عرض مشاركة واحدة
[/TABLE1]

رد مع اقتباس
قديم 07-24-2010, 02:21 AM   #1

مشرفة الطب وقسم نوره



الصورة الرمزية عروبــــة
عروبــــة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13438
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : 10-02-2013 (04:01 AM)
 المشاركات : 7,282 [ + ]
 التقييم :  50
 اوسمتي
مميز الهواتف والجوالات وسام شكر وتقدير 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

Icom22 علماء يكتشفون جينات الموت عند الأطفال ..




علماء يكتشفون جينات الموت عند الأطفال ..

نجح علماء أمريكيون في اكتشاف ما يعرف بجينات الموت عند الأطفال، والتي قد تسبب موت الطفل الفجائي، حيث نجح العلماء في التوصل إلى جين يشكل أحد البروتينات المعيبة.

وأوضح العلماء أن هذا الجين يشكل مشكلة كهربائية في القلب يمكن أن تؤدي إلى الموت الفجائي، ويعتقد العلماء أن هذا العيب الجيني يفسر 30% من حالات الموت الفجائي، وأكثر من نصف حالات الموت الفجائية التي لا يمكن تفسيرها.

واستعرضت قصة مواطنة أمريكية مع رضيعتها، وذلك بعدما سيطر عليها القلق والخوف من أن تلقى مصير شقيقتها الأكبر التي توفيت بصورة مفاجئة قبل بلوغها الثانية من العمر بقليل، بصورة عجز الأطباء وقتها عن إيجاد تفسير منطقي للوفاة.

من جانبها؛ أكدت الدكتورة كريستين ولش -متخصصة في أمراض القلب- أن بإمكانهم حاليا فعل شيء بالنسبة إلى الذين يعانون من هذه المشكلة، معربة عن سعادتها الكبيرة بالتوصل إلى هذا الكشف العلمي؛ معربة عن اعتقادها بأن السنوات الخمس المقبلة ستشهد نجاحا علميا وطبيا كبيرا في الكشف الكامل لحقيقة جينات الموت الفجائي.

وبفضل هذا الاكتشاف بات بإمكان الآباء إجراء فحوصات الحمض النووي، وإذا تبين وجود عيب في الجينات يقوم الأطباء بتشخيص الحالة، ويصفون الدواء الملائم لحالة الطفل حتى قبل ولادتها في بعض الأحيان.
م / ن


 
 توقيع : عروبــــة

[TABLE1="width:95%;background-color:white;"]



( استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب الية )