العودة   منتديات بعد حيي > المــــنتديات العــــامه > منتدى ضفاف حره
 
 
موضوع مغلق
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-12-2006, 02:54 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية JOKAR
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

JOKAR غير متصل


العراقي لخلافة الزرقاوي !!!

رجح الأصولي الاسلامي البارز د.هاني السباعي مدير مركز المقريزي بلندن أن يبايع ما يسمى بتنظيم القاعدة في أرض الرافدين، أبا عبدالرحمن العراقي خليفة للزرقاوي، مشيرا إلى أن ذلك هو" الأمر الطبيعي نظرا لأنه نائب (أمير التنظيم) بالاضافة إلى أنه أعلن بنفسه البيان الذي اكد فيه أتباع الزرقاوي مقتله بعد ساعتين مباشرة من الاعلان الأمريكي العراقي".في الوقت نفسه ، قال بيان لمجلس شورى المجاهدين إن خليفة الزرقاوي سيعلن عنه يوم الثلاثاء القادم.

وأوضح أن "الترشيحات التي تسربت من الادارة الأمريكية غير صحيحة، فكل المؤشرات تذهب في اتجاه أن يخلف أبو عبدالرحمن أبا مصعب الزرقاوي، خاصة انه عضو في الهيئة الاعلامية لمجلس شورى (المجاهدين) التي يرأسها عبدالله بن رشيد البغدادي وهو شخص عراقي أيضا".

وأضاف "المواقع المقربة من القاعدة نشرت نداءات لأجل مبايعته، وهذا يشير إلى ان البيعة قد تعلن له، لكن في النهاية لا يمكن القول سوى أنها مسائل تنظيمية لا يستطيع أحد أن يعلمها من غير أهل التنظيم نفسه. التسريبات التي سربها الأمريكان حول الخليفة المحتمل، ربما يكون الهدف منها معرفة مصير أبي عبدالرحمن، وهل كان مع الزرقاوي في البيت الذي قتل فيه، لكن بيان التنظيم الذي يؤكد مقتل زعيمه، جاء بعد ساعتين فقط بواسطة أبي عبدالرحمن نفسه ليقدم اجابة قاطعة بأنه لا يزال حيا".

وفي وقت سابق ، نفى مجلس شورى المجاهدين-الذي يضم ستة فصائل مسلحة في العراق بينهم تنظيم "القاعدة " ببلاد الرافدين- أن يكون قد تم اختيار أي شخص خليفة للزرقاوي حتى الان .وقال المجلس في البيان- الذي وزع على شبكة الانترنت الاحد 11-6-2006-إنه سيعلن عن خليفة الزرقاوي بعد اجتماع الفصائل الستة المكونة للمجلس يوم الثلاثاء القادم.

ماضي (أبو عبدالرحمن)

وحول ما اذا كان أبو عبدالرحمن العراقي يتمتع بماض قتالي في افغانستان، مثل معظم قادة التنظيمات المشابهة قال د.هاني السباعي: اعتقد أنه لابد أن يكون له ماض، فلا يرتقي أحد منصبا في هذه التنظيمات العنقودية قفزا على السلم، فالأصل ان يكون من اهل الثقة ولديه بلاء (خبرة قتالية). ربما يكون أبو عبدالرحمن من الذين سافروا لافغانستان أو البوسنة أو أي من أماكن القتال، أو بدأ العمل المسلح من أول دخول الامريكان للعراق، وربما تكون له عمليات كثيرة مشهورة في سجل التنظيم".

وأضاف: " المعروف عنه أنه على علم شرعي، وله خطب على الانترنت استمعت الى بعضها، اذن المسألة ليست أنه مقاتل فقط يحمل السلاح، فلا يرتقي منصب امارة التنظيم أو منصب النائب سوى من يجمعون مؤهلات شرعية وعسكرية كما كان حال الزرقاوي. وهذا موجود في كل التنظيمات العنقودية التي تتم المبايعة فيها طواعية لشخص معين".

الخليفة سيكون أكثر زرقاوية

ويعتقد د. السباعي أن "أبا عبدالرحمن العراقي أو غيره ممن سيأتي لقيادة التنظيم، سيكون أكثر زرقاوية من الزرقاوي، لأنه سيحاول أن يثبت أنه ليس أقل حماسة أو شجاعة ولا بسالة من الزرقاوي، وفي هذا الاطار ربما يقوم مجلس شورى المجاهدين بعملية كبيرة جدا يفاجئ بها الناس، هم يعلمون أن القوات الأمريكية والعراقية وكل القوات الموجودة في العراق في حالة استنفار حاليا وأخذت احتياطاتها الشديدة، لكني اتصور انها فترة تراخ معينة، قد يقومون بعدها بعملية كبيرة جدا ليثبتوا أن التنظيم لم يمت بموت الزرقاوي. قد تستهدف هذه العملية احداث تفجيرات معينة او اغتيال شخصيات كبيرة".

نساء مع الزرقاوي.. لماذا

وحول وجود نساء مع الزرقاوي في البيت الذي قتل فيه قال السباعي: وجود النساء أمر ضروي في التنظيمات العنقودية المقاتلة، فأي مجموعة تقيم بمفردها كعزاب في بيت ستكون ملفتة للأنظار بدون وجود نساء معهم يبعد عنهم نظرات حتى الفضوليين، فالنساء لهم فوائد بالنسبة لهذه التنظيمات في الأجواء غير الطبيعية التي تعيش فيها، فهن اللاتي يقمن باعداد الطعام ويشترين الحاجيات من الأسواق، فكل التنظيمات ومن خلال خبرتي عندما كنا في مصر، لابد أن يكون عنصر النساء موجودا فيها".

ويرى د.هاني السباعي أن الأهم حاليا "الطريقة التي قتل بها أبو مصعب الزرقاوي في رواية مجلس شورى المجاهدين التي ربما تكون مفاجئة، فمن المؤكد أنهم سيصدرون بيانا يتناول ذلك، وهذا ما تم بالضبط عند مقتل خطاب قائد المقاتلين العرب في الشيشان، فقد روى الروس رواية معينة تبين فيما بعد أنها غير صحيحة، ثم أصدر اتباعه بيانا يتضمن صور مقتله بالفيديو وتم ترجيح تلك الرواية في النهاية. أنا اتصور شخصيا أن هذا البيان سيسبق بيعة خليفة الزرقاوي، وبعده سيتم تأكيد تعيين ذلك الخليفة سواء كان عبدالرحمن العراقي أو شخص غيره".

العربية

JOKAR







التوقيع

قديم 06-12-2006, 03:00 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو

يحب كل الناس

 
الصورة الرمزية •· منذر·•
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

•· منذر·• غير متصل


الله يوفقهم المجاهدين
ويرحم الزراقاوي
ويجي الي اشد منه على الكفار الامريكان
شكرياتي لك
جوكرنا







التوقيع

قديم 06-12-2006, 03:22 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية بنت الخليج
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

بنت الخليج غير متصل


أبا عبدالرحمن العراقي
كفو والله
وانشالله
يكون اقوى بقوه الله على الكفار والمستحلين
ياكريم ياعليم تجعله نصر للمسلمين

جزاك خير جوكر المميز







قديم 06-12-2006, 07:29 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية الحيران
 

 

 
إحصائية العضو







اخر مواضيعي
 

الحيران غير متصل


Jokar

شكرا لك والله يرحم جميع المسلمين







قديم 06-12-2006, 08:46 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية خوية البران
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

خوية البران غير متصل


ربي ينصرهم على هالكفره وربي ينصر الاسلام والمسلمين مشكور جوكرنا

ام هزاع







التوقيع






اسرة خوية البران الكريمة :


قديم 06-13-2006, 01:24 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو

مشرفة سابقه

 
الصورة الرمزية دموع الحب
 

 

 
إحصائية العضو







اخر مواضيعي
 

دموع الحب غير متصل


ربنا يعنهم ويرحم الشهيد
جوكر
مشكور على الخبر الله يعطيك العافية







التوقيع






لعيونك تسلم على التصميم الله يعطيك العافية

 
 
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:33 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir