عرض مشاركة واحدة
قديم 12-16-2011, 09:03 AM   #1
الواصــل
Guest


الصورة الرمزية الواصــل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue
شباب حائل المحسوبيات مرض خبيث



شباب حائل :
المحسوبيات مرض خبيث تمكِّن من الإدارات الحكومية
سطام الجميعة ـ حائل



طالب الشباب الحاصلون على المؤهلات العلمية في منطقة حائل من وزير الخدمة المدنية إيجاد خطط للتوظيف للحد من المحسوبيات والتلاعب الكبير الذي يجري في الإدارات الحكومية، مطالبين بفتح المجال وزيادة الوظائف بشكل يتيح إلى استقطاب الشهادات من ذوي الخبرة من الشباب السعودي الطموح، كما طالب موظفو البنود إعلان التثبيت على الوظائف الشاغرة حسب المرسوم الملكي الصادر.
في البداية أكد منصور السويدا الحاصل على شهادة الكلية التقنية بتقدير امتياز في المحاسبة، أن الوظائف في منطقة حائل انحصرت على ذوي الواسطات والمعارف، وقال «من حقنا أن نطالب وزارة الخدمة المدنية أن تقف ضد هذا الفساد الذي انتشر في الإدارات الحكومية كالمرض الخبيث، في ظل المحسوبيات واستقطاب ذوي الشهادات المتدنية البعيدين كل البعد عن التخصصات المطلوبة، وتكمن الحلول في استحداث وظائف لإتاحة المجال وخلق فرص أكبر للشباب السعودي الطموح».
ويشير زيد الشمري الحاصل على شهادة الجامعة بتقدير جيد جدا في الإعلام، إلى أن مطالب الشباب للوزير الجديد تتمثل في توفير الوظائف للشباب من حملة المؤهلات العلمية وذوي الكفاءات، للحد من شبح البطالة الذي بات هاجسا يهدد شباب المملكة على الأمد البعيد.
وتناشد أمل العبدالله وزير الخدمة المدنية التسريع في تطبيق المرسوم الملكي في تثبيت موظفي البنود، وتقول «لا زلنا ننتظر إلى اليوم تطبيق قرار خادم الحرمين الشريفين المعني بثتبيت جميع موظفي البنود فهل من مجيب».
وأضاف فهد الخالد أحد موظفي البند، أن الحل يتمثل في استحداث خطط مدروسة وجديدة في وزارة الخدمة المدنية بخلاف المعمول به سابقا لخلق فرص وظيفية لاستقطاب فئات الشباب من ذوي الشهادات العلمية، لسد النقص الحاصل في معظم الإدارات في منطقة حائل.




 

رد مع اقتباس