العودة   منتديات بعد حيي > المــــنتديات العــــامه > منتدى عروس الشمال - Hail
 
 
 
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-05-2011, 01:37 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو

كاتب ومشرف عروس الشمال

 
الصورة الرمزية يوسف الزهير
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

يوسف الزهير غير متصل


Icon22 حائـــــل تحصل على ( المركز الخامس ) بمستوى المملكة .. ولا بوادر للتحرك الجاد ..!!

بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






حائـــــل تحصل على ( المركز الخامس ) ولا بوادر للتحرك الجاد ..!!


المركز الخامس

ليس لنظافتها
ولا لتنظيمها للفعاليات السياحية
ولا لأجل موقع ينتمي لها
ولا من هذا القبيل ....




على مستوى المملكة حققت منطقة حائل المركز ( الخامس ) بعد كلاً من الرياض والشرقية ومكة المكرمة والقصيم ، وذلك بعد قاعدة إحصائية رسمية صادرة من جمعية مكافحة ( السرطان ) ، حائل خامساً بعدد الإصابات بمرض السرطان ، وتعود الإصابة بالمرض لكثير من الأسباب بعد قضاء الله وقدره ومنها ( التغذية السيئة و المواد الغذائية المعدلة وراثياً والمسموح ببيعها بكثير من المحال التجارية وبعض من الماء الملوث بماء الصرف الصحي .... ) ... الخ من تلك الأسباب .


المناطق المذكورة لديها مستشفيات ومراكز اختصاصية وطرق متابعة لكثير من المرضى ومركز لاكتشاف الأمراض بأوقات مبكرة ومعالجتها ، إلا منطقة ( حائـــــــــل ) التي يتم تحويل مرضاها إلى مناطق أخرى للمتابعة وتلقي العلاج ، فمن واقع سجلات الهيئة الطبية العامة بحائل يتضح ان هناك بما لا يقل عن المئات يتم تحويلهم لمستشفيات متقدمة .


حائل التي لا يقل عدد سكانها عن ( مليون ) نسمة تكتفي بمستشفيين يفتقران لكثير من التجهيزات الطبية والكوادر الطبية المدربة على أعلى مستوى ، بل ان إحداها آيل للسقوط وأهلكته عمليات الترميم ، والأخر اكتفى بكثير من أوجه ( البويه ) التي أثقلت على حوائطه !!



حائل بحاجة الكثير ومنها جمعية حقيقية تهدف إلى نشر الوعي وتوفير المساعدة والدعم لمرضى السرطان ، وتتضمن فعالياتها الشاملة العمل على رفع مستوى الوعي بأمراض السرطان ، وذلك بداية من المدرسة والبيت والعمل بجميع أنحاء المنطقة . كما أتمنى ان تقدم بعد وجودها المساعدة للمرضى بتوفير الأدوية الأساسية ، وجلسات العلاج النفسي ، ومراقبة حالتهم الطبية ، ونقلهم إلى مستشفيات متخصصة والذي أتمناه توفيرها بالمنطقة وكفى عنا سفر ، وتقديم إعانات شهرية لأسر المرضى ، وتوفير المساعدات المالية لتغطية نفقات إجراء علاجات السرطان المعقدة في أنحاء العالم .


قبل قليل ومن احد الإذاعات الرسمية ورد خبر حصول حائل على المركز الخامس بإصابات مرض السرطان ، فهل نسمع بهذه الإذاعة ولو بعد وقت قصير خبر افتتاح مستشفى او مركز يختص بمتابعة وعلاج ممن أصيبوا بحائل ، ام سيبقى الحال كما هو يا وزارة الصحة وتحويل المرضى بعد تفشي المرض بقلوبهم للمراكز خارج المنطقة ؟


اسأل الله عز وجل ان يشفى جميع مرضى المسلمين
واسأله تعالى ان يكتب للجميع طول العمر والصحة والعافية


وزارة الصحة لن تقف على عتبات المنطقة لتوفر لها ، لذا من الأفضل ان يختصرها من قالوا نحن أعيان حائل والذهاب للوزارة والمطالبة بكل ما يليق بحق صحة المواطن الحائلي الذي أتعبته الطرق لطلب العلاج .


وللجميع فائق تقديري واحترامي






التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:50 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir