العودة   منتديات بعد حيي > المــــنتديات العــــامه > منتدى عروس الشمال - Hail
 
 
 
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-12-2009, 05:00 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية تـ~ـم تـ~ـك
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

تـ~ـم تـ~ـك غير متصل


اخبار حائل يوم لاربعاء 21/ 8






ناصر الرحيل ( إخبارية حائل )

تدرك الشعوب أن نجاحاتها بعد الله مرهونة بتفوق قياداتها ، وفي وطننا الحبيب تقود الدفة قيادات حكيمة متميزة ورشيدة وعلى رأسها حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو وليّ عهده حفظهما الله . تلك القيادة التي غرست في المناطق خيرة الرجال لقيادة الحاضر المتوهج لمستقبل مشرق . وفي حائل تلك المنطقة الخلابة كان أبناء حاتم على موعد مع السعد بوجود صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن إل سعود حفظه الله على هرم قيادتها نحو الأفضل والأجمل . اليوم وبعد مضي عشر سنوات مثمرات بعطاء سموه تجد حائل نفسها في قمة إشراقة الحاضر الذي يعيشه الوطن الكبير . "إخبارية حائل" رصدت انطباعات العديد من مسئولي الدوائر الحكومية حول هذه المناسبة فكانت هذه الحروف التي تفيض امتناناً وعرفانا .
.................................................. ..............................


- أمين حائل : متابعة سموه وضعت حائل في مقدمة المناطق .





أمين منطقة حائل

م / عبدا لعزيز إبراهيم الطوب


حائل عروس الشمال ذات الجبال الشامخة جبال طي أجا وسلمى أنعم الله عليها بنعمة الأمن والأمان في ظل حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدا لله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وصاحب السمو الملكي النائب الثاني حفظهم الله تعالى من كل سوء . وهاهي حائل منطقة حائل تتقدم وتزدهر تحت قيادة ربان سفينتها الرجل الحكيم المبدع الذي بذل الجهد ويبذل المزيد انه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن إل سعود حفظه الله ورعاه الذي لم يؤلى جهدا في سبيل تحقيق الرخاء والأمان والرفاهية والاستقرار للمواطن في منطقة حائل وللوافدين إليها والمقيمين .
فلله الحمد والمنة فقد لمس المواطن والمقيم هذه الانجازات الجبارة لسموه الكريم في منطقة حائل من استقطاب للمشاريع وتهيئة كافة السبل لاجتذاب السياح من إرجاء الوطن وكافة إرجاء العالم بعد أن هيئ المنطقة لذلك بتبنية للعديد من المشاريع الإستراتيجية والإبداعية مثل ( رالي حائل الدولي والمنتزه البري ) بالإضافة إلى متابعته المستمرة لجميع مشاريع التنمية سواء ما كان منها خدميا أو اقتصاديا .
حفظ الله سموه الكريم وادم عليه نعمة الصحة والعافية


.................................................. ......................................


- الشمري : ثمرات الخير انهمرت بين يدي سموه .






م/ مرزوق فايض الشمري

أمانة منطقة حائل

أجمل آيات التهاني والتبريكات نزفها لأميرنا المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن إل سعود بمناسبة الذكرى العاشرة على توليه إمارة منطقة حائل وبهذه المناسبة العزيزة على نفوسنا جميعا ونثمن عاليا الجهود الحثيثة والمستمرة التي يقوم بها سموه الكريم لتطوير منطقة حائل في كافة المجالات . وما تشهده المنطقة من تنميه شامله وتطور في جميع القطاعات إلا دليل على جهوده يحفظه الله في ظل الدعم المتواصل من حكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله ونتطلع إلى مستقبل مشرق ومزيدا من الانجازات .


.................................................. .................................................. ..................


- " العاصم" : منهجية أميرنا رسمت المعالم المتفوقة .







د/ محمد العاصم

مدير إدارة التربية والتعليم بحائل




عندما سألني زميلي الفاضل الأستاذ/ ناصر الرحيل أن أسجل كلمة تعكس مشاعري بمناسبة مرور عشر سنوات على تولي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز إمارة حائل جمعت أدواتي ، وهيأت قلمي ، وسألت الله تبارك وتعالى أن يوفقني إلى أن أقول الحق عن هذا الرجل الفذ الذي سعدت بعملي قرابة السنتين الماضية ، و أنا الآن في بداية سنتي الثالثة والتي أضافت لي الشيء الكثير في حياتي . أضافت لي بعد النظرة ، وأضافت لي أن أعمل على تحري الدقة في العمل ، وأن لا خيار إلا العمل بدقة . أضافت لي أيضاً التأني الغير ممل والغير مخل في معالجة الأمور.
عندما أتحدث عن حائل وهي المنطقة الغالية على قلبي وعلى قلوب الكثيرين أرى واسمع هذا التطور الهائل في هذه السنوات العشر . أسمع ذلك من أهالي حائل الكرام .. كيف كانت حائل؟ وكيف هي حائل اليوم بعد مضي العشر المباركة .. نعم أنا عهدي قريب بحائل ، ولكني مع ذلك أشاهد الفرق الشاسع في هذه السنتين . أشاهد التطور الإنشائي ، وأشاهد التطور التعليمي ، وأشاهد التطور التنظيمي كما يشاهده غيري من المنصفين . أشاهد استشرافا للمستقبل بعين المدرك الواعي ، وأرى العمق الثقافي الذي يذهل الكثيرين - وأنا أولهم - من سموه الكريم فكل ذلك له انعكاساته الجميلة على تطوير حائل والتي هي بأشد الحاجة إليه فمن منا لا يريد التطور!! ومن منا لا يريد الأفضل !! بالطبع كلنا نريد ذلك وهذا ما يريده لكم سمو الأمير وفقه الله تعالى. وهذا ما يشغل بال سموه الكريم بل هو جزء من حديثه اليومي حتى في ساعات راحته بل لا أبالغ لو قلت حتى في ساعات صمته .
وفق الله سموه الكريم إلى كل خير. وليعلم الجميع إن لكل واحد منا دوره ، وعليه مسؤولية تجعل منه أداة صالحة ونافعة لبناء مستقبل مشرق بإذن الله تعالى وأن واجبنا هو أن نكون أدوات سموه الكريم نحو التطوير لا عقبات في سبيل البناء تعيق العمل ، وتفسد الطموح نحو تطوير المنطقة .

.................................................. .................................................. ..................




- العقيد "الرحيل" : عقد حافل بالمنجزات .





مدير الحقوق المدنية :

العقيد/ شفق الرحيل

بمناسبة مرور عشر سنوات على تولي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن أمارة منطقة حائل أتقدم لسموه ولكافة أهالي منطقة حائل بأجمل آيات التهاني والتبريك بهذه المناسبة السعيدة على قلوبنا جميعا ، ونثمن الجهود التي قام بها خلال السنوات الماضية لتطوير منطقة حائل من حيث وجود العديد من المشاريع التنموية والتطور المستمر بجميع المجالات في ظل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله .


.................................................. .................................................. ..................


- اللواء "النويصر" : خير خلف لخير سلف .






اللواء / ناصر بن عبدالله نويصر

مدير شرطة منطقة حائل

خطت منطقة حائل منذ تولي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن آل سعود إمارة المنطقة خطوات جبارة في طريق الرقي والتطور في شتى مناحي الحياة بحيث أكملت مسيرة سلفه صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز إل سعود فكان خير خلف لخير سلف.
وهاهي اليوم حائل في الطريق الصحيح ، لاستكمال كامل البنية التحتية للخدمات الأساسية والرئيسية التي يحتاجها المواطن من مدارس ومستشفيات ، ومراكز صحية ، وطرق حديثة ، وأسواق متعددة الأنشطة والمجالات ، وأحياء جديدة تستوعب الإعداد الهائلة من المتقدمين بالإضافة إلى تطوير وإظهار وجه حائل السياحي انطلاقا مما حبا الله به هذه المنطقة من اعتدال في المناخ ، وتنوع في التضاريس وتوفر في المساحات الشاسعة القريبة من العمران مما يمكن استغلاله كمنتزهات ومواقع ترفيهية ، وحدائق وأماكن للأنشطة السياحية حيث تم تأسيس هيئة عليا لتطوير منطقة حائل وتم إنشاء منتزه المغواة كما تم أيضاً إطلاق ( رالي حائل الدولي ).
كل ذلك يحسب لصاحب السمو الملكي الأمير سعود ومن منحه ثقته من رجاله المخلصين ومن واقع معاصرة وتعامل مباشر مع سموه الكريم كانت توجيهاته باستمرار لتوفير كل الخدمات والمساعدات الممكنة للمواطن ومنها رفع مستوى الأداء الأمني ليواكب هذه المستجدات التطويرية ، فحفظ الأمن أولوية عند سموه حفظه الله ، فقد تم خلال السنوات المعدودة افتتاح العديد من المراكز والأقسام الأمنية بمختلف مدن وقرى ومراكز المنطقة كما تم تشغيل الدوريات الأمنية بالمحافظات وذلك لتقديم خدمات ترقى لتطلعات سموه والمواطنين على حد سواء .

وختاما لا أجد بين الكلمات ومفرداتها ومعانيها ما يفي أمير منطقتنا المحبوب حقه .. وما جاء في سطور هذه الكلمة المتواضعة أمام جهوده ( حفظه الله) إلا جهد مقل ، واجتهاد محب ، وقف وعاين وشهد شهادة حق لقامة لا تنتظر ثناء أو إطراء من احد كونها جُبلت على البذل والعطاء الشخصي . فباسمي وباسم كافة رجال الأمن نشكر سموه الكريم على ما قدم من تضحيات وانجازات وكلي ثقة بأنه لو أتيحت الفرصة لكل مواطن يسكن هذه المنطقة الغالية لطبع قبلة على جبينه الوضاء ..

.................................................. .................................................. ..................


- العقيد " الشنبري" : سموه وضع حائل محل الأنظار والقادم أجمل .





مدير إدارة مرور حائل

العقيد/ عبد الرحمن الشنبري

الحمد لله الذي أنعم على هذه البلاد المباركة برجال مخلصين لصالح الوطن والمواطن والمقيم على هذه الأرض الطيبة . ومن هؤلاء صاحب السمو الملكي أمير منطقة حائل الأمير / سعود بن عبد المحسن إل سعود الذي لا نوفيه حقه مهما تكلمنا ومهما كتبنا عنه .وذلك لبذله جل وقته واهتمامه للرقي بهذه المنطقة إلى أعلى المستويات حيث أصبحت تضاهي المدن التجارية والتعليمية بالمملكة .
وخلال فترة سموه بمنطقة حائل فقد شهدت المنطقة تطورا واسعا في جميع الأصعدة سواء التعليمية أو الاقتصادية حتى أصبحت حائل محل .. أنظار بعض الدول العالمية في بعض المجالات وذلك بفضل الله سبحانه وتعالى وثم فضل توجيهات سموه ومتابعته وحرصه الدائم على تطوير هذه المنطقة .

وختاما نسأل الله سبحانه وتعالى له التوفيق والسداد ، و أن يديم الأمن والأمان و الاستقرار على هذه البلد الطيبة.

.................................................. .................................................. ..................









- "السديس " : سموه الكريم ترجم العطاء في أجمل صورة .




مدير جوازات منطقة حائل
عقيد / ناصر بن محمد السديس


إن المتابع لمراحل التطور والنمو التي تشهدها المنطقة خلال هذه السنوات البسيطة من عمر الزمن بعد تولي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن آل سعود – حفظه الله - أمارة منطقة حائل يرى أنها قطعت شوطاً كبير من التقدم والتطور في البُنى التحتية كإنشاء جامعة حائل والتي تعتبر منارة علم وتسهم في رفع مستوى الوعي الثقافي والاجتماعي بالمنطقة وكذلك أنشاء جسور وطرق وخدمات أخرى لا يمكن حصرها في هذه العجالة . فما تشهده المنطقة يعد لبنة من لبنات البناء الحضاري ، ووجه من وجوه النهضة الشاملة والطموحة التي تعيشها مملكتنا الحبيبة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو وليّ عهده رعاهما الله ، ويترجم تلك من قبل سموه الكريم على أرض الواقع لما يتمتع به سموه من خبره طويلة في هذا المجال أبان عمله بأمارة مكة المكرمة ، حيث لمسنا من سموه الكريم الاهتمام والمتابعة لاحتياجات المنطقة والمحافظات التابعة لها ومدارستها مع الجهات الحكومية وحثهم على بذل المزيد من العطاء والعمل على إيجاد سبل الراحة لمواطني هذه المنطقة فلتهنا منطقة حائل بسموه الكريم وليهنأ أبناؤها بأميرها المحبوب . حفظ الله سموه الكريم وأدام الأمن والأمان والرخاء لبلادنا وأبناء شعبنا .



.................................................. .................................................. ..................


- العقيد "الرحيل" : خبرة سموه اختصرت المسافات إلى المستقبل .






مساعد مدير جوازات حائل

العقيد / سعد الرحيل

بمناسبة مرور عشر سنوات على تعيين صاحب السمو الملكي أمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبد المحسن إل سعود حفظه الله يشرفني و أنا أتذكر هذه المناسبة والثقة الملكية التي حصل عليها سموه الكريم من خادم الحرمين الشريفين لقاء ما يتمتع به سموه من خبرة كبيرة في مجال العمل والقيادة وتولي المهام الكبيرة ، ومنها على سبيل المثال ( عمله نائبا لأمير منطقة مكة المكرمة) ذات المسؤوليات الجسام ، والكثافة السكانية الكبيرة والمدن والمحافظات الكثيرة التابعة لها . وإضافة إلى خدمة الحجاج والمعتمرين وتطوير الخدمات من موسم لأخر سواء في لجنة تطوير الحج العليا أو كمسوؤل بإمارة منطقة مكة المكرمة . وعندما تولى إمارة منطقة حائل برزت خبرة سموه وحنكته بالتطوير، وسعى ولا يزال في تطوير المنطقة ، فهذه حائل تحاكي انجازات سموه بدعم القيادة أيدها الله . وهي انجازات لا تحصر في كلمة، أو مقال ، فالطرق المعبدة والكباري والمشاريع المدرسية والجامعة والكليات المختلفة والهيئة المخصصة لتطوير منطقة حائل . وكذلك إنشاء مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية التي ستوفر الكثير من فرص العمل وستكون نقلة حضاريه هائلة في تاريخ حائل اقتصاديا واجتماعيا إضافة إلى تطوير الرعاية الصحية والعمل على إنشاء المستشفيات التي هي في طور الإنشاء ودعم برنامج السياحة والرالي المعروف على المستوى الدولي والمهرجانات السياحية الكبيرة بالمنطقة.
وسعى سموه دائما إلى دعم ومساندة الجمعيات الخيرية ومدارس ومراكز العلم وتحفيظ القران فهنيئا لأهل حائل بأميرهم المحبوب وهنيئا لسموه بمحبة الجميع ليس في حائل فقط ولكن كل من يعرف سموه حفظه الله وحفظ لنا قيادتنا الرشيدة التي تعمل دائما لصالح الدين والمواطن والوطن.




[line]-[/line]
[line]-[/line]
إخبارية حائل ( خاص )

تمكنت فرقة من الدفاع المدني صباح اليوم من اخراج طفل احتجز في مصعد مبنى إدارة المرور بحائل وذلك بعد فشل محاولة إخراجه من قبل المتواجدين بالمبنى .. وبحسب المعلومات الواردة " لإخبارية حائل " انه تم احتجاز طفل يبلغ من العمر 9 سنوات داخل مصعد مبنى إدارة المرور بحائل وعلى الفور تم الاتصال بالدفاع المدني الذي حضر على وجه السرعة وقام باستخراج الطفل وهو بصحة جيدة .

[line]-[/line]
[line]-[/line]
عبد الله العمير ( إخبارية حائل ) الشيحية : :


أقدم عامل آسيوي الجنسية ( 43 عاما ) على الانتحار فجر اليوم بقرية الشيحية 30 كم شرق محافظة بقعاء . المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة حائل المقدم عبد العزيز بن محمد الزنيدي قال في اتصال " لإخبارية حائل " إنه وبعد تلقي البلاغ والانتقال لموقع الحادث شوهد جثمان العامل معلقا بشماغ ربط في مروحة غرفته . وأشار الزنيدي إلى أنه من خلال المعاينة لم يلاحظ أي آثار تدل على جنائية للوفاة ، وان التحقيق جار لمعرفة ملابسات وأسباب الحادث .

_شرح الصورة ( المقدم :عبد العزيز الزنيدي )
[line]-[/line]

[line]-[/line]
إخــبـاريــة حــائــل ( جــبــة )

لقي شخص مصرعه في حادث انقلاب لسيارة من نوع ( هايلوكس ) وقع مساء البارحة بطريق حائل _ الجوف وتحديدا بالقرب من مدينة جبة . حيث لقي مصرعه على الفور في موقع الحادث .وقد باشر الحادث الجهات الأمنية ذات الاختصاص وتم نقل الجثة إلى ثلاجة الموتى


_ الصورة ( رمزية )

[line]-[/line]
[line]-[/line]
إخبارية حائل :
أكدت مديرة الإدارة العامة للتوظيف النسوي في وزارة الخدمة المدنية الدكتورة بدرية العرادي أن الوزارة لم تستبعد حتى الآن أية مرشحة للوظائف التعليمية التي أعلن عنها أخيرًا، رافضة تحديد عدد المرشحات اللاتي أدخلن بيانات غير صحيحة؛ لعدم وجود إحصاءات دقيقة في كل المناطق. وبحسب صحيفة " المدينة "قالت: إذا كانت البيانات التي أدخلتها المرشحة عبر الموقع الإلكتروني لا تؤثر على النقاط الأساسية للمفاضلة التي وضعتها الوزارة للقبول في الوظائف فإنها لا تستبعد، موضحة أن الوزارة كانت واضحة عندما أعلنت عن الوظائف، فوضعت ملاحظات بالخط الأحمر أسفل نموذج التقديم تطلب فيها تعبئة البيانات بحسب الأوراق الرسمية التي تملكها المرشحات. ولفتت إلى أن الوزارة شكلت لجانًا لمطابقة بيانات المرشحات في جميع المناطق.


[line]-[/line]

[line]-[/line]
مبروك الجابر ( إخبارية حائل ) الحائط :

اختتم النادي الصيفي بالحائط بابتدائية فدك يوم الثلاثاء 20 - 8 - 1430 هـ بعد صلاة المغرب انشطته وسط حضور من الاهالي وطلاب النادي .
بدء الحفل بايات كريمات تلاها الطالب محمد حسنين
كلمة مدير النادي القاها المشرف التربوي ( محمد رجاء الحائطي )
كلمة اهالي مدينة الحائط - الاستاذ صالح سعود الرشيد
قصيدة شعرية ( مبروك خلف الجابر )
كلمة النشاط القاها بالأنابه ( مدير مكتب التربية والتعليم بالحائط الاستاذ شليويح على النافع ) بعدها عرض مصور لفعاليات النادي الصيفي وقد تفاعل الجميع معها . ثم بعد ذلك تكريم المشاركين بفعاليات النادي الصيفي .
تكريم شرطة الحائط
تكريم مركز الرعاية الصحية الاولية
تكريم حكام المشاركين بسباق المشي فوق 40 سنة
تكريم المواطنين المشاركين بسباق المشي
تكريم الطلاب المشاركين بسباق الجري
تكريم الطلاب المشاركين بسباق الدرجات الهوائية
تكريم الطلاب المشاركين بدورة البلاي ستيشن

وبعدها تقديم هدايا رمزية للطلاب

ومن ثم تناول الجميع طعام العشاء



[line]-[/line]
[line]-[/line]


سلطان العتيبي ( إخبارية حائل )


يرعى معالي وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصين حفل تخريج الدورة التأهيلية ( 19 ) للمهندسين و( 38 ) للمشغلين والفنيين الذي تقيمه المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في مركز التدريب التابع لها في الجبيل وذلك يوم الأربعاء 28/8/1430هـ الموافق 19/8/2009م. بحضور معالي محافظ المؤسسة معالي الأستاذ فهيد بن فهد الشريف وعدد من قيادات المؤسسة.
وسيسلم معالي الوزير شهادات التخرج للمهندسين والمشغلين والمساعدين والفنيين الذين أكملوا الدورة التأهيلية المتخصصة والبالغ عددهم ( 44) مهندساً و(215) مشغلاً ومساعداً فنياً.
من جهة أخرى سيرعى معالي وزير المياه والكهرباء حفل تدشين المحطة التجريبية بالتناضح العكسي (RO ) والمحطة التجريبية بالتقطير الوميضي المتعدد المراحل( MSF ) التي أقيمت في معهد أبحاث تحلية المياه المالحة التابع للمؤسسة وسيكرم خلالها لجنة الإشراف على المشروعين



[line]-[/line]
[line]-[/line]







التوقيع

\

رد مع اقتباس
 
 
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:44 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir