العودة   منتديات بعد حيي > المــــنتديات العــــامه > منتدى الأخبار والأحداث - والاقتصاد
 
 
إضافة رد
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-11-2006, 12:05 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية JOKAR
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

JOKAR غير متصل


5 صناديق خليجية للاستثمار!!!

قالت مصادر مقربة من مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) إنه من المنتظر أن تبدأ 5 صناديق استثمار خليجية نشاطها في سوق الأسهم السعودية خلال الفترة المقبلة، بعد موافقة "ساما" على إطلاقها.




وذكرت المصادر, بحسب ما نشرته جريدة "الشرق الأوسط" اللندنية السبت 10-6-2006 أن إجراءات منح رخصة عمل لكل صندوق شارفت على الانتهاء, فيما تعتزم بعض الصناديق العالمية التقدم بطلبات ترخيص للعمل والاستثمار في السوق.
وعلى صعيد ذي صلة, تدرس هيئة سوق المال السعودية السماح للشركات بشراء أسهمها، في ظل توقعات بأن تكون "سابك" أولى الشركات التي تستفيد من هذا الإجراء. ويأتي هذا التوجه بعد أن أقرت السلطات المختصة في عدد من الدول المجاورة منها الامارات وقطر تعديلات قانونية تسمح بهذا الإجراء.

ومن جانبه, قال المحلل المالي عضو جمعية الاقتصاد السعودي ناصر الخلف إن إصدار قرار يسمح للشركات بشراء أسهمها يعمل على تحفيز السوق، خاصة إذا كانت الأسعار قريبة من القيمة الدفترية، مشيراً إلى أن أسعار الأسهم حالياً تعتبر محفزة للمستثمرين والشركات على حد سواء.

وأضاف أن القرار قد يدفع الشركات وخاصة الكبرى إلى شراء أسهمها وتملك الموظفين لديها حصة من تلك الأسهم، والتي قد تكون بطرق ميسرة كالتقسيط ونحوه لإيجاد حالة من الولاء وانتماء بين الموظفين.
وحول دخول الصناديق الخليجية لسوق الأسهم السعودية، أشار إلى أن تصريحات أدلى بها محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي تؤكد رغبة كثير من بيوت الاستثمار في التوجه إلى السوق السعودية للنمو الذي سجله الاقتصاد ككل ونمو أرباح الشركات خلال السنوات الماضية وسعة الرقعة الجغرافية والتعداد السكاني الذي يعتبر الأعلى في دول الخليج.
وأكد أن تلك تعد محفزات للاستثمار في السوق السعودية لدرجة أن بعض الصناديق المشتركة، والتي تستثمر في أسواق خليجية مختلفة تخصص أكثر من 60 % لهذه السوق، الأمر الذي يعد دافعاً لكثير من الشركات للاستثمار في الشركات السعودية، وخاصة القيادية وذات العوائد المجزية.
يُذكر أن هيئة سوق المال تسعى إلى توسيع قاعدة المستثمرين المحترفين كالصناديق والشركات والأفراد ذوي الاستثمار طويل المدى، خاصة أن السوق السعودية تعاني من أن 95 % من متعامليها أفراد.

العربية

JOKAR







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 06-12-2006, 01:12 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية ابوفوطه مشققه
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

ابوفوطه مشققه غير متصل


شككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككرا جوكر







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 06-12-2006, 01:12 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية يوسف العلي
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

يوسف العلي غير متصل


مشكور جوكر
ياليت بيكون احسن ويكون تنافس
بين المؤسسات

يوسف







التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:32 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir