التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم    المشرفة المميزه 

🪻🪻 لوجه كالقمر🪻🪻
بقلم : جيتك وله


تتوالى مسيرة العطاء هنا في بعد حيي الى ان يحين قطاف الثمر فيطيب المذاق وتتراكض الحروف وتتراقص النغمات عبر كلماتكم ونبض مشاعركم وسنا اقلامكم وصدق ابجدياتكم ونقآء قلوبكم وطهر اصالتكم فآزهرت بها اروقة المنتدى واينعت . فانتشت الارواح بعطر اقلامكم الآخاذ و امتزجت ببساطة الروح وعمق المعنى ورقي الفكر .. هذا هو آنتم دانه ببحر بعد حيي تتلألأ بانفراد وتميز فلا يمكن لمداها العاصف ان يتوقف ولا لانهارها ان تجف ولا لشمس ابداعها ان تغرب.لذلك معا نصل للمعالي ونسمو للقمم ..... دمتم وطبتم دوما وابدا ....... (منتديات بعد حيي).. هنا في منتديات بعد حيي يمنع جميع الاغاني ويمنع اي صور غير لائقه او تحتوي على روابط منتديات ويمنع وضع اي ايميل بالتواقيع .. ويمنع اي مواضيع فيها عنصريه قبليه او مذهبيه منعا باتاا .....اجتمعنا هنا لنكسب الفائده وليس لنكسب الذنوب وفق الله المسلمين للتمسك بدينهم والبصيرة في أمرهم إنه قريب مجيب جزاكم الله خير ا ........ كل الود لقلوبكم !! كلمة الإدارة

 
 
العودة   منتديات بعد حيي > المــــنتديات العــــامه > المنتدى الطبي
 
 
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: شغل مخك مع الألغاز..... (آخر رد :إحساس رسام)       :: رسالة الى شخص لايعرفه سواك (آخر رد :ريم الشمري)       :: مدونتي.....بلا عنوان (آخر رد :ريم الشمري)       :: راحت سنيني (آخر رد :Najla)       :: ركن....إحساس رسام (آخر رد :إحساس رسام)       :: سامحيني..... (آخر رد :إحساس رسام)       :: بَرِيدُ الحُــــــبْ ..!! (آخر رد :وتم بعيد)       :: ♡ فضفضه تبدأ بَ .. لا .. ♡ (آخر رد :وتم بعيد)       :: ليتَـــك تقــرأ .. !! (آخر رد :وتم بعيد)       :: 【تجي نبوح .؛ أخاف نبعثر هـَ الكلام جروح ..!】‏ (آخر رد :وتم بعيد)      

الإهداءات
من الشرقيه : ياالله ياالله معقوله انتو هًون والله بحلم انا او علم     من بعد حيكم : قريبا معنا دعم فني لاأصلاح تنسيق القصااائد تلقائيا بحول الله والشكر كثيرا الى ابو طارق بمساعدته للجميع في همس القوافي وغيرها     من البلكونه : مساء الخير والنسمات عليله تعطر الليل وتحمل لكم ودي     من اممم الوَتَمْ ..! : وَ اسكب في هذا القلب سكينةً لا يقلق بعدها أبدًا ، وَ طمئنه مثلما يفعل الفجر في صدور المتعبين ، آمين ..!     من همس القوافي : يا طيب مـن طيبه مع الناس فطره&&&&شي(ن) مـن الرحمن ماهـو تصنع &&&&&العــود الازرق ريـــح ثوبه و عـطره&&&&&حر(ن) على سلـوم الـوفاء ماتمنع __________________     من همس القوافي : شكراااااا مليون اخوي ذيب الجزيره على القصيده الروعه. من قدي والله     من الحلو : هلابك حلو حيل حمدلله على عودتك بسلام اهم شي انت حي هههههه حنا متواجدين مايموت احد قبل يومه الله يطّول بعمرك وعمرنا جميعاً يارب     من بعد حيكم : يابعد حيي طلباً لا امراً موضوع قديم اتمنى مااحد يرد عليه لان القديم قديم مع زمانه ووقته — دمتم سالمين غانمين     من لبده : سلاااااااام عليكم شنونكم نعنبو داركم متى علمنا بكم قبل اثناعشر سنه مامتو هههههههههههه     من حايل والعقال مايل : سنيـن العمـر عيـت لاتنسينـي مـلا محـهـا يــدور الـوقـت والايـام وعـيـونـي تراعـيـهـا لعل الطـفلـه اللـي تبتسـم ربـي يسامحهـا حـلا الغمـزات والضحكـات ذكـرنـي لياليـهـا صح لسانك نايف الناجي     من كرسي الاعتراف : حياك الله الشاعر شبام على كرسي الاعتراف نبيك تعترف بكل شي 😂🌹🌹🌹     من المكتب : هلا وغلاذيب الجزيره ابشر بجيكم ولي الشرف بس زواج لا عندي ضبعه قويه اوي اوي هههههههه يسعد لي جوك ذيباااان 🌹🌹🌹🌹🌹     من الجوف : سلام عليكم شلووونكم وحشتونا او انا وحشتكم 😂😂     من قلبي : صباح الخير للجميع اتمنى لكم فجرا مليئا بالبركات والرصى والمغفره     من المجلس : ياخي جنون الشوق شيييييخ بعد حييييييي... والله شيخنا....سوي لك زياره ع العراااق مكانك عيووونه..دعوة حصرًا... لجنون... ههههه وما نردك إلا نزوجك هههه    

إضافة رد
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-27-2012, 10:24 PM   #1

إدارية



الصورة الرمزية ذوق الحنان
ذوق الحنان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19786
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 06-11-2024 (08:07 PM)
 المشاركات : 38,299 [ + ]
 التقييم :  123120
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
مميز المرئيات والصوتيات وسام شكر وتقدير العطاء مميز الماسنجر العطاء مميز ضفاف حره 
لوني المفضل : Maroon

اوسمتي
مميز المرئيات والصوتيات وسام شكر وتقدير العطاء مميز الماسنجر العطاء مميز ضفاف حره 
مجموع الاوسمة: 12

<!!>هشاشة العظام تتعدى<!!> الكبار الى الأطفال <!!>




هشاشة العظام تتعدى الكبار الى الأطفال !!







من المعروف ان النسيج العظمي يتكون من مادة بروتينية تسمى «الكولاجين» وهي المادة التي تحفظ للعظم هيئته وتديم مرونته. كما يحتوي هذا النسيج على الكالسيوم والفوسفات اللذين يكسبان العظم القوة والصلابة.




بناء العظم

*أن العظم يمر، على مدى حياة الفرد، بعملية تسمى «إعادة التشكيل»، حيث تتحللالعظام القديمة وتستبدل بعظام أخرى جديدة وقوية. كما أن الاهتمام بالغذاء الجيد المتوازن منذ الطفولة وحتى سن الثلاثين تقريبا من حيث تناول المواد البروتينية وكذلك شرب الحليب الغني بمادة الكالسيوم والتعرض للشمس، من أهم العوامل الأساسية لبناء وتقوية العظام.

ولقد ثبت علميا أن النسيج العظمي يكون في أقصى حالات البناء منذ الطفولة وحتى بلوغ المرء سن الثلاثين، فإذا بلغ المرء سن الثلاثين فإنه يصل إلى الحد الذي تكون عنده العظام أكثر قوة وصلابة.

وبعد سن الأربعين تبدأ صلابة العظم في الانخفاض تدريجيا على مدى سنوات حتى تصبح العظام أكثر رقة وهشاشة وذلك مع زيادة عمر الإنسان. وقد ارتبطتهشاشة العظام بتقدم الأعمار وكبر السن.


هشاشة عظامالأطفال

*هذا المرض وهو وهن العظام أو هشاشة العظام (Osteoporosis) لم يقتصر، في العصر الحاضر، على كبار السن فقط؛ بل تجاوز ذلك إلى صغار السن (الأطفال). ذلك للأسباب التالية:

* عوامل وراثية:
فلقد ثبت أن بعض الأمراض الوراثية مثل مرض أوستيوجنسيس إمبيرفكتا (Osteogenisis Imperfecta) يصيب العظام بالوهن منذ تكوين العظام داخل الرحم، ويستمر هذا المرض إلى ما بعد الولادة. وفي الحالات الحادة قد يؤدي إلى وفاة الطفل في السنوات الأولى من عمره بسبب كسور حادة في الجمجمة. وينشأ المرض بسبب نقص وراثي في مادة الكولاجين المسؤولة عن قوة العظم وحمايته من الكسور.

* قلة، أو عدم، تناول الحليب، بالكميات المطلوبة خلال فترة بناء العظم، فالحليب غني بالمواد البروتينية وكذلك بعناصر الكالسيوم والفوسفات.

* قلة، أو عدم، التعرض لأشعة الشمس، الضرورية لتكوين فيتامين «دي» داخل جسم الإنسان.

* قلة الحركة وقلة ممارسة الرياضة من العوامل التي تساعد على هشاشة العظام.

* نقص الوزن الحاد أو ضعف البنية، فكلما كان الشخص نحيفا إلى حد غير عادي يكون العظم أكثر عرضة للإصابة بوهن العظام.

* العلاج الطويل بمركبات الكورتيزون، فهناك أمراض كثيرة في عصرنا الحاضر تحتاج إلى العلاج طويل الأمد بمركبات الكورتيزون مثل (أزمات الربو الشعبي الحاد المتكررة، التهاب المفاصل الروماتيزمية، الذئبة الحمراء، مرض الزلال البولي (Nephrotic Syndrome)، التهابات الأمعاء (Inflammatory Bowel Disease)، وكذلك أمراض المناعة الذاتية. وتعتبر هذه الأمراض من أكبر العوامل التي تؤدي إلى هشاشة العظام عند الأطفال والمراهقين.

* أدوية الصرع، بأنواعها المختلفة لفترات طويلة.

* بعض أمراض الغدد الصماء، مثل النشاط الزائد للغدة الدرقية، والنشاط الزائد للغدة الجار درقية، والنشاط الزائد للغدة الكظرية و«متلازمة كوشنغ» (Cushing›s syndrome).

* أمراض الكبد.
* أسباب غير معروفة، تصيب عظام الأطفال والمراهقين بالهشاشة مثل مرض (Idiopathic Juvenile Osteoporosis).


طرق الوقاية من مرض هشاشة العظام عند الأطفال
* أن أسس الوقاية من مرض هشاشة العظم عند الأطفال تتمثل في طرق بناء عظام قوية وسليمة وحمايتها من التلف وفقدان صلابتها خلال فترة بناء العظم القصوى التي تبدأ منذ الولادة وحتى سن الثلاثين تقريبا.


يمكن لأي طفل أو مراهق أن يتخذ التدابير اللازمة لبناء عظامه بقدر عال وذلك عن طريق الاحتياطات الصحية التالية:






- التغذية الصحية المتوازنة، والتركيز على المواد البروتينية وشرب الحليب بمقدار كوبين على الأقل يوميا (500 مللتر من الحليب).

- تجنب تناول المشروبات الغازية، فلقد ثبت علميا أن مادة الكافيين الموجودة في المشروبات الغازية مثل مشروبات الكولا تعوق امتصاص الفوسفات الضروري لبناء العظم.

- التعرض لأشعة الشمس، غير الحارقة يوميا لمدة 15 - 20 دقيقة، ويجب التنبيه على عدم التعرض لأشعة الشمس في فترات الظهيرة وعندما تكون الشمس عمودية وذلك تلافيا لحدوث الحروق الجلدية أو ضربات الشمس.

- الرياضة اليومية، سواء كانت مشيا أو جريا أو سباحة.

- تناول الكالسيوم، وكذلك جرعة وقائية من فيتامين «دي» بمعدل 400 وحدة دولية يوميا وذلك إذا تعذر شرب الحليب أو التعرض للشمس، ويجب التنبيه على أن الأغذية التالية تعتبر مصدرا جيدا لفيتامين «دي» وهي: الكبد، زيت السمك، الحليب ومشتقاته المعززة بالفيتامين.وأخيرا يجب التنبيه على أن مرض هشاشة العظام مختلف تماما عن مرض لين العظام (Rickets) فالأول مرض يصيب كتلة العظم وكثافته والآخر يحدث بسبب قلة ترسبات الكالسيوم أو الفوسفات في العظم، وكلاهما مختلف في الأعراض المرضية وطرق العلاج


 

رد مع اقتباس
قديم 06-28-2012, 02:09 AM   #2
مشرف قسم الرياضه
وهـــــــم


الصورة الرمزية تخيلتك تنآديني
تخيلتك تنآديني غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16270
 تاريخ التسجيل :  Feb 2010
 أخر زيارة : 07-27-2024 (06:07 AM)
 المشاركات : 4,153 [ + ]
 التقييم :  44905
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
انا احاول على النسيان من عامين
و اخاف العمر لا يفنى و انا احاول
لوني المفضل : Blue

اوسمتي



المشروبات الغازيه تعتبر أحد أهم مسببات الهشاشه وهذا ماقاله لي دكتور عظام يقول بالحرف الواحد : جانا شخص يده مكسوره وجبصناها بجبص وبعد شهر رجع لنا و كان العظم جابر بطريقه خاطئه وحاولنا نكسر عظمه عشان نجبصه مره ثانيه ويجبر بطريقه صحيحه وكان عظمه قويه ولا قدرنا نكسره , فيقول " والكلام للدكتور " قلنا له رح أشرب ببسي لمدة عشرة أيام ثم تعال , ويقول بعد عشرة ايام رجع وكسرنا عظمه بسهوله لإنه داوم على شرب الببسي لمدة عشرة أيام متتاليه ..

شكراً جزيلاً لك على هالمعلومات القيمه و المهمه ..


 
 توقيع : تخيلتك تنآديني





لك مني كل الشكر


رد مع اقتباس
قديم 06-28-2012, 02:15 AM   #3


الصورة الرمزية رسمتك بسمه
رسمتك بسمه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 18065
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 08-29-2018 (11:27 AM)
 المشاركات : 12,161 [ + ]
 التقييم :  862
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي



اجل الله يعيني انا دايم اشرب مشروبات غازيه وكمان مشروبات طاقه
بحاووول اقلل منها

الف شكر لك الله يحرسك


 
 توقيع : رسمتك بسمه

‏أصدق الأقوال قول الله وقول الرسول
‏والحظيظ اللي ضميره من النور إمتلا.


رد مع اقتباس
قديم 06-28-2012, 07:19 AM   #4

مراقبة



الصورة الرمزية رواء الروح
رواء الروح غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20074
 تاريخ التسجيل :  Jun 2011
 أخر زيارة : 08-26-2024 (10:26 PM)
 المشاركات : 10,170 [ + ]
 التقييم :  105106
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي
العطاء شكر وتقدير وسام دعوة للضحك وسام يوتيوب رمضاني 1434 وسام حاملة المسك المسابقة الثقافية الأول 1432 
مجموع الاوسمة: 6



والله كل عاداتنا الغذائيه خاطئه بطريقه مخيفه
وبالنسبه للاطفال شرب الحليب والتعرض للشمس من الامور المهمه
مشكوره حنونه ع المعلومات القيمه ويعطيكِ العافيه


 
 توقيع : رواء الروح






"الله يكتب لنآ بعد الأمآني ألف ميعآد "


رد مع اقتباس
قديم 06-28-2012, 10:03 PM   #5

إدارية



الصورة الرمزية ذوق الحنان
ذوق الحنان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19786
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 06-11-2024 (08:07 PM)
 المشاركات : 38,299 [ + ]
 التقييم :  123120
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Maroon

اوسمتي
مميز المرئيات والصوتيات وسام شكر وتقدير العطاء مميز الماسنجر العطاء مميز ضفاف حره 
مجموع الاوسمة: 12



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تخيلتك تنآديني
المشروبات الغازيه تعتبر أحد أهم مسببات الهشاشه وهذا ماقاله لي دكتور عظام يقول بالحرف الواحد : جانا شخص يده مكسوره وجبصناها بجبص وبعد شهر رجع لنا و كان العظم جابر بطريقه خاطئه وحاولنا نكسر عظمه عشان نجبصه مره ثانيه ويجبر بطريقه صحيحه وكان عظمه قويه ولا قدرنا نكسره , فيقول " والكلام للدكتور " قلنا له رح أشرب ببسي لمدة عشرة أيام ثم تعال , ويقول بعد عشرة ايام رجع وكسرنا عظمه بسهوله لإنه داوم على شرب الببسي لمدة عشرة أيام متتاليه ..

شكراً جزيلاً لك على هالمعلومات القيمه و المهمه ..

هلا و الف مرحبااا
فيك اخوي تحيالتك تناديني
ايه والله محد يعرف مخاطره الا بعد فوات الاوان
بعض الدول الاوروبية منعته
اطلآله تغمرني بالفرح والسعاده
ارتشفت من احرفك الجمآل هنآ
بردك الجمــــــــــــيل
فكل الشــــــــــــكر لك
لا عدمت اطلآلتك الراقيه


 

رد مع اقتباس
قديم 06-28-2012, 10:14 PM   #6

إدارية



الصورة الرمزية ذوق الحنان
ذوق الحنان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19786
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 06-11-2024 (08:07 PM)
 المشاركات : 38,299 [ + ]
 التقييم :  123120
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Maroon

اوسمتي
مميز المرئيات والصوتيات وسام شكر وتقدير العطاء مميز الماسنجر العطاء مميز ضفاف حره 
مجموع الاوسمة: 12



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حـــــلا
اجل الله يعيني انا دايم اشرب مشروبات غازيه وكمان مشروبات طاقه
بحاووول اقلل منها

الف شكر لك الله يحرسك


هلا والف مرحباا قلبي حلااااا
لا يا بعدي حولي الابتعاد
والا مشروبات الطاقه اخطر
علي الصحه
استحي اذكر هااا من وشوا مصنوعه
المهم الدول الاوربيه يحذروون شعوبهم
وبعدين يقرون ايش مكتوب عليها قبل الشرب
لنه اخطاء يقع علي الشخص تحمل المسؤليه
مو علي الشركه وبعدين عندنا الوحد يقول بسم الله ويشرب دوون قرائه خطر
الحمدالله بحياتي ما شربتهاا اشرب اشي تقوي بس من نوع اخر اسلم لصحه
انتبهوا والله من جداااا خطيره مشروبات الطاقه مسوين عليها دراسه وابحاث وانا درستها وقعة اضحك
يعني ملعين حقيرين الي مصنعينهااا حتي بهذي يستخدمون حجات تروح من بال الناس
المهم اتمنا اني وضحة الفكره الي ابي اوصلها
انتبهوا لا احد يشربهااا

اطلآله تغمرني بالفرح والسعاده
ارتشفت من احرفك الجمآل هنآ
بردك الجمــــــــــــيل
فكل الشــــــــــــكر لك
لا عدمت اطلآلتك الراقيه


 

رد مع اقتباس
قديم 06-28-2012, 10:17 PM   #7

إدارية



الصورة الرمزية ذوق الحنان
ذوق الحنان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19786
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 06-11-2024 (08:07 PM)
 المشاركات : 38,299 [ + ]
 التقييم :  123120
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Maroon

اوسمتي
مميز المرئيات والصوتيات وسام شكر وتقدير العطاء مميز الماسنجر العطاء مميز ضفاف حره 
مجموع الاوسمة: 12



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رواء الروح
والله كل عاداتنا الغذائيه خاطئه بطريقه مخيفه
وبالنسبه للاطفال شرب الحليب والتعرض للشمس من الامور المهمه
مشكوره حنونه ع المعلومات القيمه ويعطيكِ العافيه

هلا و الف مرحبااا
فيك قلبي رواء الروح
نعم والله بس الحمدالله اشكر الله
اني عندي ابوي وامي دكاتره شوي محافظين
وفي دوله فيها البديل وتحث علي الرجوع الي الطبيعه
اطلآله تغمرني بالفرح والسعاده
ارتشفت من احرفك الجمآل هنآ
بردك الجمــــــــــــيل
فكل الشــــــــــــكر لك
لا عدمت اطلآلتك الراقيه


 

رد مع اقتباس
قديم 06-30-2012, 05:46 AM   #8

مشرفة



الصورة الرمزية Anfas
Anfas غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15576
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 11-25-2016 (09:02 AM)
 المشاركات : 12,091 [ + ]
 التقييم :  1616
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي



كفانا الله واياكم شر الامراض
حنونه شكرا للطرح القيم


 
 توقيع : Anfas

~ وكأن كل ذلك الوجع ماكان 😍 ~


رد مع اقتباس
قديم 07-01-2012, 06:33 PM   #9

إدارية



الصورة الرمزية ذوق الحنان
ذوق الحنان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19786
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 06-11-2024 (08:07 PM)
 المشاركات : 38,299 [ + ]
 التقييم :  123120
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Maroon

اوسمتي
مميز المرئيات والصوتيات وسام شكر وتقدير العطاء مميز الماسنجر العطاء مميز ضفاف حره 
مجموع الاوسمة: 12



قلبي انفاس الرحيل
اطلآله تغمرني بالفرح والسعاده
ارتشفت من احرفك الجمآل هنآ
بردك الجمــــــــــــيل
فكل الشــــــــــــكر لك
لا عدمت اطلآلتك الراقيه



 

رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 

(عرض الكل الاعضاء الذين شاهدو هذا الموضوع: 5
, , , ,

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:30 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010