التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم    المشرفة المميزه 

مقهى شعراء بعد حيي
بقلم : ريم الشمري


تتوالى مسيرة العطاء هنا في بعد حيي الى ان يحين قطاف الثمر فيطيب المذاق وتتراكض الحروف وتتراقص النغمات عبر كلماتكم ونبض مشاعركم وسنا اقلامكم وصدق ابجدياتكم ونقآء قلوبكم وطهر اصالتكم فآزهرت بها اروقة المنتدى واينعت . فانتشت الارواح بعطر اقلامكم الآخاذ و امتزجت ببساطة الروح وعمق المعنى ورقي الفكر .. هذا هو آنتم دانه ببحر بعد حيي تتلألأ بانفراد وتميز فلا يمكن لمداها العاصف ان يتوقف ولا لانهارها ان تجف ولا لشمس ابداعها ان تغرب.لذلك معا نصل للمعالي ونسمو للقمم ..... دمتم وطبتم دوما وابدا ....... (منتديات بعد حيي).. هنا في منتديات بعد حيي يمنع جميع الاغاني ويمنع اي صور غير لائقه او تحتوي على روابط منتديات ويمنع وضع اي ايميل بالتواقيع .. ويمنع اي مواضيع فيها عنصريه قبليه او مذهبيه منعا باتاا .....اجتمعنا هنا لنكسب الفائده وليس لنكسب الذنوب وفق الله المسلمين للتمسك بدينهم والبصيرة في أمرهم إنه قريب مجيب جزاكم الله خير ا ........ كل الود لقلوبكم !! كلمة الإدارة

 
 
العودة   منتديات بعد حيي > المــــنتديات الأدبيـــــــة > منتدى اوراق من ذائقتكم
 
 
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: سامحيني..... (آخر رد :إحساس رسام)       :: السعودية تتطلع لتعويض خيبة إندونيسيا أمام الصين (آخر رد :إحساس رسام)       :: سجل دخولك المنتدى ببيت شعر (آخر رد :نايف سلمى)       :: ركن....إحساس رسام (آخر رد :إحساس رسام)       :: شغل مخك مع الألغاز..... (آخر رد :إحساس رسام)       :: [•• سُـحـقـاً ••] (آخر رد :نايف سلمى)       :: في خواطرنا كلام ... (آخر رد :نايف سلمى)       :: ][ إعّترَافاَتْ .. عَاَبِرْه ][ (آخر رد :نايف سلمى)       :: لو كان بيدي ..!! (آخر رد :نايف سلمى)       :: ♡ فضفضه تبدأ بَ .. لا .. ♡ (آخر رد :نايف سلمى)      

الإهداءات
من الشرقيه : ياالله ياالله معقوله انتو هًون والله بحلم انا او علم     من بعد حيكم : قريبا معنا دعم فني لاأصلاح تنسيق القصااائد تلقائيا بحول الله والشكر كثيرا الى ابو طارق بمساعدته للجميع في همس القوافي وغيرها     من البلكونه : مساء الخير والنسمات عليله تعطر الليل وتحمل لكم ودي     من اممم الوَتَمْ ..! : وَ اسكب في هذا القلب سكينةً لا يقلق بعدها أبدًا ، وَ طمئنه مثلما يفعل الفجر في صدور المتعبين ، آمين ..!     من همس القوافي : يا طيب مـن طيبه مع الناس فطره&&&&شي(ن) مـن الرحمن ماهـو تصنع &&&&&العــود الازرق ريـــح ثوبه و عـطره&&&&&حر(ن) على سلـوم الـوفاء ماتمنع __________________     من همس القوافي : شكراااااا مليون اخوي ذيب الجزيره على القصيده الروعه. من قدي والله     من الحلو : هلابك حلو حيل حمدلله على عودتك بسلام اهم شي انت حي هههههه حنا متواجدين مايموت احد قبل يومه الله يطّول بعمرك وعمرنا جميعاً يارب     من بعد حيكم : يابعد حيي طلباً لا امراً موضوع قديم اتمنى مااحد يرد عليه لان القديم قديم مع زمانه ووقته — دمتم سالمين غانمين     من لبده : سلاااااااام عليكم شنونكم نعنبو داركم متى علمنا بكم قبل اثناعشر سنه مامتو هههههههههههه     من حايل والعقال مايل : سنيـن العمـر عيـت لاتنسينـي مـلا محـهـا يــدور الـوقـت والايـام وعـيـونـي تراعـيـهـا لعل الطـفلـه اللـي تبتسـم ربـي يسامحهـا حـلا الغمـزات والضحكـات ذكـرنـي لياليـهـا صح لسانك نايف الناجي     من كرسي الاعتراف : حياك الله الشاعر شبام على كرسي الاعتراف نبيك تعترف بكل شي 😂🌹🌹🌹     من المكتب : هلا وغلاذيب الجزيره ابشر بجيكم ولي الشرف بس زواج لا عندي ضبعه قويه اوي اوي هههههههه يسعد لي جوك ذيباااان 🌹🌹🌹🌹🌹     من الجوف : سلام عليكم شلووونكم وحشتونا او انا وحشتكم 😂😂     من قلبي : صباح الخير للجميع اتمنى لكم فجرا مليئا بالبركات والرصى والمغفره     من المجلس : ياخي جنون الشوق شيييييخ بعد حييييييي... والله شيخنا....سوي لك زياره ع العراااق مكانك عيووونه..دعوة حصرًا... لجنون... ههههه وما نردك إلا نزوجك هههه    

موضوع مغلق
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-12-2008, 04:16 AM   #1


الصورة الرمزية اميرة الذوق
اميرة الذوق غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6262
 تاريخ التسجيل :  Oct 2007
 أخر زيارة : 07-30-2010 (11:49 PM)
 المشاركات : 4,446 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
ماذا قال الاعلاميون والشعراء بعد خروج الفراعنه




استهدف الربحية فخسر الشعر.. الإعلاميون و الشعراء:
شاعر المليون .. مهزلة شعرية تسيطر عليها الأهواء الشخصية !!?

سلطان الجهني

وأخيراً أسدل الستار عن نهاية النسخة الثانية من برنامج شاعر المليون، بنتيجة لم يكن يتوقعها حتى أسوأ المتشائمين، و ذلك بعدم تحقيق الشعراء السعوديين لأي مركز ضمن مراكز المسابقة الثلاثة الأولى. و خروج بلد الشعر من المسابقة بهذه الصورة أثار حفيظة جماهير البرنامج في المملكة، بل و حتى الجمهور المنصف في دول الخليج، و حملت مواقع و منتديات الانترنت ردود فعل غاضبة حول هذه النتيجة القاسية بحق الشعراء السعوديين. (شعبي) كان لهذا الاستطلاع مع عدد من الإعلاميين و الشعراء:

الإعلامي و الشاعر المعروف الحميدي الحربي حمل نشوة الرويني مسؤولية عدم تحقيق الشعراء السعوديين لأي مركز من المراكز الثلاثة الأولى في برنامج شاعر المليون في نسخته الثانية، متهماً إياها بأنها تريد سحب بساط الشعر من تحت أقدام أهله، و واصفاً لما حدث بالبرنامج بالمهزلة، معللاً ذلك بأن البرنامج يستهدف تحقيق الربحية فقط، بعيداً عن الشعر، و دلل الحميدي الحربي على ذلك باختيار لجنة غير مؤهله لتحكيم المسابقة، مؤكداً على حد قوله أن اللجنة لاتضم سوى شاعر واحد هو حمد السعيد. و وصف الحميدي الحربي عضو لجنة تحكيم المسابقة حمد السعيد بأنه العضو الوحيد الذي نجح في أعطاء آراء فنية تستحق التقدير، فيما حاول باقي أعضاء اللجنة إسقاط ما تعلموه من بعض المدارس النقدية على الشعر في البرنامج، إلا أنهم لم يجيدوا التعامل مع نقد الشعر باستثناء السعيد. و أضاف الحميدي الحربي إن ما حدث في البرنامج غير مستغرب، و استشهد على ذلك بكتاب الشاعر بدر اللامي الذي احتوى على العديد من الحقائق المدعومة بالصور عن البرنامج. و قال الحميدي إن الجمهور يصوت للشاعر الذي يفضله، إلا أن نشوة الرويني تمنح البيرق لمن تريد في النهاية.

الصحفي هليل المزيني رئيس القسم الشعبي بالزميلة البلاد يقول: في الواقع جاءت النتيجة مخيبة للآمال، مع أنها لم تكن مستغربة من مسابقة تسيطر عليها الأهواء الشخصية، و من لجنة مسيرة و ليست مخيرة. فهل من المعقول أن يحدث هذا مع شاعرين : كعيضة السفياني و الذي حصل على أعلى نسبة تصويت من قبل المتابعين للمسابقة في الحلقة ما قبل الأخيرة من البرنامج، و هل من المعقول أن يتخلف عنه جمهوره في حلقة التتويج؟!!. و كذلك الحال مع الشاعر ناصر الفراعنة صاحب الجماهيرية العريضة؟، ليتقدم عليهما شعراء أقل منهما شعراً و جماهيرية و يمنحون مراكز المسابقة الثلاثة!! و ليخرجان من المسابقة خاليي الوفاض مع أنهما أحق و بكل جدارة بالمركزين الأول و الثاني و لكن ماذا نصنع و نحن أمام برنامج تسيره الأهواء و يفتقد للنزاهة و المصداقية!!.

من زاوية أخرى يقول الشاعر مشعل الفوازي: لست من أنصار نظرية المؤامرة، و لا أعتقد أن القضية حصلت بقرار ما، الشاعر السعودي مثل غيره من الشعراء المشاركين بهذه المسابقة التنافسية و هو معرض لكافة الاحتمالات. في تصوري أن عامل التصويت الذي كان له ترتيب معين من بعض الدول قد حسم الأمر فيما كان الشاعر السعودي يتلقى دعمه عن طريق اجتهادات فردية لابد أن يكون لها سقف معين في نهاية الأمر.

الناقد المعروف سعود الصاعدي. يقول : في البدء أبارك للشاعر خليل الشبرمي تحقيقه اللقب، أما مسألة عدم تحقيق الشعراء السعوديين لأي مركز متقدم من المراكز الثلاثة الأولى فيضع كثيراً من علامات الاستفهام حول آلية التصويت، كما أنه خسارة لهذا البرنامج الذي بنى نجاحه و مجده على جماهيرية السعوديين، و من هنا أتوقع أن تحدث ردة فعل بمقاطعة البرنامج و عدم المشاركة فيه، و هذه وحدها كافيه لإسقاط البرنامج و إعادته إلى مرحلة البناء من جديد، بل و إحالته إلى التقاعد المبكر، أو على أقل تقدير تحويله إلى برنامج شعبي في إذاعة صوتية على هامش الفضاء، ورب ضارة نافعة!.

الشاعر الجميل عبيد الدبيسي. يقول: الشعراء السعوديون يشاركون ببرنامج شاعر المليون لنجاحه الإعلامي الكبير، و لجماهيريته الواسعة، و لأن البرنامج ناجح و كسر قاعدة ما في هالبلد غير هالولد، و عندما تتحقق لك النجومية و الشهرة بصرف النظر عن المراكز فهذا كاف على الشاعر السعودي. هذا إذا ما عرفنا أن الشاعر السعودي المصدر من الخارج يحظى بقبول أكثر من الشاعر بالداخل، و المفروض أن نصدر شعراءنا بدل استيرادهم و نحتفي بهم، فالشاعر السعودي يخرج بحثاً عن الضوء لا عن المراكز، و بالآخر لا ننسى أن الشبرمي سعودي و من قرية سميراء بحائل، و إن كان يحمل الجنسية القطرية، و هذا ليس تقليلاً من شعراء قطر، الذين سبق أن فازوا بالمسابقة.

الشاعر الغنائي فهد عبد الكريم الأحمد وصف عدم تحقيق الشعراء السعوديين لأي من المراكز الثلاثة الأولى في البرنامج بأنه أمر يدعو للاستغراب. و قال الأحمد: اعتقد أننا فوجئنا أولاً بخروج الشاعر الجميل خالد العتيبي، و من ثم خروج الشاعر خلف المشعان، و بعده بدر الظاهري، و أخيراً ناصر الفراعنة و عيضه السفياني!!. و أضاف الأحمد إن ما يحدث عبارة عن لغز يجب حله. قائلاً: إن معظم شعراء المملكة يشاركون و هم نجوم معروفون قبل البرنامج، بينما يفوز شعراء مبتدئون من الدول الأخرى. و أنهى الأحمد حديثه قائلاً: يبقى البيرق الحقيقي هو حب الجماهير، و ناصر الفراعنة هو المتوج الحقيقي كون الكبار و الصغار يرددون قصائده عن ظهر قلب!!.

الشاعر أحمد عايد البلوي. يقول: أنا ذكرت في وقت سابق أن البرنامج عليه بعض السلبيات، و التي أقولها بكل صدق أنها قتلت الشعر من الموسم السابق، فالهدف مادي بحت، بعيداً عن النزاهة و خدمة الشعر، البرنامج بكل أسف أثار النعرات القبلية و التعصبات الإقليمية و الجغرافية، و خدش ذائقة المستمع، و قبل هذا كله مسألة الغناء و التبرج في محفل محسوب على الأدب و الذوق الرفيع!. و أنا أتساءل: أين الأدب من كل هذا ؟!!.. ما أود أن أقوله لكل شاعر : لا تكن طعماً لمن جعلوا من الشعر سنارة له.


المصدر : جريدة المدينة


 
 توقيع : اميرة الذوق

هاويـ الشمال يسلمووو ع التوقيع الذوووق
عسى يدينك ماتمسها الناار


قديم 04-13-2008, 01:22 AM   #2


الصورة الرمزية نديم الشووق
نديم الشووق غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5209
 تاريخ التسجيل :  Jul 2007
 أخر زيارة : 07-09-2011 (02:12 AM)
 المشاركات : 1,454 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


أميرة الذوق

مرسي كثير على الموضوع ( والتاريخ لا يسجل مقالات ولكن يسجل بيرق 2008 لمن ؟ )

وحظ أوفر لشعراء البقية ,,

و ألف مبروك لـ الشاعر الداهية ( كما قال الأستاذ تركي المريخي ) الذي أنتزع البيرق من بين ( 12000شاعر ) خليل الشبرمي التميمي



 
 توقيع : نديم الشووق

ممنوع اي توقيع فلاااااااش


قديم 04-16-2008, 02:11 AM   #3


الصورة الرمزية الساطيه
الساطيه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4611
 تاريخ التسجيل :  May 2007
 أخر زيارة : 05-09-2011 (08:05 PM)
 المشاركات : 130 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


الفراعنه علم على راسه نار
والكل استقبله والحممدله
ان البرنامج انكشف على حقيقته وفضحوهم الاتصالات السعوديه


 
 توقيع : الساطيه



قديم 04-16-2008, 03:50 PM   #4


الصورة الرمزية سلافه
سلافه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4392
 تاريخ التسجيل :  Mar 2007
 أخر زيارة : 07-17-2015 (04:50 AM)
 المشاركات : 121 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


معظم شعراء المملكة يشاركون و هم نجوم معروفون قبل البرنامج، بينما يفوز شعراء مبتدئون من الدول الأخرى

وربي مثل وضوح الشمس


 
 توقيع : سلافه



قديم 05-13-2008, 01:20 AM   #5


الصورة الرمزية الابرق
الابرق غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6816
 تاريخ التسجيل :  Jan 2008
 أخر زيارة : 08-21-2012 (12:23 AM)
 المشاركات : 40 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


ابارك لك بخرقة ياخليل وبالدراهم بس ××××××× ولكن الزعامة مالها الا حادي الناقة
ترى لو رشحتك لبيرق المليون اس ام اس ××××× جماهير الشعر ترفض ونقاده وذواقة


 

قديم 05-13-2008, 12:59 PM   #6


الصورة الرمزية دوك قلبي
دوك قلبي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6717
 تاريخ التسجيل :  Jan 2008
 أخر زيارة : 07-29-2013 (03:14 AM)
 المشاركات : 131 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


عادي عادي الشمس لايحجبها شي
الفراعنه
غني عنهم اجمع


 

قديم 05-13-2008, 03:21 PM   #7


الصورة الرمزية غموض
غموض غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6720
 تاريخ التسجيل :  Jan 2008
 أخر زيارة : 11-13-2012 (09:51 AM)
 المشاركات : 1,181 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


فعلا شاعر المليون اتخذ اتجاه مادي بحت اكثر منه شعري


ونعم لمقاطعته



اميرة الذوق



شكرا لك


 
 توقيع : غموض



قديم 06-05-2008, 05:47 AM   #8


الصورة الرمزية الابرق
الابرق غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6816
 تاريخ التسجيل :  Jan 2008
 أخر زيارة : 08-21-2012 (12:23 AM)
 المشاركات : 40 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


هل الوسيلة التي سلبت البيرق منكم ايها الاسعوديون كانت مفاجأة لكم

ألم يكن عندكم بآلية الترشيح للبيرق وأن نصفها على اللجنه والنصف الثاني على التصويت 00اذن انتم أيها السعوديون بضعف تصزيتكم وتخاذلكم وتشتت اصواتكم انتم من خذل شعراءه واتحتم لدولة قطر التي جندت كافة امكانياتها للتصويت لممثلها اتحتم لها ان تفوز بالبيرق للمرة الثانية

وان وجد لها ممثل يصل الادوار النهائية العام القادم فستمتلك البيرق وتبقون انتم تندبون حظكم

لا تلوموا غطر ولاتحملو المسؤولية نشوة ولاالمزروعي 00ولكن لوموا انفسكم

ابارك لك بخرقة ياخليل وبالدراهم بس ××××××× ولكن الزعامة مالها الا حادي الناقة
ترى لو رشحتك لبيرق المليون اس ام اس ××××× جماهير الشعر ترفض ونقاده وذواقة
أبو فارس زعيم الشعر شاعر جنها والاانس ×××× وهذا رغم تصويت الدول ورغم اوراقه


 

 
 
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الكل الاعضاء الذين شاهدو هذا الموضوع: 0
لا يوجد اسماء لعرضها

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:49 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010