العودة   منتديات بعد حيي > المــــنتديات العــــامه > منتدى الأخبار والأحداث - والاقتصاد
 
 
إضافة رد
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-11-2006, 02:50 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية JOKAR
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

JOKAR غير متصل


الأسهم السعودية تقلص خسائرها!!!

هوى المؤشر الرئيسي للأسهم السعودية دون 10 آلاف نقطة للمرة الأولى منذ مارس/ اذار 2005 أي منذ 14 شهراً, وفقد المؤشر أكثر من 819 نقطة أي 7.7 % في منتصف الجلسة المسائية الأربعاء 10/5/2006 ليصل إلى 9779.4 نقطة, وذلك قبل أن يقلص خسائره إلى 523.8 نقطة أي 4.94 % في الدقائق الأخيرة ليغلق عند مستوى 10074.5 نقطة.

وشمل الهبوط كل القطاعات وتراجعت أسهم 73 شركة منها عدد كبير بالحد الأقصى للتذبذب وهو 10 % أو قريبا منه, فيما لم ترتفع إلا 5 أسهم. وتراجعت مؤشرات "الخدمات" 8.1 % و"الزراعة" 7.2 % و"البنوك" و"الصناعة" و"الأسمنت" أكثر من 5.2 % و"الاتصالات" 3.3 % و"التأمين" 2.5 % و"الكهرباء" 1.5 %.

وبلغت خسائر السوق منذ بداية مرحلة الهبوط القاسي في 26 فبراير/ شباط الماضي وحتى إغلاق اليوم الأربعاء 10587 نقطة, وبذلك يكون المؤشر فقد 51.3 % من أعلى نقطة سجلها يوم 25 فبراير الماضي.

وحول العروض الكثيرة بأسعار متدنية, قال مدير مكتب "محمد الشميمري للاستشارات المالية" محمد الشميمري لقناة "العربية" الفضائية إنه توجد أحاديث عن عمليات تسييل كبيرة لتسديد قروض مصرفية منحت لمتعاملين بضمان الأسهم.

ومن جانبه, قال مدير مكتب "الضحيان للاستشارات المالية" محمد الضحيان إن البعض يحاول تخفيض السوق بهدف شراء الأسهم بأقل سعر ممكن ويعتمدون في ذلك على السيولة المالية المتوافرة لديهم ونشر الإشاعات.

ودعا هيئة السوق المالية إلى الانتباه لـ"تداولات اليوم الواحد", إذ أن البعض يشتري ويبيع في اليوم نفسه بهدف الضغط على السوق وينشر إشاعات بأن المؤشر سيصل إلى مستوى 8000 نقطة.

وذكر أستاذ المحاسبة في جامعة الملك سعود الدكتور محمد المغيولي لجريدة "الشرق الأوسط" اليوم الأربعاء أنه لا يجد مبررا لاستمرار الهبوط سوى ضعف الوعي وإساءة قراءة تنامي محفزات الاستثمار, مشيراً إلى أن سوق الأوراق المالية لا تحتاج حاليا إلى ما هو أكثر من استعادة الثقة، خاصة بعد أن تأكد رسميا أن عرض النقود ازداد حسب آخر تقرير رسمي صادر عن مؤسسة النقد.

وأكد رئيس مركز "المؤشر للاستشارات المالية" علي الجعفري أن غياب الثقة ساهم في عمليات بيع غير مبنية على أسس استثمارية مرجحا أن يكون تسييل المحافظ في بعض البنوك مستمراً على الرغم من أن أسعار الأسهم السوقية قريبة من القيمة الدفترية.

وأوضح أنه مما ساهم في هذا الانزلاق المتواصل للمؤشر عملية التسهيلات البنكية حيث أن كثيراً من المصارف قامت ببيع قانوني لبعض المحافظ, مشيراً إلى أنه على الرغم من قانونية الإجراء إلا أن على البنوك اتخاذ سياسة أخرى في هذا الخصوص تُمكن من خلاله بعض الحاصلين على التسهيلات من التحرك في السوق.

العربية

JOKAR







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 05-11-2006, 03:42 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو

يحب كل الناس

 
الصورة الرمزية •· منذر·•
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

•· منذر·• غير متصل


شكرياتي لك جوكر
والله يعينهم الي تورطووووووو
بالاسهم

منذر







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 05-11-2006, 10:24 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية الشاهين
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

الشاهين غير متصل


يعطيك الف عافيه جوكر
اشكرك جداااا







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 05-11-2006, 10:57 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية هـ1ني
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

هـ1ني غير متصل


اشكرك جوكر كلك ذوق
على اخبارك السريعه







رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:27 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir