عرض مشاركة واحدة
قديم 07-09-2007, 09:14 AM   #11


الصورة الرمزية مزيون حايل
مزيون حايل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3822
 تاريخ التسجيل :  Nov 2006
 أخر زيارة : 10-28-2014 (08:08 AM)
 المشاركات : 2,798 [ + ]
 التقييم :  53
لوني المفضل : Cadetblue
فيتنام فجرت أولى المفاجآت وعُمان تكسب الإعجاب وتخسر بالتعادل مع استراليا



عمان * استراليا
أهدر المنتخب العماني فوزا كان في متناوله عندما تقدم على نظيره الاسترالي الذي يشارك في كأس آسيا للمرة الاولى حتى الوقت بدل الضائع قبل ان ينتزع الاخير هدفا قاتلا ليخرجا متعادلين 1- 1في المباراة التي اقيمت بينهما امس الاحد على ملعب راجامانغالا في بانكوك ضمن منافسات المجموعة الاولى.

وسجل بدر الميمني (32) هدف عمان، وتيم كاهيل (90) هدف استراليا.

ودخل المنتخب الاسترالي مدججا بنجومه المحترفين في اوروبا مرشحا فوق العادة لاحراز اللقب واعتبره النقاد بأنه سيكون ضيفا ثقيلا لكن المنتخب العماني ضرب عرض الحائط بهذه التوقعات وكاد يحقق مفاجأة مدوية. وبدأ المنتخب العماني المباراة من دون الشعور بأي عقدة نقص تجاه نظرائهم الاكثر خبرة منهم نظرا لأن 20لاعبا من اصل 23في المنتخب الاسترالي يلعبون مع اندية اوروبية.

وتفوق المنتخب العماني طوال الدقائق التسعين وكان الاكثر سيطرة واستحواذا على الكرة في حين بدا المنتخب الاسترالي لا حول له ولا قوة وقد تأثر كثيرا بالحرارة المرتفعة والرطوبة العالية. وكان بوسع المنتخب العماني حسم المباراة قبل نهايتها لكنه اضاع كما هائلا من الفرص وتألق حارس مرمى استراليا مارك شفارتسر في الذود عن مرماه والا لكانت النتيجة مرتفعة. في المقابل لم يشكل المنتخب الاسترالي المكون خط هجومه من الثنائي مارك فيدوكا وهاري كيويل خطورة تذكر على مرمى الحارس علي الحبسي طوال الدقائق التسعين لا بل ان الاخير كان ضيف شرف على المباراة قبل ان يسقط بهدف قاتل في الوقت بدل الضائع.

ونجح المنتخب العماني في افتتاح التسجيل عندما تلاعب عماد الحوسني بالدفاع الاسترالي على الجهة اليسرى ومرر كرة متقنة باتجاه اسماعيل العجمي فاخطاها للتهيأ امام بدر الميمني الذي سددها قوية لامست يد الحارس مارك شفارتسر وتهادت داخل الشباك (32).

وتلاعب اسماعيل العجمي بأكثر من مدافع استرالي لكنه اطلق كرة طائشة (36).

واجرى مدرب استراليا غراهام ارنولد تبديلا في مطلع الشوط الثاني باشراك اللثاني عندما تخلص من مدافع استرالي ببراعة على مشارف المنطقة وسدد كرة ابعدها الحارس الاسترالي بصعوبة (50). وكاد فوزي بشير الذي نزل احتياطيا منتصف الشوط الثاني ان يضيف هدفاً ثانياً عندما قام بمجهود فردي رائع داخل المنطقة وراوغ مدافعا استراليا وعندما انكشف المرمى امامه سدد من مسافة قريبة كرة بيسراه ابعدها شفارتسر منقذا فريقه من هدف جديد (76). وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة نجح المنتخب الاسترالي في ادراك التعادل عندما استغل تيم كاهيل عدم نجاح الحبسي في السيطرة على كرة قوية سددها بريت ايمرتون لتتيهأ امام كاهيل تابعها في سقف الشبكة منقذا فريقه من ورطة حقيقية. وعلى الرغم من التعادل فإن المنتخب استرالي لم يظهر بسمتوى يرشحه الذهاب بعيدا في البطولة.

فيتنام * الإمارات

خسر منتخب الامارات أمام مضيفه منتخب فيتنام بهدفين مقابل لا شيء في افتتاح مباريات المجموعة الثانية في نهائيات كأس الأمم الاسيوية لكرة القدم أمس الأحد.

احرز هوينه كوانج ثانه الهدف الأول لفيتنام في الدقيقة 63من المباراة التي اقيمت في هانوي قبل ان يضيف زميله لي كونج فينه الهدف الثاني بعد عشر دقائق. وبذلك تتصدر فيتنام المجموعة مؤقتا برصيد ثلاث نقاط انتظارا لنتيجة المباراة الثانية في المجموعة التي ستجمع بين اليابان المدافعة عن اللقب وقطر اليوم الاثنين.