العودة   منتديات بعد حيي > المــــنتديات العــــامه > منتدى عروس الشمال - Hail
 
 
موضوع مغلق
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-02-2007, 05:14 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية موووادع
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

موووادع غير متصل


اخباااار حائل (الأربعاء 15/4/1428 هـ)

[align=center]


استقبل الشيخ أبو عباة
أمير حائل يلتقي بوفد من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية


حائل - عبدالعزيز العيادة:

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل يوم أمس الثلاثاء بمكتب سموه بالامارة رئيس وأعضاء مجموعة العلوم الزراعية والبيئة بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الذين يزورون منطقة حائل للقيام بسلسلة من الأبحاث والدراسات الزراعية والبيئية.
ورحب سمو أمير حائل بأعضاء المجموعة مؤكدا على أن الحاضرين يمثلون قطاعات مهمة وفاعلة في الدراسات والتحليل العلمي متطلعا سموه إلى بلورة خطة عملية ميدانية واقعية تثمر عن نتائج ملموسة تصب في خانة تحسين الظروف البيئية والزراعية في منطقة حائل باعتبارها واحدة من أكبر المناطق الزراعية في المملكة وحاضنة لرقعة واسعة من البيئات الحيوانية والنباتية الطبيعية المختلفة. وفي المقابل أكد الدكتور أحمد إبراهيم العمود رئيس المجموعة على أن أعضاء الفريق العلمي الممثلين لمختلف جامعات المملكة ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وشركة سابك ونادك الزراعية.. بصدد القيام بدراسات تحليلية وميدانية للتعرف على أبرز المشاكل الزراعية والبيئية الملحة، وكذلك السعي لجمع المعلومات الضرورية المتعقلة بالتربة والمياه واستعمالات المبيدات في مزارع المنطقة.. وما قد يعتريها من مشاكل.. بغية تحديد المعوقات الأساسية لوضعها في سلم أولويات خطة عمل مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية حتى تتخذ الجهات ذات العلاقة القرارات المناسبة بشأنها.
حضر الاستقبال أمين أمانة منطقة حائل الدكتور- عبد العزيز العمار وأمين مجلس المنطقة المهندس ابراهيم البدران ومدير زراعة حائل المهندس - سلمان الصوينع.
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بعد ظهر امس الثلاثاء بمكتب سموه بالامارة رئيس جهاز الارشاد والتوجيه بالحرس الوطني الشيخ ابراهيم بن محمد ابو عباة الذي يزور المنطقة ويلقي عددا من المحاضرات والدروس، وقد نوه سمو امير منطقة حائل بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين للمناشط الدينية والمحاضرات التوعوية، وأكد سموه اهمية الدور الذي يقوم به جهاز الارشاد والتوجيه بالحرس الوطني، وأشار سموه الى المنهج الذي تقوم عليه هذه البلاد الطاهرة والمرتكز على تعليم ديننا الاسلامي هو الدرع الواقي من أي محاولة استهداف مبينا سموه أهمية دور طلاب العلم خلال المرحلة القادمة وتقويتهم بالعلم النافع فيما اكد رئيس جهاز الارشاد والتوجيه بالحرس الوطني أن المحاضرات والفعاليات التي يقيمها الجهاز في مناطق المملكة ومنها حائل هي في سبيل حماية شباب الامة من التغرير ويتم شرح كافة الجوانب التي ربما تلتبس على الشباب، وأعرب عن شكره لسمو امير منطقة حائل على مايجده فرع جهاز الارشاد والتوجيه بالمنطقة من دعم من سموه واهتمام بالفعاليات التي تقام فيه سائلا الله بأن يحفظ هذه البلاد. وحضر الاستقبال مدير فرع الارشاد والتوجيه بالحرس الوطني بحائل الشيخ خالد بن سليمان العامر.




أمير المنطقة وجه الادارات المعنية بتقديم التسهيلات
تصاميم سنغافورية للمدينة الاقتصادية بحائل



راشد الثويني (حائل)

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل بعد ظهر أمس وفدا من مسؤولي شركة (JURONG) السنغافورية التي تقوم باعداد التصاميم الفنية والمعمارية لمدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية بحائل.
واطلع سموه خلال اللقاء على مشروع المخططات والتصاميم الفنية للمدينة والمراحل التي سيستغرقها انجاز البنية التحتية للمشروع.
ووجه سموه الادارات المعنية بالبنية التحتية بالمنطقة بالتعاون مع هذا المشروع وتقديم التسهيلات اللازمة له وحضر الاستقبال أمين منطقة حائل الدكتور عبدالعزيز العمار وامين عام الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل المهندس ابراهيم عبدالله البدران.
وكان وفد من مسؤولي شركة (JURONG) قد عقد اجتماعا مع مسؤولي الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل تم من خلاله مناقشة عدد من الجوانب الفنية لمتطلبات البنية التحتية لمدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية كما قام الفريق بزيارات الى كل من الامانة وادارة الطرق والنقل ومديرية المياه وشركة الاتصالات السعودية والشركة السعودية للكهرباء والمديرية العامة للدفاع المدني بحائل وارصاد مطار حائل الاقليمي اطلاع خلالها على الامكانات المتوافرة في هذه الادارات الحكومية وسبل المشاركة والتعاون في مجال انشاء البنية التحتية لمدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية بحائل.
وفي ختام زيارة وفد شركة (JURONG) الى مدينة حائل قام الوفد بجولة ميدانية في ارض مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية التي سيقام عليها المشروع.
كما كان سموه قد استقبل في مكتبه رئيس جهاز الارشاد بالحرس الوطني الدكتور ابراهيم محمد ابو عباة وناقش معه القضايا التي تهم قطاعات الحرس الوطني بالمنطقة.




اللواء النويصر: حائل تسجل 8 حالات عنف ضد المعلمين



حائل - حمد الغصوني:

بلغت حالات العنف المدرسي ضد المعلمين التي سجلت خلال هذا العام بحائل ثماني حالات كانت آخرها اعتداء طالب في العاشرة من العمر صباح أول أمس الاحد على سيارة معلمه وتهشيمه لزجاجها وتم ضبطه بالموقع، ذكر ذلك مدير شرطة منطقة حائل اللواء ناصر عبدالله نويصر في اللقاء الذي تنظمه كلية المعلمين بحائل بعنوان (ظاهرة العنف بالمدارس) وتحت رعاية سمو أمير المنطقة وأعلن انطلاق فعالياته سعادة وكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي وبحضور عدد من المسؤولين ورجال التعليم وكان الى جانب اللواء النويصر في أول ايام الملتقى سعادة مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل (بنين) الاستاذ الدكتور عثمان بن صالح العامر وعميد كلية المعلمين بالرياض الدكتور علي العفنان وسعادة الدكتور عبدالله محمد الفوزان عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود وأدار حوار الندوة الدكتور يوسف الثويني عميد كلية المعلمين بحائل.



انقطاع الكهرباء يشل الحركة المرورية بقرى حائل

الحائط - بشير الرشيدي:

أدى الانقطاع المتكرر للشبكة الكهربائية في أكثر من50 قرية وهجرة بمنطقة حائل إلى شل الحركة المرورية وبدأت طوابير السيارات تتوقف أمام محطات الوقود بما فيها سيارات الإسعاف والجهات الأمنية كما اضطر المصلون في مساجد كل من قرى الشق والباحة والعدوة والأشقر وضليع الرفدي وأبو سهيلات والمناخ والحوى والكرشافة إلى أداء صلاة المغرب والعشاء في ساحات المساجد الخارجية بسبب انقطاع التيار الكهربائي وافتقار قرى المنطقة لفرق الصيانة حيث تكبد المواطنون رسوم الاتصال على خدمات الصيانة والأعطال ولم يجدوا تجاوباً مع شكواهم.
من جانبه ناشد أهالي قرية الشق التابعة لخدمات كهرباء الحليفة المسئولين بشركة الكهرباء التدخل وحل معاناتهم مع كهرباء حائل مؤكدين أن فرع الكهرباء بالمنطقة لم يتجاوب مع نداءاتهم المتواصلة حيث مضى على معاناتهم أكثر من سنة مما كبدهم خسائر صيانة الأجهزة الكهربائية لرداءة الخدمة وعدم جودتها مما قلل العمر الافتراضي للأجهزة الكهربائية المستخدمة وعلى الصعيد نفسه طالب أصحاب المحال التجارية شركة الكهرباء تعويضهم قانونياً عن خسائر التي لحقت بمحالهم وتسويق مبيعاتهم.




خلال الملتقى التربوي الأول بكلية المعلمين بحائل
طالب يقترح إعادة "الضرب" لإعادة الهيبة للمدرسة والمعلم

حائل: خالد النغيمش

أكد طالب بكلية المعلمين بمنطقة حائل نايف العنزي على ضرورة إعادة الضرب للمدارس باعتباره العلاج الناجح الذي يعيد للمدرسة وللمعلم الهيبة المفقودة ولتحقيق مصلحة الطالب نفسه.
واقترح أن يكون الضرب غير مبرح، وأن يتم تكليف معلم مؤهل لتولي مسؤولية العقاب من خلال آليات وضوابط خاصة والتعامل مع حل مشاكل الطلاب المخالفين للأنظمة والقوانين لردعهم وضمان عدم تكرر هذه المخالفات.
جاء ذلك في مداخلة للطالب خلال الندوة التي عقدت في بداية الملتقى التربوي الأول والذي عقد بكلية المعلمين بحائل تحت عنوان "طلابنا والتحديات المعاصرة"، وافتتحه وكيل إمارة حائل الدكتور حمود بن سعد البقمي أول من أمس، برعاية أمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبد المحسن.
و في بداية الندوة تحفظ الدكتور عثمان العامر على عدد من الأمور منها تسمية العنف المدرسي وطالب بأن يكون العنف في المدارس لأن تسويق مصطلح العنف المدرسي ربما يؤدي إلى بناء اللاشعور عند الصغار بأن المدرسة هي محضن العنف، وهذا ما لا نريده.
كما تحفظ العامر على اعتبار العنف بالمدارس ظاهرة، وقال إن ذلك حكم متعجل، مطالبا بأن يكون هناك تحديد دقيق لماهية العنف.
وأكد العامر أن هناك مشكلة في كافة مدارسنا في جميع مدن وقرى المملكة، مشيرا إلى أن هذه المشكلة موجودة في بقية دول العالم بنسب مختلفة.
وحمل مدير عام التربية والتعليم بحائل الإعلام المحلي جزءاً من المسؤولية من خلال تتبع قضايا العنف المتخفية عن الأنظار والذي جعل البعض يشعر بزيادتها، مؤكدا أن العنف قد يعيق المدرسة عن تحقيق أهدافها وغاياتها التربوية والمعرفية.
أما الدكتور عبدالله الفوزان فرأى أن العنف ظاهرة عالمية إنسانية منذ القدم والعنف المدرسي أحد مظاهر العنف، وقال إنه من المؤسف أننا لم نجد أي رصد للعنف في المجتمع السعودي فلا توجد إحصائيات دقيقة كما هو معمول فيه بالدول الأخرى التي ترصد جميع أنواع العنف من عنف لفظي أو جسدي وعندما نتحدث عن الولايات المتحدة الأمريكية سنجد خلال أربع سنوات فقط بين عامي 1996 و2000 م هناك 599 ألف حالة اعتداء على معلم أو معلمة، وفي إنجلترا هناك 85 ألف حالة اعتداء على معلم أو معلمة من قبل الطلاب خلال سنتين فقط، منها 297 معلماً أو معلمة حصلوا على إجازة لمده 3 أيام أو أكثر بسبب التعرض للعنف الطلابي، كما أن 58 ألف حالة تعرضوا لحالات عنف من قبل أولياء أمور الطلاب في إنجلترا.
وأشار الفوزان إلى أن العنف جزء من ثقافة العالم وبالتالي فلا بد أن يكون لدينا رصد لحالات العنف بالمملكة، ولا يمكن أن نعالج الظاهرة دون معرفة حجمها.
وطالب الدكتور علي العفنان عميد كلية المعلمين بالرياض بتحديد آلية لتعريف العنف لأن هناك غرائز وسمات شخصية في بعض الأسر تنتقل للأبناء ثم تصبح سمة بارزة لسلوكهم، مشيرا إلى أن الإحباط قد يؤدي للعنف حينما يشعر الطالب بالظلم الذي ربما لا يكون ماديا والذي يدخل فيه التقدير والعلاقات الخاصة والمحسوبية وكذلك الاستثارة من خلال مواقف معينة قد تؤثر في نفسية الطالب بنقل مشاكله الأسرية إلى المدرسة، وقال إن بعض الوسائل الإعلامية والفضائيات وألعاب الأطفال قد تساهم في تكوين الشخصية العنيفة.
وفي نهاية الندوة تلا رئيس الندوة الدكتور يوسف الثويني التوصيات التي أعدتها اللجنة العليا والتي تضمنت، ضرورة تحديد ماهية العنف المدرسي، والعمل على ضبط المدارس من الداخل، وإعداد مسح شامل ورصداً لجميع الحالات وعدم إهمال الأثر الذي يتركه العمل والأهل والجو العائلي، وضرورة التفريق بين العقاب والعنف في العلاقات الاجتماعية، وكذلك ضرورة مشاركة الآباء والمعلمين والاختصاصيين النفسيين والتربويين ومسؤولي الأمن لرصد أسباب تخفيف حدة أهمية السبب النفسي وأهمية الحوار بين الطلاب وعدم تكميم الأفواه مع ضرورة استشعار المعلم لأهمية أمانة ومسؤولية التعليم، والوقوف على الأبعاد الحقيقية للظاهرة والعمل على استمرار التدريب والتأهيل المستمر للمرشدين الطلابيين والمعلمين، وتطبيق الأنظمة واللوائح ومنح الصلاحيات للمسؤولين عن التربية، واستخدام برامج وأدلة الإرشاد النفسي وعقد الاجتماعات بين الطلاب والمعلمين، وفتح النقاط الحوارية والاستخدام المشروط للمكافآت والعقوبات والحوافز واعتماد الأساليب الفاعلة في القضاء على العنف المدرسي.




السائبة تقتل بدم بارد على طريق حائل - المدينة



راشد الثويني (حائل)

على طريق حائل - المدينة، استمرأت الجمال السائبة، حصاد أرواح الأبرياء على طول الطريق الذي يشهد كثافة مرورية عالية، كونه امتدادا للطريق الدولي الموصل الى المشاعر المقدسة الحرمين الشريفين، بالاضافة الى عشرات القرى والهجر الواقعة على جانبيه.
في وقت تزايدت احصائيات الوفيات على الطريق نتيجة الحوادث المرورية التي كانت الجمال السائبة قاسما مشتركا فيها، اغمضت عين الرقيب جفونها على ما يحصل، رغم تغطية دوريات أمن الطرق والتي كانت شاهدا (أمنيا) على كثير من الحوادث المرورية التي حصدت مئات الأرواح.
فيما تستمر الجهات المعنية بتجاهل المأساة فلا حواجز على جانبي الطريق المميت، ولا عقوبات صارمة على اصحاب قطعان الابل، والى يومنا هذا لازال كثير من ابناء القرى المحاذية للطريق والمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات، يغامرون بحياتهم يوميا، حيث لا خيار آخر امامهم، فإما ركوب الصعاب والمغامرة وأما البقاء في منازلهم.




مرض (السعار) ينتشر ويقتل عدداً من الماشية في حائل

حائل - عبدالكريم التميمي:

اشتكى عدد من المواطنين في القرى الواقعة غرب مدينة حائل من انتشار مرض الغلث (السعار) بين مواشيهم وتسبب في نفوق عدد منها.
وقد سجلت مؤخراً عدد لا بأس به من هذه الحالات بين مواشي أهالي هذه القرى ونفوقها بسبب انتشار هذا المرض وتفشيه..

وكان أحد المواطنين فقد أربعة عشر رأساً من الابل واثني عشر رأساً من الأغنام نتيجة اصابتها بهذا الداء. هذا وقد تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لمكافحة هذا الداء من قبل الجهة المتخصصة.




وفاة اثنين وإصابة أربعة أشخاص في حادث تصادم

دومة الجندل - عبدالرحمن الحجاج:

وقع حادث تصادم على طريق دومة الجندل - الرديفة بين سيارة جيب لاندكروزر تحمل أربعة ركاب قادمة من حائل وكانوا قادمين إلى الجوف لتقديم واجب العزاء لأحد أسر المنطقة وسيارة مرسيدس متجهة إلى طبرجل وفيها أيضاً أربعة أشخاص.
أسفر الحادث عن وفاة اثنين من سيارة المرسيدس وإصابة اثنين. وأيضاً أصيب شخصان من سيارة اللاندكروزر.

وقد باشر الحادث الهلال الأحمر السعودي وتم نقل المصابين إلى مستشفى دومة الجندل العام.

الجدير بالذكر أن هذا الطريق وقع عليه حوادث كثيرة في الفترة الأخيرة وفي الأسبوع الماضي فقط توفي عشرة أشخاص إِثر حوادث وقعت على هذا الطريق.





[/align]







التوقيع

ما يصيد الجوازي كود بخصٍ وداري!!
القنص بالركاده والتسرّع جهاله
قديم 05-02-2007, 06:44 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

النزاوي غير متصل


بلغت حالات العنف المدرسي ضد المعلمين التي سجلت خلال هذا العام بحائل ثماني حالات كانت آخرها اعتداء طالب في العاشرة من العمر صباح أول أمس

لاحول ولا قوه
صارت هي موضه السنه اتوقع

سلمت موادع







قديم 05-02-2007, 10:39 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية دستور
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

دستور غير متصل


للهخ درك موادع
كل الاخبار شملتها بمشاركه واحد
اشكرك من القلب







قديم 05-02-2007, 11:33 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية الو1في
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

الو1في غير متصل


بارك الله فيك موادع
لك كل الود
يابطل







التوقيع

قديم 05-03-2007, 01:01 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية موووادع
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

موووادع غير متصل


[align=center]كل الشكرلكم أخواني واخواتي على مروركم وتشريفكم

والله يقدرني بإضافة المزيد والمفيد والجديد لمنتدانا الغالي

دمتم لنا بخير ودام لنا حضوركم الرائع باإذن الله ،،،،،،،




تقبلوا أحترامي،،،،
أخـوكـم/موووادع
[/align]







التوقيع

ما يصيد الجوازي كود بخصٍ وداري!!
القنص بالركاده والتسرّع جهاله
قديم 05-03-2007, 01:37 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية الحيران
 

 

 
إحصائية العضو







اخر مواضيعي
 

الحيران غير متصل


موووادع

شكرا لك علي مجهودك الواضح

لك الغلا







قديم 05-03-2007, 02:23 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية موووادع
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

موووادع غير متصل


[align=center]ال حيران

الله يسلمك أخوي وألف شكرعلى مرورك وتشريفك
والله لايحرمنا منك ومن تواجدك وتواصلك بيننا،،،،




تقبل أحترامي،،،
أخوك/موووادع
[/align]







التوقيع

ما يصيد الجوازي كود بخصٍ وداري!!
القنص بالركاده والتسرّع جهاله
 
 
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:02 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir