العودة   منتديات بعد حيي > المــــنتديات العــــامه > منتدى الـحِـوار والنِقـَاش
 
 
 
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-17-2009, 09:04 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

السحاب العالي غير متصل


وتهاوت جهود الأعداء مرغمة !!

[align=justify]كتب الشيخ الموفق بإذن الله مشعل بن عبدالعزيز الفلاحي حفظه الله مقالاً عنونه بـ ( وتهاوت جهود الأعداء مرغمة !! ) ، هذا نصه :
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد
فإن بلاد الحرمين الشريفين رأس الهرم في العالم ، وشامة الوجه في التاريخ ، وراية الحق في الدنيا .. هي كذلك منذ طر فجر تاريخها توحيداً على يد سليل الشرف والعز الملك / عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله تعالى وطيب ثراه .. ولم تزل بحمد الله تعالى كذلك من ذلك الفجر الزاهي إلى يومك هذا مآل كل مسلم ، وعون كل مظلوم ، وراية كل طالب للحق ، وغيث المستضعفين في كل مكان ..
ولكل هذا فإن أنظار العالم بأسره تتجه إليها رغبة ورهبة سنة الله تعالى في الأرض ، والتاريخ يكتب سطوره لا ينظر إلى موقع الإنسان من الأرض ، ولا إلى موقع الدول من الكون ، وإنما يصوّب نظره ، ويوجه حبره إلى الواقع الذي يكتبه ذلك الإنسان ، ويكتب بشرف عن رسالة الدولة في زمن من تاريخها على ظهر الأرض .
ولكل هذا .. تطاولت إلى هذا البلد خطط دول ، وتكتلات أفراد ، وأهداف مجتمعات ، وخرجت هذه الأهداف في أثواب متفقة في المبدأ والهدف مختلفة في الشكل والصورة ، ووجهت لمعقل الإسلام ميزانيات كبرى توهيناً لهدفها ، وإيقافاً لرسالتها ، في صور يصعب على العاد حصرها لكثرتها .
من أهم تلك السبل وأكثرها انتشاراً ، وأشدها قوة الحملة الكبرى على توهين القيم في نفوس الناس ، وإركاسهم في الشهوات ، وجعل كل تلك الصور المعروضة هي تلبية لنداء الحرية في نفوس الناس بزعمهم .
وكان ذلك كله من مبدأ ضياع الفرد ضياع المجتمع ، وانهيار المجتمع سقوط الدولة
كان على رأس تلك القضايا حرية المرأة زعموا في صور قيادتها للسيارة ، وممارسة الرياضة ، واللحاق بسوق العمل في كل شيء .. وقامت أعلام وأقلام على إسقاط هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر راعية الشرف ، وحامية فسطاط الفضيلة ، وراية الدعوة والخير والفضل في هذه البلاد ..
وختمت بالحملات المشبوهة تحت مسمى الإرهاب تخطيطاً ، و دعماً ، وإشرافاً ومتابعة
وظل السباق محموماً ، على أيد من يلبس لباس الوطن صورة وشكلاً ، ويتدثّر بدثار الأعداء روحاً ومعنى ! وكان الرهان على إسقاط هذه البلاد بسقوط الهيئة ، وخروج المرأة ، وانتشار الرذيلة للدرجة التي قال أصحابها لم يعد سوى الوقت لرؤية ثمار تلك الجهود ..
فكانت النهاية الفعلية ... لا للرؤية الثمار التي يزعمون ! ولكن لرؤية الفشل الذي لم يتوقعوه ... فقام للفضيلة حاميها ، وركب فارس الشجاعة خيله ، فصاح بأعلى صوته حي على الفضيلة ! فتطامنت رؤوساً بالفساد كانت عالية ، واندست أقلاماً كانت للرذيلة فاشية ، وكتب بقلمه ، وسجل بقراره أن الكبار يدركون لهو الطائشين ، ويرون عبث المغرضين وليس لهم عندنا سوى التراب معنى وقيمة ، وجزاءً ونهاية .
فرفع راية الهيئة بعد أن أيقن خفافيش الظلام بذهاب ضوئها ، وخفوت صوتها ، وانحسار دائرة تأثيرها .
وشطب ثانية بمداد الفضل من قلمه خطوطاً حمراء تريد أن تعري الوطن من لباس الدين ، وتكتب عليه عري الرذيلة ..

ولم يكن يتصوّر هؤلاء في لحظة أن الأسد لم ينم عن نباح سراق الأعراض ، وخوان الرسالة ، وأعوان الرذيلة ، وإنما كان يراهم ويرقبهم وحسبهم جزاء هذه النهاية !
إن الأمير نايف لم تزج به الأحداث لتضعه في موقع ليس له ! وإنما يكفيه شرفاً ورفعة قيادة هذه البلاد من زمن طويل لم تعرف في تاريخها أن تتطامنت لعدو أو تهاوت أمام قامة .. ! وهذا التاريخ ليس تكهناً من قلمي وإنما هو واقع مسجل من ثبات قيم ، وثبات مواقف ، والأحداث تمضي و التاريخ يكتب .
وهاهو اليوم يضع أصبعه في عين كل مدسوس على وطنه ، وكل دعي في مجتمعه ، ويكتب بمداد من ذهب أن التاريخ يتوسّع للإنسان على قدر شرفه بدينه وشجاعته في مواجهة الباطل ، وحماسه لرسالته .
إن بلاد الحرمين هي الإسلام ديناً ، ورسالة ، ومكانة ، هذا هو قدرها عند ربها تبارك وتعالى ، وحكامها هم قادة الحق ، وكتاب التاريخ ، وسلالة العز والشرف وقدرهم أنهم حماة هذه الرسالة ، وكُتّاب هذا المجد ، وهم أعرف كيف يمدون في دينهم ، ويكتبون لأنفسهم شرف تمكينه على وجه الأرض ؟ وليسوا بحاجة لأدعياء يكتبون لهم كيف يتحقق ذلك الشرف لهم ؟
وأخيراً :
أكتب هذه الأسطر وأنا كغيري من المسلمين على وجه الأرض يسعدني كثيراً ثبات هذه البلاد على قيمها ومبادئها ورسالتها التي ارتضاها الله تعالى لها ، ويسعدني أن يكون كبارها وقادتها يدركون هذا الشرف ، ويكتبون له أعمارهم كلها .
وإن الأرض لا تكاد تقلني فرحاً بهذه القرارات التي يكتبها من له في أعناقنا بيعة سليل الشرف والمجد ، أميرنا وقائدنا / نايف بن عبد العزيز آل سعود كبير من كبار ، وإننا شهداء الله تعالى في الأرض أن هذه الخطى التي نراها اليوم هي صنائع الكبار ، وخطى العظماء ، ومقامات أصحاب الشرف في كل زمان .
والله المسؤول أن يمد في عمره على الطاعة ، وأن يبارك في جهوده ، وأن يجعله مفتاحاً للخير مغلاقاً للشر ما بقي على ظهر الأرض .. وأن يصلح له البطانة ، وأن يريه في نفسه وأهله وإخوانه ما يسر كل صديق . إنه ولي ذلك والقادر عليه .[/align]

مشعل بن عبد العزيز الفلاحي
( تم حذف البريد لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى )







التوقيع

مركز تحميل

رد مع اقتباس
 
 
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:31 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir