التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم    المشرفة المميزه 

لابديتي طالبك لاتنتهين
بقلم : عيونك اوطاني
قريبا

تتوالى مسيرة العطاء هنا في بعد حيي الى ان يحين قطاف الثمر فيطيب المذاق وتتراكض الحروف وتتراقص النغمات عبر كلماتكم ونبض مشاعركم وسنا اقلامكم وصدق ابجدياتكم ونقآء قلوبكم وطهر اصالتكم فآزهرت بها اروقة المنتدى واينعت . فانتشت الارواح بعطر اقلامكم الآخاذ و امتزجت ببساطة الروح وعمق المعنى ورقي الفكر .. هذا هو آنتم دانه ببحر بعد حيي تتلألأ بانفراد وتميز فلا يمكن لمداها العاصف ان يتوقف ولا لانهارها ان تجف ولا لشمس ابداعها ان تغرب.لذلك معا نصل للمعالي ونسمو للقمم ..... دمتم وطبتم دوما وابدا ....... (منتديات بعد حيي).. هنا في منتديات بعد حيي يمنع جميع الاغاني ويمنع اي صور غير لائقه او تحتوي على روابط منتديات ويمنع وضع اي ايميل بالتواقيع .. ويمنع اي مواضيع فيها عنصريه قبليه او مذهبيه منعا باتاا .....اجتمعنا هنا لنكسب الفائده وليس لنكسب الذنوب وفق الله المسلمين للتمسك بدينهم والبصيرة في أمرهم إنه قريب مجيب جزاكم الله خير ا ........ كل الود لقلوبكم !! كلمة الإدارة

 
 
العودة   منتديات بعد حيي > المــــنتديات العــــامه > منتدى الشاعرة (على النية )النسائي
 
 
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ........ نايفات ........ (آخر رد :نايف سلمى)       :: @(( يجي له يوم ))@ (آخر رد :عيونك اوطاني)       :: لابديتي طالبك لاتنتهين (آخر رد :عيونك اوطاني)       :: الأماكن كلها مشتاقة لك ....... 💕..... (آخر رد :عيونك اوطاني)       :: نايف سلمى وألفيته الخامسه الفوّاحة والصدّاحة (آخر رد :عيونك اوطاني)       :: مدونتي.....بلا عنوان (آخر رد :ريم الشمري)       :: ❤ أنـا اوُّلـى ❤ (آخر رد :وتم بعيد)       :: &&(( أنت كامل صفاتألحسن ))&& (آخر رد :شبام)       :: سعودي وابنه يغرقون بشلال سويسرا (آخر رد :جنون الشوق)       :: كيف مات النبي يحيى (آخر رد :مزون شمر)      

الإهداءات
من USA : صباح الورد والياسمين صباح النسيم العليل صباح السعاده والأفراح لكل الحبايب الكرام صباح الأ ماني وتحقيقها في القريب العاجل صباح الأمل وراحة البال     من نهر النيل : صباح الفل والياسمين بعد حيي     من عروس الشمال : انا من اللي عـزهم يبـهر الناس شمر هلي والطبع طيب وذرابه فيني شموخ وطيبتي ترفع الراس وماعاش من يزعل عيون المهابه     من حايل : صباحكم خير ورضاء من رب العالمين 🤍     من الـوَتَمْ .. : يارب فرررح يملا هالقلب وَ يفيييييض ..!     من قصر بعد حيي العامر : حتى ولو ماالله جمع بين قلبين ‏والحظ الاقشر حال بينك وبيني ‏باعيش وانتي نبض كل الشرايين ‏واموت وأنتي بين رمشي وعيني     من اميريكاء : صباح الورد والياسمين صباح تحقيق الأمنيات لأدراة المنتدى وجميع رواده الكرام ووجمعه مباركه وحياه تغمرها السعاده وألأفراح الدائمه يا حلوين     من دار بعد حيي : يارب ان رحلت من هذه الدنيا فأجعل لي طيب الاثر وحسن الرحيل    

موضوع مغلق
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-21-2008, 01:18 AM   #1


الصورة الرمزية الحيران
الحيران غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2835
 تاريخ التسجيل :  Mar 2006
 أخر زيارة : 03-23-2017 (11:25 AM)
 المشاركات : 23,057 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
طفلك يا سيدتي



عامــه الأول.. عالـم مملوء بالمفاجـآت







العام الاول من عمر طفلك مليء بالاحداث والمفاجآت، فهو ينمو تدريجيا، ويخطو اولى خطواته في الحياة، وينطق باولى كلماته. اليك بعض الخطوط العامة لامكانات طفلك في هذه المرحلة وما يمكن ان ينجزه من تقدم.
الخطوات الأولى
ربما يخطو طفلك خطواته الاولى في اي وقت خلال هذا الشهر (لكنه قد لا يفعل قبل عدة اسابيع أو حتى اشهر، لذا لا تقلقي ان لم يمش طفلك هذا الشهر). يقوم معظم الاطفال بتلك الخطوات المبكرة على اطراف اصابعهم واقدامهم متوجهة الى الخارج. من المهم في هذه المرحلة ان تبقى آلة التصوير جاهزة في متناول اليد لئلا تفوتي تسجيل هذه اللحظة الرائعة. يشرع طفلك الآن بتناول الطعام بمفرده بواسطة الملعقة، رغم انه غالبا ما يخطئ الهدف (اي فمه)
أنواع جديدة من اللعب
سيتحول طفلك في هذه المرحلة من التحكم بمهاراته الحركية (فهو بارع الآن باستخدام ابهامه وسبابته لالتقاط الاشياء) الى تمرين اكبر للعضلات. يستطيع بعض الاطفال في هذا العمر التركيز على نشاط هادئ من دقيقتين الى خمس دقائق، إلا ان العاب طفلك المفضلة قد لا تكون هادئة على الاطلاق.
لعل طفلك يعتقد حاليا انه من الممتع ان يدفع كل شيء ارضا ويرميه وبالتالي، سيعطيك لعبة ويأخذ اخرى، كما يحب ان يكدس الاشياء في علب أو صناديق ثم يرميها خارجا، وينطبق هذا الامر ايضا على اواني المطبخ، فهو قادر على وضع الصغيرة منها داخل الكبيرة وتفرحه الاصوات العالية الصادرة عنها.
تسهيل موعد النوم
كلما اقترب طفلك من انهاء عامه الاول، كبر احتمال مقاومته النوم، لان استقلاليته المتزايدة تدفعه الى التذمر عندما يحين موعد النوم.
من افضل الطرق لمساعدته على النوم، اتباع روتين ليلي قد يشمل الاستحمام وقراءة قصة مثلا.
من المفيد ايضا ان تجعلي طفلك يتبع مراحل محددة تقوده الى النوم، اطعميه وحمميه والبسيه ثياب النوم ثم العبي معه قليلا واقرئي له كتابا أو غني اغنية أو اسمعيه بعض الموسيقى لتضعيه بعدها في سريره.
مهما فعلت، اجعلي من تلك العملية عملية روتينية تسمح لك ولطفلك بالتواصل والاسترخاء. وقد تختارين ايضا ان تتقاسمي الادوار مع زوجك (فانت تحممين الطفل مثلا وهو يقرأ له القصة) كل ليلة، كما يمكنكما التناوب على موعد النوم، اي ان تتولى الام هذه المسألة اسبوعا، ليفعل الاب الامر ذاته في الاسبوع التالي وهكذا دواليك.
الوداع الصعب
اذا كنت اما عاملة فلا شك ان طفلك عانى من قلق الافتراق خلال الاشهر الاخيرة، وهذا امر طبيعي لانه يحبك ويعتمد عليك، يحبط حين تتركينه. كوني حازمة عندما تغادرين ولا تطيلي العذاب بوداع مطول. اختصري العملية وقبلي طفلك قبلة وداع واحدة، ولا شك في ان دموع طفلك ستختفي بعد وقت قصير من خروجك وغيابك عن نظره.
يمكنك تعزيز استقلالية طفلك بالا تتبعيه طوال الوقت، فاذا ذهب الى غرفة اخرى، انتظري بضع دقائق قبل ان توافيه. لو توجهت انت الى مكان آخر في المنزل، نادي عليه عندما تصبحين في الغرفة الاخرى لكن لا تركضي اليه مسرعة كلما علا صوته. بما ان الاستقلالية التامة عن الوالدين ليست مثالية للاطفال، يجب ان تشعريه ان بامكانه الاعتماد عليك، كما يجب ان يعي تحركاتك ويهتم بها.
تعلم اللغة
على الرغم من ان مرادفات طفلك تقتصر حاليا على بضعة كلمات الى جانب «ماما» و«بابا»، يستطيع الكثير من الاطفال البالغين سنة من العمر ان يؤلفوا جملا قصيرة غير مفهومة، فيبدو الامر كانهم يتحدثون لغة اجنبية.
قد يكون طفلك قادرا على الاجابة عن اسئلة واوامر بسيطة، خاصة ان اعطيته بعض التلميحات باشارات اليد، فاسأليه «اين فمك؟» واشيري بيدك الى الفم أو حاولي ان تقولي له «اعطيني الكوب» وتشيري الى ذلك الكوب. من المحتمل ان يجيبك طفلك على طريقته باستعمال حركاته الخاصة كهز رأسه مثلا ليقول «لا».
استفيدي من درجة الاستجابة العالية لدى طفلك في هذه المرحلة لتبدئي بتعليمه التصرفات الحسنة وكيفية مساعدة الآخرين. ركزي على كلمتي «من فضلك» و«شكرا» واجعلي من وقت ترتيب الالعاب فترة مسلية له. قد لا يفهم الهدف من ذلك، إلا ان الوقت ليس مبكرا ابدا لتلقينه تلك القيم.
تسمية الأشياء بأسمائها
يعود إليك ان تساعدي طفلك في الربط بين الاشياء والاسماء، فكلما زدت من هذا التمرين، زاد مخزون طفلك اللغوي والكلامي. لذا واصلي التحدث الى طفلك واعطاء كل شيء اسما، مثل ان تعدي درجات السلالم وانت تصعدينها، وتحددي له اسماء الفاكهة والخضار والوانها في المتجر. بالاضافة الى ذلك، اقرئي له كتابا مصورا واطلبي منه ان يشير الى الاشياء المألوفة أو يسميها. اجعليه يختار احيانا، فاسأليه اذا كان يرغب في ارتداء الجوارب الحمراء أو الزرقاء، أو ان كان يريد اللعب بالمكعبات أو بالحلقات. قد لا يجيبك الطفل، لكن توقعي منه دائما المفاجآت السارة.

هل ينمو طفلي بشكل طبيعي؟
تذكري ان كل طفل حالة فريدة، يجتاز المراحل الجسدية وفق نمطه الخاص. وما ندرجه هنا ليس سوى خطوط عامة ترشدك الى امكانات طفلك وما سينجزه عاجلا أو آجلا.
اذا كان طفلك خديجا (مولودا قبل اوانه)، على الارجح انك ستلاحظين انه يحتاج الى بعض الوقت قبل ان يتمكن من القيام بالامور التي يحسنها من هم في مثل عمره. لهذا السبب، يعطي اطباء الاطفال الخدج عمرين، العمر الزمني (الذي يحسب ابتداء من تاريخ الولادة الفعلية) والعمر المعدل (الذي يحسب ابتداء من موعد الولادة الاصلي). من هذا المنطلق، عليك ان تقيمي طفلك بحسب عمره المعدل لا عمره الزمني. لا تقلقي، فمعظم اطباء الاطفال يقيمون نمو الطفل الخديج وتطور مهاراته بحسب موعد ولادته الاصلي.



القبس


 

قديم 06-21-2008, 01:37 AM   #2


الصورة الرمزية بقايا حلم
بقايا حلم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2747
 تاريخ التسجيل :  Feb 2006
 أخر زيارة : 11-04-2013 (03:57 AM)
 المشاركات : 18,027 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


الحيران

يسعدك ربي على هالموضوع الرائع ..
سلمت يداك من كل شر يارب ..
احترامي لك ..



تقبل مروري ..
بقايا حلم ..


 

قديم 06-24-2008, 12:40 PM   #3


الصورة الرمزية الحيران
الحيران غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2835
 تاريخ التسجيل :  Mar 2006
 أخر زيارة : 03-23-2017 (11:25 AM)
 المشاركات : 23,057 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


بقايا حلم

شكرا لك علي احلا مرور


 

قديم 07-12-2008, 09:56 PM   #4

مشرفة سابقه



الصورة الرمزية حمامة السلام
حمامة السلام غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3187
 تاريخ التسجيل :  Jul 2006
 أخر زيارة : 07-01-2009 (01:42 PM)
 المشاركات : 3,956 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


الحيران

تسلم على الموضوع اللي منه فايده
ربي يعافيك ويسعدك ان شاء الله

حمامة السلام


 
 توقيع : حمامة السلام



قديم 07-13-2008, 12:12 AM   #5


الصورة الرمزية الحيران
الحيران غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2835
 تاريخ التسجيل :  Mar 2006
 أخر زيارة : 03-23-2017 (11:25 AM)
 المشاركات : 23,057 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


حمامة السلام

لا خلا ولا عدم

شكرا لك


 

 
 
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الكل الاعضاء الذين شاهدو هذا الموضوع: 0
لا يوجد اسماء لعرضها

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:00 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010