التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم    المشرفة المميزه 

تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بمواطن مول الإرهاب
بقلم : جنون الشوق


تتوالى مسيرة العطاء هنا في بعد حيي الى ان يحين قطاف الثمر فيطيب المذاق وتتراكض الحروف وتتراقص النغمات عبر كلماتكم ونبض مشاعركم وسنا اقلامكم وصدق ابجدياتكم ونقآء قلوبكم وطهر اصالتكم فآزهرت بها اروقة المنتدى واينعت . فانتشت الارواح بعطر اقلامكم الآخاذ و امتزجت ببساطة الروح وعمق المعنى ورقي الفكر .. هذا هو آنتم دانه ببحر بعد حيي تتلألأ بانفراد وتميز فلا يمكن لمداها العاصف ان يتوقف ولا لانهارها ان تجف ولا لشمس ابداعها ان تغرب.لذلك معا نصل للمعالي ونسمو للقمم ..... دمتم وطبتم دوما وابدا ....... (منتديات بعد حيي).. هنا في منتديات بعد حيي يمنع جميع الاغاني ويمنع اي صور غير لائقه او تحتوي على روابط منتديات ويمنع وضع اي ايميل بالتواقيع .. ويمنع اي مواضيع فيها عنصريه قبليه او مذهبيه منعا باتاا .....اجتمعنا هنا لنكسب الفائده وليس لنكسب الذنوب وفق الله المسلمين للتمسك بدينهم والبصيرة في أمرهم إنه قريب مجيب جزاكم الله خير ا ........ كل الود لقلوبكم !! كلمة الإدارة

 
 
العودة   منتديات بعد حيي > المــــنتديات العــــامه > المنتدى الطبي
 
 
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: شغل مخك مع الألغاز..... (آخر رد :إحساس رسام)       :: نورتنا عايد الاسلمي حياك (آخر رد :زفرات الصمت)       :: لا تترك هذه الدعوات قبل النوم (آخر رد :زفرات الصمت)       :: سؤال عن اﻷعضاء الغائبين..... (آخر رد :جنون الشوق)       :: رسالة الى شخص لايعرفه سواك (آخر رد :إحساس رسام)       :: ادخل وصلي على النبي محمد صلى الله عليه وسلم (آخر رد :إحساس رسام)       :: حكم الهدية للمعلم والموظف. (آخر رد :عايد الاسلمي)       :: سجل دخولك أذكار الصباح والمساء .. (آخر رد :عايد الاسلمي)       :: كيف مات النبي يحيى (آخر رد :عايد الاسلمي)       :: && مقهَى الفلاسفَة && (آخر رد :نايف سلمى)      

الإهداءات
من غرفتها : مناسبة حلول العام الجديد، أتمنى لكم سنة سعيدة بالصحة والعافية والنجاح وإن شاء الله تتحقق كل احلامكم يابعد حيي 💐💐💐💐💐     من حايل : اللهم عاما جديد يستقبل في طياته الفرح ، الحب ، السلام اسال الله ان يكون لي ولكم عاما عامرا بالطاعه والمسرات وتحقيق الامنيات     من USA : صباح الورد والياسمين صباح النسيم العليل صباح السعاده والأفراح لكل الحبايب الكرام صباح الأ ماني وتحقيقها في القريب العاجل صباح الأمل وراحة البال     من نهر النيل : صباح الفل والياسمين بعد حيي     من عروس الشمال : انا من اللي عـزهم يبـهر الناس شمر هلي والطبع طيب وذرابه فيني شموخ وطيبتي ترفع الراس وماعاش من يزعل عيون المهابه    

إضافة رد
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
[/TABLE1]

رد مع اقتباس
قديم 11-10-2010, 01:25 AM   #1

مشرفة الطب وقسم نوره



الصورة الرمزية عروبــــة
عروبــــة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13438
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : 10-02-2013 (04:01 AM)
 المشاركات : 7,282 [ + ]
 التقييم :  50
 اوسمتي
مميز الهواتف والجوالات وسام شكر وتقدير 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

Icom22 الأدوية الشعبية داخل العين قد تؤدي إلى تلف دائم وندوب في القرنية ومن ثم فقدان للبصر !



أنواع من الأكحال في الأسواق ملوثة بنسبة عالية من الجراثيم البكتيرية والفطرية

الأدوية الشعبية داخل العين قد تؤدي إلى تلف دائم وندوب في القرنية ومن ثم فقدان للبصر !


الأحجار الخام التي يستخرج منها الكحل قد تحتوى على كميات كبيرة
د.عثمان بن محمد العمر
الناس يعتبرون أن نعمة البصر أمر مفروض ومسلم به وقلما يدرك المرء مدى اعتماده على قدرته على الإبصار حتى تصاب إحدى عينيه في حادث (لا قدر الله) أو تطرأ بعض التغيرات عليها . وقد يتذكر الإنسان عندئذ أن نعمة البصر شيء لا يعوض. ويجب أن نعلم أن ما يقدر بنصف حالات العمى كان من الممكن تجنبها، كذلك يمكننا تجنب المضاعفات الخطيرة الناتجة عن أمراض العيون إذا تم تشخيصها مبكرا.
إن رعايتك لعينيك هي بمثابة مفتاح لاحتفاظك بسلامة بصرك ، وهذه الرعاية تشمل إجراء فحوصات دورية على عينيك ، اتخاذ بعض الاحتياطات لتجنب إصابات العين والإلمام بالإسعافات الأولية اللازمة في هذه الحالات وعدم وضع الكحل غير النظيف أو أي أدوية شعبية أخرى داخل العين.
الكحل وتأثيره علي العين:
استعمل الكحل من قديم الزمن لإعطاء العينين جاذبية ولجعل العين تظهر بشكل أكبر وأجمل ولكن الأهم من ذلك فإن الكحل يساعد على منع وهج أشعة الشمس وعدم انعكاسها الضوئي على الجفون. فالكحل الذي يوضع على الجفن يعمل على تعتيم هذه الأشعة والتقليل من دخولها الى العين.
أما بالنسبة لأضرار الكحل فقد تبين من بعض الدراسات أن أنواعا كثيرة من الكحل الموجود في الأسواق ملوثة بنسبة عالية جدا بالجراثيم البكتيرية والفطرية. وهذه الجراثيم إن وضعت في العين يمكن أن تؤدي إلى التهابات خطيرة تسبب تقرحا في العين وبالتالي فقداناً للبصر.كما يحتوى الكحل في تركيبه على مواد ممكن أن تؤدي إلى التهاب في الملتحمة والقرنية .
كما يجب ألا يستعمل الكحل للأطفال عامة وللأطفال الرضع خاصة وذلك لعدم تمكن عين الطفل من إفراز الدموع التي تغسل العين من التلوث الخارجي ويمكن أن يؤدي ذلك إلى التهابات حادة في العين، كما أن الكحل يحتوي على مواد ضارة جدا مثل الرصاص والذي قد يمتص إلى داخل الجسم مما قد يؤثر على أجزاء الجسم الأخرى عند الأطفال خصوصا أن الرصاص قد يترسب في الدماغ عند الأطفال مما قد يسبب تخلفا عقلياً .
الأدوية الشعبية:
هناك العديد من الأدوية الشعبية التي تستعمل داخل العين ولدقة خلايا العين فان استعمال أي أدوية شعبية يمكن أي يؤدي إلى تلف دائم وندوب في القرنية ومن ثم فقدان البصر.
القرمز وتأثيره على العين:
القرمز هو مسحوق من الأدوية الشعبية التي كانت شائعة الاستخدام في بعض مناطق المملكة، ويستعمل منذ قديم الزمن وهو يحضر من أجسام الحشرة القشرية الجافة (النمشة)، وعند تحليله تبين أنه مكون من النحاس والمنجنيز والحديد والبوتاسيوم والخواص المطهرة. إن استعمال مسحوق أو محلول القرمز داخل العين لفترة طويلة يمكن أن يسبب التهابات في الملتحمة وحروقاً في القرنية وتغيرات في سطح العين ويؤدي هذا النوع إلى تقرح وندوب في القرنية والملتحمة وينتهي بتلف الغدد الدمعية والخلايا المخاطية ومن ثم تشوهات لا يمكن علاجها في العين.





احذر مما تضعه في عينيك




استخدام العسل
استخدام العسل كعلاج أو وقاية من الأمراض بالنسبة للعيون لم تتم دراسته بشكل علمي متقن حتى الآن ومن المعروف أن العسل يستخدم كشراب أو يؤكل لا أن يوضع داخل العين وقد ورد في الآية الكريمة من ( سورة النحل آية 69) (( يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس )) فقد ذكر الله عز وجل أنه شراب يشرب للاستشفاء به كما لم يرد أثر نبوي عن استخدامه في علاج أمراض العيون كما ورد في ماء الكمأة والإثمد.
لذلك فإنه من المستحسن عدم التسرع في وضع العسل داخل العين للاستشفاء به حيث انه مادة شديدة التركيز وقد تؤدي إلى عواقب ومشاكل أخرى مثل التقرحات أو جفاف الأنسجة خصوصا القرنية نتيجة للخاصية الأسموزية العالية للعسل المركز. وتجرى الآن عدة بحوث على استخدامات العسل كعلاج للعيون وغيرها ويفضل الانتظار حتى يتم نشر نتائج تلك الأبحاث.
القطرات وأدوية العيون :
كما أن مسببات أمراض العين تختلف، فإن القطرات تختلف بتركيبها .فالقطرة أو المرهم الذي يعالج بعض الأمراض يمكن أن يؤدي إلى نتائج معاكسة في حالات أخرى.لذلك يجب ألا تستعمل القطرات أو المراهم إلا باستشارة الطبيب ويجب أن نتخلص من القطرات القديمة بعد انتهاء فترة العلاج.






قلم كحل




الإثمد :
أما ما يخص استخدام الإثمد وهو عبارة عن مادة حجرية تميل الى اللون البني فقد ورد في الحديث النبوي الشريف ما يؤكد أنه جلاء للبصر وينص عند الاكتحال بالإثمد أن يكون من النوع النقي وأن يكون نظيفا وألا يشترك في استخدام مكحلة الإثمد شخصان
إرشادات للعناية بالعين:
إن القطرات والمحاليل التي قد تستطيع الحصول عليها من الصيدلية بدون وصفة طبية قد تكون ضارة للعين.كما ان الإفراط في استخدام هذه القطرات يجعل العين تعتاد عليها وفي معظم الأحوال لا تكون عيناك بحاجة لأكثر من الدموع الطبيعية لتنظيفها وتهدئة أي تهيج قد يصيبها.
إذا حدث احمرار بالعين أو حساسية أو التهاب بالعين فيجب مراجعة الطبيب لفحصها.
بالنسبة للنساء فينصح بعدم المشاركة في استعمال أدوات التجميل حيث ان ذلك يمكن أن يساعد على انتشار أمراض العيون المعدية.
يجب ألا يستعمل الكحل داخل العين وإنما يقتصر استخدامه على الجفون خارج العين ويقتصر استخدام الكحل على الأنواع المصنوعة بشكل أقلام وأن يتم بري القلم وتنظيفة عند كل مرة يتم استخدامه حتى يتم إزالة الطبقة المتأكسدة وغير النظيفة قبل الاستخدام .
عدم استعمال الأدوية الشعبية داخل العين.
عدم استخدام أي قطرات أو مراهم استخدمها الغير، حيث انها قد تجلب أمراضا إضافية لعينيك.


 
 توقيع : عروبــــة

[TABLE1="width:95%;background-color:white;"]



( استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب الية )
قديم 11-10-2010, 01:27 AM   #2


الصورة الرمزية مزٱجـے
مزٱجـے غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13682
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 05-23-2013 (05:29 AM)
 المشاركات : 8,315 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


آلله يعطيك آلع ـآفيه ..
خ ــيتو ..

ع ـــروووبه ..


 
 توقيع : مزٱجـے



رد مع اقتباس
قديم 11-10-2010, 01:33 AM   #3

مشرفة الطب وقسم نوره



الصورة الرمزية عروبــــة
عروبــــة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13438
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : 10-02-2013 (04:01 AM)
 المشاركات : 7,282 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي



ويعافيك غروور ماقصرت مرورك اسعدني


 

رد مع اقتباس
قديم 11-10-2010, 04:11 AM   #4

مشرفة



الصورة الرمزية لمسة وفآء
لمسة وفآء غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17741
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 05-02-2013 (03:26 AM)
 المشاركات : 11,714 [ + ]
 التقييم :  69
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي



الله يعطيك الف عافيه يالغلا..


 
 توقيع : لمسة وفآء

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


رد مع اقتباس
قديم 11-11-2010, 04:07 AM   #5


الصورة الرمزية دكتور باسم صبحي
دكتور باسم صبحي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 18307
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 11-05-2013 (01:14 AM)
 المشاركات : 154 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


أختي عروبة بارك الله فيكم
ذلك الفضل من الله يؤتيه من يشاء فقد من الله علينا بأخت لنا في العروبة والإسلام متألقة في اسلوب عرضها لموضوع طبي حساس توثق المعلومة وتقدم النصيحة وتتستشهد بالطب النبوي والقرآني فإشارتك للعسل جميلة وفقكم الله ونفع القراء الأعزاء بما كتبتم وليت أخواتنا يركزوا علي ماء الوضوء :
بني توضأ بماء طهور ................فماء الوضوء لوجهك نور .
ومن نعم الله وجودكم بالقرب من ماء زمزم وهو لما شرب له كما قال خير الأنام نبينا محمد ص وتجنب مساحيق التجميل من أفضل النصائح الذهبية
هكذا تعلمنا في كلية الطب منذ ثلاثين عاما واكد على ذلك خيرة أطباء العيون والجلدية .
ويعجبي غناء مغن قديم يحث محبوبته على البعد عن التجمل الصناعي لعدم إفساد الجمال الطبيعي الرباني حيث يقول :
ماتذوقيش خدودك ما تلبيسيش حلق ......دا أنت كده بطبيعتك من أجمل ما خلق


 

رد مع اقتباس
قديم 11-11-2010, 01:25 PM   #6


الصورة الرمزية غندورة قلبي
غندورة قلبي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17789
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 09-08-2012 (11:09 PM)
 المشاركات : 433 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue



يعطيك العافــــــيه


 
 توقيع : غندورة قلبي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ


رد مع اقتباس
قديم 11-12-2010, 12:33 AM   #7
hiy24180.gif - 29.08 KB


الصورة الرمزية حبي طلال
حبي طلال غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12667
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : 08-14-2016 (05:58 AM)
 المشاركات : 10,675 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي



مشكوووره ويعطيج العافيه


 
 توقيع : حبي طلال

هجربت البعض طوعا ً لأني
رأيت قلوبهـــــم تهـــوى فراقي ..نعم اشـــتاق !!!
ولكن وضعت كرامتي فوق اشتياقي
وارغب وصلهــــم دوما , ولكن ..
طريق الذل لا تهواها ســــــــاقي !!!

لست أفضل من غـيري لكني

أملك قناعـــة قــــوية تجعلني أرفض مقارنة نفسي بأحد


رد مع اقتباس
قديم 11-13-2010, 05:00 PM   #8


الصورة الرمزية مناهي
مناهي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4998
 تاريخ التسجيل :  Jun 2007
 أخر زيارة : 11-30-2015 (09:39 PM)
 المشاركات : 20,394 [ + ]
 التقييم :  80
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue


عـروبـة
مشكورة على طرحكـِ القيم والمفيد


 
 توقيع : مناهي



رد مع اقتباس
قديم 11-17-2010, 08:31 PM   #9


الصورة الرمزية رَوُحِِ آلَِِسِِمْآء
رَوُحِِ آلَِِسِِمْآء غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11812
 تاريخ التسجيل :  Oct 2008
 أخر زيارة : 10-06-2013 (07:00 PM)
 المشاركات : 8,980 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
~|| تُشبهُنِي.. إستقآمَة الألف
و إنحنآئة اليآء ...أحيآناً..!
لوني المفضل : Mediumvioletred

اوسمتي



معلومات قيمه جداً
عافك المولى
دمت


 
 توقيع : رَوُحِِ آلَِِسِِمْآء


فلسطين آلوطن آلمسجون بآوجآعنآ وحلم حريتنآ آلمنتظر
فلسطين يآ آرض آلدمآء ورمز آلكوفية
حسبي آلله ونعم آلوكيل


رد مع اقتباس
قديم 11-18-2010, 11:02 PM   #10


الصورة الرمزية فايز شمر
فايز شمر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12718
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : 02-25-2017 (10:43 PM)
 المشاركات : 21,080 [ + ]
 التقييم :  160
لوني المفضل : Cadetblue


الله يعطيك العافيه على الطرح


 
 توقيع : فايز شمر


طفله تسولف لي عن الحب بشويش..//..فـايز..//..وانا كذا بشويش مجنون طفله[/


رد مع اقتباس
قديم 11-19-2010, 01:06 AM   #11

مشرفة قسم نوره



الصورة الرمزية محبة الله
محبة الله غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16592
 تاريخ التسجيل :  Apr 2010
 أخر زيارة : 06-22-2012 (02:50 PM)
 المشاركات : 1,288 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي




جزاك الله الف خير اختي عروبة على المعلومة
الرائعه
وفقك الله لكل مايحبه ويرضاه
تقبلي تحياتي
محبة الله


 

رد مع اقتباس
قديم 11-19-2010, 02:01 AM   #12

شــاعرهـ_اداريه



الصورة الرمزية على النيه
على النيه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15805
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 07-01-2024 (04:05 AM)
 المشاركات : 46,462 [ + ]
 التقييم :  150736
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkred

اوسمتي
حضور شكر وتقدير سيدة الطبخ الأولى 1434 هـ البرونزي الثالث لأجمل لقطة 1434 هـ وسام دعوة للضحك وسام يوتيوب رمضاني 1434 
مجموع الاوسمة: 11





معلومه مفيده
تسلميين يالغاليه
ود ومحبه


 
 توقيع : على النيه



رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الكل الاعضاء الذين شاهدو هذا الموضوع: 12
, , , , , , , , , , ,

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:17 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010