ننتظر تسجيلك هـنـا

 

:: كل عام وانتم بخير ::  
التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم    المشرفة المميزه 
قريبا

بقلم :


تتوالى مسيرة العطاء هنا في بعد حيي الى ان يحين قطاف الثمر فيطيب المذاق وتتراكض الحروف وتتراقص النغمات عبر كلماتكم ونبض مشاعركم وسنا اقلامكم وصدق ابجدياتكم ونقآء قلوبكم وطهر اصالتكم فآزهرت بها اروقة المنتدى واينعت . فانتشت الارواح بعطر اقلامكم الآخاذ و امتزجت ببساطة الروح وعمق المعنى ورقي الفكر .. هذا هو آنتم دانه ببحر بعد حيي تتلألأ بانفراد وتميز فلا يمكن لمداها العاصف ان يتوقف ولا لانهارها ان تجف ولا لشمس ابداعها ان تغرب.لذلك معا نصل للمعالي ونسمو للقمم ..... دمتم وطبتم دوما وابدا ....... (منتديات بعد حيي).. هنا في منتديات بعد حيي يمنع جميع الاغاني ويمنع اي صور غير لائقه او تحتوي على روابط منتديات ويمنع وضع اي ايميل بالتواقيع .. ويمنع اي مواضيع فيها عنصريه قبليه او مذهبيه منعا باتاا .....اجتمعنا هنا لنكسب الفائده وليس لنكسب الذنوب وفق الله المسلمين للتمسك بدينهم والبصيرة في أمرهم إنه قريب مجيب جزاكم الله خير ا ........ كل الود لقلوبكم !! كلمة الإدارة



« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: &&(( أنت كامل صفاتألحسن ))&& (آخر رد :شبام)       :: & أنا عطيتك قلب ماتستاهله & (آخر رد :جنون الشوق)       :: اعلان التقويم الدراسي الجديد (آخر رد :عمر الحلو)       :: مكتبة الصور المتحركة .. (آخر رد :سالم الزير)       :: $$ ليل العذول $$ (آخر رد :نايف سلمى)       :: ........ نايفات ........ (آخر رد :نايف سلمى)       :: صفه تتمنى زوالهاااااا (آخر رد :نايف سلمى)       :: لازلت,,,, (آخر رد :نايف سلمى)       :: رسالة الى شخص لايعرفه سواك (آخر رد :نايف سلمى)       :: في خواطرنا كلام ... (آخر رد :نايف سلمى)      

الإهداءات
من بعد حيي : ريم الشمري ... تعجز حروفي عن شكرك .... بساتين من الورود أهديها لشخصك الكريم 🌹     من صباح للتو أشرق : لا تعرفهم.؟ صحيح! أصنع اثرًا لو بكلمة في قلوبهم..فالغرباء هم اجمل الناس     من اممم الوَتَمْ .. : رغم فرط حنيتي ..؛ تقسُو عليّ كُل الأشياء ..!     من مملكتي : عيدكم مبارك و كل عام و أنتم بخير     من الاستراحا : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عيد مبارك عليكم عساكم من عواده انشالله     من بعد حيي الحبيب : السلام عليكم عيدكم سعيد ومبارك من الساري حتى اخر من سجل هنا     من اممم الفَرَحْ .. : ياربّ طيّب خاطري ، وَ ارضي روحي ، وَ طمئن قلبي ..!     من الولايات المتحده ألأمريكيه : أزف أجمل التهاني والتبريكات بمناسبة عيد ألأضحى المبارك الى ادارة المنتدى وجميع رواده الكرام عاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات وألأمن والأستقرار لأوطاننا جميعااا     من البيت : كل عام وأنتم أقرب إلى الرحمن كل عام وأنتم بخير. أدعوا الله أن يرزق قلوبكم السعادة طوال العمر، كل عام وأنتم بخير     من الحديقة : مرحبا بعد حيي عيدكم مبارك عساكم من عواده يارب     من الاستراحه : عيد مبارك عليكم بعد حيي تقبل الله منا ومنكم    

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-01-2005, 03:59 AM   #1
موووادع
Guest


الصورة الرمزية موووادع

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue
السـوق يـواصل الارتـفاع



خسارة الاسماك ترتفع 3,6 ملايين..و (مكة) توزع 6ريالات
السـوق يـواصل الارتـفاع رغم غياب الاسهم القيادية


تحليل: علي الدويحي
واصلت سوق الأسهم المحلية وخلال الجلسة الصباحية ليوم أمس (الاحد) ارتفاعها بمكسب 27,53 نقطة أو ما يعادل 0,21% ليقف المؤشر العام عند مستوى 13179,42 نقطة مع تحسن كبير في حجم التداولات بكمية بلغت نحو 20 مليون سهم وبحجم سيولة مرتفعة قاربت 6,337 مليارات ريال, اعتبرها المحللون مؤشرا ايجابيا للسوق في الفترة القادمة القريبة.
شهد المؤشر العام تذبذبا عالياً حيث اجرى السوق امس وخلال الجلسة الصباحية نحو ثلاث عمليات جني أرباح جاء معظمها بواسطة سهم الكهرباء الذي حافظ على سعره حتى اغلاق الجلسة مما جعل المؤشر يتعثر في اجتياز نقطة المقاومة الأولى والبالغة 13250 وذلك نتيجة ضعف الكمية والسيولة في الأيام الماضية اضافة الى عدم ارتفاع الشركات القيادية بالشكل المطلوب اضافة الى ارتباط المؤشر بسهم الكهرباء اكثر من غيره من الأسهم القيادية الأخرى في الفترة الحالية.
من الملاحظ ان تحرك الأسهم في السبعة الأيام الماضية أصبح بعيدا عن سطوة المؤشر العام وأعنيى بها الأسهم الصغيرة والمتوسطة, حيث يمكن القول ان كل سهم بدأ يتحرك بحسب امكانياته, مما يجعلنا نؤكد ان التوجه الى أسهم العوائد والشركات التي لديها مشاريع مستقبلية هي الطريقة المثلى مع التحول نسبيا الى الاستثمار أكثر من المضاربة.
استطاع المؤشر العام وبنهاية تعاملات الفترة الصباحية ان يقطع مسافة 1594,67 نقطة من مجموع ما يقارب 2213 نقطة وهي النقاط التي لا بد ان يقطعها ليصل الى نهاية الموجة الخامسة الصاعدة, حيث يتبقى له ما يقارب 618,33 نقطة وبعدها تبدأ الموجة الخامسة الهابطة, علما بان البقاء داخلها يمكن احتسابه وفق النقاط وليس بالمدة الزمنية مما يجعلنا نؤكد حدوث جني الأرباح بشكل مستمر وان أي تراجع هو للشراء وليس للبيع وبالذات في الشركات القيادية مع الأخذ في الاعتبار ان هناك العديد من النقاط المقاومة التي يجب متابعتها ومن ابرزها نقطة 13381 و13525 وتعد الأخيرة الأصعب في حالة مواصلة المؤشر نحو الارتفاع.
اما في حالة تراجعه ومن أي نقطة فان هبوطه الى مستوى 12771 نقطة يعتبر السوق ما زال آمنا وهي للشراء وليس للبيع ومن المحتمل ان يعود اليها وفي أي لحظة خاصة كلما اقترب من حاجز 13996 نقطة وهي أعلى مستوى سجله المؤشر قبل هبوطه الى مستوى 11560 نقطة والتي اعتبرها كثير من المحللين والخبراء هي قاع السوق.
من الملاحظة ان السوق في السبعة الأيام الأخيرة لا يرتفع بشكل كامل ككتلة بل نرى هذا الارتفاع يتم بالتناوب بين القطاعات مع تكفل الشركات القيادية برفع المؤشر حسب الحاجة وبالتناول ايضاً وان كانت سابك والراجحي هي الاكثر قياماً بهذه المهمة مع تدخل الكهرباء والاتصالات في اوقات معدودة.
في الفترة المسائية استهل السوق تعاملاته باجراء عملية جني ارباح مع دخول سيولة جديدة تحركت على اثرها بعض الشركات فيما كان هناك شركات عليها تجميع مما يشير الى ان السوق مقبل على ارتفاعات قادمة وليس مستبعداً ان ندخل بحر 14 الفا خلال الايام القريبة, وكانت تهامة اول الشركات وصولاً الى اعلى نسبة واغلق على سعر 182 ريالاً وهو سهم مضاربة بحتة واحتل قطاع الاسمت ابرز القطاعات تجميعاً وهي اسهم استثمارية خاصة وان السوق حالياً يعتبر سوق استثمار قصير اكثر منه مضاربة, حيث بدأت تلوح في الافق فرص استثمارية على بعض الشركات التي لم تتحرك في الفترة السابقة, ونتوقع ان يكون لسهم الكهرباء في اليومين القادمين تحركاً ايجابياً وكذلك سهم (التعمير) وهذه دعوة الى المتابعة وليست دعوة الى الشراء او البيع في حين كانت اغلب شركات القطاع الزراعي شبه ثابتة ويبدو انها تنتظر محفز ادراج سهم المراعي في السوق فهو محفز جيد من المحتمل ان يتحرك هذا القطاع على ضوئه.
بعد مضي ساعة كاملة من التعاملات استطاع المؤشر ان يصل الى نقطة 13226 وبمكسب 64,18 نقطة والسيولة لم تتجاوز 9,6 مليارات ريال وان كان تعثر قليلاً عند حاجز 13216 نقطة حيث كان السوق يحتاج الى تحرك الشركات القيادية فكان قطاع الاسمنت متكفلاً بحمل المؤشر لوحده خاصة بعد ان وصلت سابك الى سعر 1350 ريالاً مما يعني ان أي تحرك لها سيجعلها تدخل في بحر 1400 ريال, فكان من المفترض ان تدخل الكهرباء لانقاذ الموقف حيث كان من صالح السوق ان يغلق المؤشر فوق حاجز 13250 نقطة بواسطة احدى الشركات الكبيرة اوعلى الاقل فوق مستوى 13235 نقطة حتى تكون نقطة دعم قوية للمؤشر اليوم الاثنين في حالة تراجعه.
في النصف الساعة الاخيرة استسلم المؤشر لمحفزات السوق وهي حجم السيولة والكمية المنفذة التي كانت ضعيفة مقارنة بتعاملات اليوم السابق والتي صادف وقتها جني ارباح برز معها توفر فرص استثمارية ولعل في مقدمتها سهم اسمنت الشرقية وهي دعوة للمتابعة وليست للبيع او الشراء.
اغلق المؤشر العام عند مستوى 13189 نقطة مرتفعاً بمقدار 37,13 نقطة او بما يعادل 0,28% وهو اغلاق لابأس به ولكن كان من المفترض ان يغلق على الاقل فوق مستوى 13235 نقطة, فيما تجاوزت السيولة نحو 12,6 مليار ريال منخفضة عن اليوم السابق بمقدار 2,5 مليار ريال وهذا مؤشر لابد من اخذه في الاعتبار وكذلك كمية الاسهم المنفذة والتي مازالت اقل من الطموح حيث لم تتجاوز 39 مليون سهم وكان من المفترض ان يتجاوز 50 مليون سهم ولمدة ثلاثة ايام متتالية وجاءت موزعة على 163 صفقة ارتفعت اسعار اسهم 46 شركة وتراجعت اسعار اسهم 30 شركة من بين مجموع 76 شركة تم التداول عليها في خلال الفترة, تصدرت فيبكو قائمة الشركات الاعلى من حيث الاسعار بنسبة 9,98% واغلق السهم عند سعر 303 ريالات وكذلك تهامة للاعلان وبيشة الزراعية فيما ضمت القائمة كل من اسمنت ينبع والقصيم والتصنيع بنسبة تراوحت ما بين 4,43% الى 3,90% لكل منهما على التوالي.
واحتلت اللجين قائمة الشركات الأكثر نشاطا من حيث الكمية بتنفيذ نحو 5 ملايين سهم واغلق السهم عند سعر 283 ريالا ثم جاءت كل من القصيم الزراعية والكهرباء ونماء والشرقية الزراعية في المركز الثاني برصيد نحو مليوني سهم لكل منهما وأخيراً البحري بتنفيذ مليون سهم وجاءت اللجين في مقدمة الشركات الأعلى من حيث القيمة بمقدار 1,445 مليار ريال ثم جاء سهم سابك في المركز الثاني برصيد ما يقارب مليار ريال حيث اغلق على سعر 1237 ريالا.
ارتفعت مؤشرات خمسة قطاعات وهي البنوك والصناعة والاسمنت والخدمات الزراعية وتراجعت مؤشرات كل من قطاع الكهرباء والاتصالات والتأمين.
وفيما يتعلق باخبار الشركات عقد مجلس إدارة شركة مكة للانشاء والتعمير مساء أمس الاول السبت اجتماعا بمقر الشركة بمكة المكرمة أقر خلاله الميزانية العامة للشركة وقائمة الدخل وقائمة الأرباح المبقاة للعام المالي 1425/1426هـ واقترح توزيع 6 ريالات للسهم أي بنسبة (12 % من رأس المال) بعد إقرار ذلك من الجمعية العمومية للمساهمين التي ستعقد يوم الأربعاء 28 شوال/1426هـ الموافق 30/نوفمبر/2005م.
يذكر أن صافي الأرباح المحققة لهذا العام والبالغة 184 مليون ريال (بعد خصم الزكاة الشرعية) قد زادت بنسبة 30% عن صافي أرباح العام الماضي.
ودعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) مساهميها الذين لا يزالون يحتفظون بشهادات أسهم - الى تحويلها إلى محافظ التداول الخاصة بهم عن طريق تسليمها مناولةً أو إرسالها إلى الشركة السعودية لتسجيل الأسهم على ص . ب / 60612 الرمز/11555 مع رقم محفظة التداول وصورة واضحة لبطاقة الأحوال أو دفتر العائلة , أو أحد مكاتب (سابك) لمن هم خارج مدينة الرياض وذلك لتعجيل عملية صرف أرباحهم مستقبلاً , وكذلك تسهيل عملية تداولها وبيعها بالطرق النظامية المتبعة . كما تدعو مساهميها الذين لم يستلموا أرباح النصف الأول من عام 2005م حتى الآن سرعة التقدم لأحد فروع البنك الأهلي التجاري لاستلامها. وحرصاً من الشركة على استمرار التواصل وتقديم الخدمات المميزة , فإننا نأمل من الجميع تحديث بياناتهم وإرسالها على فاكس الشركة رقم (012259766) للاستفسار الاتصال على الهواتف التالية الرياض : 9700 225 9661 فاكس : 2259766 9661 جـدة : 6352802 تحويلة ( 104 ) فاكس : 6362561 9662 الدمام : 8472333 تحويلة ( 104 ) فاكس : 8472016 9663 أو الكتابة إلى العنوان التالي : ٍُك.كيقفَّ*َّمْفوَّ الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك).و توقع الشركة الشرقية الزراعية اتفاقيه مع مكتب استشارات لدراسة الجدوى الاقتصادية للإندماج مع شركة الري للصناعات الغذائية 0
وحققت الشركة السعودية للأسماك خسائر قدرها 15,75 مليون ريال عن النصف الأول من عام 2005م مقارنة بخسائر قدرها 12,16 مليون ريال عن نفس الفترة من العام الماضي 2004م0
و اعلنت شركة عسير أنه سيتم البدء في توزيع الأرباح نصف السنوية عن العام المالي 2005م اعتباراً من يوم الأربعاء القادم , بنسبة 8% على راس المال المدفوع , وبواقع (4 ريال ) للسهم الواحد , وذلك حسب قرار مجلس الإدارة المفوض من الجمعية العمومية للشركة في اجتماعها التاسع والعشرين الذي عقد بتاريخ 16/03/1426هـ الموافق 25/04/2005م , الذي سبق الإعلان عنة في تاريخ 08/05/1426هـ الموافق 15/06/2005م .
وسيتم الصرف عن طريق بنك الرياض وفروعه في المملكة وعلى المساهمين الكرام حاملي الأسهم كما في 30/06/2005م التوجه للبنك لاستلام أرباحهم.


 

رد مع اقتباس
قديم 08-01-2005, 06:40 PM   #2


الصورة الرمزية العملاق
العملاق غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 361
 تاريخ التسجيل :  Nov 2004
 أخر زيارة : 10-29-2008 (12:27 AM)
 المشاركات : 204 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


جزاك الله خير على المعلومه
والله يقسم الي فيه خير

العملاق


 

رد مع اقتباس
قديم 08-02-2005, 01:02 AM   #3
موووادع
Guest


الصورة الرمزية موووادع

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue


العملاق

كل الشكرلك أخوي على مرورك وتشريفك

والله يقدرني بإضافة المزيد لمنتدانا الغالي

دمت لنا بخير ودام لنا حضورك الرائع باإذن الله



تقبل أحترامي،،،،
أخـوك/موووادع


 

رد مع اقتباس
قديم 08-02-2005, 02:16 AM   #4
b3b7


الصورة الرمزية الـ ساري
الـ ساري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15
 تاريخ التسجيل :  Apr 2004
 أخر زيارة : 06-20-2024 (11:55 PM)
 المشاركات : 12,684 [ + ]
 التقييم :  11455
لوني المفضل : Cadetblue


مشكور موادع
الله لايهينك يالغالي على كل ماتأتي به من مواضيع
مفيده للجميع .

الساري


 

رد مع اقتباس
قديم 08-02-2005, 05:32 PM   #5
موووادع
Guest


الصورة الرمزية موووادع

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue


الساري

يسلمووووووووووو

على مرورك العطروالمشرف

ومايحرمني من تواجدك الدائم

والله يعطيك ألف عافية،،،،



ودمت بخير،،،،،،
أخوك/ موووادع


 

رد مع اقتباس
قديم 08-02-2005, 05:41 PM   #6

\مشرف سابق



الصورة الرمزية مشعل الطلال
مشعل الطلال غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1161
 تاريخ التسجيل :  May 2005
 أخر زيارة : 10-17-2011 (12:12 PM)
 المشاركات : 731 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


مشكور موادع
الله لايهينك
ودمت بكل خير

تحياتي لك

مشعل


 

رد مع اقتباس
قديم 08-02-2005, 11:19 PM   #7
موووادع
Guest


الصورة الرمزية موووادع

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue


مشعل

كل الشكرلك أخوي على مرورك وتشريفك

والله يقدرني بإضافة المزيد لمنتدانا الغالي

دمت لنا بخير ودام لنا حضورك الرائع باإذن الله





تقبل أحترامي،،،،
أخـوك/موووادع


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الكل الاعضاء الذين شاهدو هذا الموضوع: 0
لا يوجد اسماء لعرضها

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:18 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010