العودة   منتديات بعد حيي > المــــنتديات العــــامه > منتدى عروس الشمال - Hail
 
 
موضوع مغلق
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-29-2007, 04:55 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية موووادع
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

موووادع غير متصل


اخباااار حائل ( الأحـد 12/4/1428 هـ )

[align=center]

برئاسة الأمير سعود بن عبدالمحسن
مجلس منطقة حائل يدشن مرحلة المجالس المفتوحة.. وتفاعل المواطنين معها




حائل - عبدالعزيز العيادة:

بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس المجلس بمتابعة مشاريع المنطقة ميدانيا والوقوف على كل مشروع ومعرفة نسبة الإنجاز عقدت جلسة مجلس منطقة حائل برئاسة سموه اليوم خلال الجولة التي قام بها اعضاء المجلس على عدد من مشاريع المنطقة التي تحت الانشاء والمتمثلة بمشروع البنية التحتية لمشروع جامعة حائل والوقوف على آخر ما تم في مشاريع الجامعة المعلن عنها للتنفيذ وهي كلية الطب وكلية العلوم الطبية وكلية الحاسب وكلية الهندسة وكلية المجتمع وسكن هيئة التدريس والطلاب وكلية العلوم والمحطة الكهربائية والمعامل التعليمية والمباني المساندة وعمادة الخدمات التعليمية، التي تزيد تكاليف إنشائها على مليار ريال. كما شملت الجولة زيارة مشروع مطاحن القمح بالمؤسسة العامة لصوامع الغلال الجاري تنفيذها بتكلفة تزيد على (75) مليون ريال، وتبين أن المشروع انجز منه نسبة 45%. ثم شملت الجولة مشروع انشاء المستشفى السعودي الالماني الذي يقيمه القطاع الخاص ويتضمن إنشاء مستشفى سعة 150 سريرا وبلغت نسبة الانجاز لهذا المشروع 25%. وتخلل الجولات الميدانية إقامة حلقات نقاش متخصصة بوجود مسؤولي الجهات المعنية لحل بعض العوائق من اجل تسريع خطوات الانجاز، وشملت حاجة مشروع جامعة حائل لمشروع المياه وتغيير خط سير خط الضغط العالي للكهرباء بالاضافة إلى حاجة مشروع مطاحن القمح لمزيد من التغطية الكهربائية، وهذه تحتاج إلى دعم سمو أمير المنطقة والمجلس لانهائها. وقد ناقش سموه مع أمين منطقة حائل الدكتور عبدالعزيز العمار ونائب مدير كهرباء حائل المهندس خالد القنون وأمين مجلس المنطقة المهندس ابراهيم البدران ومدير عام المياه بمنطقة حائل المهندس سليمان العميم إيجاد الحلول الشاملة ووضع خطة عمل بمتابعة سموه شخصيا. وفي ختام الجولة عقد سمو أمير منطقة حائل واعضاء مجلس المنطقة مؤتمرا صحفيا نوه فيه سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين من دعم واهتمام بكافة مناطق المملكة، مشيرا الى أن انطلاقة مجلس منطقة حائل ميدانيا وتوسيع مشاركة المواطنين خلال جلسات المجلس ما هي الا خطوة في اتجاه تنفيذ توجهات ولاة الأمر (يحفظهم الله ) المرتكزة على الشفافية والوضوح والسعي لمعالجة نواحي القصور. وقال سموه: لا ننفي أن هناك اخطاء ولكن نحن حريصون على المعالجة الشاملة ووضع الحلول التي لا تعوق المشاريع. وكشف سموه أن مشاريع مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية تسير وفق ما خطط لها ونفى أن يكون هناك عوائق تؤخر إتمام مراحل المشروع الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمين اهتمامها ودعمها، واصفا سموه المشروع بأنه إحدى الدعائم المهمة للاقتصاد الوطني. كما أشار سموه إلى أنه حريص على استمرارية هذه الجولات الميدانية للمجلس وتطويرها، موضحا أن الجولات المفاجئة تكون للمرافق التي تقدم خدمات يومية للمواطنين وهي زيارات مهمة. واعلن سموه قرب انتهاء مشكلة مشروع انشاء مقر نادي الطائي، وقال سموه إنني أتابعه شخصيا وهموم شباب المنطقة على رأس اولوياتي، وخلال الاسابيع القادمة سيسمع الجميع ما يسرهم. واختتم سموه بالتأكيد أنه لا يوجد في حائل مشاريع متعثرة، وهذه الكلمة كبيرة ولكن البعض يريد أن يتم التنفيذ بين يوم وليلة وهذا غير ممكن، وإذا أردنا أن نكون واقعيين في نظرتنا فلنعترف بأن هناك بعض القصور في المشاريع وأن طموحنا كبير، وسنسعى بإذن الله لإنجاز كل المشاريع وفق ما يأمله أهالي حائل الكرام.
رافق سموه خلال الجولة معالي مدير جامعة حائل الدكتور خالد السلطان ووكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي واعضاء مجلس المنطقة وعدد من المسؤولين.




الأمير سعود بن عبدالمحسن يفتتح الملتقى التربوي في كلية المعلمين بحائل



حائل - خالد العميم:

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل اليوم الأحد فعاليات الملتقى التربوي بعنوان (طلابنا والتحديات المعاصرة) والذي تنظمه كلية المعلمين بحائل وذلك في رحاب الكلية، حيث سيشارك في هذا الملتقى التربوي عدد من المتخصصين في علم النفس وعلم الاجتماع والمهتمين في الميدان التربوي وذلك لقراءة الواقع التربوي وما يشوبه من قضايا كظاهرة العنف في المدارس.



مدير شرطة حائل يدعو لإيجاد حلول عاجلة
للحد من ظاهرة الاعتداء على المعلمين




كشف "للرياض" مدير عام شرطة منطقة حائل اللواء ناصر بن عبدالله بن نويصر أحد المشاركين في جلسات الملتقى عن ظاهرة العنف المدرسي عن تنامي هذه الظاهرة مؤخراً في المدارس خاصة اعتداءات الطلاب على المعلمين بل أنه امتد الأمر الى الاعتداء على معلمي مدارس أخرى غير معلمي مدارسهم تعصباً لزميل لهم أو قريب أحساسا منهم بأنه ربما تعرض للظلم ويجب أن يحاسب المسيء عن ذلك مهما كانت المبررات.. بل أن الأمر امتد إلى تصوير تلك الاعتداءات ونشرها في مقاطع البلوتوث دون وازع من دين أو ضمير وفي مناظر مقززة ومثيراً للشعور بالغبن.
وأكد مدير شرطة حائل أن العمل التربوي المتمثل بدور الأسرة والمدرسة والمجتمع تقضي بإيجاد حلول عاجلة توقف تلك الظاهرة التربوية مبينا أن التدخل الأمني أمر واجب لإيقاف مثل هذه الاعتداءات والتجاوزات، بل يعتبر خطوة مهمة لتحقيق ذلك فمتى كان الإنسان لا يقدر العواقب ولا ينظر إلى التبعات فإن وجد من يحميه أن أخطأ ومن يحتضنه إذا تجاوز ومن يغض الطرف أن أهمل فسوف يشجع هذا الآخرين على أن يفعلوا ما فعل





25 صكاً شرعياً جديداً للأوقاف في حائل

الرياض - وهيب الوهيبي:

قام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة حائل، باستخراج (25) صكاً شرعياً لأراضي موقوفة على بناء مساجد بالمنطقة من المحاكم الشرعية، وذلك في إطار جهود الفرع بالتعاون مع المحاكم لإثبات الأوقاف والحفاظ عليها.
أوضح ذلك فضيلة المدير العام لفرع الوزارة الشيخ عبدالله بن صالح الحماد، في تقرير رفعه إلى وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف، حول إنجازات ومناشط الفرع خلال الشهور الثلاثة الماضية، في مجال العناية بالأوقاف الخيرية، معرباً عن شكره وتقديره لأصحاب الفضيلة القضاة لجهودهم الطيبة في إثبات حقوق الأوقاف الخيرية وإنجاز معاملاتها.
وأفاد الشيخ الحماد بأن إدارة الأوقاف في بريدة قامت بإجراء الجولات الميدانية على الأوقاف التي تشرف عليها للتأكد من سلامتها، واستثمارها الاستثمار الأمثل، مشيراً فضيلته إلى أنه تقرر طرح أرض وقف الزعفرانه وأرض مركز الدعوة بحي الجامعيين للاستثمار بما يحقق فيها الغبطة وشرط الواقف.
وأضاف فضيلته بأن الفرع - في إطار برنامج العناية بالأوقاف الذي تنفذه الوزارة - وجه مراكز الدعوة والإرشاد العشرة التابعة له بتنظيم المحاضرات والكلمات الوعظية التي تحث على التوعية بأهمية الوقف ومكانته والحث على الإقبال على إحياء سنته المباركة لتسهم في خدمة المجتمع ونمائه، ونوه الحماد بما يجده الفرع من دعم المسؤولين في الوزارة، وعلى رأسهم معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، والعاملين معه في وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف، سائلاً الله - جلّ وعلا - أن يوفق الجميع إلى ما يحب ويرضى.




مدني حائل يتفاعل مع أسبوع الصم

حائل - مفرح العمعوم:

أقامت مديرية الدفاع المدني بحائل ممثلة بإدارة العلاقات العامة والإعلام عدداً من البرامج التوعوية خلال أسبوع الصم الثاني والثلاثين الذي أقامته إدارة التربية والتعليم بحائل بمدارس الصم، تحت شعار التنمية الاقتصادية والشباب الصم، وقد استهدفت هذه البرامج التوعوية الفئتين (بنين، وبنات) واحتوت على عدد من المطبوعات والمواد التوعوية كأشرطة الفيديو والاسطوانات المضغوطة الهادفة، فيما ذكر مدير مديرية الدفاع المدني بحائل العقيد عبد الله علي الزهراني ضرورة الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة على اختلاف فئاتهم كونهم عنصرا أساسيا داخل المجتمع لابد من احتوائه وإعطائه حقه من التوعية.
أوضح ذلك المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بحائل الملازم عبد الرحيم الجهني.




35% من الموظفين في حائل مصابون بالسكر دون علمهم

حائل - أحمد القطب:

خلصت تقارير إحصائية أعدتها اللجان الطبية المشكلة ضمن فريق حملة الاكتشاف المبكر لمرض السكري في منطقة حائل إلى أن الإدارات الحكومية المدنية التي يراجعها في الغالب قلة من المراجعين قد اظهرت أن "35" موظفاً من أصل "100" موظف هم مصابون بداء السكري من دون أن يعلموا بإصابتهم من قبل بهذا المرض.
في حين كشفت الإحصائيات ذاتها أن الإدارات والقطاعات العسكرية التي كان من المتوقع أن تسجل أعلى النسب بسبب كثرة مراجعيها وطبيعة مهامها اليومية التي تقوم على الضبط والربط.. قد جاءت بنتائج عكسية خالفت كل التوقعات.. إذ سجلت الأجهزة الأمنية والمرورية أدنى معدلات الإصابة بالسكري بنسبة لم تتجاوز "11" في المائة من مجمل الإدارات الحكومية المستهدفة والمشمولة بفحوصات قياس نسبة السكر في الدم.
وعزا عدد من المراقبين تدني مستويات الإصابة بين العسكريين لما اعتبروه ممارستهم وأنشطتهم الميدانية اليومية التي تحرك الدورة الدموية وتنشط القلب والأوعية.. بالتوازي مع ما يجدونه من فوائد عند ممارستهم لدوامهم اليومي باكراً وهو ما لا يتوفر في شاغلي الوظائف المدنية.. مشيرين إلى أن هذه النتائج لم تكن متوقعة على الاطلاق.



[/align]







التوقيع

ما يصيد الجوازي كود بخصٍ وداري!!
القنص بالركاده والتسرّع جهاله
قديم 04-29-2007, 05:42 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية الحيران
 

 

 
إحصائية العضو







اخر مواضيعي
 

الحيران غير متصل


موووادع

شكرا لك علي مجهودك المميز

لك الغلا







قديم 04-29-2007, 07:38 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية سيف الطنايا
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

سيف الطنايا غير متصل


الف شكر لك موادع
اخبار شامله
وفقك الله وبارك فيك







التوقيع

قديم 04-29-2007, 07:48 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو

مشرفة سابقه

 
الصورة الرمزية اسرار
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

اسرار غير متصل


[align=center]ماقصرت موادع
مشكور يارب يعطيك العافيه اخوي

حايليه
[/align]







التوقيع

قديم 04-29-2007, 09:12 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية موووادع
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

موووادع غير متصل


[align=center]كل الشكرلكم أخواني واخواتي على مروركم وتشريفكم

والله يقدرني بإضافة المزيد والمفيد والجديد لمنتدانا الغالي

دمتم لنا بخير ودام لنا حضوركم الرائع باإذن الله ،،،،،،،




تقبلوا أحترامي،،،،
أخـوكـم/موووادع
[/align]







التوقيع

ما يصيد الجوازي كود بخصٍ وداري!!
القنص بالركاده والتسرّع جهاله
قديم 04-30-2007, 01:44 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

@@الفارس@@ غير متصل


بارك الله بك , شكراً أخي الكريم







قديم 04-30-2007, 03:21 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية موووادع
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

موووادع غير متصل


[align=center]الـفـارس

الله يسلمك أخوي وألف شكرعلى مرورك وتشريفك
والله لايحرمنا منك ومن تواجدك وتواصلك بيننا،،،،




تقبل أحترامي،،،
أخوك/موووادع
[/align]







التوقيع

ما يصيد الجوازي كود بخصٍ وداري!!
القنص بالركاده والتسرّع جهاله
 
 
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:51 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir