العودة   منتديات بعد حيي > المــــنتديات العــــامه > منتدى الأخبار والأحداث - والاقتصاد
 
 
 
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-06-2008, 03:58 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية نورالدنيا
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

نورالدنيا غير متصل


للسعودية إنجاز عالمي سابق .. أولومبياد الروبوت العالمي ينظم بالسعودية



ينظم مركز خدمة المجتمع بالهيئة الملكية بالجبيل أولمبياد الروبوت العالمي (السعودية) والذي سيقام 3 يوليو المقبل , في مدينة الجبيل الصناعية بمشاركة 40 فريقاً يمثلون مختلف مناطق المملكة ، وسيتأهل الفريق الفائز لتمثيل المملكة في أولمبياد الروبوت العالمي الذي سيقام في اليابان 30 أكتوبر المقبل .
علماً بأن عضوية اللجنة والتي أنضمت لها المملكه تضم كل من : الصين – اليابان – الدنمارك – النرويج – كوريا الجنوبية – سنغافورة – السويد – روسيا – هونج كونج – تايوان – الفلبين – ماليزيا – الهند – الإمارات – إيران – مصر – قطر – عمان – جامايكا – اندونيسيا –تايلاند – السعودية . أضاف الشمري الأولمبياد هي مسابقة للطلاب من 10- 18 سنة تجمع بين برمجة الروبوت والتفكير العلمي. يُشارك في هذه المسابقة عدة فرق من مختلف مناطق المملكة، حيث يتكون الفريق من مدرب وَ 2-3 طلاب. تُركز المسابقة على العمل التعاوني ضمن الفريق والإبداع بالإضافة إلى مهارات حل المشكلات والتفكير التحليلي عند الإعلان عن بدء الفعالية من قِبل اللجنة، لدى الفريق 150 دقيقة لتجميع قطع الروبوت وبرمجته في منطقة المراقبة. وبعد أن ينتهي الفريق من عمله تقوم اللجنة بفحص الروبوت ومطابقته للشروط التي حددتها مسبقاً لدى الروبوت دقيقتان لإتمام جميع المهام المعطاة على ميدان مساحته 2370 ملم×1150ملم .
يجدر بالذكر أن فريق سعودي مكون من عدة طلبة مدارس دار الفكر بجده قدد حقق المركز الأول عالميا في مسابقة أقيمت في اليابان قبل عدة أشهر .



الأولى






التوقيع

 
 
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:48 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir