التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم    المشرفة المميزه 

مقهى شعراء بعد حيي
بقلم : ريم الشمري


تتوالى مسيرة العطاء هنا في بعد حيي الى ان يحين قطاف الثمر فيطيب المذاق وتتراكض الحروف وتتراقص النغمات عبر كلماتكم ونبض مشاعركم وسنا اقلامكم وصدق ابجدياتكم ونقآء قلوبكم وطهر اصالتكم فآزهرت بها اروقة المنتدى واينعت . فانتشت الارواح بعطر اقلامكم الآخاذ و امتزجت ببساطة الروح وعمق المعنى ورقي الفكر .. هذا هو آنتم دانه ببحر بعد حيي تتلألأ بانفراد وتميز فلا يمكن لمداها العاصف ان يتوقف ولا لانهارها ان تجف ولا لشمس ابداعها ان تغرب.لذلك معا نصل للمعالي ونسمو للقمم ..... دمتم وطبتم دوما وابدا ....... (منتديات بعد حيي).. هنا في منتديات بعد حيي يمنع جميع الاغاني ويمنع اي صور غير لائقه او تحتوي على روابط منتديات ويمنع وضع اي ايميل بالتواقيع .. ويمنع اي مواضيع فيها عنصريه قبليه او مذهبيه منعا باتاا .....اجتمعنا هنا لنكسب الفائده وليس لنكسب الذنوب وفق الله المسلمين للتمسك بدينهم والبصيرة في أمرهم إنه قريب مجيب جزاكم الله خير ا ........ كل الود لقلوبكم !! كلمة الإدارة

 
 
العودة   منتديات بعد حيي > المــــنتديات العــــامه > منتدى الأخبار والأحداث - والاقتصاد
 
 
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: السعودية تتطلع لتعويض خيبة إندونيسيا أمام الصين (آخر رد :نايف سلمى)       :: حساب المواطن: إيداع 3.4 مليارات (آخر رد :نايف سلمى)       :: طلبت الحظ يجمعنا! (آخر رد :ريم الشمري)       :: راحت سنيني (آخر رد :ريم الشمري)       :: && مقهَى الفلاسفَة && (آخر رد :نايف سلمى)       :: عمـر ( السكـوت ) ماكان للرضى عنـوان من عرفنـا الأرض ساكتـه وداخلهـا ( براكيـن ) (آخر رد :Najla)       :: رسالة الى شخص لايعرفه سواك (آخر رد :نايف سلمى)       :: ][ وَ يُـحكى أنْ ..؛ ][ (آخر رد :نايف سلمى)       :: ][ إعّترَافاَتْ .. عَاَبِرْه ][ (آخر رد :نايف سلمى)       :: في خواطرنا كلام ... (آخر رد :نايف سلمى)      

الإهداءات
من حائل : مبروووووك للأخضر الفوز على التنين الصيني في عقر داره وبعشرة لاعبين ..... الأمور طيبه إن شاءالله     من الشرقيه : ياالله ياالله معقوله انتو هًون والله بحلم انا او علم     من بعد حيكم : قريبا معنا دعم فني لاأصلاح تنسيق القصااائد تلقائيا بحول الله والشكر كثيرا الى ابو طارق بمساعدته للجميع في همس القوافي وغيرها     من البلكونه : مساء الخير والنسمات عليله تعطر الليل وتحمل لكم ودي     من اممم الوَتَمْ ..! : وَ اسكب في هذا القلب سكينةً لا يقلق بعدها أبدًا ، وَ طمئنه مثلما يفعل الفجر في صدور المتعبين ، آمين ..!     من همس القوافي : يا طيب مـن طيبه مع الناس فطره&&&&شي(ن) مـن الرحمن ماهـو تصنع &&&&&العــود الازرق ريـــح ثوبه و عـطره&&&&&حر(ن) على سلـوم الـوفاء ماتمنع __________________     من همس القوافي : شكراااااا مليون اخوي ذيب الجزيره على القصيده الروعه. من قدي والله     من الحلو : هلابك حلو حيل حمدلله على عودتك بسلام اهم شي انت حي هههههه حنا متواجدين مايموت احد قبل يومه الله يطّول بعمرك وعمرنا جميعاً يارب     من بعد حيكم : يابعد حيي طلباً لا امراً موضوع قديم اتمنى مااحد يرد عليه لان القديم قديم مع زمانه ووقته — دمتم سالمين غانمين     من لبده : سلاااااااام عليكم شنونكم نعنبو داركم متى علمنا بكم قبل اثناعشر سنه مامتو هههههههههههه     من حايل والعقال مايل : سنيـن العمـر عيـت لاتنسينـي مـلا محـهـا يــدور الـوقـت والايـام وعـيـونـي تراعـيـهـا لعل الطـفلـه اللـي تبتسـم ربـي يسامحهـا حـلا الغمـزات والضحكـات ذكـرنـي لياليـهـا صح لسانك نايف الناجي     من كرسي الاعتراف : حياك الله الشاعر شبام على كرسي الاعتراف نبيك تعترف بكل شي 😂🌹🌹🌹    

إضافة رد
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-25-2010, 12:14 PM   #1


الصورة الرمزية العطيب حائل
العطيب حائل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15562
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 03-16-2010 (12:43 AM)
 المشاركات : 1,780 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
(جولة باخبار الصحف ليوم الخميس 11\3\1431)



جولة بأخبار الصحافة ليوم الخميس 11-3-1431 ه ــ








الله يسعد جميع اوقاتكم بكل خير







تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين
د. العنقري يفتتح فعاليات يوم المهنة الطبي الرابع


(الجزيرة) - احمد القرني:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود افتتح معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري يوم أمس الأول فعاليات يوم المهنة الرابع والذي تنظمه جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية ويستمر مدة ثلاثة أيام بمشاركة 12 متحدثا من رواد وخبراء التعليم والتدريب وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وقد بدئ الحفل بالقران الكريم ثم كلمة لأحد طلاب كلية الطب بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية. بعدها جاءت كلمة الاستاذ الدكتور يوسف العيسى وكيل الجامعة للشؤون التعليمية وعميد كلية الطب الذي قال: إن يوم المهنة يسلط الضوء على مستقبل أبنائنا الطلاب والطالبات في الكليات الصحية وتجعلهم يتحسسون طريقهم وهم ينقلون خطاهم خارج جامعاتهم إلى التخصصات الصحية المختلفة في مراحل الدراسات العليا او إلى عالم المهنة، حيث يمكنهم تحويل المعلومة إلى فعل والخبرات المكتسبة إلى نفع إنساني إسهاما منهم في الحفاظ على الموارد البشرية وصيانتها.

بعد ذلك القى معالي الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية كلمة نوه فيها برعاية خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- لفعاليات يوم المهنة الطبي الرابع والتي تؤكد اهتمامه بالتعليم العالي بصفة عامة والتعليم الصحي بصفة خاصة، وإداراكه العميق في إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية الصحية والطبية وبناء قدرات الانسان السعودي لدعم معدلات التنمية والرعاية الصحية بهذا الوطن الغالي. وقال معاليه: إن جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية أخذت على عاتقها الاستثمار في بناء الكوادر الوطنية وتطويرها. واضاف : ان يوم المهنة الطبي سيعطي اطباء الامتياز وطلاب الطب والتخصصات الصحية المهارة اللازمة لتحديد التخصص المناسب والوظائف الملائمة حسب المعطيات السليمة التي يبني عليها هذا الاختيار.




بعد الانتهاء من اختبارات القياس
وزير التربية يوجه بتعيين خريجي كليات المعلمين من دفعتي 27-28

الجزيرة - عمر اللحيان:

بناءً على توجيهات الأمر السامي الكريم، وجه سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود بتعيين خريجي كليات المعلمين من دفعتي 27-28 على أن يكون التعيين لجميع من يتم ترشيحه حسب دفعات التخرج، وذلك بعد الانتهاء من اختبارات القياس التي متوقع أن تظهر نتائجها في الفترة من 10 إلى 20-4-1431هـ. من جانب آخر أوضح مدير عام الشؤون المالية والإدارية بالوزارة الأستاذ صالح بن عبد العزيز الحميدي أن توجيهات سمو وزير التربية والتعليم تأتي استكمالاً لحرص سموه ومتابعته الدائمة لما تم بشأن خريجي كليات المعلمين ممن هم على قائمة الانتظار، معللاً أسباب تأخير تعيين خريجي الدفعتين عن شهر ربيع الأول بالتأخر في تحديد اختبار القياس لهاتين الدفعتين، حيث تقرر أن يكون في 27-3-1431هـ.





بفكر إخراجي وتقني واستخدام الماء لأول مرة
تغيير مسمى أوبريت الجنادرية ليكون (وحدة وطن)





أبها - عبدالله الهاجري

استقر فريق عمل أوبريت الجنادرية 25 وبعد العديد من المداولات على تسمية عمل هذا العام الذي سيحظى بحضور معتاد من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يوم الأربعاء غرة ربيع الآخر الموافق السابع عشر من مارس القادم (وحدة وطن) ليكون هذا الاسم هو النهائي والأكيد للأوبريت، وذلك بعد أن تقرر في وقت سابق تسمية «أنت الوطن».

وقالت مصادر مطلعة على العمل في حديث مع «الجزيرة» مساء الاثنين إن اسم «وحدة وطن» جاء بعد اتفاق الأغلبية، وذلك بعد أن كان هناك العديد من العناوين فاستقر أخيراً تحت هذا المسمى.

ويأتي هذا العمل في عشر لوحات غنائية منها واحدة خاصة بالأطفال، وقد كتب هذا العمل سارٍ فيما سيشارك فيه كل من الفنانين «محمد عبده وراشد الماجد وعبدالمجيد عبدالله وماجد المهندس وعباس إبراهيم والطفل «الموهبة» خالد الجيلاني إلى جانب الفنانة يارا والفنانة فدوى المالكي، فيما قام بتلحين العمل كل من ناصر الصالح وماجد المهندس.

ومن ناحية الفكرة الإخراجية أشارت المصادر نفسها إلى أن أوبريت الجنادرية 25 سيكون بشكل مختلف ربما هو الأول من نوعه عربياً من خلال إبهار تقني على أرض المسرح ورؤية إخراجية متطورة، مضيفاً المصدر أن الفكرة تتلخص بشكل كبير في استخدام المياه كرؤية تقنية وإخراجية كنوافير وشلالات من المياه ستضيف شكلاً آخر إلى العمل.

وفي العمل الغنائي من الطبيعي أن يكون الأوبريت جاهزاً بالكامل، وذلك بعد عمل المكساج عليه في العاصمة المصرية القاهرة الأيام القليلة الماضية بعد أن أنهى جميع المشاركين في تركيب أصواتهم على اللوحات المخصصة لهم.

ومن المعروف أن مجموعة MBC هي من تتولى بالكامل الإشراف والإخراج على العمل وذلك للمرة الثانية بعد تفوقها العام الماضي في إخراج أوبريت وطن الشموس.







دراسة ماجستير تكشف "الوجه الآخر" للتنشئة الاجتماعية داخل الأسر
85 % من طالبات مدينة الرياض يتعرضن للإيذاء اللفظى من والديهم


الرياض، تقرير - هيام المفلح

كشفت دراسة محلية حديثة عن ارتفاع الإيذاء اللفظي ضد الأطفال في مدينة الرياض، وذلك بنسبة 85% من قبل الأب، أو الأم، أو الوالدان معاً.

وقدمت الباحثة "جنة أحمد يوسف" دراسة وصفية ميدانية عن "الإيذاء اللفظي ضد الأطفال"، بإشراف د. عبدالعزيز عبدالله الدخيل، ونالت بها درجة الماجستير في الخدمة الاجتماعية من جامعة الملك سعود، وشمل مجتمع الدراسة 450 طالبة من طالبات المرحلة الابتدائية العليا من الصف الرابع إلى السادس الابتدائي، وجمعت بياناتها من خمس مدارس من مدارس مدينة الرياض الحكومية، حيث أظهرت نتائج الدراسة أن أكثر المناطق التي يحدث فيها الإيذاء اللفظي هي أحياء شرق الرياض، ثم الجنوب، ثم الغرب، ثم الوسط، وأخيراً الشمال. وبينت النتائج وجود عدد من المشكلات والآثار السلبية التي يعانيها الأطفال الذين يتعرضون للإيذاء اللفظي من قبل والديهم، فقد ذكر الأطفال الذين شملتهم الدراسة من خلال إجابتهم عن الاستبانة أن المشكلات الاجتماعية والنفسية هي الأكثر حدوثا لهم، كما أوضحت النتائج أن درجة تأثرهم بها مرتفعة بنسبة 49%، وبعضهم أجاب بنسبة متوسطة 45%، كما أن الأسرة التي يعاني أطفالها الإيذاء اللفظي لا يمكن أن تخلو من المشكلات بين أفرادها. كما أن غالبية الطالبات اللاتي تعرضن للإيذاء اللفظي لديهن الإحساس بالمعاناة، وفهم الواقع، وهذا خلاف ما يردده الوالدان من أن الأطفال لا يملكون القدرة على التعامل مع مشكلاتهم، أو مع ما يدور حولهم، وأن الأطفال يحاولون دائما التملص من المسؤولية وإلقاء اللوم على الآخرين..

والنتيجة الأهم التي يمكن الخروج بها من هذه الدراسة هي أن المشكلة منتشرة وتعد مرتفعة؛ كما تعد الكلمة الطيبة هي الأساس في التعامل بين الناس وبالأخص في الأسرة التي تعنى بالتربية والتنشئة الاجتماعية.

توصيات هامة

وتوصي الدراسة من أجل حماية الطفل الاعتراف أولاً بوجود ممارسات للإيذاء اللفظي في منطقة الرياض على نطاق يستدعي الاهتمام، وإجراء مزيد من الدراسات لمحاولة فهم المشكلة وأسبابها وتأثيراته في كافة المؤسسات التربوية؛ مثل المدرسة، وكذلك استحداث إدارات تعني بالوقاية والتصدي للإيذاء اللفظي في كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية المعنية، وإيجاد آلية للتعاون فيما بينها وتسخير الإمكانات المادية والبشرية، وتعجيل إصدار نظام شامل للحد من الإيذاء في المملكة يبدأ تفعيلة من خلال تطبيق مخالفة على من يتجرأ على التلفظ بكلام بذئ في الشارع أو عند إشارة المرور أو في الأماكن العامة.

كما أوصت الدراسة بتوعية الآباء والأمهات بالمخاطر والاضطرابات النفسية الناتجة عن الإيذاء اللفظي ضد الأطفال؛ ومالها من آثار خطيرة على الصحة النفسية للطفل من جراء استخدامها، ومحاولة التحكم وضبط النفس من قبل الوالدين والمعلمين والابتعاد عن العصبية الزائدة عند معاملة الطفل ومساعدته على التخلص من العناد والعصبية، وإعطائه الفرصة لتفسير السلوك الخاطئ مع تقديم النموذج السوي، إلى جانب التوصية بعدم استعمال الإيذاء اللفظي من قبل الوالدين ضد الأطفال بشكل نهائي، والابتعاد عن النبذ والسخرية من الطفل وإذلاله على أقل الأخطاء، والتعاون بين الأسرة والمدرسة في التعرف إلى مشكلات الطفل النفسية والاجتماعية ومحاولة حلها.

وأشارت التوصيات كذلك إلى ضرورة تدريب وتأهيل المهنيين المتعاملين مع حالات الإيذاء في مختلف الجهات وفي كافة مناطق المملكة كفريق متكامل متعدد التخصصات، وإجراء برامج علاجية وإرشادية للآباء والأمهات المسيئين لأطفالهم ومساعدة الأطفال الذين يقع عليهم الإيذاء؛ مع إدراج حقوق الأسرة والطفل ضمن المناهج في كافة المراحل المدرسية، مع زيادة حملات توعية تلاميذ المدارس بتلك الحقوق وكيف يمكن لهم اكتساب مهارات الوقاية والتعامل مع مشكلة الإيذاء اللفظي ضدهم. ووجهت الدراسة إلى ضرورة إنشاء مكاتب استشارية أسرية تساعد على حل المشكلات الأسرية، والتخفيف من التوتر بين أفراد الأسرة، مع زيادة حملات توعية للأسرة بأساليب التنشئة الاجتماعية السليمة ومخاطر ممارسة الإيذاء اللفظي ضد الأطفال على المدى الطويل، وضرورة إصدار قوانين وتشريعات تمنع الآباء والأمهات من الإيذاء اللفظي ضد أطفالهم واستخدام أساليب غير سوية في التربية. ودعت الدراسة إلى اشتراك أئمة المساجد والخطباء في التوعية الدينية حول هذه المشكلة؛ خاصة وأن الدين الإسلامي قد دعا إلى الاحترام والتقدير بين الناس، لذلك لابد من مشاركة أئمة المساجد في التطرق لمشكلة الإيذاء اللفظي وتوضيح موقف الإسلام منه. وتتوقع نتائج هذه الدراسة أن تساهم في تحديد حجم مشكلة الإيذاء اللفظي ضد الأطفال كما يراها أفراد العينة من المتضررين (الأطفال أنفسهم)، إضافة إلى تزويد الجهات ذات العلاقة بالمعلومات اللازمة لمعرفة مدى انتشار المشكلة وكيفية التعامل معها ومعالجتها سواء من حيث إيجاد البرامج الوقائية، أو من حيث وضع القوانين واللوائح اللازمة للحد من تفاقم هذه المشكلة في المجتمع السعودي.



تستضيف منتدى التمريض الأول في جدة منتصف الشهر المقبل
الصحة تحتفي بيوم التمريض الخليجي في 13 مارس من كل عام

د. منيرة العصيميكتب – مالك معيض

اعتمد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة تاريخ 13 مارس من كل عام موعداً للاحتفاء بيوم التمريض الخليجي والذي يوافق السابع عشر من رمضان للسنة الثانية للهجرة وهو اليوم الذي شاركت فيه المرأة المسلمة بالعمل التمريضي للمرة الأولى في الإسلام .

وتعكف وزارة الصحة ممثلة بالإدارة العامة للتمريض للاحتفاء بيوم التمريض الخليجي هذا العام في كافة مناطق المملكة تحت شعار ( التمريض الخليجي : رعاية ، تميز و عطاء ) وذلك لإبراز دور وأهمية التمريض في تقديم العناية التمريضية منذ عصر الإسلام وحتى اليوم.

وتقيم الصحة في محافظة جدة نهاية الشهر الحالي منتدى التمريض الأول يوم الأحد 28 ربيع الأول 1431 ه الموافق 14 مارس 2010 م والذي يهدف إلى استقطاب نخبة من العاملين في المجال التمريضي من القطاعات الصحية المختلفة من داخل المملكة وخارجها، لمناقشة القضايا التي تواجه ممارسي مهنة التمريض والتعليم التمريضي وإيجاد حلول لهذه القضايا، والتي تهدف إلى بناء شبكات عملية بين العاملين في مجال التمريض الذين لديهم اهتمامات مشتركة وستشمل الجلسات وصف لإنجازات التمريض السعودي بالإضافة إلى تحديد استراتيجيات لتطبيق نتائج الأبحاث العلمية التي أجريت في المملكة العربية السعودية.

ويهدف المنتدى الأول للتمريض إلى الاحتفاء بالانجازات التمريضية في المملكة والاستفادة من خبرات قطاعي التعليم وممارسي مهنة التمريض في المملكة العربية السعودية وتحديد الاستراتيجيات للاستفادة من نتائج الأبحاث العلمية التي أجريت في المملكة العربية السعودية والاحتفاء بيوم التمريض الخليجي ويركز المنتدى على تنفيذ الأبحاث التمريضية بالمملكة ووضع إستراتيجية لها .

ويشهد المنتدى الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الخليج العربي مشاركات عالمية من العديد من الدول المختلفة من مستشفيات مايقنت هوسبتل ومتحدثين من دول كندا وأمريكا وعدد من الدول المختلفة .

وأوضحت ل(الرياض) مدير عام التمريض بالمملكة الدكتورة منيرة بنت حمدان العصيمي أن الصحة تعمل حالياً للاحتفاء بيوم التمريض الخليجي والذي يوافق 27 من هذا الشهر في كافة مناطق المملكة لإبراز دور وأهمية التمريض من عصر الإسلام وحتى اليوم .

وأضاف العصيمي أن منتدى التمريض الأول في جدة سيناقش العديد من القضايا والموضوعات التي من شأنها أن ترتقي بمهنة التمريض ورفع كفاءة التمريض السعودي لخدمة المجتمع







الحديث أثناء النوم ليس مرضاً



قدرت دراسة طبية تشيكية أن التكلم أثناء النوم يظهر عند 80 بالمئة من التشيك ولا سيما أثناء المرحلة العميقة من النوم معتبرة أن هذه الحالة التي تزعج أفراداً وليست مرضاً.


وأوضحت الدراسة أن المتحدثين أثناء نومهم لا يتذكرون ما يقولونه حتى في حال تحدثهم بعبارات كاملة أو تجاوبهم مع الأسئلة التي توجه لهم أثناء النوم.

وأشارت الدراسة إلى أن سبب التحدث أثناء النوم ليس معروفاً بعد من وجهة النظر الطبية لكنه يتم عادة بعد تعرض الناس لحالات التوتر والضيق وبعد استخدام بعض الأدوية وأثناء الإصابة بالحمى واستخدام المخدرات وحدوث إشكالية واضطرابات نفسية.

وتوصلت الدراسة إلى أن أغلب حالات التحدث أثناء النوم لا تتطلب تدخلاً طبياً وأن اللجوء إلى الطبيب يمكن أن يتم في حال ارتبط ذلك بمصاعب أخرى أو مضايقة النائم المتحدث للوسط الذي يتواجد فيه.

ونصحت الدراسة بضرورة أن يتم تجنب العوامل التي تلعب دوراً في تحدث النائمين مثل تجنب استخدام الأدوية التي تثير ذلك وعدم شغل البال بالهموم اليومية الحياتية وباتباع قواعد النظافة قبل النوم
.



الموضة البريطاني» يطالب المصممين بالتوقيع على مخططاتهم لحماية إبداعاتهم
سرقة الأزياء ..سطو مطرز بخيوط الخداع


حوادث السرقات في عالم الموضة لها سوابق، وما علينا إلا أن نعود بذاكرتنا إلى العام 1998 عندما اهتز العاملون في حقل الموضة البريطاني، حينما تعرضت محالهم لمدة أسبوع للسطو.


وشكت الشرطة بأن تكون تلك السرقات قد جرت على يد عصابة واحدة، خصوصاً بعد اختفاء ملابس تقدر قيمتها بمليون جنيه استرليني.كانت الضحية الأولى ليزا بروس، المعروفة باسم «ملكة ملابس القطط السوداء». حينما وصلت إلى مخزنها في كنسينغتون اكتشفت أن الباب محطم إلى قطع صغيرة، واختفى مخزونها من الملابس التي تصل قيمتها إلى 100 ألف جنيه.المستهدف الثاني كان مصمم العام البريطاني انتونيو براردي، فحينما كان الرجال ينقلون مجموعته من عرض أزياء ناجح في لندن، جاء رجال يرتدون ملابس غير رسمية ويدفعون عربات وعرضوا المساعدة، ونتيجة لذلك اختفى ما يقرب من 180 قطعة ملابس تعد الأكثر أهمية في مجموعة براردي، وتقدر قيمتها ب500 ألف جنيه استرليني.

حينما تمت سرقة ملابس قيمتها 180 ألف جنيه من مجموعة ايفي سامارا في أواخر الأسبوع نفسه، اعتبرت المصممة أن «الصدمة تشبه فقدان طفل». واعتبر العاملون في حقل الموضة أن ما حدث لم يكن مصادفة، لأن مبلغ 1200 جنيه استرليني كان في خزانة سامارا لم يتم مسه.في العام نفسه، 1998، أعلنت المصممة البريطانية، اماندا وايكلي تعرضها لسرقة من محلها في لندن. وقالت آنذاك: «الأمر المثير هو كيفية تركيز العصابة، فقد تركوا الملابس ذات اللون الأزرق البحري وأخذوا كل الملابس ذات الألوان الفاتحة»!.

ربما كادت نعمة صعود المصمم الاسكوتلندي كريستوفر كاين السريع إلى قمة عالم الأزياء أن تتحول إلى نقمة فيما لم يستطع تنفيذ المجموعة في الوقت المقرر لعرضها، ليس لأنه المصمم الذي تهلل له المجلات البراقة.وتحاول دور أزياء ان تجذبه إليها من دون جدوى (دوناتيلا فيرساتشي اقترحت عليه أن يعمل معها بعد حفل تخرجه مباشرة، لكنه رفض حتى يتفرغ لماركته الخاصة)، لكن لأنه قدم تشكيلته في ظروف جد صعبة، وفي وقت قياسي، لا يتجاور الأسبوع.


القصة تبدو وكأنها مشهد من مسلسل «آغلي بيتي»؛ حيث الصراعات والطعن في الظهر، في عالم الموضة، الذي كل ما في ظاهره براق ورائع، بينما باطنه مخيف، وهو في طريقه إلى اسكتلندا لحضور حفل توزيع جوائز الأزياء الاسكتلندي مع شقيقته وشريكته في الأعمال تامي.

تلقى اتصالاً من الاستديو الخاص به في شرق لندن مفاده أن 23 زياً، هي العمود الفقري لمجموعة الربيع/ الصيف لعام 2008، قد سرقت، علماً أن قيمتها تزيد على 30 ألف جنيه استرليني، ولم يكن مؤمناً عليها.

اضطر كاين للعودة إلى الاستديو ليجد المكان في فوضى تامة، فقد دخل اللصوص المخزن باستخدام الشيفرة الأمنية للبابين، وما زاد الأمر سوءاً أن اللصوص لم يتركوا أية بصمات، وجد كاين نفسه أمام خيارين؛ إما أن يقوم بالمستحيل ويعمل ليل نهار، أو أن يعتذر عن العرض هذا الموسم، ولحسن حظ الموضة اختار الثاني، وأصر على ألا يسمح لما حدث بالتأثير فيه.

وحسب ما صرح به لجريدة «السكوتسمان»: بعد الصدمة المبدئية، تبين أنه يجب البدء من جديد، فعلى الرغم من مأساوية الحدث، فإنه كان مصراً على الاستمرار.




ويعترف كاين أن الظروف المحاطة بالسرقة مثيرة للشكوك، موضحاً أن «المجموعة التي سرقت تم اختيارها بدقة، إذ تم استهداف الأزياء المخصصة للعرض فيما تركت باقي الملابس.


أمر في غاية الغرابة. إن الوصول إلى الاستديو الخاص بي، يتطلب السير عبر استوديوهات أخرى بها الكثير من معدات التصوير مرتفعة الثمن، وقيمتها أكبر بكثير من مجموعتي. واعتقد بأنه كان من السهل بيع معدات التصوير أكثر من بيع كشمير.


وتثار حاليا في أوساط الموضة تساؤلات عدة، وكأن الأمر يتعلق بفيلم بوليسي. هل سبب السرقة أن منافساً غيوراً وراء ما حدث؟ أم هل سرقت الأزياء لبيعها لزبون ثري، كما هي العادة بالنسبة للأعمال الفنية المسروقة؟ أم هل نفذت السرقة عصابة محترفة لنسخها في الخارج؟ ولا حاجة للقول إن كل العاملين في الموضة التفوا حول كاين داعمين له، ومؤكدين ثقتهم به.


وقد تم تمويل عرض كاين في لندن من قبل مؤسسة «التصميم المشترك» بغلاسكو، التي ساعدت 8 مصممين شباباً اسكوتلنديين على تقديم مجموعاتهم في لندن، وهذه المنظمة هي التي دعمت كاين حالياً لتجاوز محنته.


وفي الوقت الذي لن نعرف من هو المسؤول، على الأقل في المستقبل القريب، ورداً على سلسلة السرقات التي تعرض لها قطاع الموضة في تلك السنة، حذر «مجلس الموضة البريطاني»المصممين الشباب، وطلب منهم أن يتخذوا الخطوات اللازمة لحماية حقوق ملكيتهم لإبداعاتهم؛ عن طريق التوقيع على كل مخططاهم ورسوماتهم، وكتابة التاريخ عليها، وحفظها في مكان آمن.


ونتيجة لكل ذلك ازدهرت نظريات المؤامرة؛ حيث زعم البعض أن التصاميم شحنت إلى الخارج من أجل استنساخها، بينما شك البعض بأنه عمل تخريبي على يد منافسين ضمن حقل الموضة نفسه.


لحسن الحظ أن موجة الجرائم هذه ظلت محدودة بعام 1998. وعلى الرغم من وقوع سرقات عرضية في السنوات اللاحقة، فإن سرقات منظمة على نطاق واسع لم تحدث منذ ذلك الوقت. ولم يتم التعرف إلى اللصوص، وربما ظلوا طليقين حتى اليوم.






×× أخترنا لكم ××

قصة توبة الفضيل بن عياض




الفضيل بن عياض هو أحد الصالحين الكبار كان يسرق ويعطل القوافل في الليل، يأخذ فأساً وسكيناً ويتعرض للقافلة فيعطلها، كان شجاعاً قوي البنية، وكان الناس يتواصون في الطريق إياكم والفضيل إياكم والفضيل ! والمرأة تأتي بطفلها في الليل تسكته وتقول له: اسكت وإلا أعطيتك للفضيل .

وقد سمعت قصةً من رجل تاب الله عليه لكن تحدث بأخبار الجاهلية، قال: كنت أسرق البقر -وهو شايب كبير أظنه في المائة- قال: فنزلنا في تهامة ، فأتت امرأة ودعت على بقرتها وقالت: الله يسلط عليك فلاناً، وهو صاحب القصة، قال: فلما حلبت البقرة أخذت البقرة برباطها وطلعت الحجاز ، أي: وقعت الدعوة مكانها، فيشتهر -والعياذ بالله- بعض الناس حتى يصبح يضرب به المثل، فالمرأة كانت تقول للولد: اسكت وإلا أخذك الفضيل .

أتى الفضيل بن عياض فطلع سلماً على جدار يريد أن يسرق صاحب البيت، فأطل ونظر إلى صاحب البيت فإذا هو شيخ كبير، وعنده مصحف، ففتحه واستقبل القبلة على سراج صغير عنده ويقرأ في القرآن ويبكي -انظر الفرق بين الحياتين: هذا يقطع السبل، لا صلاة ولا صيام ولا عبادة ولا ذكر ولا إقبال، وهذا يتلو آيات الله أَفَمَنْ يَعْلَمُ أَنَّمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ الْحَقُّ كَمَنْ هُوَ أَعْمَى إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُوا الأَلْبَابِ [الرعد:19] وقال تعالى: أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِداً وَقَائِماً يَحْذَرُ الآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُوا الأَلْبَابِ [الزمر:9].

جلس الفضيل ووضع يده على السقف وظل ينظر إلى ذلك الرجل العجوز الذي يقرأ القرآن ويبكي، وعنده بنت تصلح له العشاء، وأراد أن يسرقه وهو بإمكانه؛ لأن ذلك الرجل قوي، وهذا الشيخ لا يستطيع أن يدافع عن نفسه، فمر الشيخ بقوله سُبحَانَهُ وَتَعَالَى: أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنْ الْحَقِّ وَلا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمْ الأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ [الحديد:16]

فنظر الفضيل إلى السماء وقال: يا رب! أني أتوب إليك من هذه الليلة، ثم نزل فاغتسل ولبس ثيابه وذهب إلى المسجد يبكي حتى الصباح، فتاب الله عليه، فجعله إمام الحرمين في العبادة، هذا السارق أولاً أصبح إمام الحرمين الحرم المكي، والحرم المدني





 
 توقيع : العطيب حائل

من يقول الزين مايكمـل حـلاه
كل شي(ن) في حبيبـي اكتمـل
الله اللـي كملـه والله عـطـاه
مابقى للزين فـي خلّـي محـل


رد مع اقتباس
قديم 02-25-2010, 01:10 PM   #2
ملكني.gif - 4.35 KB


الصورة الرمزية " آلـ جــود "
" آلـ جــود " غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13627
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : 03-31-2014 (07:44 PM)
 المشاركات : 28,719 [ + ]
 التقييم :  55
لوني المفضل : Cadetblue


يعآفيك ربي على هالأخبآر


 
 توقيع : " آلـ جــود "


أحببتك حتى لمحوك في عيني
سمعوك في ضحكتي ، وشعروا بك في حديثي !
أحببتك حتى صار بعضك أغلبي


رد مع اقتباس
قديم 02-25-2010, 01:29 PM   #3


الصورة الرمزية العطيب حائل
العطيب حائل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15562
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 03-16-2010 (12:43 AM)
 المشاركات : 1,780 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


ومن قااال خيتو ربي يسعدك


 

رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الكل الاعضاء الذين شاهدو هذا الموضوع: 3
, ,

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:24 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010