عرض مشاركة واحدة
قديم 09-01-2006, 11:49 PM   #1


خوية البران غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2789
 تاريخ التسجيل :  Feb 2006
 أخر زيارة : 11-18-2006 (01:00 AM)
 المشاركات : 1,947 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
فوائد المشي للمسجد



قال رسول الله صلي الله عليه وسلم إن أعظم الناس أجرا في الصلاة أبعدهم إليها ممشي، فأبعدهم، والذي ينتظر الصلاة حتي يصليها مع الامام أعظم أجرا من الذي يصليها ثم ينام.. صحيح مسلم (662).

ولما كانت آلة الذهاب إلي المسجد هي المشي علي القدمين، فإن كل مسلم مأمور أن يذهب إلي المسجد في كل يوم خمس مرات فكل مسلم يستغرق ذهابه إلي المسجدوالعودة منه علي أقل تقدير خمس دقائق فبعملية حسابية بسيطة أن أن كل مسلم يمشي كل يوم ما لا يقل عن 25 دقيقة كأقل تقدير وقد جاءت الأبحاث العلمية بنتائج ودراسات علمية تبين فوائد المشي الصحية، وأصبح الأطباء يدعون الناس إلي المشي كل يوم نصف ساعة للمحافظة علي صحة الجسم.

وقال باحثون في جامعة إلينوي الأمريكية إن التمارين المعتدلة البسيطة مثل المشي نصف ساعة يوميا، تساعد في تقليل ضغط الدم الشرياني إلي حدوده الطبيعية.

وأكد الباحثون أنه ليس بالضرورة أن تكون التمارين قاسية وعنيفة لتحقيق الفوائد الصحية، بل يكفي ممارسة رياضة معتدل للمحافظة علي سلامة الجسم والتخلص من ارتفاع الضغط.

كما اكتشف العلماء أن المشي يفيد في تحسين أداء القلب والمحافظة صحته وخفض الكولسترول وخفض ضغط الدم وتحسين التمثيل الغذائي والاستفادة من العناصر الغذائية، إذ تشير الدراسات إلي أن معدل التمثيل الغذائي يكون بطيئا لدي الإنسان البدين الذي لا يمارس الحركة، بينما التمثيل الغذائي يكون سريعا لدي من يمارس الحركة أو الرياضة.

ام هزاع


 
 توقيع : خوية البران

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس