عرض مشاركة واحدة
قديم 09-22-2007, 02:54 AM   #1


الصورة الرمزية وردة العين
وردة العين غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3158
 تاريخ التسجيل :  Jun 2006
 أخر زيارة : 03-02-2013 (01:04 AM)
 المشاركات : 10,418 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الرياضة تنعش النفس المتعبة







لا يخفى أن النشاط البدني يحقق للفرد حياة أفضل في أي مرحلة من عمره، فمن فوائده البدنية تحسين وزيادة التوازن والقوة والتناسق والمرونة وقوة التحمل والوقاية من السقوط، الذي هو سبب رئيسي للإعاقة بين المسنين. كما تساعد على تقليل خسائر العظام. فضلاً عن زيادة القوة العضلية والتوازن والحد من احتمالات التعرض لخطر السقوط، ومن ثم المساعدة على الوقاية من الكسور ومن فوائده الأخرى تحسين الصحة النفسية والتحكم الحركي والإدراكي.


وقد تبين أن معدل انتشار الأمراض النفسية بين ذوي النشاط البدني أقل منه بين غيرهم. ويمثل المشي والسباحة والبستنة والقيام برحلات سيراً على الأقدام وركوب الدراجات، أنشطة ممتازة يمكن أن يقوم بها المسنون. كما يساعد النشاط البدني على بناء تقدير الذات والشعور بالثقة وتعزيز المعافاة النفسية والاندماج في المجتمع.


تمثل الأنشطة الخافضة للوزن مثل المشي والعدو أمراً أساسياً للنماء السوي للهيكل العظمي أثناء الطفولة والمراهقة، فالنشاط البدني المنتظم يعود بالفائدة على المجتمع والاقتصاد، من حيث خفض تكاليف الرعاية الصحية وزيادة الإنتاجية وتحسين أداء المدارس، والتقليل من تغيب العمال عن العمل وزيادة المشاركة في الألعاب الرياضية والأنشطة الترفيهية.


المصدر: البيان

وردة العين



 

رد مع اقتباس