العودة   منتديات بعد حيي > المــــنتديات العــــامه > منتدى عروس الشمال - Hail
 
 
إضافة رد
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-23-2014, 11:09 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو
 
الصورة الرمزية الغند
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

الغند غير متصل


أخبار حائل ليوم الآربعااااااااء


تصريح معالي وزير العمل بعد تكليفه بعمل وزير الصحة‎

22-04-2014 09:05 PM
سبق حائل ــ فرحان المسمار :

في ظل اهتمام قيادتنا الرشيدة بصحة المواطنِ باعتبارها أولويةً قصوى، تشرفت بتسلم الأمر الملكي من سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود "حفظهُ الله"، والذي يقضي بتكليفي بتولي مهام وزير الصحة. شاكراً لمقامه الكريم الثقة الغالية التي أولانيها، ومؤكداً حرصي على بذل كل ما أستطيع لأكون محلاً لهذه الثقة وأهلاً لحسن ظنه.

وقد عدت قبل قليل من زيارة لمستشفى الملك فهد بجدة لتفقد حالات الإصابة بفيروس كورونا شملت عدداً من المرضى بما فيهم زملاء من منسوبي وزارة الصحة والمواطنين. واستمعت لإيجاز من الفريق الطبي المشرف على علاج الحالات ولمن زرتهم من المصابين. ولقد سرّني أن بعض المصابين تماثل للشفاء ولله الحمد، وإن كانت هناك عدة حالات أخرى حرجة لاتزال تخضع للعلاج والمتابعة بشكل متواصل.
وانطلاقاً من حجم هذه المسؤولية، فإنني أؤكد على التزامي التام بما يلي:
أولاً: نتعهدُ – زملائي وأنا - بالتواصلِ الدائمِ مع المجتمع، وإحاطته بنتائجِ المتابعة والمراجعة التي تعمل عليها وزارة الصحة في الوقت الراهن.
ثانياً: أؤكد على حرصي على الالتزام بمبدأِ الشفافية والإفصاح، مع وسائل الإعلام وكافة أفراد المجتمع، وتوفير إمكانية الوصول إلى المعلومات في الوقت المناسب بيسر وسهولة، وذلك ليس فقط لأن من حقِّكم علينا الحصول على هذه المعلومات، بل أيضاً لكونِكم مساهمين معنا في التغلب على هذا التحدي الصعب، حيث أن تضافر جهود المهتمين وأفراد المجتمع كافة مع الوزارة لن يتحقق إلا بتوفر المعلومات الصحيحة لديهم.
وختاماً، أؤكد على أن صحة وسلامة هذا المجتمع تتصدَّرُ أولوياتِ سيدي خادم الحرمين الشريفين "حفظه الله" والذي وجهني بأن لا تدّخر وزارة الصحة جهداً في سبيل توفير ما يحقق صحة المواطن وسلامته، مؤكداً لي "حفظهُ الله" بأن صحة المواطن وسلامته هي أغلى وأعز ما في الوطن. ومرةً أخرى، أودُّ أن أتوجه بالشكر لسيدي خادم الحرمين الشريفين "حفظهُ الله" على ثقته الغالية، وأؤكد على التزامي بالعمل جنباً إلى جنب معكم لنتغلَّبَ معاً على هذه التحديات.
وفَّقَنا الله جميعاً لما فيه صحة المجتمع وسلامته.
عادل بن محمد فقيه

جدة
في 22 جمادى الأخرة 1435 هـ
22 أبريل 2014 م



بطول 16 متر وعمق 6 أمتار ... الدفاع المدني ينتشل جثة عشريني مقيم من مستنقع مائي جنوب حائل .. صور
http://www.hail2h.net/inf/news-action-show-id-25046.htm

22-04-2014 07:58 PM
سبق حائل - ممدوح المسمار :

ورد بلاغ للدفاع المدني بمدينة حائل مساء هذا اليوم الثلاثاء الموافق 22-6-1435هـ حول وجود اشتباه بسقوط شخص داخل مستنقع مائي بقرية أرينبة جنوب مدينة حائل على إثر وجود أحذية قرب المستنقع وانتقلت للموقع فرق من الإنقاذ والغواصين ومعدات الإنارة وبالوصول تبين أن المستنقع بطول 16 مترا وعرض مترين ونصف وبعمق 6 أمتار تقريبا .. وبالبحث في المستنقع وجد جثمان لمقيم في العقد الثاني من عمره ، جرى إخراجة من قبل غواصي الدفاع المدني وسلم للشرطة حسب الاختصاص.
وتتقدم مديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل بصادق العزاء والمواساه لذوي المتوفى سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته .



ذكر ذلك لسبق حائل الرائد / نافع بن عليان المخلّفي
الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل.






بقيادة " سعود الفريح " ... ثانوية المنتزة بحائل تفوز بجائزة التميّز بدورتها الخامسة

http://www.hail2h.net/inf/news-action-show-id-25045.htm

22-04-2014 06:58 PM
سبق حائل -فرحان المسمار :

حصلت ثانوية المنتزه بتاريخ 1435/6/21 على المركز اﻻول في جائزة التميز بدورتها الخامسة فئة اﻻدارة والمدرسة المتميزه للعام الدراسي 1435/1434 على مستوى منطقة حائل والتاهل للمرحلة النهائية بالوزارة وذلك بجهود فريق العمل:
1- اﻻستاذ: سلطان بن عبيد الرويق.
2- اﻻستاذ:احمد عبد الرحمن الخطيب.
3- اﻻستاذ: مناور بن طعبسان الهمزاني.
4- ااﻻستاذ: فهد بن عبدالعزيز العوني.
5- اﻻستاذ: محمد بن صالح العبدلي.
6- اﻻستاذ: نواف بن مرضي السلماني.
7- اﻻستاذ: عبدالسلام عياده السويدي.
8- اﻻستاذ: معاذ عبدالرحمن النعيم .بقيادة قائد المدرسة اﻻستاذ/سعود بن سالم الفريح .





في برنامج " قضية رأي عام " ... متعثرات "تعليم حائل" على روتانا خليجية .. فيديو
http://www.hail2h.net/inf/news-action-show-id-25039.htm

22-04-2014 09:08 AM
سبق حائل - ممدوح المسمار :

عرضت روتانا خليجية يوم الاثنين عبر برنامج قضية رأي عام عند التاسعة والنصف مساءً تقريراً عن متعثرات إدارة التربية والتعليم بمنطقة حائل.

سلطت فيه الحلقة عن عدة مشاريع متعثرة بالمنطقة وعن اكبر المشاريع التعليمية المتعثرة "المركز التعليمي" ومبنى الإدارات النسائية المتعثر وعدد من المدارس المسائية ، روتانا ألتقت بالمشرف العام على إدارة المباني بتعليم حائل مشعل القرين ، والكاتب ناصر الرابح وخالد العجلان وعدد من الطلاب.

يذكر أن التقرير من إعداد عبدالعزيز السليم مراسل البرنامج لحائل ويقدم البرنامج المذيع ياسر العمرو على قناة روتانا خليجية.


وهو على السرير الأبيض ... رئيس "القلب" بمستشفى الملك فهد بجدة يشكر الله على شفائه من "كورونا" .. فيديو


http://www.hail2h.net/inf/news-action-show-id-25042.htm
22-04-2014 09:30 AM
سبق حائل ــ متابعة :

أبرز مقطع مصور الدكتور عثمان متولي استشاري القلب رئيس قسم القلب بمستشفى الملك فهد بمحافظة جدة وهو يتوجه بالشكر إلى الله تعالى في أعقاب شفائه من فيروس كورونا.

وحرص متولى خلال الفيديو الذي تداوله نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي على تكرار عبارات الحمد والثناء على الله عز وجل على كافة نعمه وعلى شفائه من فيروس كورونا الذي كانت قد ترددت أنباء عن إصابته به قبل نحو 10 أيام.

يذكر أن عددا من التقارير الصحية أشارت إلى أن النسبة الأكبر من مصابي "كورونا" هم من الممارسين الصحيين.



بعد تكليفه وزيرا لـ"الصحة"... فقيه في جوله مفاجئة لمستشفى الملك فهد بجدة .. صور

http://www.hail2h.net/inf/news-action-show-id-25040.htm

22-04-2014 09:16 AM
سبق حائل ــ متابعة :

قام وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه، بجولة مفاجئة صباح اليوم الثلاثاء، بطواريء مستشفى الملك فهد بجدة، حيث تفقد كافة برامج المستشفى واطلع على البرامج الوقائية فيها.

واللافت في الأمر، أن الوزير حضر دون أن يكون معه أي مرافقين سوى سائقه الخاص، واستمع خلال زيارته لشكاوى المرضى والكادر الصحي، ولا زال الوزير في جولته داخل المستشفى.

وزار فقيه خلال تفقده المستشفى، مدير قسم القلب الدكتور عثمان متولي، الذي أصيب بـ"كورونا"، ويرقد في العناية المركّزة؛ حيث تعرّف على وضعه الصحي والتقى بالأطباء المشرفين على حالته.

جدير بالذكر أنه صدر أمرٌ ملكي مساء أمس الاثنين، بتكليف وزير العمل المهندس عادل فقيه، بمهام وزير الصحة، إلى جانب عمله، بعد إعفاء الدكتور عبد الله الربيعة من منصبه.. 24.











رد مع اقتباس
قديم 04-23-2014, 11:18 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو
 
الصورة الرمزية الغند
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

الغند غير متصل



يتبـــــــــــــــــــــــــــــع

بنك التسليف يوقف تمويل مشاريع المدارس الأهلية

(إخبارية حائل ) حائل :


أوقف بنك التسليف والادخار في السعودية تمويل مشاريع المدارس الأهلية، مرجعا السبب في ذلك إلى تعثر الكثير من المدارس الأهلية في سداد الدفعات المتفق عليها، وبلوغ هذه المرحلة إلى حد الظاهرة، مما دفع إدارة البنك إلى إجراء مباحثات ومفاوضات مع وزارة التربية والتعليم لبحث كيفية سير المشاريع التعليمية وعدم توقفها.

أمام هذا الأمر، قال أحمد الجبرين، المتحدث الإعلامي في بنك التسليف بالسعودية بحسب " الشرق الأوسط "، وجود نسبة كبيرة من مشاريع المدارس الأهلية المتعثرة في السداد بسبب حزمة القرارات الأخيرة التي أفضت إلى عرقلة سير العملية التعليمية في هذه المدارس وعدم مقدرتهم على سداد أقساط دفعات بنك التسليف المتفق عليها، والوصول إلى مرحلة تسليم المدارس للبنك.

ولفت إلى أن تعثر المدارس بلغ حد الظاهرة، وأن هذا الأمر دفع بنك التسليف إلى إيقاف تمويل نشاط مشاريع المدارس الأهلية، والاتجاه لعمل مفاوضات مع وزارة التربية والتعليم لدراسة وضع هذه المدارس ووضع حلول عاجلة لها، والخروج بصيغة تمنع الضرر عن أصحاب مشاريع المدارس الأهلية، مشيرا إلى أن ملف التفاوض الذي لم يفض إلى أي نتائج واضحة حتى اللحظة لم يغلق، وما زالت المباحثات قائمة.

في هذا الخصوص، أكد الجبرين متابعة سير مشاريع المدارس، من قبل إدارة خاصة تحت اسم «إدارة متابعة المشاري» تابعة لبنك التسليف، نافيا إهمال البنك متابعة المشاريع وحل مشاكل تعثرهم، عادا المشاريع التي لم تجر متابعتها لا يوجد لها سبب إلا تغيير رقم أو عنوان مقر المشروع الذي أعاق الوصول أو التواصل مع صاحب المشروع.

ووجه اللوم إلى أصحاب المشاريع المتعثرة في عدم إخطار البنك بتعثرهم والصعوبات التي واجهت مشروعهم، وانتظارهم حتى الوصول إلى مرحلة فشل المشروع ومن ثم إلقاء اللوم على البنك، مشيرا إلى الشروط الموجودة في العقد الذي بين البنك والمقترض، التي من بينها إبلاغ البنك في حال مواجهة عوائق تعيق سير المشروع لمناقشتها من قبل جهة مختصة تابعة لبنك التسليف لوضع حلول لها من قبل مختصين.

وطالب أصحاب المشاريع التعليمية المتعثرة بسرعة التوجه إلى إدارة تعثر المشاريع في البنك لحل أي مشاكل تواجههم، مبينا أن «البنك هو أول معين بعد الله في حل تعثرهم وسير مشروعهم بشكل جيد، وأن التواصل في بدايات التعثر سيتيح للإدارة اتخاذ إجراءات مناسبة قبل الوصول إلى مرحلة متأخرة لا تجدي نفعا».

وأمام مسلسل تعثر المدارس الأهلية والعالمية المستمر وغير المنتهي، الذي دفع بعض المالكين للجوء إلى إغلاق النشاط أو التقدم بشكوى لديوان المظالم لحل الأزمة المالية التي يمرون بها، توضح نهيلة عبد اللطيف، مالكة مدرسة «المسيرة العطرة» في مدينة عرعر الواقعة بالحدود الشمالية في السعودية، التي اقترضت من ست سنوات مبلغ مليون و500 ألف من بنك التسليف، أن تعثرها في السداد بسبب العجز في ميزانية المدرسة بنسبة 25 في المائة على مدار سنتين متتاليتين جعلها تستسلم للأمر وتخاطب بنك التسليف بعدم مقدرتها على السداد وعليهم تسلم المدرسة إن أرادوا.

وأكدت نهيلة أنها قامت بمخاطبة بنك التسليف من خلال رسائل إلكترونية وخطابات لوضع حل للأزمة التي تمر بها مدرستها، إلا أن جميع ما أرسلت لم يجر الرد عليه، حتى وصل الأمر إلى إبلاغهم عدم مقدرتها على السداد ومن ثم قام البنك بالرد عليها بالبحث عن مالك آخر وجرد محتويات المدرسة.

وبينت أنه رغم أن هذه المشكلة توجد في الكثير من المدارس الواقعة في المدن الكبيرة مثل الرياض وجدة، فإن الأزمة أكبر في المدن الصغيرة، وهذا يعود لضعف الدخل المادي لقاطني هذه المناطق، التي تحتم على ملاك المدارس مراعاة هذا الوضع وخفض الرسوم الدراسية إلى خمسة آلاف ريال، التي لا تعادل راتب معلمة بعد حزمة القرارات الأخيرة.

وطالبت وزارة التربية والتعليم بالنظر إلى الروضات الأهلية نظرة تختلف عن مدارس المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، إضافة إلى دراسة وضع المدارس الأهلية التي تقع في المدن الصغيرة، واستثنائها من القرارات التي اتخذت.

ولفتت إلى أن هذه المدن الصغيرة والقرى لا يوجد بها فرصة عمل سوى العمل في قطاع التعليم، ويعود هذا الأمر لعدم وجود مراكز تجارية وتسويقية، وشركات ومؤسسات كبيرة، ومن ثم فإن إغلاق المدارس الأهلية بسبب تعثرها سيخلق حالة من بطالة النساء، الدولة في غنى عنها ووزارة العمل تعمل على تقليص نسبتها، منوهة بضرورة الإسراع في حل أزمة المدارس الأهلية، وإيجاد حلول.



إدارة التخطيط والتطوير تعرف بمشروع التطوير النظام السنوي للتعليم الثانوي
http://www.hailnews.net/hail/news-ac...w-id-42815.htm

(إخبارية حائل ) حائل :

نظمت إدارة التخطيط والتطوير بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل برنامج التعريف بمشروع التطوير النظام السنوي للتعليم الثانوي ( النظام الفصلي ) للتعليم الثانوي . يوم الثلاثاء الموافق 22/6/ 1435هـ ،وذلك برعاية الدكتور يوسف بن محمد الثويني المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة حائل وحضور المساعد للشئون التعليمية الأستاذ يحي العماري والمساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة فوزية الجنيدي، ومدريري ومديرات الإدارات والأقسام المكاتب .

وقد بينت مديرةإادارة التخطيط والتطوير الاستاذة" مهاء العماش . في كلمة توضيحية قالت فيها ، كون النظام السنوي المطبق في معظم المدارس الثانوية في المملكة يستقبل معظم خريجي المرحلة المتوسطة التي تطبق مناهج المشروع الشامل ولتحقيق التتابع بين ما تعلمه الطلاب في المرحلة المتوسطة وما يتعلمونه في المرحلة الثانوية ، فقد رات وزارة التربية والتعليم اهمية العمل على تحسين مناهج النظام السنوي للتعلم الثانوي ليواكب مسيرة التطوير التي طبقتها الوزارة على كافة مدارس التعليم العام . خاصة ان مدارس النظام السنوي للتعليم الثانوي تمثل بمجموعة اكثر من 80% من العدد الإجمالي الحالي للمدارس الثانوية في المملكة وقدم منسق المشروع عرض تقديمي للتعريف بالنظام الفصلي للمرحلة الثانوية ومسوغات تطوير النظام السنوي للتعليم الثانوي و المواءمة مع متطلبات المناهج المطورة في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة والغرض الاساسي لمشروع تطوير النظام السنوي للتعليم الثانوي و مستويات تحسين النظام السنوي و المستوى الاول تحسين بنية النظام ، والمستوى الثاني : تحسين ومواءمة الخطة الدراسية ، المستوى الثالث تحسين ومواءمة المحتوى التعليمي ، ونتائج مواءمة وتحسين الخطة الدراسية واخيرا تعديل اسماء بعض المقررات الدراسية ، وتتكون المسارات في مدارس النظام الفصلي للتعليم الثانوي من المسارات الادبي ، والعلمي ، والاداري والانماط المستهدفة في مشروع التطوير ، التعليم العام ، مدارس تحفيظ القران ، التربية الخاصة السمعي والبصري ، واختتم البرنامج بالمداخلات مع الحضور .




بالصور ...متعهد نظافة لاحدى الجهات الحكومية يرمي مخلفات النظافة وسط احياء سكنية

http://www.hailnews.net/hail/news-ac...w-id-42814.htm
سعود الراضي الرفاع ( إخبارية حائل ):
رصد أهالي حي اجاء شاحنة تابعه لأحد الجهات الحكومية في حائل والتابعة لمتعهد نظافة يقوم برمي النفايات في بين جامعة حائل للبنات وبين حي اجاء وغير مخصصة لرمي المخلفات , حيث تركت بقايات النفايات على الأرض مما أظهره في صورة تحكي واقعا مؤلما.

حيث أوضح المواطن خلف السليمان والمواطن خشمان الشمري من سكان حي الزهراء بان مجموعة من الايدي العاملة التي تتبع احد المؤسسة التابعة للنظافة تقوم بوضع مخلفات النفايات بين حي اجاء وجامعة حائل للبنات حيث تضجروا من ما يقومون به مطالبين الجهات المختصة والمتعهد الخاص بهم بمراقبتهم ومتابعتهم.

من جهة استغرب عدد من المواطنين غياب الرقابة وتجاهل الجهة الحكومية لأنظمة السياحة وعدم المبالاة بالتحذيرات المستمرة بمنع رميها في الأراضي الفضاء وغير المخصصة لرمي المخلفات والعقوبات الصارمة في حق المخالفين , مطالبين جهات الاختصاص في حائل بسرعة التدخل العاجل لتبقى حائل جميلة تجذب المرتادين طوال العام.



فقيه يوجّه بإعداد غرفة عمليات وتكوين مجلس استشاري لمواجهة "كورونا"
براهيم الحربي ( إخبارية حائل ) حائل :

http://www.hailnews.net/hail/news-ac...w-id-42813.htm
وجه وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه بالعمل على إعداد غرفة عمليات وتكوين مجلس استشاري للاستفادة من الخبرات والكوادر المتوفرة داخلياً وخارجياً، في إطار مواجهة الوزارة لانتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده فقيه أمس (الثلاثاء) بقيادات وزارة الصحة عقب زيارته لمستشفى الملك فهد بجدة، منوها إلى قيام الوزارة بمراجعة الموقع الالكتروني المعلوماتي والخط الساخن، بهدف رفع فعالية إيصال الرسائل والرد على الاستفسارات التي ترد من أفراد المجتمع.

وشدد فقيه على أهمية مواصلة العمل وتكثيف الجهود مع توفير كافة التجهيزات الطبية والدوائية للمستشفيات، بما يسهم في الحد من انتشار المرض وانتقال العدوى، مهيبا بالجميع العمل على التعامل بشفافية مع الجمهور ووسائل الإعلام بما يضمن إيصال الصورة الحقيقية عن فيروس كورونا والجهود المبذولة بصدده.

ولفت إلى أن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع خبراء الرعاية الصحية والمختصين من داخل الوزارة وخارجها لجمع المعلومات التي تمكّن الوزارة من الوقوف على الوضع الراهن وإعادة تقييمه وتحديد حجم المخاطر المحتملة.










رد مع اقتباس
قديم 04-24-2014, 04:18 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو

مراقبه عامه

 
الصورة الرمزية وتم بعيد
 

 

 
إحصائية العضو







اخر مواضيعي
 

وتم بعيد غير متصل


عوآفي مرآسلـتنا الجميله
إلهي يسعدك يّ سوكره ..،






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 04-24-2014, 10:38 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية مويس
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

مويس غير متصل


قواك الله مبدعتنا لاهنتي

وسلمتي







رد مع اقتباس
قديم 04-25-2014, 01:47 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو

إدارية

 
الصورة الرمزية ذوق الحنان
 

 

 
إحصائية العضو







اخر مواضيعي
 

ذوق الحنان متصل الآن


تسلمم الايادي
عسوله هيك تغطيه
يعطيك الف عافيه







رد مع اقتباس
قديم 04-26-2014, 11:02 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو
 
الصورة الرمزية الغند
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

الغند غير متصل


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وتم بعيد
عوآفي مرآسلـتنا الجميله
إلهي يسعدك يّ سوكره ..،

يسعد لي قلبك
حضور يشرفني
حياااك الله






رد مع اقتباس
قديم 04-26-2014, 11:03 AM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو
 
الصورة الرمزية الغند
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

الغند غير متصل


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مويس
قواك الله مبدعتنا لاهنتي

وسلمتي

يسعد لي قلبك
حضور يشرفني
حياااك الله






رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:36 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir