العودة   منتديات بعد حيي > المــــنتديات العــــامه > منتدى الأخبار والأحداث - والاقتصاد
 
 
إضافة رد
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-29-2006, 03:28 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية JOKAR
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

JOKAR غير متصل


سابك وصكوك متوسطة الأجل!!!

تطرح الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" صكوكاً متوسطة الأجل متوافقة مع الشريعة الإسلامية لا تقل قيمتها عن مليار ريال (الدولار يعادل 3.75 ريال)، عبر شركة "أتش اس بي سي" "HSBC" السعودية المحدودة وذلك في غضون الأسبوعين المقبلين.

وأعلنت "أتش اس بي سي" بحسب ما نشرته جريدة "الاقتصادية" السعودية الأربعاء 28-6-2006 أن الطرح الجديد يخص صكوكا أعلنت عنها "سابك" لأول مرة في مارس/ آذار الماضي، بهدف تمويل مشاريعها التوسعية وأنها تعتبر خطوة رئيسية باتجاه تطوير أسواق المال السعودية التي يغلب عليها الاستثمار في الأسهم.

وقال رئيس إدارة تطوير الأعمال في شركة "إتش إس بي سي" إحسان عباس بافقيه إنه على مدى فترة الأيام العشرة التي تلي الطرح سيتم التباحث مع مجموعة من البنوك حول التسعير والحصص النهائية لهذه الصكوك، بناء على الدراسات والرؤى الفنية من قبل الجهات الراغبة في الاستثمار لتدخل مباحثات مع "سابك" للوصول إلى الكمية والقيمة المطلوبة.

وأضاف أن طرح الصكوك سيكون على مشاريع "سابك" التسويقية للمنتجات، وأنها ستستهدف المؤسسات المالية والشركات الكبرى وشركات التأمين وصناديق التقاعد والصناديق المشتركة في حين يمكن أن تكون للأفراد من خلال الصناديق أو المحافظ البنكية في حال تملكها لجزء من هذه الصكوك.

واعتبر أن الطرح الجديد يمثل إضافة جديدة إلى السوق المالية السعودية ويعطي قالبا جديداً يزيد من تنوع مجالات الاستثمار بخلاف سوق الأسهم والاستثمارات المباشرة الأخرى، وقال "إن ذلك سيدعم استقرار الاقتصاد وضبط حركة التذبذب في المؤشرات المالية".

وأشار إلى أن الصكوك تُعد وسيلة لتنويع عملية الإقراض كوسيلة فاعلة تدعم الأوضاع الاقتصادية، ولاسيما إذا ما بنيت تلك الصكوك على مشاريع ذات جدوى اقتصادية ملموسة تسهم في تكوين احتياطات قوية في الأصول المستثمرة وتقوي مراكزها وقوة الصك.

العربية

JOKAR







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 06-29-2006, 03:37 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية الخلاوي
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

الخلاوي غير متصل


مشكور جوكر
يمكن تعوض عن الخساير
بالاسهم
لعلى وعسى

خلاوي







رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:18 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir