عرض مشاركة واحدة
قديم 11-27-2011, 05:07 PM   #1


الصورة الرمزية فوز
فوز متصل الآن

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4547
 تاريخ التسجيل :  Apr 2007
 أخر زيارة : 05-27-2024 (04:36 AM)
 المشاركات : 697 [ + ]
 التقييم :  5520
لوني المفضل : Cadetblue
مباني لإسكان طالبات القرى



جامعة حائل تستأجر مباني لإسكان طالبات القرى





شفت جامعة حائل أنها بدأت التحرك في توفير إسكان لطالبات الجامعة من مدن وقرى المنطقة البعيدة، عبر استئجار مبان مناسبة داخل المدينة لاحتوائهن خلال فترة الدارسة، عقب الحادث المروري الأليم الأحد الماضي الذي راح ضحيته 12 طالبة جامعية.

وبحسب صحيفة الاقتصادية أوضح الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم مدير الجامعة، أن جامعة حائل ستلجأ لاستئجار مبان داخل مدينة حائل وتحويلها لإسكان لطالبات الجامعة في ظل افتقاد الجامعة مباني جاهزة. وأضاف ''تعمل حاليا اللجان على استكمال وحصر أسماء الطالبات الراغبات في السكن الجامعي على أن تبدأ عملية الإسكان للطالبات مع بداية الفصل الدراسي المقبل''. وأشار إلى أن الإحصائيات الأولية لأعمال اللجان بينت أن طالبات الجامعة القادمات من مدن وقرى المنطقة البعيدة يرغبن في السكن عكس الطالبات اللاتي يقطن في مناطق قريبة.

وأبان مدير جامعة حائل أن ما يواجه مسؤولي الجامعة حاليا هو مناسبة الإسكان للسكن الجامعي، مشيرا إلى أنه يجري حاليا البحث عن الوحدات السكنية التي تستطيع استيعاب 150 طالبة للوحدة السكنية الواحدة وفق مواصفات محددة.

وشدد الدكتور البراهيم على أن إسكان الطالبات في جامعة حائل سيخضع لتطبيق معايير مشددة لتوفير الأمان للطالبات وخلق أجواء تعليمية تسهم في الارتقاء بتحصيلهن العلمي. وأضاف ''ستخضع الوحدات السكنية المخصصة لإسكان الطالبات لحراسات أمنية على مدار الساعة، إضافة إلى أن إسكان الطالبات سيخضع لإشراف صحي وغذائي متخصص مع وجود مشرفات إسكان يعملن على مدار الساعة.


 
 توقيع : فوز


فــــــوز


رد مع اقتباس