التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم    المشرفة المميزه 

أقوى أعتذار بالتاريخ
بقلم : ♥ غفوة حلم ♥


تتوالى مسيرة العطاء هنا في بعد حيي الى ان يحين قطاف الثمر فيطيب المذاق وتتراكض الحروف وتتراقص النغمات عبر كلماتكم ونبض مشاعركم وسنا اقلامكم وصدق ابجدياتكم ونقآء قلوبكم وطهر اصالتكم فآزهرت بها اروقة المنتدى واينعت . فانتشت الارواح بعطر اقلامكم الآخاذ و امتزجت ببساطة الروح وعمق المعنى ورقي الفكر .. هذا هو آنتم دانه ببحر بعد حيي تتلألأ بانفراد وتميز فلا يمكن لمداها العاصف ان يتوقف ولا لانهارها ان تجف ولا لشمس ابداعها ان تغرب.لذلك معا نصل للمعالي ونسمو للقمم ..... دمتم وطبتم دوما وابدا ....... (منتديات بعد حيي).. هنا في منتديات بعد حيي يمنع جميع الاغاني ويمنع اي صور غير لائقه او تحتوي على روابط منتديات ويمنع وضع اي ايميل بالتواقيع .. ويمنع اي مواضيع فيها عنصريه قبليه او مذهبيه منعا باتاا .....اجتمعنا هنا لنكسب الفائده وليس لنكسب الذنوب وفق الله المسلمين للتمسك بدينهم والبصيرة في أمرهم إنه قريب مجيب جزاكم الله خير ا ........ كل الود لقلوبكم !! كلمة الإدارة

 
 
العودة   منتديات بعد حيي > المــــنتديات العــــامه > منتدى ضفاف حره
 
 
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مزاجي الأن ... (آخر رد :نورالدنيا)       :: لن اسقط من عيون الناس لأبرهن لك جاذبيتي (آخر رد :ρυяє нεάят ≈)       :: أقوى أعتذار بالتاريخ (آخر رد :شبام)       :: ويبقى الأمل بالله شمسًا_لا_تغيب (آخر رد :بنت بقعاء)       :: ياعيد سلملي على الغالي ملايين (آخر رد :جنون الشوق)       :: متزوج زوجتين (آخر رد :ρυяє нεάят ≈)       :: جدة احساس رسام إلى رحمة الله تعالى (آخر رد :ρυяє нεάят ≈)       :: في خواطرنا كلام ... (آخر رد :ريم الشمري)       :: ][ إعّترَافاَتْ .. عَاَبِرْه ][ (آخر رد :وتم بعيد)       :: ღღ . .على البـال . . ღღ (آخر رد :وتم بعيد)      

الإهداءات
من نور الدنيا : هلا هلا بنور الدنيا من وين طلعتي 😂❤❤❤❤❤❤     من اممم الوَتَمْ .. : يارب وَ هذا قلبي ، وَ بين يديك النور وَ الطريق ..!     من جنون الشوق : النور نورك خيي ونور الموجودين ياخي احبكم لاعدمتكم     من اهداء : ادري صباح الخير للكل تنقال.🌹🌹🌹🌹... لكن صباح الغير تنقال لك انت...❤️❤️❤️❤️...يالي صباحك غير تفداك الأقوال.💕💕💕💕..ويفظاك قلب فاجتياحه تفننت💖💖💖💖💖     من شرياني : مساء الورد لكل من طرح مشاركه أو موضوع اليوم     من ضفاف نياجرى فولس : صباح الورد والياسمين صباح الهناء والسعاده صباح تحقيق الأمنيات المنتطره لكل ألأحبه     من الاستراحه : مرحب مرحب حمدلله على عودتك نور الدنيا نورتينا اوي     من بعد حيي : لا تلومني لا سعيت بخوّة الطيّب. …. ‏الطيّب الله يحبه « كيف ماحبه » .     من من قلبي : ❤️❤️❤️❤️🌹🌹🌹🌹مساء الورد🌹🌹🌹❤️❤️❤️     من الخفجي : سلام عليكم كيفكم شلونكم شلون اجواء حايل    

موضوع مغلق
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-10-2006, 06:11 PM   #1


الصورة الرمزية ابوفوطه مشققه
ابوفوطه مشققه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2897
 تاريخ التسجيل :  Apr 2006
 أخر زيارة : 09-04-2006 (11:11 PM)
 المشاركات : 757 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
المجزرة الصامتة



فهد عامر الأحمدي
شيئان من ممارسات العصور القديمة لم ينقطعا في الهند.. الأول وجود طبقة اجتماعية منبوذة ومستعبدة.. والثاني «وأد البنات» والتخلص منهن سرًا!!
ففي المجتمع الهندوسي يوضع الناس فور ولادتهم ضمن أربع طبقات متمايزة.. أعلاها البراهمة (المخلوقون من رأس الآلهة) وأدناها المنبوذون (أو الشودو) الذين يمتهنون الأعمال الوضيعة ويعدون عبيدا لبقية الطبقات... أما وأد البنات فممارسة عريقة تتم بصمت وتواطؤ وتقضى في كل جيل على ملايين الفتيات الصغيرات (كما يثبت فرق الإحصائيات بين الجنسين)..

وقبل أيام فقط قالت صحيفة «تايمز أوف إنديا» أن محكمة ولاية هاريانا أصدرت حكما بالسجن على طبيب مشهور بتهمة «تحديد جنس الجنين». وهذا الإجراء يهدف الى اختيار جنس الوليد من خلال تلقيح بويضة المرأة بحيوان منوي منتقى طبيا (ذكري أو أنثوي). ورغم أن «تحديد جنس الجنين» يعد إجراء قانونيا ومتاحا في معظم دول العالم ، إلا أنه أصبح ممنوعا في معظم الولايات الهندية كونه يستخدم كوسيلة لاستثناء الإناث دون الذكور...

فالمجتمع الهندي يملك ثقافة عريقة تشجع على إنجاب المزيد من الصبيان - خصوصا في الأسر الريفية الفقيرة -. ورغم أن الهند لا تملك قانوناً للحد من الإنجاب (كما هي الحال في الصين مثلا) إلا ان الفقر والتقاليد يجعلان العائلات تفضل الذكور على الإناث.. فالذكر يعد سندا لأهله ومصدر دخل إضافي لعائلته وحين يتزوج تقوم زوجته بخدمة والديه.. أما البنت فتعد استنزافا لدخل العائلة وتعد تنشئتها بمثابة سقي لحقل الجار - بل وينتظر من والديها دفع مهرها وجهازها حين تصبح في سن الزواج - .. لهذا السبب تنتشر عمليات وأد البنات والتخلص منهن بطرق غير مباشرة في القرى والأرياف ، في حين تنتشر عيادات الاجهاض واختيار جنس الجنين في المدن والمراكز الحضرية!!

وأدت هذه الممارسة إلى «وأد» ملايين الفتيات الصغيرات والاخلال بنسبة الجنسين في أغلب الولايات (وإن كانت تلاحظ بنسبة أكبر في ولايات راجستان والبنجاب وهاريانا وأوتار براديش).. ففي ولاية راجستان مثلا توجد 600 أنثى فقط مقابل كل 1000 ذكر (وهذه النسبة لو طبقت على كامل الهند لأظهرت اختفاء اكثر من 400 مليون انثى). أما في نيودلهي فانخفض معدل الجنسين بنسبة 865 فتاه مقابل كل 1000 فتى - وكان يبلغ قبل عشر سنوات فقط 905 الى كل 1000!!

أما في عموم الهند فانخفضت نسبة الفتيات (تحت سن السادسة) بنسبة 962 في الألف (في عام 1981) ثم إلى 927 في الألف (عام 1991) ثم الى 927 في الألف (عام 2001).. وخلال السنوات العمرية التالية يرتفع معدل الخلل حتى تصل عند سن الخامسة والعشرين الى 865 انثى لكل 1000 ذكر!!

.. هذه الإحصائيات تؤكد تفاقم الظاهرة وليس انخفاضها كما كان يعتقد.. فسكان الأرياف مايزالون يئدون البنات بطرق سرية صامتة (كخنقهن أو إغراقهن فور ولادتهن أو تركهن وعدم علاجهن في سن متقدمة). أما سكان المدن فيلجأون الى طرق أكثر تطورا مثل التخصيب بالانابيب ، والتأكد من جنس النطفة ، وإزالة علقة الأنثى من الرحم...

وحاليا تضم مدن الهند أكبر نسبة عالمية من أجهزة الكشف فوق الصوتية (لدرجة يقدر عددها في نيودلهي وحدها ب 25 ألف جهاز). وبسبب توفر تقنيات طبية كهذه - تتيح التأكد من جنس الجنين - انخفضت نسبة ولادات الإناث حتى لدى العائلات الثرية وأفراد الطبقة المتعلمة!!

... هذه الحقيقة المؤلمة (التي تلاحظ في الصين أيضا بسبب قانون الطفل الواحد) تعني وأد واختفاء 135 مليون أنثى ضمن آخر جيل بدون أن يدري بهن أحد أو يسمع صراخهن أحد!!

الرياااااااااااااااااااض


 
 توقيع : ابوفوطه مشققه



قديم 05-10-2006, 06:14 PM   #2


الصورة الرمزية بقايا حلم
بقايا حلم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2747
 تاريخ التسجيل :  Feb 2006
 أخر زيارة : 11-04-2013 (03:57 AM)
 المشاركات : 18,027 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


لا حول ولاقوة الا بالله ..
لهالدرجه وصل عندهم التخلف
والله ماينفعهم غير البنات ...

مشكور مراسلنا الرائع بو فوطه ..

تقبل مروري ..
بقايا حلم ..


 
 توقيع : بقايا حلم



قديم 05-10-2006, 07:05 PM   #3


الصورة الرمزية دحووم
دحووم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2952
 تاريخ التسجيل :  Apr 2006
 أخر زيارة : 11-07-2008 (01:03 PM)
 المشاركات : 11 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


ماحد يعرف الصالح وين بالبنت او الولد
شكرا لك ابو فوطه


 

قديم 05-10-2006, 07:11 PM   #4


الصورة الرمزية JOKAR
JOKAR غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2826
 تاريخ التسجيل :  Mar 2006
 أخر زيارة : 10-13-2007 (06:42 PM)
 المشاركات : 4,022 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


لاحول ولاقوة الا بالله شعوب متخلفة الف شكر لك يابوفوطه مقال روعه

JOKAR


 
 توقيع : JOKAR



قديم 05-11-2006, 03:06 PM   #5


الصورة الرمزية الحيران
الحيران غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2835
 تاريخ التسجيل :  Mar 2006
 أخر زيارة : 03-23-2017 (11:25 AM)
 المشاركات : 23,057 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


ابو فوطه مشققه شكرا علي الطرح


 

 
 
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الكل الاعضاء الذين شاهدو هذا الموضوع: 0
لا يوجد اسماء لعرضها

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:53 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010