العودة   منتديات بعد حيي > المــــنتديات العــــامه > منتدى عروس الشمال - Hail
 
 
موضوع مغلق
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-08-2008, 03:38 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية انجال حايل
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

انجال حايل غير متصل


حائل الثلاثاء الموافق 5 رجب ١٤٢٩

بتعاون سعودي فرنسي
جامعة حائل تطلق كلية الطب مطلع الفصل الدراسي الأول من العام القادم


حائل - عبدالعزيز العيادة
تطرح جامعة حائل قريباً مشروع كلية الطب والمستشفى الجامعي الذي وصل إلى مراحله الأخيرة في التصميم بسعة (400) سرير .. أعلن ذلك معالي مدير جامعة حائل الدكتور أحمد بن محمد السيف الذي أوضح (للجزيرة) أن تكلفة مشاريع المدينة الجامعية تبلغ أكثر من خمسة مليارات ريال وعلى مساحة تتجاوز (9) كيلو مترات مربعة، وأعلنت الجامعة عن انطلاق كلية الطب مطلع الفصل الدراسي الأول من العام القادم في خطوة مهمة، بعد أن كانت التوقعات تشير إلى أن بداية الدراسة كانت ستبدأ مع مطلع النصف الثاني. وأعرب الدكتور السيف عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين ولسمو أمير منطقة حائل على الدعم والاهتمام من أجل وصول جامعة حائل إلى أرقى المستويات، كما شكر معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري الذي لا يألو جهداً في سبيل دفع نجاحات الجامعة إلى الأمام.
وأفاد الدكتور السيف أن جامعة حائل بدأت بتفعيل اتفاقية تشغيل كلية الطب مع جامعة الملك عبد العزيز لتنطلق في الفصل الدراسي الأول من العام القادم باهتمام مباشر من سمو أمير منطقة حائل ومتابعة من معالي وزير التعليم العالي، وبين السيف أن تفعيل الاتفاقية بين الجامعتين بدأت بزيارة وفد مشكل من قبل مدير جامعة الملك عبد العزيز يرأسه الدكتور عدنان المزروع عميد كلية الطب بالجامعة، قام خلالها الوفد بجولة على المنشآت الصحية بالمنطقة وتجهيزاتها الطبية واحتياجات المرحلة القادمة، والتقى الوفد خلالها بمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور زكي الشمري.
وأكد د. السيف ان اختيار جامعة الملك عبد العزيز لتشغيل كلية الطب في الجامعة جاء لدورها الريادي أولاً وللمهارة الطبية التي تميز بها الخريجون من كلية الطب في الجامعة وهو هدف ننشده للخريجين من كلية الطب بجامعة حائل بإذن الله. وكذلك الدور المتميز لجامعة الملك عبد العزيز في تأسيس وتشغيل كليات الطب في كل من جامعة تبوك وجامعة جيزان وجامعة الحدود الشمالية.
وعن دور جامعة روان الفرنسية ذكر السيف أن الاتفاقية مع جامعة روان تأتي مكملة لهذا المشروع الطموح ورغبة الجامعتين الاستفادة من ما لدى جامعة روان الفرنسية من خبرات مميزة يمكن الاستفادة منها واهمها تزويد الجامعة بأعداد اضافية من اعضاء هيئة التدريس والباحثين والفنيين، الأمر الذي سيسهم بمشئية الله في إثراء التجربة وخروج هذا المشروع بالشكل الذي يطمح إليه ولاة الأمر (حفظهم الله).
وأشار السيف إلى ان الاتفاقية بين الجامعتين تنص على قيام جامعة الملك عبد العزيز بإنشاء وتجهيز كافة احتياجات كلية الطب من الطاقم الطبي والخطط الدراسية والمعامل واستقطاب الكفاءات المتميزة للتدريس في الكلية وتكون خلالها جامعة الملك عبد العزيز مسئولة عن الكلية من جميع النواحي لمدة ثلاث سنوات.
وعبر السيف عن شكره وتقديره لمعالي الأستاذ الدكتور اسامة الطيب على دوره المتميز في دعم الجامعات الجديدة ونقل الخبرة من جامعة متميزة مثل جامعة الملك عبد العزيز إلى جامعة حائل وثمّن السيف لفريق العمل الطبي من جامعة الملك عبد العزيز دوره وجهوده الملموسه في تفصيل التعاون والمساهمة في انشاء كلية الطب بجامعة حائل.




معرض كاريكاتوري في "نسائية أدبي حائل"

حائل: خضير الشريهي

أعلنت اللجنة النسائية في نادي حائل الأدبي عن اعتزامها إقامة معرض للرسم الكاريكاتوري بعنوان "هموم يومية" لرسامي ورسامات الكاريكاتير في منطقة حائل وحددت منتصف شهر رمضان المقبل آخر موعد لاستقبال المشاركات.
وقالت عضوة اللجنة النسائية في النادي التشكيلية أحلام السيف إن من شروط المشاركة بالمعرض أن يكون الرسم باليد أو رقميا بتقنية الألوان الحرة (أحادي/ ملون)، ولا تقبل الرسوم المنقولة أو المنسوخة عن رسوم أخرى، كما لا تقبل الرسوم التي سبق المشاركة بها لدى جهات أخرى، ولا تقبل المشاركات المنافية للشريعة الإسلامية،
وتسمح المشاركة بـ3 رسومات كحد أقصى لمن هو فوق الـ13 عاما، وأن يكون مقاس اللوحة المشاركة A3 مع عدم طيها أو تطبيقها، وأن يكون الورق مقوى، بالإضافة إلى استبعاد أي مشاركة مخالفة للشروط وسيتم تحديد موعد إقامة المعرض في وقت لاحق.



مدير عام البنك الزراعي بحائل لـ «عكاظ»:
45 مليون ريال لـ170 مزارعًا خلال أيام



متعب العواد ـ حائل
كشف تركي بن منصور التركي مدير عام البنك الزراعي بمنطقة حائل لـ(عكاظ) أن إجمالي القروض الزراعية التي تم صرفها للمزارعين منذ بداية العام المالي الحالي بلغت 36279997 ريالا موزعة على مكاتب الفرع في مدينة الحليفة ومدينة بقعاء ومدينة الشملي بعدد 133 قرضا من بدء السنة المالية الجديدة وحتى 30/6 من الشهر الماضي. واوضح ان القروض مقسمة إلى قروض قصيرة الأجل وقروض متوسطة الاجل في مكتب حائل الرئيسي تم صرف 13 قرضا قصير الأجل بنسبة 68.42% بقيمة 1.026.217 وفي مكتب بقعاء تم صرف عدد ستة قروض قصيرة الأجل بنسبة 31.58% بقيمة 958.954 بإجمالي بلغ 1.985.171 أما القروض متوسطة الأجل فتم صرف عدد 67 قرضا في مكتب حائل بنسبة 58.77% بقيمة 15.561.166 وبلغت نسبة الصرف من إجمالي القروض البالغة 67 قرضا 45.37% وفي مكتب بقعاء تم صرف عدد 47 قرضا متوسطة الأجل بنسبة 41.23% بقيمة 18.733.660 وبلغت نسبة الصرف من إجمالي القروض 54.63% وإجمالي القروض الزراعية متوسطة الأجل بلغت 34.294.826 بنسبة 100%. وبين التركي أن عدد القروض التي تتم دراستها والمقدمة خلال العام الحالي والتي يبلغ عددها 170 طلبا ما بين قروض قصيرة ومتوسطة الأجل بإجمالي يتجاوز 45 مليون ريال سيتم صرفها خلال الأيام القادمة بعد تطابق الشروط والموافقة النهائية.



مباريات الصاعدين للثانية تنطلق في 28 الجاري

عكاظ -الرياض
تنطلق يوم الخميس الثامن والعشرين من شهر رجب الحالي مباريات تحديد الفريقين المنضمين لأندية الدرجة الثانية ليصبح عدد الفرق 14 فريقاً تنفيذاً لقرار الاتحاد السعودي لكرة القدم برفع عدد اندية الدرجة الثانية من 12 الى 14 فريقا .وستقام المباريات يومي الخميس 28 رجب و6 شعبان بين أندية التهامي والغوطة والمجزل والجيل حيث كان فريقا التهامي والغوطة قد حلال في المركزين 11 و12 في دوري أندية الدرجة الثانية في الموسم الماضي بينما حل المجزل والجيل ثالثاً ورابعاً في دورة الصعود. وكان مندوبو الفرق الأربعة قد اجتمعوا بمقر الأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في الرياض بحضور لجنة المسابقات لإيضاح آلية وطريقة إقامة المباريات حيث تقرر أن تقام المباريات بطريقة خروج المغلوب من مباراتين ويتأهل الفريق الفائز بمجموع المباراتين إلى أندية الدرجة الثانية وفي حال تعادل الفريقين بالنقاط في مجموع المباراتين يتأهل الفريق الأكثر نسبة في أحتساب فارق الأهداف وفي حال تساويهما يتم احتساب الهدف المسجل على أرض الفريق المنافس بهدفين...وفي حال التعادل في كل البنود السابقة تمدد المباراة الثانية إلى شوطين إضافيين على أن تطبق قاعدة الهدف بهدف في الأشواط الأضافية وفي حال أستمرار التعادل يتم اللجوء لركلات الترجيح. ويلعب يوم الخميس 28 رجب الجيل والتهامي في الأحساء والمجزل مع الغوطة في المجمعة في حين يلعب يوم السادس من شعبان التهامي مع الجيل في جازان والغوطة مع المجزل في حائل.



تعليم حائل يكرم القويعي


جانب من حفل التكريم


حائل - صالح المشهور

كرمت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل سعود الرباح القويعي الذي عمل قرابة ثلاثة عقود في تعليم حائل بمناسبة انتقاله للعمل مديرا لتعليم القويعية وألقى مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل (بنين) الدكتور محمد بن إبراهيم العاصم كلمة أشاد فيها بجهود رجالات التربية والتعليم لحضورهم هذا الحفل التكريمي منوها بدور القويعي طوال خدمته بقطاع التربية وبصماته الواضحة على التربية والتعليم بمنطقة حائل. وألقى القويعي كلمة شكر فيها أسرة التربية والتعليم بمنطقة حائل على مشاعرهم الطيبة، مؤكدا على مشاعر المودة والاخلاص التي ربطته بزملائه خلال عمله معهم. وفي ختام الحفل تسلم القويعي من الدكتور العاصم درعا تذكارية بهذه المناسبة



(إرشاد الطالبات) تشكر تعليم حائل


حائل - عواطف اليوسف
تلقت إدارة التربية والتعليم للبنات بمنطقة حائل خطاب شكر خاص من الإدارة العامة لتوجيه وإرشاد الطالبات بالوزارة على ما حققته من نجاح في حملة (بمذكرة واجباتي.. ابني نجاحي) التي نفذتها إدارة التوجيه والإرشاد بالإدارة على مستوى المدارس الابتدائية بالمنطقة مع بداية الفصل الثاني من العام الدراسي 1428-1429هـ. وقد أعرب المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة الأستاذ (أحمد بن علي الضلعان) عن سعادته بما حصلت عليه الإدارة من شكر وتقدير من قِبل المسؤولين, مكرراً شكره وتقديره لمشرفات التوجيه والإرشاد اللاتي نفذن الحملة على ما قدمنه من جهود مثمرة. مؤكداً أن الحملة قد حققت - بفضل الله تعالى - الأهداف التي خطط لها. وقد تمنى سعادته لهن التوفيق الدائم ومزيداً من العطاءات المتميزة.
هذا، وقد أعربت الأستاذة فوزية الزماي - مديرة إدارة الإرشاد والتوجيه - عن بالغ سرورها على ما حصلت عليه الإدارة والمشرفات من شكر وتقدير، قائلة إن هذا سيدفعهن إلى تقديم الأفضل دائماً والبحث عن كل جديد من شأنه خدمة طالبات المنطقة ورفع مستواهن العلمي والأخلاقي بإذن الله تعالى. مشيدة بالدعم الكبير الذي يقدمه سعادة المدير العام للتربية والتعليم للبنات بالمنطقة الأستاذ (أحمد الضلعان) وتعاونه المستمر مع إدارة التوجيه والإرشاد لتوفير كافة الاحتياجات التي يتطلبها العمل الإشرافي, وحثه الدائم على رعاية الطالبات وتوجيه سلوكهن بما ينفعهن دينياً ودنيوياً.






خلال افتتاح المجمع القروي


الأمير عبدالله بن خالد يعلن تطوير مدينة فيد الأثرية


حائل - متعب الضمادي
أعلن صاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل عن توجيه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل ورئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل لتشكيل فريق عمل لإيجاد نواة حقيقية لتطوير مدينة فيد التاريخية والأثرية بالتعاون مع أمانة منطقة حائل والجهاز التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بحائل. وأكد أنه خلال الأيام القليلة القادمة ستكون هناك أخبار سارة عن تطوير هذا الموقع فيما يخص التسهيلات وإيجاد فرص حقيقة استثمارية في هذا الموقع لما له من أهمية وثقل تاريخي مهم على الجميع. جاء ذلك خلال حفل افتتاح المجمع القروي لمدينة فيد والذي بدأ بتلاوة عطرة للقرآن الكريم ثم ألقى رئيس المجمع القروي بفيد المهندس ثامر بن غبين الشمري كلمة رحب فيها بسموه وبالحضور موضحاً لسموه مكانة فيد التاريخية والحضارية قبل مئات السنين مثمناً جهود واهتمام سمو أمير منطقة حائل وسمو نانبه وسموه الكريم على تطوير مدينة فيد التاريخية. ثم ألقى عمدة مدينة فيد فريحان فهيد المثيب كلمة نيابةً عن أهالي فيد رفع فيها أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو أمير منطقة حائل ولسمو نائبه على هذه النهضة التي حظيت بها هذه المدينة في هذا العهد الزاهر مشيراً إلى أن مدينة فيد تحتفل الآن لتتويج تلك الجهود بافتتاح هذا الصرح الكبير. ثم تقدم سموه الكريم بتسليم دروع تذكارية مقدمة من رئيس المجمع القروي بفيد لأمين أمانة منطقة حائل المهندس عبدالعزيز الطوب وعدد من مسؤولي المجمعات الحكومية التي ساندتهم في هذا الاحتفال مختتماً سموه فعاليات الاحتفال بكلمة من سموه شكر فيها أهالي المنطقة على حسن الاستقبال والضيافة مؤكداً بأن هذا الكرم ليس بغريب عليهم كما نقل سموه تحايا وتمنيات سمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه. وأعلن عن صدور توجيهات أمير منطقة حائل لهيئة تطوير منطقة حائل وأمانة المنطقة وهيئة السياحة والآثار بتشكيل فريق عمل لإيجاد نواة حقيقية لتطوير هذا الموقع التاريخي المهم. ومؤكداً بأنه سيعقد بمشيئة الله اجتماع مكثف لهذا اليوم والذي سيكون بداية وانطلاقة لجمع كل ما بذل في الأيام السابقة من الباحثين القائمين على الموقع وسوف نعلن خلال الأيام القليلة القادمة بمشيئة الله عن أخبار سارة عن تطوير هذا الموقع فيما يخص التسهيلات وإيجاد فرص حقيقة استثمارية في هذا الموقع لما له من أهمية وثقل تاريخي مهم على الجميع ثم قام سموه ببقص الشريط وتدشين موقع المجمع القروي بفيد مستعرضاً سموه أقسام ومرافق المجمع.
من جهة أخرى وقف صاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل على أرض مشروع التنقيبات الأثرية بمدينة فيد مطلعاً على أهم التطورات التي شهدتها تلك المنطقة خلال الموسم الثالث من عمليات التنقيب ومشيداً سموه بجهود الباحثين والقائمين على المشروع وكذلك توجه سموه بعد الإطلاع على موقع التنقيبات الأثرية لزيارة عدد من كبار الشخصيات وأعيان المدينة.



بدء الدراسة بطب حائل.. العام القادم

حائل - عبدالعزيز العيادة
تطرح جامعة حائل قريبا مشروع كلية الطب والمستشفى الجامعي بسعة (400) سرير. وقال مدير جامعة حائل د. أحمد بن محمد السيف (للجزيرة) إن تكلفة مشاريع المدينة الجامعية تبلغ أكثر من خمسة مليارات ريال وعلى مساحة تتجاوز (9) كيلو مترات مربعة أعلنت الجامعة عن انطلاق كلية الطب مطلع الفصل الدراسي الأول من العام القادم في خطوة مهمة ومتقدمة بعد أن كانت التوقعات تشير إلى أن بداية الدراسة كانت ستبدأ مع مطلع النصف الثاني أعرب د. السيف عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ونائب خادم الحرمين صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ولصاحب السموالملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل على الدعم والاهتمام من أجل وصول جامعة حائل إلى أرقى المستويات
طالع متابعة







قديم 07-08-2008, 04:43 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو

مراقب عــام

 
الصورة الرمزية منصور الشمري
 

 

 
إحصائية العضو







اخر مواضيعي
 

منصور الشمري غير متصل


ماشاء الله تبارك الله

الله يجيب الخير للجميع

تسلمين على التغطيه المميزه يا أنجال حايل







التوقيع


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


قديم 07-08-2008, 07:57 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو

الأمــيـــر

 
الصورة الرمزية المايسترووو
 

 

 
إحصائية العضو







اخر مواضيعي
 

المايسترووو غير متصل


الله يعطيك العافيه انجال حايل وعساكِ على القوووه

كل الشكر وتقدير على مجهوودك الرئع







التوقيع




قديم 07-08-2008, 09:32 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو

مآعآد بدري ..!

 
الصورة الرمزية جـــود
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

جـــود غير متصل


يعطيك العافيه
تقبلي مروري
دمت بخير..







التوقيع

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
قديم 07-08-2008, 11:01 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو

مراقب المنتديات العامه

 
الصورة الرمزية جنون الشوق
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

جنون الشوق متصل الآن


عسى دوم اخبارها حلوه
مشكور انجال حايل
يالعزوه ماقصرت







قديم 07-09-2008, 04:24 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية نورالدنيا
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

نورالدنيا غير متصل


[align=center]
انجال حائل
كل الشكر والتقدير على التغطية المميزة
لاهنتي اختي
[/align]







التوقيع

قديم 07-09-2008, 11:35 AM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية الحيران
 

 

 
إحصائية العضو







اخر مواضيعي
 

الحيران غير متصل


انجال حايل

الله يعطيك العافيه







قديم 07-09-2008, 09:26 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية TiGeR
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

TiGeR غير متصل




[align=right]:::::::::::||| |||::::::::::[/align]

بسـَم الله الرحـَمـَن الرَحيـَم

الأخت الـفـاضــله / أنـج ـال حائل

تغطيه مميزهـ وشامله
الله يعـَطيك ألـَـف عـَآفيـَـه على هـ الموضـــُوع
شـَـآكـَـر لك روعــة سـَطــُـورَكـ النـَيّـرهـ
في أنـَتـَظـَآر جـَديـدَكـَ
كـَل الشـَكـَر والتـَقـَديــرَ

دمـــَـتـَــمُ . . . بـ ح ـَـفـَـظ الله

تــَـTiGeRـآيـَقـَر


[align=left]:::::::::::||| |||::::::::::[/align]







التوقيع

 
 
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:42 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir