العودة   منتديات بعد حيي > المــــنتديات العــــامه > منتدى نَفُحـــــآتّ إسٌلامٌيهّ
 
 
إضافة رد
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-07-2006, 05:49 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية JOKAR
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

JOKAR غير متصل


جمعيات اسلامية تشكل اتحاد فدرالي!!!

اتفقت 10 اتحادات إسلامية في سويسرا لأول مرة على التنسيق فيما بينها بشكل متكامل لتشكل «فيدرالية المنظمات الإسلامية في سويسرا» التي تجمع تحت لوائها نحو 130 جمعية إسلامية. ومقرها مدينة سان جالن بشرق سويسرا. وعن أهداف الاتحاد الجديد قال رئيسه الدكتور هشام مايزار: «الاتحاد سيحاول دعم الحوار وتقوية الروابط بين أبناء الأقلية المسلمة من ناحية ومع الجمعيات والمنظمات غير المسلمة ذات الهدف المشترك من ناحية أخرى». موضحاً أن «الاتحاد يستهدف تمثيل الأقلية المسلمة أمام السلطات السويسرية، سواء على مستوى المقاطعات أو على الصعيد الفيدرالي، وكذلك أمام المؤسسات ذات الطابع الرسمي». كما يسعى الاتحاد، إلى «المساهمة في الحفاظ على السلام الاجتماعي بسويسرا، عن طريق التواصل مع كافة شرائح المجتمع، وهو أحد الأهداف الرئيسية التي تعمل من أجلها العديد من الجهات الرسمية وغير الحكومية».

وشدد د. مايزار على أن «الاتحاد سيعمل على التعبير عن أحاسيس ومشاعر مسلمي سويسرا بشكل عام تجاه القضايا التي تهمهم؛ لأن المسلمين بعددهم المتزايد لم يشعروا أنهم ممثلون بأي شكل من الأشكال أمام السلطات الرسمية». وأوضح أن «جميع ردود الفعل على القضايا المتعلقة بالمسلمين كانت إما باسم أفراد أو جمعيات محلية، وبالتالي لا تؤدي إلى الهدف الذي تصبو إليه الأقلية المسلمة».

وتوقع رئيس الاتحاد الجديد أن يتم التعامل مع هذا الاتحاد بجدية، منوها بأن هذه الخطوة كانت مرتقبة؛ لأن السلطات كان لديها تصور مشابه لتجمع يمكن أن يمثل المسلمين في سويسرا. ؟وتعليقاً على تشكيل الاتحاد الجديد، قال الدكتور سمير عبد الشافي الناشط في العمل الإسلامي بسويسرا: «هذه خطوة إيجابية، وعلى الطريق الصحيح، من أجل جمع المسلمين تحت سقف واحد، لا سيما أن الرأي العام السويسري يشهد فعاليات كثيرة تتعلق بتعايش المسلمين في المجتمع». ولفت عبد الشافي إلى ارتفاع نسبة اهتمام غير المسلمين في المجتمع السويسري بمعرفة كيفية تفكير المسلمين إزاء قضايا مختلفة اجتماعية وسياسية وثقافية، مستشهدا بالإقبال الكبير على جميع الفعاليات المتعلقة بالشأن الإسلامي. ويرى الناشط في العمل الإسلامي أن «هذه الخطوة جاءت كترجمة لعمل متواصل منذ سنوات، وأن د. مايزار يعد خير ممثل لهذه المهمة في الوقت الحالي لما يتمتع به من كفاءة وخبرة، وما يحظى به من احترام بين الأقلية المسلمة». ويعمل الدكتور مايزار طبيباً، ويقيم في سويسرا منذ حوالي 40 عاماً، وهو وجه مألوف في جميع المناقشات والفعاليات التي تتناول الشأن العربي والإسلامي، ويشغل منصب رئيس اتحاد المنظمات الإسلامية في شرق سويسرا. وتضم «فيدرالية المنظمات الإسلامية في سويسرا» 10 اتحادات، هي: الجمعيات الإسلامية في شرق سويسرا، ومقاطعات فريبورج وفو وآرجاو ولوتسرن وتيشينو، وجمعية مسلمي البوسنة، ورابطة مسلمي سويسرا، والجمعية الإسلامية السويسرية، والاتحاد الألباني الإسلامي.

صوت الاسلام

JOKAR







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 08-07-2006, 07:51 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو

اداري

 
الصورة الرمزية سهر
 

 

 
إحصائية العضو







اخر مواضيعي
 

سهر غير متصل


Jokar
شكرا على نقل هذا الخبر
يعطيك الف عافيه
سهر







التوقيع






ربيّ لآاعلَمْ مَاتحمِلهٌ الايّامٌ ليّ لَكنْ( ثِقتيّ ) بِانكَ معّي تكفَينيْ




رد مع اقتباس
قديم 08-07-2006, 08:52 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية وردة العين
 

 

 
إحصائية العضو







اخر مواضيعي
 

وردة العين غير متصل


جوكر

تسلم وربي يعطيك العافيه


تحياتي

وردة العين







رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:40 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir