عرض مشاركة واحدة
قديم 07-08-2007, 09:41 AM   #4


الصورة الرمزية مزيون حايل
مزيون حايل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3822
 تاريخ التسجيل :  Nov 2006
 أخر زيارة : 10-28-2014 (08:08 AM)
 المشاركات : 2,798 [ + ]
 التقييم :  53
لوني المفضل : Cadetblue
تايلاند والعراق يدشنان كأس أمم آسيا بتعادل ايجابي



افتتحت أمس في العاصمة التايلاندية بانكوك نهائيات كأس أمم آسيا 2007وتسببت الامطار الغزيرة في تقليص فقرات حفل الافتتاح وخروج الجماهير من الملعب ثم هدأت العاصفة الممطرة وانطلقت مباراة الافتتاح التي جمعت تايلاند بالعراق.

سيطر التعادل الايجابي 1- 1في المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس امم اسيا 2007بين العراق وتايلاند ضمن المجموعة الاولى أمس السبت على ملعب راجاماغال في بانكوك امام نحو 15الف متفرج.

وسجل يونس محمود (31) هدف العراق، وسوتي سوكسومكيت ( 6من ركلة جزاء) هدف تايلاند.

وجاءت المباراة سريعة على غير ما درجت عليه العادة في المباريات الافتتاحية التي يغلب عليها طابع الحذر وقد يكون الهدف التايلاندي المبكر ساهم في ذلك.

بيد ان معنويات المنتخب العراقي لم تتأثر ونجح في السيطرة على مجريات اللعب خصوصا في الشوط الاول بفضل تحركات صانع ألعابه نشأت اكرم ولاعبه النشيط صالح سدير، في حين بذل الهداف يونس محمود مجهودا كبيرا لكنه تميز ببعض الانانية في مرات عدة.

ولم يهدد المنتخب التايلاندي بعد تقدمه المرمى العراقي فعليا، في المقابل بدا واضحا الجهد الكبير الذي بذله العراقيون في الشوط الاول فهبط معدل اللياقة البدنية في صفوفهم.

واستهل العراقيون المباراة بتسديدة اولى من صالح سدير من خارج المنطقة باتجاه المرمى بعد هجمة منسقة ارتمى عليها بسهولة الحارس التايلاندي (2)، واحتسب الحكم ركلة جزاء مثيرة للجدل للمنتخب التايلاندي اثر كرة مشتركة بين علي رحيمة وكياتيسوك سيناموانغ الملقب ب"زيكو" انبرى لها سوتي سوكسومكيت بنجاح خادعا الحارس العراقي نور صبري مسجلا على يمينه اول اهداف البطولة (6).

واستلزم الهدف رد فعل من المنتخب العراقي الذي ضغط لتعديل النتيجة ومرر صالح سدير كرة امامية داخل المنطقة باتجاه زميله هوار ملا محمد لكن احد المدافعين التايلانديين تدخل في اللحظة الاخيرة منقذا فريقه من هدف اكيد (10)، واطلق سدير بعدها مباشرة كرة قوية من خارج المنطقة افلتت من يدي الحارس التايلاندي وتحولت الى ركلة ركنية.

وقام يونس محمود بمجهود فردي رائع وتوغل داخل المنطقة ومرر باتجاه سدير الذي استدار على نفسه وسدد كرة زاحفة مرت بجانب المرمى (13)، واستمر الضغط العراقي وانقذ الحارس التايلاندي مرماه من هدف اكيد بتصديه ببراعة لكرة قوية مباشرة من يونس محمود (14)، ثم سدد سدير كرة بطريقة اكروباتية لامست اصابع الحارس التايلاندي وارتطمت بالقائم (16).

وحاول نشأت اكرم مرتين من مسافة بعيدة من دون ان يصيب نجاحا ( 21و25)، ثم نجح المنتخب العراقي في ادراك التعادل عندما رفع صالح سدير الكرة من ركلة حرة مباشرة داخل المنطقة تطاول لها يونس محمود برأسه ووضعها داخل الشباك من فوق الحارس الذي خرج من عرينه (31).

وفي اول تهديد جدي لمرمى العراق استغل سوكسومكيت هجمة مرتدة واطلق كرة قوية ابعدها الحارس العراقي نور صبري (37).

وتبادل المنتخبان الهجمات في مطلع الشوط الثاني لكن من دون خطورة كبيرة على المرميين وكانت ابرز فرصة لتايلاند عندما اطلق ثيرسداك تشايمان كرة قوية مرت فوق العارضة بقليل (56)، ثم اخرى من ركلة حرة لنشأت اكرم (59).

وتبادل نشأت اكرم الكرة مع هوار ملا محمد قبل ان يسددها الاخير زاحفة لامست القائم الايسر لمرمى تايلاند (67)، وهبط الايقاع تماما في الدقائق العشرين الاخيرة ولم يغامر المنتخبان كثيرا في البحث عن الفوز واكتفيا بنقطة لكل منهما.