العودة   منتديات بعد حيي > المــــنتديات العــــامه > منتدى عروس الشمال - Hail
 
 
 
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-24-2011, 10:36 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو

كاتب ومشرف عروس الشمال

 
الصورة الرمزية يوسف الزهير
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

يوسف الزهير غير متصل


Icon22 للأسف ... منطقة حائل ( وجبة ) دسمه لأداء المهارات والمعطيات ...!

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





للأسف ... منطقة حائل ( وجبة ) دسمه لأداء المهارات والمعطيات ...!




منطقة حائل والتي تبلغ مساحتها ما يقارب (125000) كم مربع وعدد سكانها قرابة ( مليون ) نسمة و التي يعود تاريخها إلى عدة قرون قبل الميلاد ، حائل التي زارها الكثير من الرحالة والمستكشفين دون المناطق الأخرى ، فقد زارها الفنلندي آلان سنة 1845م ، والانجليزي وليم بلجريف سنة 1864م، كما زارها عدد من الأمريكيين ومنهم مايكل بارون الذي نال شهادة الدكتوراه من جامعة متشيجان عن الرسالة التي وضعها عن تاريخ حائل ، ورغم هذا بقيت حائل كما هي إلا اللهم بعضاً من التغيرات الحسيه والتي لا تعتبر شي لخدمة المواطن ، ورغم هذه التغيرات البسيطة إلا انه لم نشاهد أي تغير حقيقي بكثير من المجالات .


القصور بالخدمات بحائل لا يقتصر بإدارة دون أخرى ، بكل بكثير من الإدارة الحكومية نجد التقصير وألا مبالاة بحقوق المواطن ، فالواجبات التي تنطوي على المسئول لم نشاهد ثمارها على ارض الواقع ، وان شاهدناها فتكون بشكل اقل ومتواضع ، ففي كل يوم نشاهد المواضيع التي تطرح عن سلبيات جهة ما ، وهذا لم يأتي بإلصاق تهمه ، بل هذا هو الواقع وهذا هو الحاصل ، فحائل أصبحت ملاذ أمنا لكثير من المقاولين الفاشلين لتنفيذ بعض المشاريع التي كنا ننتظرها ونتأملها بإشكالها الهندسية التي صرح بها قبل التنفيذ ، ولكن بعد سنوات عجاف على التنفيذ يخرج لنا مشروع لم يكن وفق التطلعات .! فاقرب مثال (مضيق هرمز ) ! ومبنى مستشفى حائل العام ( التخصصي ) .



بحائل تقدم الأراضي ( بطبق من ذهب ) لكل من يريد الامتلاك بملايين الأمتار ، والدليل تجدونه بمساحات مشار للفائدة الشخصية لا للاستثمار العائد بالفائدة للمنطقة ، وأبناء حائل ينتظرون بطوابير طويلة لن تنتهي لتتم إحالة مطالبهم للإسكان ببعض الأمتار الأقل من متواضعة ولكن بعد سنوات طويلة ! او منحهم اراضي خلف الضواحي وامضاء تعهد الانشاء ! ، ولا يقف الأمر على هذا بل شوارعنا والتي تنطبق عليها الكثير من النظريات العلمية للتضاريس الأرضية ، ولا ننسى الكباري العرجاء بورقة البرسيم .


ان المهارات والمعطيات المطلوب توفيرها بحائل تأتي من كل المسئولين بالمنطقة ، فمنهم من يسعى لتوفير جميع ما يحتاجه المواطن من خدمات وتسهيلات اقرها النظام ليفتح باب مكتبه للكل ويتقبل النقد والملاحظات بصدر رحب ، ومنهم من يماطل بحقوق المواطن او يتجاهل تلك الحقوق ليجعل مصالحه الشخصية هي الأهم بعينه ، وإذا تم نقده ( انتفخ وانفجر ) بقول هذا كاذب ونسي ما هو على ارض الواقع من حقائق وبراهين .


آمل ان يكون هناك تعاون وشفافية بينكم أيها المسئولين وبين المواطن ، فلنا الحق بالتساؤل عن ما يجري وما جراء لمشاريع مستقبليه لمنطقتنا ، وخوفي ان تكون هذه المشاريع لجيل لم يخلق حتى الأن ، والى الأن لم افهم لماذا تم منح مايكل بارون شهادة الدكتوراه برسالته عن حائل ، ولو كان مايكل على قيد الحياة وموجود الأن بيننا هل سيحصل على شهادة أعلى وأفضل من الدكتوراه ؟ والأكيد ان دراسته كانت عن الفوضى بحائل لتحمل شهادته عنوان ( الفقر بالمعطيات والمهارات بحائل ) وهذه الشهادة بالفوضى حصل عليها اغلب المسئولين الغير مبالين بحائل وأهلها .



صورة مع التحية / لكل مسئول بالمنطقة بلا استثناء




وللجميع فائق تقديري واحترامي






التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:43 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir