ننتظر تسجيلك هـنـا

 

:: كل عام وانتم بخير ::  
التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم    المشرفة المميزه 

& أنا عطيتك قلب ماتستاهله &
بقلم : نايف سلمى
قريبا
قريبا
تتوالى مسيرة العطاء هنا في بعد حيي الى ان يحين قطاف الثمر فيطيب المذاق وتتراكض الحروف وتتراقص النغمات عبر كلماتكم ونبض مشاعركم وسنا اقلامكم وصدق ابجدياتكم ونقآء قلوبكم وطهر اصالتكم فآزهرت بها اروقة المنتدى واينعت . فانتشت الارواح بعطر اقلامكم الآخاذ و امتزجت ببساطة الروح وعمق المعنى ورقي الفكر .. هذا هو آنتم دانه ببحر بعد حيي تتلألأ بانفراد وتميز فلا يمكن لمداها العاصف ان يتوقف ولا لانهارها ان تجف ولا لشمس ابداعها ان تغرب.لذلك معا نصل للمعالي ونسمو للقمم ..... دمتم وطبتم دوما وابدا ....... (منتديات بعد حيي).. هنا في منتديات بعد حيي يمنع جميع الاغاني ويمنع اي صور غير لائقه او تحتوي على روابط منتديات ويمنع وضع اي ايميل بالتواقيع .. ويمنع اي مواضيع فيها عنصريه قبليه او مذهبيه منعا باتاا .....اجتمعنا هنا لنكسب الفائده وليس لنكسب الذنوب وفق الله المسلمين للتمسك بدينهم والبصيرة في أمرهم إنه قريب مجيب جزاكم الله خير ا ........ كل الود لقلوبكم !! كلمة الإدارة


العودة   منتديات بعد حيي > المــــنتديات الترفيهيـــــة > منتدى الرياضة المحلية والخارجية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اعلان التقويم الدراسي الجديد (آخر رد :عمر الحلو)       :: مكتبة الصور المتحركة .. (آخر رد :سالم الزير)       :: & أنا عطيتك قلب ماتستاهله & (آخر رد :نايف سلمى)       :: $$ ليل العذول $$ (آخر رد :نايف سلمى)       :: ........ نايفات ........ (آخر رد :نايف سلمى)       :: صفه تتمنى زوالهاااااا (آخر رد :نايف سلمى)       :: لازلت,,,, (آخر رد :نايف سلمى)       :: رسالة الى شخص لايعرفه سواك (آخر رد :نايف سلمى)       :: في خواطرنا كلام ... (آخر رد :نايف سلمى)       :: && مقهَى الفلاسفَة && (آخر رد :نايف سلمى)      

الإهداءات
من بعد حيي : ريم الشمري ... تعجز حروفي عن شكرك .... بساتين من الورود أهديها لشخصك الكريم 🌹     من صباح للتو أشرق : لا تعرفهم.؟ صحيح! أصنع اثرًا لو بكلمة في قلوبهم..فالغرباء هم اجمل الناس     من اممم الوَتَمْ .. : رغم فرط حنيتي ..؛ تقسُو عليّ كُل الأشياء ..!     من مملكتي : عيدكم مبارك و كل عام و أنتم بخير     من الاستراحا : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عيد مبارك عليكم عساكم من عواده انشالله     من بعد حيي الحبيب : السلام عليكم عيدكم سعيد ومبارك من الساري حتى اخر من سجل هنا     من اممم الفَرَحْ .. : ياربّ طيّب خاطري ، وَ ارضي روحي ، وَ طمئن قلبي ..!     من الولايات المتحده ألأمريكيه : أزف أجمل التهاني والتبريكات بمناسبة عيد ألأضحى المبارك الى ادارة المنتدى وجميع رواده الكرام عاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات وألأمن والأستقرار لأوطاننا جميعااا     من البيت : كل عام وأنتم أقرب إلى الرحمن كل عام وأنتم بخير. أدعوا الله أن يرزق قلوبكم السعادة طوال العمر، كل عام وأنتم بخير     من الحديقة : مرحبا بعد حيي عيدكم مبارك عساكم من عواده يارب     من الاستراحه : عيد مبارك عليكم بعد حيي تقبل الله منا ومنكم    

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-23-2012, 09:08 AM   #1

مشرفة



الصورة الرمزية لمسة وفآء
لمسة وفآء غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17741
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 05-02-2013 (03:26 AM)
 المشاركات : 11,714 [ + ]
 التقييم :  69
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 اوسمتي
العطاء 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

أخبار الرياضة المحلية اليوم الأثنين 2 جماد ثاني 1433هـ



في مباراة متوسطة فنياً

الهلال عاد من جدة بالتعادل الإيجابي مع الاتحاد



قدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى
الرياض- خالد الحربي
فرط الهلال في فوز مؤكد على الاتحاد بعد ان تقدم بالنتيجة بهدف أحمد الفريدي وعادل للاتحاد محترفه المصري حسني عبدربه الذي نجح في إضافة هدف التفوق برأسه إذ وقف حسن العتيبي متفرجا على الكرة التي ولجت مرماه كما هو حال الهدف الأول الذي سجله عبدربه في نفس زاوية العتيبي ونجح سالم الدوسري في تعديل النتيجة ورغم افضلية الهلال وتفوقه الا ان لاعبوه اضاعوا فرصا عدة، ليكتفي الفريقان بالتعادل 2-2، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس (الأحد) على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن مباريات الذهاب لدور الربع نهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، سجل للاتحاد حسني عبدريه (24، 57)، وسجل للهلال أحمد الفريدي (7) وسالم الدوسري(83).
اللقاء لم يظهر بالمستوى المأمول منه وافتقدت أغلب الهجمات للتركيز، وكان المستوى الفني دون المتوسط.
بدأت المباراة بحذر من جانب الطرفين، بيد أن التهديد الأول كان عن طريق لاعب وسط الهلال المغربي عادل الهرماش الذي سدد كرة قوية ولكن مرت بجوار القائم (5)، ولم تمض سوى دقيقتين حتى نجح الهلال في احراز التقدم عندما مرر عادل الهرماش كرة بينية خلف المدافعين لزميله أحمد الفريدي الذي راوغ احد المدافعين ووضع الكرة ببراعة على يسار الحارس مبروك زايد(7)، وبعد مرور الربع ساعة الأولى تحسن اداء الاتحاد وبدأ بمبادلة الهلال الهجمات، وأضاع المغربي محمد عبدالغني هدفا محققا عندما انفرد بمرمى الهلال وسدد الكرة في يد الحارس حسن العتيبي(18)، وتمكن لاعبو الاتحاد من تعديل النتيجة من كرة ثابتة نفذها ببراعة المصري حسني عبدربه(24)، بعد ذلك عاد الهلال للسيطرة مجدداً على وسط الميدان من أجل التقدم مرة أخرى، وكاد ان يضيف نواف العابد الهدف الثاني عندما كسر التسلل وواجه المرمى ليسدد الكرة بجوار القائم(30)، وقام مدرب الاتحاد الاسباني كانيدا بإشراك المدافع مشعل السعيد بدلا عن زميله أسامة المولد الذي خرج بداعي الاصابة(38)، بعد ذلك انحصر الاداء من الفريقين في وسط الميدان ودون أي خطورة تذكر حتى أعلن الحكم نهاية الشوط الأول.
ومع بداية الشوط الثاني ظهرت رغبة من الطرفين في العودة إلى التقدم مرة أخرى، وكاد أن يحرز الفريق (الأزرق) الهدف الثاني عندما توغل سالم الدوسري داخل منطقة ال18 ولعب كرة عرضية أمام المرمى ولكن طالت على يوسف العربي (53)، وأضاف المحترف المصري حسني عبدربه الهدف الثاني للاتحاد عندما ارتقى للكرة العرضية التي جهزها هتان باهبري ليلعبها برأسه على يسار الحارس حسن العتيبي(57)، وأضاع مهاجم الهلال المغربي يوسف العربي هدفا محققا لفريقه بعد أن سدد كرة قوية من خارج منطقة ال18 ولكن مرت بجوار القائم(60)، ونجح مدافع الاتحاد حمد المنتشري من انقاذ مرمى فريقه عندما أبعد الكرة التي سددها نواف العابد الى ركلة ركنية(63)، وعاد العابد مجدداً لتهديد مرمى الاتحاد عندما تجاوز أحد المدافعين وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس مبروك زايد(70)، وتوالت الهجمات (الزرقاء) على مرمى الاتحاد ولكن تنتهي على مشارف منطقة الجزاء عند اقدام مدافعي الاتحاد، وأضاع نايف هزازي هدفا محققا لفريقه عندما انفرد بمرمى الهلال وسدد الكرة تصدى لها حسن العتيبي على دفعتين(80)، وسجل لاعب وسط الهلال سالم الدوسري هدف التعادل لفريقه بعد أن استغل تمريره يوسف العربي ليغمز الكرة بقدمه داخل المرمى(83)، وسدد حسني عبدربه كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حسن العتيبي ببراعة(86)، وطرد حكم اللقاء مدافع الاتحاد ابراهيم هزازي عقب مخاشنته لسلمان الفرج (90+2).

مواجهتان حاسمتان في ذهاب كأس الأبطال

الشباب يبحث عن البداية القوية أمام النصر المتجدد والأهلي في مهمة صعبة أمام الفيصلي



الرياض- خالد الحربي
تلعب اليوم (الاثنين) مباراتان ضمن لقاءات الذهاب من الدور ربع النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال في نسختها الخامسة، إذ يستضيف الشباب النصر؛ فيما يتقابل الأهلي والفيصلي في جدة.
الشباب - النصر
على استاد الملك فهد الدولي يستضيف الشباب فريق النصر ويتطلع «الليث» لتسجيل بداية قوية في البطولة، إذ يسعى إلى خطف البطولة الثانية له هذا الموسم بعد أن حقق لقب الدوري، عندما يستضيف النصر الساعي للفوز باللقب الأول له في هذه البطولة، وأيضا لتعويض جماهيره عن المستويات المتواضعة التي ظهر عليها الفريق خلال الموسم.
والتقى الفريقان مرتين في دوري «زين» وتعادلا في الذهاب بنتيجة 2-2 فيما كسب الشباب الاياب بنتيجة 2 – 1.
وسيعمد مدرب الشباب البلجيكي برودوم إلى إشراك الأسماء الأساسية منذ البداية من خلال السيطرة على وسط الميدان وإغلاق مفاتيح الخطورة لدى الخصم، ولعب الكرات عن طريق الأطراف لهداف الدوري المهاجم ناصر الشمراني الذي دائما ما يتواجد في منطقة الجزاء الخاصة بالمنافس، ومن المتوقع أن يلعب بالقائمة نفسها التي شاركت في اللقاء الماضي امام الأهلي، ويملك الفريق خط وسط قوي في ظل تواجد الثلاثي أحمد عطيف والبرازيليان ويندل وفرناندو مينغازو .
وعلى الجهة المقابلة سيزج مدرب النصر الكولومبي ماتورانا بالعناصر الأساسية منذ البداية، للبحث عن هدف مبكر، وسيعتمد الفريق على اغلاق المناطق الخلفية قبل التفكير في الهجوم على مرمى الخصم، ومن المرجح أن يركز لاعبو الفريق على لعب الكرات الطويلة للمهاجم محمد السهلاوي، ومن ابرز الأسماء المشاركة خالد الغامدي وحسين عبدالغني في الدفاع و ابراهيم غالب وخالد الزيلعي والبرازيلي ريتشي في الوسط.
الأهلي - الفيصلي
سيواجه الأهلي وصيف بطل الدوري صعوبة بالغة في تجاوز الفيصلي الذي احتل المرتبة الثامنة عندما يلتقيان على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.
والتقى الفريقان مرتين هذا الموسم كانتا في دوري (زين)، وكلتا المباراتين انتهت بفوز الأهلي في الذهاب بنتيجة 1-صفر والأياب 2-صفر.
وسيجتهد لاعبو (الراقي) للخروج بنتيجة تكفل للفريق اللعب دون ضغوط كبيرة في نزال الإياب وتعويض فقدان لقب الدوري بعد التعادل في اللقاء الأخير امام الشباب، ولكن سرعان ماعاد الفريق الى مستواه المعروف وتمكن من الفوز على النصر الاماراتي وتصدر مجموعته في البطولة الآسيوية، وسيعمد التشيكي جاروليم للاعتماد على الأسماء الأساسية والتي شاركت في آخر اللقاءات والدخول بنوايا هجومية من البداية لخطف هدف باكر يبث الاطمئنان لدى اللاعبين، ومن المتوقع مشاركة المهاجم العماني عماد الحوسني في أي جزء من اللقاء، ويعتمد المدرب بشكل كبير على الثلاثي تيسير الجاسم والبرازيليان كماتشو وفكتور سيموس.
وعلى الضفة الأخرى، سيسعى لاعبو الفيصلي إلى الخروج بنتيجة ايجابية للاقتراب من التأهل قبل لقاء الإياب، ومن المرجح أن يعمد مدرب الفريق الكرواتي زلاتكو إلى إشراك القائمة الأساسية لضمان إحراز هدف مبكر من خلال الضغط على مرمى الخصم، وستشهد قائمة الفريق مشاركة الرباعي فهد عداوي وباسل الفهد والكرواتيان داريو جيرتك وليون بينكو بعد غيابهم عن اللقاء الماضي في الدوري امام الفتح بداعي الايقاف.

ماتورانا : طموح لاعبي النصر كبير والشباب خطير


جانب من المؤتمر الصحافي.

الرياض-بندر العتيبي
شدد مدرب النصر الكولمبي ماتورانا على جاهزية فريقه لخوض مواجهة اليوم(الإثنين) أمام الشباب ضمن مباريات ذهاب الدور ربع النهائي في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المدرب ماتورانا مع لاعب خط الوسط خالد الزيلعي أمس(الأحد)بمقر النادي.
وكشف ماتورانا أن لاعبي فريقه لديهم الطموح والإصرار بتحقيق الفوز وكسب المباراة ولمست ذلك من خلال التدريبات الماضية وهم عاقدون العزم على تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم.
وأكد ماتورانا أن الضغط المطلوب والمأمول من اللاعبين هو أن يضغط اللاعب على نفسه من أجل أن يقدم المستوى المأمول في المباراة ويحقق الفوز والمكافآت لن تكون وسيلة ضغط بل عامل إيجابي وأضاف: "لدي أحد عشر لاعبا وثقتي بهم كبيرة ولدي قناعة تامة بأنهم سيقدمون كل مالديهم لتحقيق نتيجة أيجابية ترضي طموحات النصراويين؛ فاللاعبون تفهموا طريقتي في اللعب وتعرفت أيضا على إمكانياتهم الفنية".
ومتدح المدرب الكولمبي ماتورانا فريق الشباب، وأضاف: "هو بطل دوري "زين" ولم يخسر أي مباراة منذ فترة طويلة وعندما يحالفنا التوفيق في المباراة ونتغلب على الشباب سيكون دافعا لمباراة الإياب وشئ جميل أن تتعرف على مستوى فريقك بأفضل فريق في الدوري".
من جهته صادق لاعب خط الوسط خالد الزيلعي على خبر (دنيا الرياضة)يوم أمس(الأحد)بتعرضه للإصابة في المناورة المغلقة مساء(السبت)الماضي،وقال: "بالفعل تعرضت لكدمة في وتر الركبة وأجريت أشعة أمس والطبيب سمح لي بالمشاركة والقرار الأول والأخير يعود لمدرب الفريق وأنا جاهز لخدمة النصر".
وأكد الزيلعي أنهم ينتظرون مباراة الشباب بفارغ الصبر، وقال: "نسعى إلى الفوز بها فمنذ نهاية آخر مباراة لنا في الدوري أمام القادسية ونحن نفكر في لقاء الشباب الذي نكن له كل إحترام وتقدير ونأمل بمسح الصورة الماضية التي ظهر بها الفريق الموسم؛ فالنصر لا يقل إمكانيات فنية عن الشباب ولعبنا معه هذا الموسم في الدوري مباراتين، والجميع أشاد بمواجهتنا معه فنيا ولكننا سنهدف إلى الحصول على الفوز وبإذن الله النصر يكون للنصر".
من جهة اخرى منح طبيب الفريق النصراوي الجزائري محمد رياض لاعب خط الوسط خالد الزيلعي الضوء الأخضر للمشاركة في مباراة اليوم(الاثنين)أمام الشباب ضمن مواجهات ذهاب الدور ربع النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي تعرض لها بوتر الركبة، واستعان المدرب الكولمبي ماتورانا بالمهاجم سعود حمود في القائمة الأساسية لأول مرة وسيكون بجانبه محمد السهلاوي وفي خط الوسط خالد عزيز وإبراهيم غالب والجزائري الحاج بوقاش وعبدالرحمن القحطاني وخالد الزيلعي وفي خط الدفاع حسين عبدالغني وخالد الغامدي ومحمد عيد وعبده برناوي وخلفهم الحارس عبدالله العنزي.

الفريدي: الرئيس طلب مني تأجيل العروض الخارجية


هجوم الهلال أضاع العديد من الفرص

الرياض - حمد الصويلحي
أكد لاعب وسط الهلال أحمد الفريدي أن فريقه استطاع السيطرة على كامل مجريات مباراة "الكلاسيكو" مساء أمس أمام الاتحاد إذ قال: "أعتقد أننا استطعنا السيطرة على كامل المباراة، فالاتحاد لم يكن له بصمة سوى في الهدفين التي سجلهما عن طريق خطأ من كرة ثابتة والهدف الآخر جاء من هجمة مرتدة، واستغلوا تقدمهم بعد الهدف الثاني حيث تراجعوا دفاعيا وأقفلوا ملعبهم وعلى الرغم من ذلك استطعنا العودة والتسجيل ولله الحمد، وأعتقد أن التعادل يعتبر من صالحنا حيث سنفكر حاليا في مباراة الإياب بالرياض يوم (الخميس) المقبل".
وحول ما أثير مؤخرا عن نيته في الاحتراف الخارجي بأوروبا قال: "أي لاعب سعودي يتمنى ويطمح إلى الاحتراف الخارجي ولكنني لازلت ارتدي شعار الهلال ولن أفكر بهذا الأمر سوى بعد نهاية الموسم، وبالتأكيد أنني أتمنى أن أحترف خارجيا ولدي عروض عدة لم أدرسها وأرى أنها دون المطلوب حاليا، وبالنسبة لعقدي مع الفريق فقد تحدث معي رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد واتفقنا أن نفتح ملف العقد إذا تأهلنا لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا بإّذن الله".
وعن تواجده على دكة الاحتياط وإنزعاجه من هذا الأمر قال: "لا أنزعج من هذا الموضوع وبالتأكيد أنني أتمنى اللعب في أي وقت، وأنا مستقر جدا بالهلال، وأؤكد أن اللاعب الموهوب لاخوف عليه حتى لو ابتعد عن المباريات".



حسن العتيبي: لاعبو الاتحاد حجبوا الرؤية عني

الرياض - حمد الصويلحي
أوضح حارس الهلال حسن العتيبي أن تراجع مستواه هذا الموسم يعود إلى كثرة الإصابات التي غيبته عن الفريق لفترات طويلة، إذ قال:»أعتقد أن الانقطاع الكبير عن المباريات يساهم في انخفاض الأداء حيث تعرضت لأكثر من ثلاث إصابات هذا الموسم أجبرتني على الابتعاد عن الفريق وعند العودة تحتاج إلى وقت وأكثر من مباراة للعودة إلى رتم المباريات والوصول إلى نفس المستوى السابق، فمن الصعب أن يتوقف اللاعب بسبب الإصابة ويعود إلى نفس المستوى بسرعة».
وعن مواجهة «الكلاسيكو» وهدف الاتحاد الأول الذي جاء من كرة ثابته وعدم تعامله مع الكرة بالشكل السليم قال:»أعتقد أن المباراة كانت جميلة وظهرت بصورة مميزة من الفريقين وكانت النتيجة عادلة، وكنا نتمنى أن ننهي المباراة بنتيجة أفضل ولم نوفق، وبالنسبة لهدف الاتحاد فقد حجب بعض لاعبي الاتحاد الرؤية عني ولم أشاهد الكرة، بالإضافة إلى أن حسني عبدربه نفذ الخطأ بطريقة جيدة».


قال إن الاتحاد السعودي طبق الاحتراف قبل أوانه

وليد المدوح: لاعبو اليوم طغت عليهم المادة.. وسامي الإداري الأفضل


مع بواكير تطبيق الاحتراف في النصف الأول من تسعينيات القرن الماضي برزت أسماء لاعبين كانوا يومها يملؤون الأسماع، ويخطفون الأبصار، ويسرقون الأفئدة، ولذلك ظلت عدسات المصورين لا ترمش لها عين بوجودهم، وأقلام الصحفيين لا تفتأ تسجل سكناتهم قبل حركاتهم، حتى إذا ما أعلنوا مغادرة المستطيل الأخضر راغبين أو مرغمين، أغمضت الكاميرات عيونها، وجففت الأقلام حبرها، فباتوا نسياً منسياً، حتى لكأنهم ما ركضوا في ملعب، ولا زخَّت أجسادهم بقطرة عرق، وما سجل لهم التاريخ لحظة أنهم كانوا هنا، وهو الجحود بعينه، والنكران بكل معانيه.
و"دنيا الرياضة" إذ تستشعر المسؤولية تجاه هؤلاء اللاعبين تأخذ على عاتقها إعادتهم إلى دائرة الضوء في هذه الزاوية، لتعبر من خلالها عن الوفاء لما قدموه، وضيفها اليوم لاعب وسط ناديي الهلال والرياض"وليد المدوح":
* اين وليد المدوح الآن من الكرة؟
- بعد ان تركت الكرة في موسم 1420ه انشغلت مع العمل والبيت ولم يكن لدي أي ارتباط آخر سواء تنظيم مسابقات في المدارس بحكم عملي معلم تربية بدنية.
* هل جاءتك عروض للتدريب او التحليل التلفزيوني؟
- لدي عروض ولكنني لا أرغب بذلك لأن أي خطأ يحصل لك اثناء التحليل او في التدريب يحسب عليك ويبدأ الجميع بالتعليق عليه وهذا الامر لا اود ان اكون فيه ولذلك فضلت الابتعاد كما ان التدريب فيه ارتباط كبير ولا تستطيع ان تؤدي اعمالك تجاه اسرتك ولذا فضلت الابتعاد والاكتفاء بتدريب منتخبات مدارس منطقة الرياض والمشاركة على مستوى المناطق فقط.
* هل طلبك الهلال او الرياض للتدريب بحكم انك لعبت لهما؟
- لم ادرب على مستوى الاندية اطلاقا اما نادي الهلال فتم الاتصال بي للالتحاق بأحد الاجهزة الفنية للفئات السنية الا انني رفضت لعدم رغبتي في الارتباط مع الاندية، كما ان معرفتي بالوسط الرياضي جعلتني ابتعد عن العمل في التدريب اوالعمل الاداري، ولكن هناك اشخاصا رزقهم على الله ثم على النادي فقط فتجده يتمسك به.
* وكيف ترى وضع اللاعب حاليا وفي السابق؟
- في السابق كان لدى اللاعب روح ولم تطغ عليه المادة التي اثرت على لاعبي اليوم الذين لا يملكون الروح ويقدر عطاؤهم داخل الملعب بقيمة العقد المدفوع لهم، كما ان اللاعب في السابق يحترق للقميص الذي يرتديه بكل حماس، بينما لاعب اليوم يرتفع مستواه عند قرب توقيع عقده اما اذا وقع فتجد مستواه ينخفض بشكل ملحوظ ويصبح عالة على الفريق الا ما ندر من اللاعبين المميزين، ولذا فالمال غير اللاعبين كثيرا وأصبح العقد هو الاهم اما المستوى فيأتي ثانياً.
* لماذا رفضت الاحتراف في الهلال والرياض؟
- رفضت الاحتراف لوجود وظيفة رسمية لدي، وخشيت من التفريط بالوظيفة على حساب احتراف غير مضمون خصوصا انه كان في بداية التطبيق كما انهم لم يوضحوا لنا ما لك وما عليك سوى انهم طلبوا التوقيع فقط وان مبلغا شهريا كبيرا سيدخل حسابك نهاية كل شهر! ولم نعرف مقدمات العقود في ذلك الوقت.
* وهل ترى ان العمل في الوسط الرياضي مشجع؟
- مع الاسف ان العمل في الوسط الرياضي غير مشجع فلأي خطأ يجردونك من كل شيء حتى الاداري تجد انه مسؤول عن كل شيء في النادي، لذا تجد اللاعب تحت المجهر دائما.

* ايامك الحلوة كانت في الهلال او الرياض؟
- أحلى ايامي كانت في الهلال من عام 1401ه الى 1405ه ايام مدرسة الهلال وتحقيق بطولات الناشئين والشباب للهلال، اما أبرز مراحلي فكانت مع الهلال ايام المدرب عمر ابوراس عام 1408ه كما ان أول كأس آسيوية كان لي شرف تحقيقها مع الهلال حيث كنت مع الفريق الاول في الدوحة وحققنا اللقب عام 1991م وكان الامير خالد بن محمد هو رئيس البعثة.
* ومن هم ابرز المدربين الذين تدربت معهم وتركوا بصمة في حياتك الكروية؟
- عمر ابوراس وكالورس البرتو وبروشتش وكوبالا.
* وما اسباب تركك للهلال؟
- الاصابة التي تعرضت له موسم 1412ه وكانت في الرباط الصليبي بالركبة، وتفاعل معي رئيس النادي آنذاك الامير خالد بن محمد وارسلني لاجراء عملية في البرازيل ولكن عند رجوعي وتدربي مع الفريق شعرت بآلام في موضع العملية وأجريت عملية في الرياض ولكن لم يقنع مستواي مدرب الهلال الذي حضر في ذلك الوقت بسبب الاصابة فتم ابعادي عن الفريق مما جعلني اتحدث مع الامير خالد بن محمد برغبتي ترك الهلال بعد ان امضيت 15 عاما.
* وكيف لعبت للرياض؟
- تلقيت عروضا من اندية الرياض والنصر ولكنني فضلت الرياض عام 1415ه وحققت مع الرياض كأس الاتحاد ولعبنا نهائي كأس ولي العهد امام الهلال وخسرنا بهدف واحد، وشاركت في بطولة النخبة بتونس.
* وكيف جاء شعورك وانت تلعب امام فريقك السابق الهلال مع الرياض في نهائي كأس ولي العهد؟
- أبداً كان الوضع طبيعياً رغم أنني لم أكن محترفاً ولكن كان ادائي مميزاً حينها واتذكر ان معلق المباراة محمد رمضان امتدحني كثيرا وردد ابيات شعر تقول اضاعوك واي فتى اضاعوا، ويقصد ان الهلال فرط في تنسيقي.
* وكم موسم لعبت للرياض؟
- خمس مواسم وبعدها قررت ترك الكرة نهائيا ولم افكر باقامة مباراة اعتزال لذلك انسحبت بكل هدوء من الوسط الرياضي.
* كيف ترى اسباب تدهور الكرة السعودية؟
- هناك العديد من الاسباب من ابرزها قلة اللاعبين الذين يملكون المواهب كما أن المال طغى على تفكير اللاعب وعدم فهم الاحتراف. كل تلك أمور أثرت على اللاعب السعودي وكان من المفترض ان يطبق الاحتراف تدريجيا ولكننا اندفعنا في تطبيقه مباشرة.
* لماذا لم يبرز عدد كاف من المدربين الوطنيين؟
- عدم بروزهم يعود لعدم بحثهم عن سبل تطوير أنفسهم ولكن البعض منهم ذهب وحاول الى أن طور نفسه.
* كيف ترى فريقك السابق الهلال حاليا؟
- الجيل الهلالي الحالي افضل من السابق في الملاعب والمعسكرات كما ان هلال جيرتس يعتبر الافضل في السنوات الحالية في المقابل هلال كندينو كان أفضل في السنوات الماضية وتحديداً في الثمانيات الميلادية، كما ان البرازيلي جويل سانتانا مدرب ممتاز فنياً ولكن ضعيف شخصية.
* ابرز رؤساء الهلال اللي تعاملت معهم؟
- الامير عبدالله بن سعد "رحمه الله" والامير خالد بن محمد والشيخ عبدالرحمن بن سعيد"رحمه الله" والاستاذ محمد مفتي.
* ومن هم أبرز الادارايين؟
- محمد النقير وسلطان بن مناحي ومحسن بخيت وجاسم العثمان وابراهيم القصيمي وابراهيم الجحيلان وسلطان الدوس.
- وماذا عن المدربين؟
- مدرب منتخبنا السابق وفريق الرياض زوماريو والمدرب الوطني خالد القروني.
- هل قدمت للهلال لاعبين بعد ترك للنادي؟
- نعم قدمت لاعبين ابرزهم احمد الدوخي وبندر المطيري واخوه ماجد وتم ذلك بالتنسيق مع ادارييي الفريق.
* وهل فوز الهلال بالبطولات في وقتكم كان أكثر أم الآن؟
- بطولات الهلال حالياً هي الاكثر والأبرز واتوقع للرئيس الحالي الامير عبدالرحمن بن مساعد تجاوز الرؤساء السابقين إذا تكاتف معه أعضاء الشرف والجمهور ويكفي انه يحقق كل سنة بطولتين الى جانب احضاره للاعبين اجانب مميزيين.
* كيف ترى اتجاه زميلك السابق في الهلال سامي الجابر للتدريب وترك الادارة؟
- من وجهة نظري أن الجابر من الأفضل له أن يكون ادارياً وليس مدرباً لمعرفته بكيفية التعامل الجيد مع اللاعبين، اما فنياً فيحتاج إلى عمل كبير من خلال تطوير نفسه بالدورات وتدريب فرق وتحقيق بطولات ليشكل له اسما تدريبياً كبيراً، فليس كل لاعب ينجح في الملاعب يستطيع النجاح مدرباً.
* هل لازلت تلتقي بلاعبين سابقين؟
- نعم لدينا استراحة نلتقي فيها بشكل يومي وهي قريبة من النادي ويجتمع فيها يوسف الثنيان وحسين الحبشي وعبدالرحمن الخنين وبندر القاسم وعبدالرحمن اليوسف.
* وهل فكرتم بعمل مشروع استثماري رياضي كونكم لاعبين ولديكم أفكار لمشاريع كثيرة؟
- لم نفكر بأي مشروع رياضي ولكننا ندعم بعضنا في أي مشروع سواء في التدريب او في التحليل.
- هل تركت ممارسة الرياضة بعد الاعتزال؟
- لم أترك الكرة بل لازلت ألعب في الحواري ولكن بعد شروعي في بناء منزل خاص اصبحت كسولاً وتركت ممارسة الرياضة ولكنني سأعود لأنها جزء من حياتي خصوصاً أن تخصصي تربية بدنية.
* اذاً أنت من أصحاب البناء والعقار؟
- لا مجرد منزل شخصي لعائلتي وأحاول استكماله وليس لدي أي مشاريع اخرى.
- وهل تتواصل مع الهلاليين حالياً؟
- ليس لدي أي تواصل سوى بعض الاستشارات إن احتاجوا رأياً.
* أخيراً هل ترى بأن الرياضة المدرسية متطورة لدينا بحكم عملك وتخصصك؟
- الرياضة المدرسية تحتاج للامكانيات التي نفتقدها في الوقت الراهن اما الكوادر فيوجد شباب خريجون قادرون على النهوض بالرياضه المدرسية.

..
الشباب يختتم إستعداداته بدعم شرفي وشراء تذاكر المباراة

الرياض – الوئام – عماد الصائغ :

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب مساء اليوم الأحد تدريباته على إستاد الأمير خالد بن سلطان بالنادي تحت إشراف المدير الفني للفريق السيد ميشيل برودوم استعداداً للقاء نادي النصر غداً الاثنين على إستاد الملك فهد الدولي ضمن مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، اجتمع المدير الفني للفريق السيد ميشيل برودوم باللاعبين قبل انطلاق التدريبات وقدم لهم محاضرة بالفيديو لمدة نصف ساعة ، كما اشتملت التدريبات على تمارين لياقية وترفيهية شارك فيها جميع اللاعبين ، وبعد انتهاء التدريبات دخل 20 لاعباً معسكراً استعداداً للقاء .
من جانبه شهدت تدريبات اليوم الأحد حضوراً شرفياً تمثل في صاحب السمو
الملكي
الأمير فهد بن خالد بن سلطان وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان, وإدارياً تمثل برئيس مجلس الإدارة الأستاذ خالد البلطان ونائبه الأستاذ خالد المعمر وعدداً من أعضاء مجلس إدارة النادي.
هذا وقد تكفل عضوا الشرف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن خالد بن سلطان وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان بشراء حصة التذاكر الشبابية في مواجهة النصر غداً، وقال صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن خالد بن سلطان بأننا تعودنا وقفة الجماهير الشبابية وإخلاصها لفريقها بحضورها في مباريات الشباب وبعد التنسيق مع إدارة النادي قررنا شراء حصة الفريق من التذاكر في لقاء الغد دعماً منا لجماهير الشبابية الوفية .



&&&&&&&

- استمتعت الجماهير في العالم بقمة الكرة الكونية بين ريال مدريد وبرشلونة التي كسر خلالها الملكي هيمنة البرشا على الكلاسيكو في المواجهات الأخيرة بين الفريقين وحقق انتصاراً غالياً قرَّبه كثيراً من بطولة الدوري.

* * *

- الاستعداد لمواجهة الإياب بين الهلال والاتحاد تبدأ اليوم، حيث رضي الفريقان بتقديم مواجهتهما الحاسمة لتكون الخميس ليستطيعا التفرّغ بعدها للجولة القادمة من البطولة الآسيوية، حيث يطير الهلال إلى طهران لمواجهة بيروزي، فيما يتوجه الاتحاد إلى طشقند لمقابلة باختاكور.

* * *
- لا يمكن أبداً التسليم بأن لقاء الشباب والنصر غداً محسوم لصالح بطل الدوري. فالنصر الموعود بمكافآت تاريخية يتطلع لفوز يعيد الثقة إلى جماهيره ويملأ نفوس لاعبيه حماساً كبيراً وسيشاهد الجميع مباراة مثيرة مليئة بالمتعة.

* * *
- ما حدث بين رئيسي الاتفاق والشباب ليس سوى زوبعة في فنجان استطاع الأستاذ خالد البلطان احتواءها بهدوء في تأكيد على ما يتمتع به من حكمة واحترام للمنافسين.

* * *
- كيف ينتهي عقد اللاعب المحترف قبل نهاية الموسم؟ ودون وجود فترة تسجيل تمكنه من الالتحاق بفريق آخر؟ هذا هو وضع اللاعب موسى الشمري مع ناديه الفيصلي الذي لن يستطيع المشاركة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لانتهاء عقده الاحترافي..!! ربما لم تتوقع إدارة الفيصلي تأهل فريقها للمسابقة ففضلت تقليص مدة العقد ترشيداً للنفقات..!

* * *
- لن يعيش نادي القادسية وئاماً بين أعضائه وشرفييه ما لم تكن إدارته مستقلة بقرارها. فما أسقط إدارة الهزاع وقبلها إدارة الياقوت إلا التبعية والارتهان لتعليمات تأتي من خارج النادي.

مباريات اليوم .

الأهلي & الفيصلي
الشباب & النصر

قراءة ممتعة .



 
 توقيع : لمسة وفآء

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


رد مع اقتباس
قديم 04-23-2012, 07:02 PM   #2


الصورة الرمزية صبآح الخير
صبآح الخير غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21485
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 أخر زيارة : 01-18-2024 (05:15 PM)
 المشاركات : 5,832 [ + ]
 التقييم :  4920
 الدولهـ
Lebanon
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkgray

اوسمتي



يعطيك العافية


 

رد مع اقتباس
قديم 04-23-2012, 07:03 PM   #3


الصورة الرمزية رسمتك بسمه
رسمتك بسمه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 18065
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 08-29-2018 (11:27 AM)
 المشاركات : 12,161 [ + ]
 التقييم :  862
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي



ملامح حبيبتي الله يعافيك


 
 توقيع : رسمتك بسمه

‏أصدق الأقوال قول الله وقول الرسول
‏والحظيظ اللي ضميره من النور إمتلا.


رد مع اقتباس
قديم 04-23-2012, 10:36 PM   #4


الصورة الرمزية الكحيله
الكحيله غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14910
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 أخر زيارة : 01-31-2015 (05:06 PM)
 المشاركات : 13,063 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي



:
:


مشششكورآ

:
:


 

رد مع اقتباس
قديم 04-23-2012, 11:51 PM   #5

عفى الله عنه وعن والديه



الصورة الرمزية أبـــجـــد
أبـــجـــد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15739
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 09-11-2012 (02:16 AM)
 المشاركات : 4,233 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


يعطيك ِ العافيه

ملامح حزن ..


للأسف أهداف الإتحاد في باب الهلال

مشكله في حراسه المرمى حسن العتيبي ..

أهدافهم سهله ..

ولكن نقول أن التعادل خارج الأرض ..

مكسب ..


 
 توقيع : أبـــجـــد

اللهم زين الأمور

لا صلاح لها إلا من عندك يا رب

اللهم زين الأمور لا صلاح لها إلا من عندك .
ياااارب .


رد مع اقتباس
قديم 04-23-2012, 11:56 PM   #6


الصورة الرمزية فهد الاسلمي
فهد الاسلمي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12912
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 04-08-2024 (02:29 AM)
 المشاركات : 248 [ + ]
 التقييم :  110
لوني المفضل : Cadetblue


العميد بياكلهم بالرياض

كل التقدير لكي


 

رد مع اقتباس
قديم 04-24-2012, 02:37 AM   #7

مشرفة



الصورة الرمزية لمسة وفآء
لمسة وفآء غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17741
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 05-02-2013 (03:26 AM)
 المشاركات : 11,714 [ + ]
 التقييم :  69
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي



الله يعطيكم العافيه على هالحضور الطيب
كل الشكر لكم .


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الكل الاعضاء الذين شاهدو هذا الموضوع: 7
, , , , , ,

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:05 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010