عرض مشاركة واحدة
قديم 09-04-2008, 09:18 AM   #3


الصورة الرمزية الحيران
الحيران غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2835
 تاريخ التسجيل :  Mar 2006
 أخر زيارة : 03-23-2017 (11:25 AM)
 المشاركات : 23,057 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


الاسكندرية تحتفل لضم »الهاني«
الفراعنة يستعدون لموقعة الكونغو







القاهرة- تامر عبدالعظيم:

تغادر القاهرة في ساعة متأخرة من مساء اليوم بعثة المنتخب المصري من طريقها الى الكونغو الديموقراطية التي تصلها صباح الغد استعداداً لمواجهة منتخبها يوم الاحد 7 سبتمبر في الموقعة المصيرية المرتقبة بالعاصمة كينشاسا ضمن الجولة قبل الاخيرة من التصفيات الافريقية التمهيدية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا وكزس الامم الافريقية بأنجولا بداية العام نفسه.

وكان الجهاز الفني بقيادة حسن شحاته قد اعلن اسماء اللاعبين المختارين للسفر مع بعثة المنتخب واداء مباراة الكونغو - حيث شهدت القائمة عودة بعض اللاعبين مثل أحمد السيد ومحمد حمص (الغائبين عن المنتخب منذ عام 2006) الى جانب محسن هنداوي ومحمد صبحي حارس المرمى.

كما شهدت ضم كل من أحمد شديد قناوي لاعب المصري والهاني سليمان حارس الاتحاد السكندري لاول مرة كوجهين جديدين ضمن صفوف المنتخب.

بينما تم استبعاد كل من محمد عبدالمنصف وعبدالواحد السيد حارس الزمالك ومحمد بركات وسيد معوض وشادي محمد وحسام عاشور وحسام غالي ومحمد زيدان واحمد رؤوف (لاعب انبي) ومحمود عبدالرازق (شيكابالا) الموقوف.

وضمت القائمة 23 لاعباً هم: عصام الحضري وامير عبدالحميد ومحمد صبحي والهاني سليمان في حراسة المرمى، واللاعبون هاني سعيد ووائل جمعة ومحمود فتح الله وأحمد السيد وأحمد المحمدي ومحسن هنداوي وأحمد سمير فرج ومحمد صبحي وأحمد شعبان وحسني عبدربه ومحمد شوقي ومحمد حمص وأحمد شديد قناوي ومحمد أبو تريكه وأحمد حسن وأحمد عيد عبدالملك وأحمد حسام (ميدو) ومحمد فضل وعمرو زكي وعماد متعب.

وقد بدأ وصول اللاعبين الدوليين تباعا امثال عمرو زكي نجم فريق ويجان الانجليزي الذي تصدر قائمة الهدافين بانجلترا برصيد 3 أهداف، وعصام الحضري حارس مرمى سيون السويسري، وحسني عبدربه لاعب اهلي دبي وعماد متعب المعار لاتحاد جدة السعودي. الى جانب أحمد حسام (ميدو) ومحمد شوقي المحترفين في ميدلسبره الانجليزي. واكتمل تجمع اللاعبين يوم الثلاثاء الماضي حيث دخل الفريق معسكره المعلق استعداداً للمباراة الحاسمة. وادى اللاعبون مرانهم على فترتين عصرا وبعد الافطار على مدى 3 أيام قبل السفر مساء اليوم الى الكونغو.

وحول التغييرات التي شهدتها القائمة أكد حسن شحاتة المدير الفني ان هذه التغييرات جاءت نتيجة لارتفاع مستوى بعض اللاعبين في مباريات الدوري المحلي وبطولة الاندية الافريقية وتعد تغييرات طبيعية في ظل رغبة الجميع في تحقيق نتيجة ايجابية امام الكونغو. كما تمت اعادة تقييم بعض العناصر التي لم تتحل بروح المنافسة بعد أن تعهد الجهاز الفني باعادة تقييم لاعبي المنتخب المحترفين بالداخل عقب مباراة السودان الودية التي من خلالها المنتخب المصري بهزيمة تاريخية غير مسبوقة في تاريخ لقاءات الفريقين بأربعة أهداف.

واعتبر شحاتة ان هذه الهزيمة -التي جاءت في وقت غاية في الاهمية قبل لقاء الكونغو- يعد درسا قاسيا للجهاز الفني واللاعبين على حد سواء، وقال رب ضارة نافعة حتى تكتشف السلبيات واوجه القصور ونعمل على علاجها سريعا قبل المواجهة الصعبة وذلك من خلال استبعاد المقصرين وضم من يستحق الفرصة.

ويسعى الجهاز الفني الى تحقيق افضل نتيجة امام الكونغو حيث لا بديل عن الفوز لاعتلاء قمة المجموعة. وأكد حسن شحاتة ان المرحلة القادمة لا تحتمل اي تهاون أو تقصير واي نتيجة غير الفوز -أو التعادل على اقل تقدير- تعني دخول المنتخب في حسابات لا تليق ببطل القارة الافريقية وتضعه في مصاف الباحثين عن فرصة للتأهل ضمن أفضل الثواني في المجموعات الـ 12.

وقال شحاتة ان شادي محمد وحسام عاشور خرجا من القائمة بسبب الاصابة وفقا للتقرير الطبي الذي ارسله النادي الاهلي ومحمد عبدالمنصف رغم انه من افضل حراس المرمى على مستوى الكرة المصرية حاليا الا انه يمر بظروف غير طبيعية ورأينا ان تكون هذه الاجازة فرصة مناسبة لعودته الى التألق لانه من العناصر الاساسية المتميزة للمنتخب. وعدم وجوده لا يعني استبعادا بقدر ما هو فرصة للراحة وسوف يكون موجودا بالتأكيد بعد مباراة الكونغو الديموقراطية ونفى أن يكون استبعاد عبدالمنصف بسبب الاهداف التي اصابت مرماه في مباراة السودان الودية ومباراة الزمالك الاخيرة امام اسيك بابيدجان قائلا ان هذا من الممكن ان يحدث لافضل حارس مرمى في العالم وهو ليس مقياسا للاستبعاد.

اما بالنسبة لحسام غالي فان مشكلته هي عدم الاستقرار في ناديه توتنهام الانجليزي الذي عرضه للبيع.

تم اختيار سمير زاهر لرئاسة بعثة المنتخب باعتباره رئيس اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب، وحصل حسن شحاته وجهاز المعاون - شوقي غريب المدرب العام وحمادة صدقي المدرب المساعد وأحمد سليمان مدرب حراس المرمى - على أكثر من تسجيل المنتخب الكونغو في مشوار التصفيات خاصة مباراته مع ملاوي التي فاز فيها الكونغو 0/1 في الجولة الثانية من التصفيات وكذلك مباراته مع منتخب مصر بالقاهرة.

ويولي الجهاز الفني اهمية كبيرة للمباراة التي تكمن صعوبتها في حرص كلا الفريقين على الفوز لضمان التأهل عن المجموعة، كما ان منتخب الكونغو يخشى من مواجهة مالاوي على ارضها من الجولة الأخيرة.


 

رد مع اقتباس