العودة   منتديات بعد حيي > المــــنتديات العــــامه > منتدى الأخبار والأحداث - والاقتصاد
 
 
إضافة رد
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-21-2008, 06:35 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو

مشرف قسم التعليم

 
الصورة الرمزية الراقي نت
 

 

 
إحصائية العضو







اخر مواضيعي
 

الراقي نت غير متصل


طرح 900 مليون ريال من رأسمال "المعرفة الاقتصادية" للاكتتاب

كشف المهندس طاهر باوزير الرئيس التنفيذي لمدينة المعرفة الاقتصادية، أنه سيتم طرح ما نسبته 30 في المائة - 900 مليون ريال ـ من رأسمال مدينة المعرفة الاقتصادية البالغ ثلاثة مليارات ريال للاكتتاب العام قبل نهاية العام الجاري.
وقال باوزير خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد أمس بمناسبة توقيع اتفاقية استراتيجية مع شركة سيسكو العالمية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات وأنظمة الاتصالات بهدف تطوير البنية التحتية لمشروع المدينة الذكية في مدينة المعرفة الاقتصادية، إن المدينة وقعت عددا من الاتفاقيات داخل المملكة وخارجها مع عدد من القطاعات الصحية والتعليمية.

في مايلي مزيداً من التفاصيل:

كشف المهندس طاهر باوزير الرئيس التنفيذي لمدينة المعرفة الاقتصادية أنه سيتم طرح ما نسبته 30 في المائة- 900 مليون ريال- من رأسمال مدينة المعرفة الاقتصادية البالغ ثلاثة مليارات ريال للاكتتاب العام قبل نهاية العام الجاري.
وقال باوزير في حديث لـ "الاقتصادية" خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس بمناسبة توقيع اتفاقية استراتيجية مع شركة سيسكو العالمية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات وأنظمة الاتصالات بهدف تطوير البنية التحتية لمشروع المدينة الذكية في مدينة المعرفة الاقتصادية، إن المدينة وقعت عددا من الاتفاقيات داخل وخارج المملكة مع عدد من القطاعات الصحية والتعليمية، وأنه سيتم طرح طرق استثمارية جديدة في المستقبل.
وأبرمت مدينة المعرفة الاقتصادية في المدينة المنورة اتفاقية استراتيجية مع شركة سيسكو العالمية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات وأنظمة الاتصالات بهدف تطوير البنية التحتية لمشروع المدينة الذكية التي تمتد على مساحة خمسة ملايين متر مربع، وتنفيذ أنظمة لشبكة المعلومات وتطوير برامج الكمبيوتر التي سيتم تشغيلها في المدينة واستقطاب الشركات العالمية المتخصصة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات. وسيعمل الطرفان من خلال الاتفاقية على تهيئة المرافق التكنولوجية في المدينة لمتطلبات التشغيل الذكي لتصبح مدينة المعرفة واحدة من أهم المدن الذكية في العالم، حيث تتوقع مدينة المعرفة الاقتصادية أن يتم استثمار ما يزيد عن 30 مليار دولار لتطوير المدينة الذكية.
وستوفر شركة سيسكو العالمية المنظومة الشبكة للمدينة باستخدام تقنيات الربط العقاري حيث ستعمل على ربط جميع مباني المدينة الأمر الذي يسهل إدارتها مركزياً عبر شبكة آمنة تعتمد بروتوكول الإنترنت حيث سيخفض ذلك تكاليف العمليات التشغيلية في المدينة إلى جانب توفير الاتصالات الصوتية والمرئية وتسهيل عملية نقل البيانات.
ووقع العقد من جانب مدينة المعرفة الاقتصادية المهندس طاهر باوزير الرئيس التنفيذي لمدينة المعرفة الاقتصادية ومن شركة سيسكو العالمية ويم إلفرينك الرئيس التنفيذي الأول للشركة، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو العالمية السيد جون شامبرز، عمرو بن عبد الله الدباغ محافظ الهيئة العامة للاستثمار، إبراهيم العيسى رئيس مجلس إدارة شركة مدينة المعرفة للتطوير، والدكتور سامي محسن باروم العضو المنتدب لمجموعة صافولا أحد مطوري مدينة المعرفة الاقتصادية، والدكتور بدر بن حمود البدر مدير عام شركة سيسكو السعودية.
من جهته، أفاد المهندس طاهر باوزير الرئيس التنفيذي لمدينة المعرفة الاقتصادية بأن المدن الذكية تقوم بشكل أساسي على التقنيات المتطورة، مشيراً إلى أن شركة سيسكو العالمية ستزود مدينة المعرفة الاقتصادية ببنية تحتية عالمية المستوى تستند إلى أرقى معايير الجودة في هذا المجال.
يذكر أن مدينة المعرفة الاقتصادية تعد ثالث مدينة اقتصادية تم إطلاقها ضمن أربع مدن اقتصادية في المملكة العربية السعودية.






التوقيع





لدينا تقسيط سوا
5000- 10000- 15000
رد مع اقتباس
قديم 01-21-2008, 08:18 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية مزيون حايل
 

 

 
إحصائية العضو







اخر مواضيعي
 

مزيون حايل غير متصل


عقبال مانشوف مدينة حائل الاقتصادية ترى النور

شكرا لك اخي الكريم







رد مع اقتباس
قديم 01-21-2008, 01:41 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

الجنيدي غير متصل


بارك فيك الراقي نت
ووفقك الله







رد مع اقتباس
قديم 01-22-2008, 12:18 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو

مشرف قسم التعليم

 
الصورة الرمزية الراقي نت
 

 

 
إحصائية العضو







اخر مواضيعي
 

الراقي نت غير متصل


[align=center]مزيون

الجنيدي

شكراً على المرور[/align]







التوقيع





لدينا تقسيط سوا
5000- 10000- 15000
رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:19 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir