عرض مشاركة واحدة
قديم 03-05-2013, 12:22 AM   #1

كاتب ومشرف عروس الشمال



الصورة الرمزية يوسف الزهير
يوسف الزهير غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17923
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 03-03-2014 (12:47 PM)
 المشاركات : 445 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
Icon22 ليست مقاصف ... قد تكون ( حظائر ..! )











بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





ليست مقاصف ... قد تكون ( حظائر ..! )




من النظرة الأولى لأكثر المقاصف المدرسية بالمنطقة ، تعلم ان الهدف هو هدف ( مادي ) لا أكثر .! فقد وقفت على كثير من المدارس بمدينة حائل بجميع المراحل خلال الأيام الماضية لإعداد تقرير يوضح حال تلك المقاصف من جميع المستويات ، وحال الطلاب معها .


حقيقة ان اغلب تلك المقاصف التي عاينتها اقرب ان تكون ( حظائر أغنام ! ) ومنها ما لا تقبل الأغنام ان يكون حظيرة لها ! فقد تعاون معي بعض مدراء المدارس والمعلمين لإظهار حقيقة الوضع ، والذي نريد من خلاله ان يصل لمن بيده الأمر لتوفير البيئة الصحيحة الصحية بالمقاصف من جميع جوانبها ، فكانت البداية بالمقصف وما يحتويه من وجبات تباع على الطلاب ، فكانت بالنسبة لي ليست مفاجأة لاحتواء تلك المقاصف لأصناف غير صحية ولا تملك قيمه غذائية يستفيد منها جسم الطالب ، وتتلخص ببعض بطاطس والحلويات الضارة مستقبلاً . وهذا غير تجهيز وجبة ( الفلافل ) قبل يوم الدراسة بأيام .


استطلاع من الطلاب لأخذ مدى رضاهم من عدمه عن وضع المقاصف وما يباع فيها ... وكانت ردود الأفعال كثيرة ، ومن أبرزها ما قاله طالب بالمرحلة المتوسطة ( لا أتشرف بالشراء من المقصف ) ، وما قاله الطالب بالمرحلة الابتدائية ( اكتفي بشرب الماء حتى اخرج للمنزل ) !


أخواني أخواتي
هذا حال المقاصف وسط المدينة وبمدارس البنين ! فما هو حال مقاصف مدارس البنات ؟ ايضاً ما حال مقاصف مدارس المحافظات والقرى ؟


التغيير .. لن يأتي ولا يتحقق إلا بوقفه صادقة من أولياء الأمور ، فمدراء المدارس يقدمون أفضل ما يستطيعون ، ولكن يبقى عمق المصيبة الواقعة بنفس إدارة التربية والتعليم وبالوزارة ، فسبق وتحدثت شخصياً مع مدراء الإدارتين السابقتين لإدارة التربية والتعليم مطالباً تغيير حال المقاصف وإيجاد متعهد لتأمين وجبات ذات قيمة غذائية للطالب والطالبة ولكن لا نتائج على ارض الواقع ، بل وعود تبخرت ، لنجد الارتجال بإصدار القرارات التعسفية ضد المعلم والمعلمة للهيمنة وفرض الشخصية فقط .


إنها صحة أبنائكم .. ولكم حرية المطالبة بتحسين مستوى تقديم خدمة أفضل بالمقاصف لمتعهد تنطبق عليه شروط الجودة بالمنتج والصحة والنظافة بالمحتوى والقيمة الغذائية والأسعار المناسبة .


قبل الختام
كنت آمل ان يتم إشراك إدارة صحة البيئة التابعة لأمانة منطقة حائل بالمراقبة والتفتيش على تلك الوجبات بالمقاصف ، لأنها الجهة الوحيدة بالمنطقة التي تملك الخبرة بذلك ، فأكثر العمالة لن يضعوا بين يديك وجبة صحية بقدر لهثهم خلف المال بأي طريقة كانت .


اسأل الله عز وجل ان يحفظ الجميع
وتقبلوا فائق التقدير والاحترام


 
 توقيع : يوسف الزهير



رد مع اقتباس