عرض مشاركة واحدة
قديم 10-30-2018, 11:19 AM   #1
مشرفة قسم الاخبار والاحداث


الصورة الرمزية مزون شمر
مزون شمر متصل الآن

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4532
 تاريخ التسجيل :  Apr 2007
 أخر زيارة : يوم أمس (03:06 PM)
 المشاركات : 1,893 [ + ]
 التقييم :  38364
لوني المفضل : Cadetblue
الطائرة الإندونيسية المنكوبة








نجحت فِرَق الإغاثة الإندونيسية اليوم -بمشاركة عشرات الغواصين- في انتشال المزيد من أشلاء ضحايا ركاب طائرة "ليون إير" التي تحطمت في البحر وعلى متنها 189 راكباً.



وذكر تقرير أن الطائرة وهي من طراز "بوينغ 737 ماكس"، قد وضعت في الخدمة قبل بضعة أشهر، وتعرضت لعطل فني في اليوم الذي سبق وقوع الكارثة؛ فيما طلبت العودة إلى مطار العاصمة قبل أن ينقطع كل اتصال مع برج المراقبة بعد 13 دقيقة من إقلاعها. ونقلت السلطات عن شهود عيان أنهم شاهدوا الطائرة تسقط في البحر.



وقال رئيس الوكالة الوطنية الإندونيسية للبحث والإنقاذ محمد سياوغي، لتلفزيون مترو، وفق "رويترز": إن الفِرَق ستنقل نحو عشرة أكياس تحوي بقايا بشرية، إلى جاكرتا لإجراء الفحوص اللازمة للتعرف عليها.



وأكد نائب قائد الشرطة الوطنية "إري دونو سوكمانتو" العثور على أشلاء رضيع، وتمكنت الفِرَق من جمع 14 كيساً تحوي مقتنيات عائدة للضحايا من ملابس وأحذية ومحفظة.



وقال سياوغي: "نأمل أن نتمكن من العثور على هيكل الطائرة.. تم جمع كل ما كان يطفو على سطح المياه".



وقالت اللجنة الوطنية لسلامة النقل إن الطائرة كانت تُقِل 178 بالغاً، وطفلاً، ورضيعين، وطيارين اثنين، وستة من أفراد الطاقم على الرحلة "جي.تي- 160".



واستبعدت فِرَق البحث والإنقاذ مساء أمس، العثور على ناجين نظراً لحالة الأشلاء؛ مشيرة إلى احتمال تحطم الطائرة على عمق 30 إلى 40 متراً في المياه قبالة سواحل جزيرة جاوا.



وقال المتحدث باسم وكالة البحث والإنقاذ يوسف لطيف: "أولويتنا العثور على الحطام الرئيسي للطائرة باستخدام خمس سفن حربية مزودة بأجهزة سونار للكشف عن معادن تحت المياه".



ولم يتم بعدُ العثور على الصندوقين الأسودين.


 
 توقيع : مزون شمر



رد مع اقتباس