التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم    المشرفة المميزه 

ماكينه عد وفرز النقدية _ني نتر للاستيراد والتصدير والتوريدات التجارية 01278771098
بقلم : كوكا نانا


تتوالى مسيرة العطاء هنا في بعد حيي الى ان يحين قطاف الثمر فيطيب المذاق وتتراكض الحروف وتتراقص النغمات عبر كلماتكم ونبض مشاعركم وسنا اقلامكم وصدق ابجدياتكم ونقآء قلوبكم وطهر اصالتكم فآزهرت بها اروقة المنتدى واينعت . فانتشت الارواح بعطر اقلامكم الآخاذ و امتزجت ببساطة الروح وعمق المعنى ورقي الفكر .. هذا هو آنتم دانه ببحر بعد حيي تتلألأ بانفراد وتميز فلا يمكن لمداها العاصف ان يتوقف ولا لانهارها ان تجف ولا لشمس ابداعها ان تغرب.لذلك معا نصل للمعالي ونسمو للقمم ..... دمتم وطبتم دوما وابدا ....... (منتديات بعد حيي).. هنا في منتديات بعد حيي يمنع جميع الاغاني ويمنع اي صور غير لائقه او تحتوي على روابط منتديات ويمنع وضع اي ايميل بالتواقيع .. ويمنع اي مواضيع فيها عنصريه قبليه او مذهبيه منعا باتاا .....اجتمعنا هنا لنكسب الفائده وليس لنكسب الذنوب وفق الله المسلمين للتمسك بدينهم والبصيرة في أمرهم إنه قريب مجيب جزاكم الله خير ا ........ كل الود لقلوبكم !! كلمة الإدارة

 
 
العودة   منتديات بعد حيي > المــــنتديات الترفيهيـــــة > منتدى الرياضة المحلية والخارجية
 
 
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: وفاة والدتي محتاجه دعواتكم (آخر رد :♥ غفوة حلم ♥)       :: ........ نايفات ........ (آخر رد :نايف سلمى)       :: في خواطرنا كلام ... (آخر رد :نايف سلمى)       :: اسألك بإحساس القصائد ( من أنت ) (آخر رد :نايف سلمى)       :: هذا أنا مقدر أكون غيري أنا ❤ (آخر رد :زفرات الصمت)       :: ولي العهد يتوِّج الهلال بـ"كأس الملك (آخر رد :نايف سلمى)       :: && شَـذرَاتٍ بَاقِيَة && (آخر رد :زفرات الصمت)       :: سجل دخولك أذكار الصباح والمساء .. (آخر رد :زفرات الصمت)       :: $$ نسينا من يخل في الوعد $$ (آخر رد :جنون الشوق)       :: شجن حياك الله (آخر رد :شجن.)      

الإهداءات
من تخيلتك : نورتنا بعودتك تخيلتك تناديني من طول الغيبات جاب الغنايم     من البيت : طابت أوقاتكم ..أتمنى أن تكونوا بصحة جيدة أنتم و من تحبون .. سعيد برؤيتكم من جديد ..     من USA : مليون مبروك للغاليه ((ريم الشمري ))الترقيه ومزيداً من التقدم والرقي فانتي اهلاً لها وشكرا لإدارة المنتدى على الاهتمام بالمتميزين     من الملعب : الف مبروك حقَّق الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين الإماراتي بطولة دوري أبطال آسيا؛ وذلك عقب تغلُّبه في المباراة النهائية التي أُقيمت مساء اليوم السبت على يوكوهاما الياباني     من سلمى الشموخ : الغربة لاتعني الابتعاد عن من تحب........ ‏بل الغربة ماتشعر به في وجودهم     من البيت : مـآ’ليُ مزٍـآجٌ .. آحبُ غيرٍكَ وٍـأحآكيهُ حتى لـوٍ ـأنيُ كنتَ داخلُ مــزٍـآجهُ ..     من امممم الـوَتـَمْ .. : يمكن ما نبكي ..؛ بس تجينا ضيقه ، توجع أكثر من البكي بَ مليون مرّه ..!     من الصاله : مبارك عليك الاشراف ...ريم الشمري …ومبارك علينا تواجدك الرائع معنا أنتي أهل لها إن شاء الله أعانك الله على هذه المسؤولية وكل الشكر لادارتنا الكريمة     من باريس العرب : الف مبروك شاعرتنا ريم على الترقيه ومنها للاعلى وفقك الله دوم     من الجزائر : محورنا هو الضياع فالأرض لن تحملنا لثقلِ قلوبنا و لا السماء ترضى لون الدماء     من اممم الفَـرَحْ : فاشرح بنورك يَا إلهي صَدرنَا وَ اجعل لَنَا دَرْب الحَيَاة رحيبا ..!    

إضافة رد
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-28-2011, 04:58 PM   #1


الصورة الرمزية *همس طلآل*
*همس طلآل* غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14126
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 06-07-2013 (07:54 AM)
 المشاركات : 13,526 [ + ]
 التقييم :  55
 اوسمتي
مميز الأحداث و الأخبار حضور 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

أخبار الرياضة السعودية في صحافة اليوم |[ الاثنين 3 محرم 1433هـ ]|











جماهير النصر تطالب الرئيس بالاستقالة.. واجتماع شرفي اليوم




جوستافو ومستقبل غامض مع النصر ويبدو مع اللاعبين في تدريب الامس
الرياض- بدر العصيمي

حضر مساء أمس أمام مقر نادي النصر عدد من جماهيره وطالبت الإدارة بالاستقالة أو تصحيح الأخطاء التي يمر بها النادي وتواجد عدد من الدوريات الأمنية في الموقع وذلك حفاظاً على الأمن.
من جهة ثانية يعقد مساء اليوم (الاثنين) اجتماعاً هاماً لأعضاء شرف النادي في منزل نائب رئيس هيئة أعضاء شرف النادي الأمير طلال بن بدر بحضور رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي وذلك لمناقشة وضع النادي خلال الفترة الحالية وبحث أسباب المستويات المتواضعة التي يقدمها الفريق الفترة الحالية إضافة إلى التشاور حول إبعاد بعض أجانب الفريق والتعاقد مع آخرين. في المقابل بدأ مهاجم الفريق سعود حمود بالجري حول المضمار وأداء بعض التدريبات اللياقية في إطار البرنامج التأهيلي والعلاجي المعد له لعودته للملاعب بعد أن أجرى في وقت سابق عملية جراحية للرباط المتصالب.





الاستعانة بالثقفي والرواس في الجهاز المعاون

إدارة الاتحاد تعفي ديمتري من منصبه وتسند المهمة للغراب





جدة – هتان النجار

اصدر مجلس ادارة نادي الاتحاد برئاسة اللواء محمد بن داخل الجهني قرارا باعفاء البلجيكي ديمتري من منصبه مدربا للفريق الاتحادي بعد سلسلة النتائج الاخيرة والمخيبة لآمال الاتحاديين، وقررت اسناد المهمة مؤقتا للوطني عبدالله غراب لحين التعاقد مع مدرب يقود الفريق حتى نهاية الموسم الرياضي الجاري كما تميزت "دنيا الرياضة".
وكان محمد بن داخل قد عقد اجتماعا مع المدرب ديمتري ظهر امس (الاحد) بمقر النادي وبحضور نائب الرئيس المهندس ايمن نصيف وتم استعراض نتائج الفريق والمستويات التي قدمها الفريق حتى تم الاتفاق على انهاء العقد بين الطرفين بالتراضي.
وعلمت دنيا الرياضة ان الثنائي عادل الثقفي وعلاء رواس سينضمان للجهاز الفني المعاون للوطني عبدالله غراب.
من جهة اخرى، وكما انفردت دنيا الرياضة سابقا بوجود مفاوضات مع البرتغالي بوسيرو اكدت المصادر ان المدرب تراجع عن موقفه بشأن بعض الشروط المالية وفي انتظار اعلان موافقته النهائية مساء اليوم الاثنين لإدارة نادي الاتحاد.







(الكبار) يحددون سقف عقود اللاعبين خلال يومين



الرياض - أسامة النعيمة
ينتظر ان يعقد الاجتماع الرباعي لاندية الهلال والاتحاد والاهلي والشباب في اليومين المقبلين لتحديد الاتفاقية على السقف الأعلى لرواتب اللاعبين.
من جهته يعلن قائد الهلال ومدافعه أسامة هوساوي اليوم (الاثنين) في الرابعة والنصف عصرا قراره حول الاحتراف الخارجي وتفاصيل تجديد عقده مع ناديه.





القرون: موعد الحفل سيكون في الخامس أو السادس من يناير

الدعيع: تنازلت عن المادة لأجل جوفنتوس ورغبة الجماهير




أحمد القرون (موقع الهلال)
الرياض - حمد الصويلحي

قدم قائد الهلال والمنتخب السعودي السابق محمد الدعيع شكره الجزيل لرئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعضو شرف النادي الأمير عبدالله بن مساعد على ما وجده من اهتمام كبير وتكريم مميز منهما بتكفلهما بحفل اعتزاله في يناير المقبل وقال:» أعتقد أن الأمير عبدالرحمن بن مساعد والأمير عبدالله بن مساعد يستحقان الشكر والتقدير على وقفتهما الصادقة معي ومع لاعبي الهلال السابقين أمثال يوسف الثنيان، وسامي الجابر، ونواف التمياط، فهذه البادرة ليست غريبة عليهما بتكريم من يخدم الهلال والمنتخب السعودي».
وحول اختياره لجوفنتوس الايطالي لحفل الاعتزال قال: «عندما وضع الخيار أمامي بين جوفنتوس الايطالي والأهلي المصري من قبل الأمير عبدالرحمن بن مساعد فضلت اختيار جوفنتوس الايطالي للحضور بكامل نجومه، وعلى الرغم من أن العائد المادي سيكون أقل بالنسبة إلي إلا أنه نزولا عند رغبة الجمهور الهلالي والسعودي ضحيت بجزء من المبلغ المادي خصوصا أن الجماهير السعودية تتمنى تواجد فريق كبير كجوفنتوس الايطالي من خلال ما لمسته من آراء ورغبة الجماهير سواء في موقعي الرسمي أو صفحات التواصل الخاصة».
وأضاف الدعيع:» أحب أن أشكر وكيل الأعمال المعروف والوسيط السعودي أحمد القرون الذي بذل جهودا كبيرة من أجل تنظيم هذا اللقاء من خلال تنسيقه مع نادي جوفنتوس الايطالي خصوصا أنه رجل خبير بتنظيم مثل هذه اللقاءات وله تجارب سابقة في هذا الخصوص، وبالنسبة للموعد النهائي للمباراة سيتحدد بالتنسيق مع القرون خلال اليومين المقبلين بإذن الله، وأنا أدعو جميع الجماهير السعودية بلا استثناء لحضور هذه الاحتفالية في يوم وداعي للكرة، ولا أنسى دعوة جميع أعضاء شرف الهلال ومسؤولي الرياضة في المملكة لتشريفي بهذا الحفل».
من جانبه أوضح وكيل الأعمال أحمد القرون أن الدعيع يعد من أساطير الكرة السعودية الذين خدموا الرياضة وساهموا في العديد من الإنجازات لفريقه ومنتخب بلاده، وأضاف القرون:» بعيدا عن أي جوانب تخص تنسيق هذا الحفل فإنني أتمنى من جميع الرياضيين في المملكة أن يساهموا في تكريم هذا النجم الذي يستحق وقفة الجميع من كل الأندية بلا استثناء خصوصا أنه يحمل تاريخا كبيرا وحافلا بالانجازات للرياضة السعودية ابتداء من مشاركته بكأس العالم للناشئين عام 1989م وتحقيقه لعمادة لاعبي العالم فالدعيع باختصار يعتبر مثالا مشرفا لكل رياضي السعودية».
وعن اختيار نادي جوفنتوس الايطالي وموعد حضوره قال:» أخذنا الموافقة من المسؤولين عن الفريق الايطالي والأمور تسير بشكل ايجابي جدا وأعتقد أن هذا الاختيار كان موفقا جدا لشخص يستحق بصراحة وأنا أتشرف بالتعاون معه في هذا الحفل، فجوفنتوس الايطالي يحمل تاريخا كبيرا وله قيمة فنية عالية الآن بحكم أنه متصدر الدوري الايطالي ويقدم مستويات مميزة هناك، وبالنسبة للموعد فإنه تحدد مبدئيا إما يوم الخامس أو السادس يناير خصوصا أن نادي جوفنتوس الايطالي سيكون خلال هذه الفترة معسكرا في مدينة دبي وننتظر خلال اليومين المقبلين تحديد أحد هذه المواعيد والأغلب أنه سيكون يوم الخامس يناير باذن الله».



 
 توقيع : *همس طلآل*



رد مع اقتباس
قديم 11-28-2011, 05:01 PM   #2


الصورة الرمزية *همس طلآل*
*همس طلآل* غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14126
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 06-07-2013 (07:54 AM)
 المشاركات : 13,526 [ + ]
 التقييم :  55
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي






تلقى الخسارة الثانية على يد كوريا الجنوبية

تضاؤل حظوظ المنتخب السعودي بالتأهل الى (أولمبياد لندن)




مشوار المنتخب السعودي في تصفيات الاولمبياد أصبح صعبا
الرياض - خالد الحربي

تضاءلت بشكل كبير فرصة المنتخب السعودي الأولمبي في التأهل إلى أولمبياد لندن عقب خسارته أمام مضيفه المنتخب الكوري الجنوبي صفر -1 أمس (الأحد) على ستاد كأس العالم في سيؤول ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2012، وبقي المنتخب السعودي على رصيده السابق بنقطة واحدة، فيما ارتفع رصيد المنتخب الكوري الجنوبي إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة، وسجل هدف اللقاء الوحيد شو يونغ (33).
ودخل المنتخب السعودي بحسين شيعان في حراسة المرمى ورضوان الموسى واحمد عكاش وعبدالله الدوسري وياسر الشهراني في خط الدفاع وسلمان الفرج وإبراهيم البراهيم وإبراهيم غالب ومحمد ابو سبعان في الوسط ومحمد مجرشي ويحيى دغريري في الهجوم، وظهر الارتباك على أداء لاعبي المنتخب مع أول ربع ساعة بعكس الفريق المضيف الذي كان منضبطا تكتيكيا داخل الميدان، وسنحت للمنتخب السعودي فرصة سانحة للتسجيل عندما انفرد المهاجم يحيى دغريري وواجه المرمى وسدد كره قوية تصدى لها الحارس لي يونغ (18)، ونجح مهاجم المنتخب الكوري الجنوبي شو يونغ في إحراز هدف التقدم لفريقه من ركلة جزاء (33)، ومن هجمة مرتدة ل (الأخضر) سدد أحمد عكاش كره قوية مرت بجوار القائم (37)، وأنقذ حارس المنتخب السعودي حسين شيعان مرمى فريقه عندما تصدى للكرة التي سددها شو يونغ (41).
ومع مطلع الحصة الثانية واصل أصحاب الضيافة السيطرة على مجريات اللقاء وسط تراجع من لاعبي (الأخضر) وبعد مرور العشر دقائق الأولى بدأ لاعبو المنتخب السعودي بمبادلة الخصم الهجمات، ورمى مدرب (الأخضر) الوطني يوسف عنبر بورقتي نواف العابد وهتان باهبري عوضا عن يحيى دغريري ومحمد ابو سبعان (60)، وتحسن أداء (الأخضر) وبدأ لاعبوه بفرض أسلوبهم على مجريات اللقاء، وكاد أن يحرز نواف العابد هدف التعادل عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة ال18 تصدى لها الحارس لي يونغ (64)، وأشرك مدرب المنتخب السعودي يوسف عنبر المهاجم عبدالرحيم الجيزاوي بدلا عن ابراهيم البراهيم (65)، وأنقذ حارس منتخب كوريا الجنوبية مرمى فريقه عندما تصدى ببراعة للكرة التي سددها سلمان الفرج (67)، ومن هجمة مرتدة للمنتخب الكوري سدد المدافع يو لوك كرة أرضية أمسك بها حارس (الأخضر) حسين شيعان (75)، وتغاضى حكم اللقاء عن ركلة جزاء للمنتخب السعودي عندما تعرض المهاجم عبدالرحيم الجيزاوي للإعاقة داخل منطقة الجزاء (79)، بعد ذلك توالت الهجمات (الخضراء) بحثا عن تعديل النتيجة، ولكن تنتهي على مشارف منطقة الجزاء عند أقدام مدافعي المنتخب الكوري الجنوبي.







جيباروف غاضب من الشبابيين.. وبرودوم يغلق التدريبات




جيباروف يتسلم جائزة افضل لاعب اسيوي بحضور بلاتر
الرياض -عبدالله الشعلان

ابدى لاعب خط وسط الشباب الاوزبكي جيباروف استياءه لعدم حضور اي مسؤول شبابي لاستقباله في مطار الملك خالد الدولي بعد عودته من العاصمة الماليزية كوالالمبور التي شهدت مراسم تسليمه جائزة افضل لاعب آسيوي للعام2011م.
وعللت الادارة عدم استقبال اللاعب بسبب وصول رحلته الى مطار الملك خالد الدولي متأخرا، وأكدت انها قامت بتأمين وسيلة نقل لإصاله من المطار الى مقر سكنه ووعدت بإقامة احتفال يتضمن تكريمه.
من جهة ثانية استدعى مدرب الشباب ثنائي الفريق الاولمبي موسى حقوي وماجد الزهراني وحارس درجة الشباب نواف العتيبي للمشاركة في تدريبات الفريق الأول استعداداً لمواجهة الاتفاق (الأربعاء) المقبل ضمن الجولة الحادية عشرة من دوري المحترفين.





قال إن الاتحاد العربي ينتظر الدعم المالي

جمعان: مشاكل دوري الأبطال لن تتكرر وسنطور كرة القدم النسائية




سعيد جمعان
الرياض - سعدون العويمري تصوير - عبداللطيف الحمدان

طالب الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم سعيد جمعان الاتحادات الأهلية العربية والفرق التي ستشارك في بطولات الاتحاد العربي المقبلة العمل على بقاء حياة الاتحاد، لأنها لن تدوم بدون دعمها، مؤكداً أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالسعودية تتكفل بالكثير من مصروفات الاتحاد ودعمه من جميع النواحي، وتحدث الجمعان عن أنشطة الاتحاد وبرنامج الفترة المقبلة، وعن بطولة العرب للمنتخبات التي ستقام في السعودية العام المقبل والجوائز المعدة للفائزين وأمور عدة عبر الحوار التالي:







مليون ريال لحامل اللقب وقريباً سنعلن عن الأفضل





* أسابيع قليلة قبل انطلاقة الدورة العربية في الدوحة، ماهي آخر استعدادتكم لها؟.
-نحن في الاتحاد عملنا لائحة تنفيذية فنية لهذه الدورة، وستكون الدورة بموجب ما نصت عليها، وهي مماثلة لأنظمة الاتحاد الدولي والأفريقي والآسيوي لأننا كاتحاد عربي نقع بين قارتين، والدورة حظيت بالقبول واهتمام من اللجنة المنظمة ومن دولة قطر وبعثت دعوات لكل الاتحادات العربية للمشاركة، وقفنا على 11 دولة عربية مشاركة بموجب خطابات رسمية من الاتحادات الأهلية وعلى الفور قدمنا مذكرة للجنة المنظمة والاتحاد القطري (المستضيف)، وطلبنا دليلا للمشاركة في هذه البطولة واعتمدنا برنامجا وورشة عمل، ولأن كرة القدم هي الشعبية الأولى لابد أن تحظى بالاهتمام الفني والمالي أقمنا في الدوحة قبل فترة ورشة عمل حظيت باهتمام كل المشاركين كانوا يسألون ماذا سيتم؟ وما هوالمطلوب؟ اختصرنا الموضوع في: ما لك، وما عليك؟. من اتحاد عربي واتحاد أهلي واتحاد قطري والاتحادات المشاركة واللجنة المنظمة، وفيما يخص كرة القددم استعداداتنا استعداد بطولة يشرف على تنفيذها لجنة منظِّمة شكلها الاتحاد برئاسة رئيس لجنة المسابقات محمد روراوة .




سنعالج معضلة عرب آسيا وأفريقيا و(فيفا) لا يتدخل في شؤوننا










* كيف تنظرون لمشاركة 11 فريقاً في الدورة العربية المقبلة ؟
-أمر مفرح؛ ففي النسخة الماضية بمصر كان المشاركون خمسة، وفي هذه البطولة سنشاهد 11 منتخباً، وهو رقم كبير لم يحدث من قبل في الدورات العربية.

* جميع النسخ الماضية خصوصا دوري أبطال العرب شهدت انتقادات كثيرة جماهيرية وإعلامية، هل سنرى علاجا لتلك المشاكل خلال النسخة المقبلة؟.
-الانتقادات حتى في كأس العالم موجودة، وهي جزء من الحياة الرياضية، المهم أن يكون الانتقاد دافعا لنا ولا توجد إدارة أو مؤسسة إلا وفيها نقاط ضعف، والشاطر من يستفيد منها، ونحن استفدنا من الأخطاء بدليل أن الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف في ذلك الوقت أمرا بتشكيل لجنة لدراسة تطوير الاتحاد العربي لكرة القدم، وتم تعييني أمينا عاما مساعدا للاتحاد العربي وصادفني الحظ بالمشاركة في هذه اللجان، وعقدت أول لجنة في تونس وكنا نتحاور في مواقع الضعف والقوة في الاتحاد، وخرجنا بنتائج ممتازة لفكر عربي موجود ومنتشر في الاتحادات الإفريقية والآسيوية وهذا الموضوع استفدنا وعاينا ستة محاور رسمية لتطوير الاتحاد.




استفدنا من الإعلام والعقوبات ستصعَّد قارياً



* ما هي أبرز هذه المحاور؟.
-المسابقات، ونظام الاتحادات العربية، والإعلام وموقع الاتحاد العربي والمالية والتسويق، والاستثمار وهي مناطق جديرة بالاهتمام وأيضا هيكلة الأمانة العامة.

* هل عالجتم مشكلة وجود الأندية العربية بارتباطهم قارتين أفريقيا وآسيا؟.
-عملنا ثلاثة اجتماعات هامة في قطر وسوريا والكويت وكنا نحددد اجندة الاتحاد الدولي والأفريقي والآسيوي، وما بينها من أمور داخلية تخص لكل اتحاد، وخلصنا إلى أن بطولاتنا ال 10 اتحادات في افريقيا وال12 في آسيا تعمل بالبطولات التنافسية وبالذهاب والأياب والالتقاء بينها يكون في دور الثمانية، انتقادات البطولات السابقة كانت على رأس القائمة، وكان الانتقاد سليما واستفدنا منه وأخذناه وضممناه للأجندة، عملنا واستفدنا والإعلام والرياضة جنبا على جنب، ونستفيد من بعض ونحن نستفيد من ملاحظات الإعلام، وهدفنا واحد.

* في دوري أبطال العرب اخترع الناقل اختيار ناد جماهيري في النسخ الماضية؛ مما سبب ضعفا في البطولة؛ إذ إن النادي الجاهيري ربما يكون في مركز متأخر في سلم ترتيب الدوري حينها، هل ستعتمدون على الأكفأ ترتيبا أم ستعودون لاختيار النادي الجماهيري؟.
-كان الشرط الأساسي للشركة الناقلة أن يشارك بطل الدوري وبطل الكأس بالبطولة، وفي حال كانت لديه مشاركات قارية يتم الاستعانة بالفريق صاحب المركز الثالث أو الرابع أو الخامس أقصى تقدير.





جمعان يتحدث للزميل العويمري






* كم هي المبالغ المالية المخصصة للبطل والوصيف؟.
-خصص لبطل كأس الأندية 600 ألف دولار للأول وللثاني 400 ألف دولار، ولأبطال العرب اما للمنتخبات فللفائز الأول مليون دولار وللثاني 600 ألف دولار.

* ماذا تتوقعون لبطولة العرب بالسعودية وكم عدد المنتخبات المشاركة فيها ومتى تقام؟.
-أنا متفائل جداً لأنها جاءت بعد توقف، لدينا 16 منتخبا جاهزا للمشاركة من التصفيات من النسخة السابقة، وينتظرنا اجتماع في الدوحة وستكون البطولة في شهر 6 أو7 العام المقبل 2012، ولابد أن يحدد الاتحاد السعودي (المستضيف) موعدها؛ وسيقرر هو في اجتماع الدوحة تحديد الأجندة الخاصة بكأس العرب وستعلن في حينها، في ظل وجود المنتخبات وستعلن في حينها.

* هل ستكون المشاركة بالمنتخب الأول؟.
-يجب أن يراعى التوقيت؛ لكي يستفيد كل اتحاد أهلي، والموعد المناسب سيساعد على مشاركة جميع المنتخبات بالصف الأول.

* ألا تخشون أن تكون المشاكل السياسية في بعض الدول العربية عائقا أمام الاتحاد العربي في القريب العاجل؛ أم لديكم خطة بديلة؟.
-بالفعل هذا يزعج الاتحاد العربي، ولكن الحمد لله الجهد الذي قام به الاتحاد في وحدة الصف، والرسالة كانت واضحة ويعطي الأمل بمشاركة الشركة بقوة في هذا الموضوع، وعندها قناعة كاملة بحكم أنها أطلعت على خطة الاتحاد، والاتحادات الأهلية ووضوح الرؤية مع الاتحادات الأخرى، عملنا وعممنا وثيقة التزام لجميع الاتحادات الأهلية والأندية وستوقع على الوثيقة، وسميناها دليل المشاركة، ومن أجل أن يعلم أي ناد أو منتخب ما له وما عليه، بما فيها الواجبات والجزاءات والعقوبات، وتم إرسالها لكل ناد في الاتحادات العربية وهي تدعم عقدنا مع الشركة الراعية.

*شاهدنا في النسخ الماضية ما حدث من مشاكل ولم تكن هناك عقوبات، هل لديكم خطة أو نظام جديد سيطبق على الجميع؟.
-النظام الآن موجود، واللائحة موجودة وشغب الجمهور يحصل في كل البطولات، لدينا نظام نعاقب حسب لوائحه، ونستطيع أن نصعِّد العقوبة على مستوى القارة، وهذا الذي نأمله، وإنما نحن تحت طائلة ونظام الاتحاد الدولي وأي عقوبات فنية يكون منصوص عيها النظام الدولي، والعقوبات المالية منصوص الاتحاد وفي لائحتنا.

* في حال حدثت مشكلة معينة ورفعتموها ل (فيفا) هل سيتخذ قرارات؟.
-الاتحاد الدولي لا يتدخل في بطولاتنا وقراراتنا عربية ونرفعها للاتحاد القارية فقط، لأن الاتحاد الدولي بمساهمته معنا نشعره بوجوده وأي شخص يركتب مخالفة يمكننا أن نوقفه بلوائحنا.

هل سيبادر الاتحاد العربي بإقامة مباريات خيرية أو تكريمية للاعبين متوفين أو لدعم أي عمل خيري؟.
الاتحاد العربي أنشئ من أجل لم شمل العرب ومن أهدافه دعم الأمور الخيرية، نحن الآن كفيلون بأن يقوم النشاط العربي والأمور هذه من ضمن حزمة تطوير الاتحاد العربي وهي موجودة في لجنة المسابقات وفي النظام الأساسي وهذا يختصر علينا الطريق، ووثيقة تأسيس الاتحاد فيها ما يُعنى بلم شمل وحدة الصف العربي وتطوير للكرة من شأنها أسس الاتحاد العربي، وهي جديرة بالاهتمام فكرة ضمن الأفكار وتخضع للدراسة وترفع للجنة التنفيذية وتقدم للجمعية العمومية.

* ماذا عن جائزة أفضل لاعب عربي؟.
-هي موجودة وطبقناها في بطولات المنتخبات السنية 93 و96 ومنذ أنشئ الاتحاد كانت هناك جائزة الأفضل واللعب النظيف والأمير الراحل فيصل بن فهد (رحمه الله) اهتم بهذا الموضوع وخصصت جائزة باسمه.

* هل ناقشتم الشركة الجديدة الراعية لاستخلاص فكرة لجائزة افضل لاعب عربي؟.
-هناك أفكار جديدة ولا أستطيع أن أفصح عنها لأنها أمور مشتركة ما بين الاتحاد العربي، تدرس من ناحية فنية وتحتاج إلى مناقشة والشركة لديها أفكار وننتظر اجتماعا مشتركا للاتفاق في ظل العقد الموحد.

* نسمع عن أفضلية الدوريات العربية، هل سيكون لديكم خطة لعمل دراسة لتقييم الدوريات والإعلان عنها نهاية الموسم وإراحة الجماهير من هذا الموضوع؟.
-هذه الجزئية لها جذور وتنطلق من الاتحادات الأهلية وتساهم فيها بقدر كبير وأيضا الأندية العربية عليها دور كبير بحيث تقيم وهو تسلسل إداري وفي الحصيلة، نحن نأخذ البيانات من مواقعهم الرئيسة أندية واتحادات، لدينا حاليا موقع للاتحاد العربي، وعكفنا عليه لمدة سنة كاملة، نغذيه بجيمع المعلومات من لوائح وقوانين وأنظمة دولية، وآخر دراسة قمنا بها أشاد بها فريق العمل بمعهد الإدارة.





هناك رغبة عربية لبناء فرق نسائية




* ظهر على السطح حديث عن الرياضة النسائية خصوصا كرة القدم، هل من جديد؟.
-نعم لدينا الآن عضو في اللجنة التنفيذية هي البحرينية حصة الخليفة وهي رئيسة لجنة كرة القدم النسائية، وهي لجنة تتبع للاتحاد العربي واللجنة أشرفت على بطولة في البحرين وكانت بطولة ناجحة ونقلت على الهواء، وسيكون هناك اجتماع لاستضافة رئيسة اللجنة الرياضية القطرية وعضوة لجنة كرة القدم أحلام المانع سيحضرها كل أعضاء اللجنة النسائية نهاية الشهر الحالي؛ لتناقش تطوير برنامج الكرة النسائية.

* هل تعتقدون أن هناك رغبة ملحة لرياضة الكرة النسائية؟.
-هناك رغبة عربية لبناء فرق نسائية؛ لذلك أوجدت لجنة عربية وهناك مباريات ودورات للتحكيم والتدريب، وهو ضمن برنامج الاتحاد العربي.

* لِم لم نشاهد تكريما للمدربين العرب؟
-أنا شخصيا كلفت ببرنامج التكريم للإداريين الذين بلغوا مناصب إدارية كبيرة وأثرو الاتحادات العربية والإعلام والتعليق والحكام والمدربين والكتاب واللاعبين، البرنامج عربي متكامل سيعرض على الجمعية التنفيذية وسيعلن عنه فور جهوزيته، إذ يحتاج لترتيبات مالية وتعيين لجان وهي التي ستحدد كيف سيكون الاختيار، وأنت تتحدث عن 22 دولة عربية، وهي أمور تخص الاتحاد العربي وليس للشركة الراعية دخل فيها.

*كيف الاتحاد العربي أنشطته وهل الميزانية المرصودة قادرة لتحقيق طموحاتكم؟.
-نحن الآن في مأمن، الفضل يعود لتوفيق الله، ثم للرئاسة العامة لرعاية الشباب السعودية وهذا أمر واقع، لابد أن تشيد بالمكرمة الملكية التي أقرت بناء مقر على نفقة السعودية (بيت العرب) الحاضن لشبابه، الآن خصص مبلغ للمقر، وهذا منجز يضاف إلى إنجازات السعودية، كما أتمنى في هذا المجال أن تساهم الدول العربية القادرة على دعم الاتحاد العربي مادياً.







ديسلفا وهيكتور يدخلان الخيارات لخلافة جوستافو




ديسلفا عندما كان مدربا للنصر
الرياض – بدر العصيمي

دخل مدرب النصر السابق الأرجوياني خورخي ديسلفا والذي سبق أن قاد الفريق إلى المركز الثالث في الدوري قبل عامين والأرجنتيني أنزو هكتور الذي سبق له تدريب فريقي الشباب والاتحاد العامين الماضيين وحقق معه ثلاث بطولات إضافة إلى المدرب البرازيلي فييرا الحاصل مع المنتخب العراقي على كأس أسيا 2007م والمقال من تدريب فريق بني ياس الإماراتي قبل فترة وجيزة في منافسة على تدريب النصر خلفاً للمدرب الأرجنتيني جوستافو كوستاس الذي تعتزم الإدارة النصراوية الاستغناء عن خدماته في ظل المردود المتواضع للفريق في التسع جوالات الماضية في الدوري. ولا يزال ديسلفا المرشح الأول لقيادة الفريق إلا أنه يتوجب إلى الإدارة التريث إلى منتصف ديسمبر المقبل إذ ينتهي عقده مع نادية الحالي غودي كروز الأرجنتيني وهو الأمر الذي يرفضه رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي ويفتح الباب للتفاوض مع الثنائي هكتور وفييرا.





اقترحت الأهلي حتى يستفيد اللاعب ماديًا

رئيس الهلال: الدعيع أنموذج رياضي يستحق التكريم




رئيس الهلال مع الدعيع قبل اعتزال الاخير
الرياض – حمد الصويلحي

أوضح رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بعد نهاية الاجتماع الذي عقده بقائد الهلال والمنتخب السعودي السابق محمد الدعيع حول حفل اعتزاله أن الدعيع نجم كبير خدم ناديه ومنتخب بلاده ويستحق التكريم من الجميع نظرًا للتاريخ الحافل الذي طرزه بالعديد من الإنجازات والبطولات.
وعن اجتماعه باللاعب للحديث عن آلية اختيار الفريق الذي سيواجه الهلال في مباراة الاعتزال أبان رئيس الهلال:" تركنا الخيار للدعيع بالاختيار بين جوفنتوس الايطالي والأهلي المصري لحفل الاعتزال واختار جوفنتوس مع أنني كنت أفضل أن يختار الأهلي المصري حتى يكون العائد المادي أكبر له خصوصًا أن تكاليف جوفنتوس ستكون أكبر من تكاليف الاهلي المصري بينما المداخيل تقريباً متساوية وهي النقل التلفزيوني والرعاية والدخل الجماهيري، وبكل الاحوال سواءً حضر جوفنتوس او الاهلي فلن يقل العائد للدعيع عن 4 ملايين ريال، وانا اقترحت الاهلي المصري لانه قد يصل المبلغ الصافي للاعب بين الثمانية ملايين إلى التسعة ملايين وخمسمائة ألف ريال بينما اذا حضر جوفنتوس سيكون العائد بين خمسة ملايين إلى ستة ملايين وخمسمائة ألف ريال".
وأضاف رئيس الهلال:" أدعو كافة اعضاء الشرف في نادي الهلال وجميع الرياضيين في السعودية للمساهمة الفاعلة في تكريم الدعيع فهو يستحق كل التكريم والتقدير والاحترام لأنه كان أنموذجاً رائعاً لما ينبغي ان يكون عليه الرياضي".
الجدير بالذكر أن الأمير عبدالرحمن بن مساعد سيتكفل بدفع أربعة ملايين ريال للدعيع بمناسبة حفل اعتزاله على أن تكون المداخيل المتوقعة للاعب أيضا من مهرجان الاعتزال بين مليون إلى 2 مليون ريال في حال جلب نادي جوفنتوس الايطالي الذي سيحصل على مليون يورو يتم دفعها له من مداخيل حفل الاعتزال ويسلم الدعيع الفائض من المبلغ المتبقي من دخل المهرجان حسب اتفاق رئيس الهلال باللاعب خلال الاجتماع الذي عقد بينهما.





 

رد مع اقتباس
قديم 11-28-2011, 05:05 PM   #3


الصورة الرمزية *همس طلآل*
*همس طلآل* غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14126
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 06-07-2013 (07:54 AM)
 المشاركات : 13,526 [ + ]
 التقييم :  55
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي





جيوكو: لن اعتذر للجماهير.. وعوض سينتقل لفريق كبير




رئيس نجران خلال تكريمه لليامي
نجران - حمد آل منصور

كرمت إدارة نادي نجران عددا من مشجعي الفريق والذين كانت لهم وقفة مع الفريق خلال الاعوام الماضية بين شوطي لقاء الفريق مع الاتحاد اول من امس وقدمت الهدايا للاعب نجران سابقا الحسن اليامي، ورفض رئيس نادي نجران المكلف المهندس صالح آل مريح الاعتراف بفشل المحترفين المقدوني زوران بالدوفاليف والصربي دوسان دوكيتش وقال: «أنا أرى أنهما الأقل فنيا بين الموجودين حاليا وأرى أن الصربي دوسان دوكيتش كان أمام الاتحاد مشاغباً ولم يوفق في التسجيل ولست في محل التقييم الفني فالمدرب هو صاحب الصلاحية الكاملة في اختيار اللاعبين، معترفا أن فريقه فرط في فوز مستحق لان الاتحاد لم يكن مخيفا في اللقاء .
وأكد المدرب الاتحادي المقال البلجيكي ديمتري دافيدوفيتش أن سبب الخسارة أمام نجران عائد لان الفريق يفتقد لأكثر من ثلاثة عشر لاعبا ما بين مصاب ولاعبي المنتخب الاولمبي مشيرا بان فريقه تقدم بهدف وكان باستطاعته الإضافة لو أن الحكم احتسب له (بلنتي) عقب الهدف وعودة نجران عن طريق ركلة جزاء صعبت عليه الأمور.
وعن دخول مدافع إضافي مثل محمد سالم أوضح بأنه كان لايمتلك لاعبين مميزين في الهجوم والوسط لتغيير النتيجة في إشارة لرضائه بالنقطة، وبين انه لم يحتفظ بنجومه لمواجهة الأهلي الخميس.
وأكد مدرب نجران المقدوني جيوكو حاجيفسكي بان فريقه كان الأحق بنقاط اللقاء وقال: «فريقي كان بمتناوله الفوز ولم نخسر مركزا متقدما بالتعادل ولا ادري هل فقدت التأهل لآسيا مثلا ولا أنسى بأن اشكر الجماهير التي حضرت وكنت متوقعا ذلك بناء على المعطيات خلال الجولتين الماضية بعد الثقة في الفريق وأقول للجميع فريقي بدأ من اليوم نحو الانتصارات».
وحول إصراره على وجود المقدوني زوران بالدوفاليف والصربي دوسان دوكيتش قال: «اللاعبان مجتهدان ويحاولان تقديم الأفضل سجلوا أهدافا في التعاون والنصر ولن اعتذر للجمهور حول بقائهما داخل أرضية الملعب ولدي 25 لاعبا، ولدينا أربعة لقاءات في ملعبنا وبالاجتهاد والانضباط وتحقيق نقاطها سنكون في مركز مطمئن لنهاية الدوري وربما يكون هناك ضغط من الجمهور على اللاعبين داخل نجران وهو احد أسباب أن نقدم لقاءات قوية خارج نجران».
وحول اغلاقة الأطراف ووسط الميدان خلال الشوط الثاني وعدم البحث عن الفوز قال: «فريقي عانى من الأطراف وبضغط اتحادي وحاولت إغلاق مناطقي واللعب بالمرتدة خصوصا وجود اللاعب الصغير عوض والذي أتمنى استمراره بالفريق لأنه أصبح مطمع الفرق الكبيرة وأتوقع رحيله».







المنصور يغيب عن الوحدة ستة أشهر




المنصور بعد العملية الجراحية
مكة المكرمة - تركي الغامدي

أكد الدكتور خالد نعمان أن مدافع الوحدة والمنتخب السعودي (ب) عبدالعزيز المنصور سيخضع لبرنامج تأهيلي يستمر خمسة أشهر قبل العودة مُجدداً للملاعب بعد العملية الجراحية التي أجراها عقب تعرضه لقطع في الرباط المتصالب، وقال نعمان: "المنصور كان يُعاني من آلام شديدة في الركبة مع وجود انتفاخ فيها، وعملنا أشعة الرنين المغناطيسي على موضع الإصابة وأثبتت الأشعة وجود قطع في الرباط المتصالب الأمامي، فقررنا إجراء عملية ترقيع بالمنظار واستغرقت العملية نصف ساعة، والحمد لله الغضروف والأربطة الجانبية سليمة وهو ماسيُسهل مهمة اللاعب خلال برنامجه التأهيلي الذي سيستمر خمسة أشهر".
وكان رئيس الوحدة علي داود قد زار المنصور واطمأن على سلامته بعد العملية الجراحية، في الوقت الذي كلف فيه الجهاز الطبي بالبقاء مع اللاعب وملازمته طوال فترة تواجده في المستشفى.
من جهة ثانية انطلق على الملعب الرئيسي بالوحدة عصر أمس (الأحد) برنامج اكتشاف المواهب من خلال التعاون بين إدارة الوحدة وإدارة التربية والتعليم بمكة المكرمة، وخُصص يوم أمس لطلاب المرحلة الثانوية، فيما خُصص اليوم (الإثنين) لطلاب المرحلة المتوسطة، وشكلت الإدارة الوحداوية عددا من اللجان للإشراف على البرنامج كالإشراف العام والإشراف الفني والإشراف الإداري ولجنة التنظيم، ومن المتوقع أن يدعم البرنامج فرق الفئات السنية بالنادي بعدد من اللاعبين الموهوبين.







نامي في طريقه للمنتخب من جديد




النجم نامي
الرياض – سعدون العويمري

ما يقدمه نجم الدفاع الهلالي محمد نامي جعل الكثيرين يطالبون بعودته من جديد إلى صفوف المنتخب الذي مثله في تصفيات كأس العالم 2010، وقدم حينها أداءً لافتاً وحقق جائزة أفضل لاعب في مباراة إيران حينها، ليبعد من صفوف المنتخب في الفترة الماضية، رغم حاجة المنتخب للاعب يشغل الظهير الأيمن في ظل تذبذب مستوى ظهيري المنتخب شهيل ومعاذ.
نامي يقدم أداء مثالياً مقروناً بانضباطيه قلما تجدها في لاعبي الظهير الأيمن في الملاعب السعودية في الوقت الراهن، الأمر الذي أعطاه أطمئنانية كبيرة وأراح مدرب الفريق كثيراً بعد ذهاب الكوري بيو نهاية الموسم الماضي والذي شغل المركز ذاته.
الهلاليون عانوا بعد رحيل المدافع السابق أحمد الدوخي، وشغل المركز أكثر من لاعب لم يثبتوا جدارتهم ما أجبر الإدارة للبحث عن لاعب أجنبي، إلا إن الوقت الراهن جعل الجميع يغلق هذا الباب نهائياً، كون نامي قام بدورة بشكل مميز، وأصبح من أهم ركائز الفريق في الوقت الحالي، وعاملا مساعدا في جلب الانتصارات، مثلما حدث أمام التعاون عندما جلب للفريق ثلاث نقاط بعد أن سجل الهدف الوحيد في ذلك اللقاء.
مواصفات الظهير العصري يمتلكها نامي ما جعله يقف على رأس أفضلية المدافعين في الكرة السعودية التي تعاني كثيراً من شح المواهب في الآونة الأخيرة.





الزهراني: لم انتحل صفة نائب الرئيس

الهزاع: لجنة الانضباط ظلمتنا والمشاكل تطاردنا في ملعب الأحساء



الهزاع
بريدة - عبدالله العمري

استغرب رئيس القادسية عبدالله الهزاع القرار الذي أصدرته لجنة الانضباط بشأن إيقاف مدير الاحتراف عبدالوهاب الزهراني ثلاث مباريات رسمية وتغريم النادي 10 آلاف ريال بسبب نزول الزهراني لأرض الملعب وإدعاء أنه نائب الرئيس، وقال: "لا أعلم على أي أساس بنت لجنة الانضباط هذا القرار فما جاء في البيان غير صحيح أبدا فالزهراني لم ينتحل صفة نائب الرئيس ونزل لارض الملعب مثل بقية أعضاء مجلس إدارة نادي الفتح إذ نزلوا بين الشوطين وبعد نهاية المباراة ولم يصدر حيالهم أي قرار مماثل".
وأضاف: "دائما نواجه كثيرا من الاشكالات الغريبة عندما نخوض أي لقاء في مدينة الامير عبدالله بن جلوي بالاحساء بعكس بقية ملاعب المملكة التي نجد من مسئوليها التسهيلات كافة".
وعلق مدير الاحتراف بالقادسية عبدالوهاب الزهراني على هذا القرار بقوله: "نزلت بين الشوطين وكذلك بعد نهاية المباراة ولم يسألني أي شخص عن صفتي الرسمية فقد أتى لي أحد مسئولي الملعب عندما كنت بالمنصة الرئيسية وسألني عن صفتي الرسمية بالقادسية وذكرت له بالحرف الواحد أنني مدير الاحتراف ولم أذكر لأي شخص أنني نائب الرئيس في الملعب مستغربا اطلاق هذه التهمة عليه التي على ضوئها تم إيقافه متمنيا مواجهته بالمسؤول الذي ذكر أنني انتحلت صفة نائب رئيس النادي".
وقال: "تمنيت أن يكون القرار قد صدر بحق مسئولي الفتح الذين نزلوا لارض الملعب".





رفض إعارة بشير للنصر

الاتفاق يعيد السالم والحريري لمواجهة الشباب




برانكو مع الزياني والدوسري
الدمام - مرشد الخالدي

جدد المدرب الكرواتي للاتفاق برانكو ثقته بالمهاجم الدولي السابق صالح بشير لاستمراره في قائمة الفريق مؤكداً عدم ابلاغه إدارة ناديه في قرار يتعلق بفك ارتباط مع بشير بعد استبعاده عن أكثر من (90%) من مباريات الفريق في دوري "زين" السعودي للمحترفين.
وأفاد مصادر مؤكدة مقربة من صالح بشير إلى إنه كلاعب محترف لم يتم إبلاغه بأي عرض للانتقال من ناديي النصر والقادسية خلال الفترة الثانية لتسجيل اللاعبين المحترفين التي تبدأ في العاشر من شهر يناير المقبل في الوقت الذي كشف بشير عن إن ارتباطه الاحترافي مستمر مع ناديه وليس من المعقول إن يوضح أي شي يتعلق بمستقبلة الكروي خصوصا في ظل تواجده اليومي في التدريبات ومشاركاته المتقطعة في المباريات الرسمية التي كان آخرها مشاركته في مباراة الرائد الأخيرة التي قدم بها بشير مستوى أفضل بمراحل من المهاجم الشاب زامل السليم.
وعلى الصعيد نفسه منح الجهاز الطبي المشرف على الفريق الاتفاقي الضوء الأخضر للمهاجم الدولي يوسف السالم ولاعب الوسط سلمان الحريري للعودة للتدريبات الجماعية من اليوم (الاثنين) قبل مواجهة الشباب يوم الأربعاء المقبل بالرياض بعد عن خضع الأول لبرنامج علاجي وتأهيلي طوال الأسبوع الماضي.
ومن جهة ثانية شدد نائب رئيس الاتفاق خليل الزياني إن تعثر فريقه في المباراة الخيرة أمام الرائد بعد التعادل في الدمام يعود إلى وجود منافسة حامية بين كل الفرق في الدوري وقال: "نحن نعمل وغيرنا في الوقت نفسه يعمل والكل يتسابق للأفضل والجميع يبحث عن الفوز ولهذا لن يكون مفاجأة إن نتعادل مع أي فريق لأن التنافس يخلق الروح الجميلة في الملعب وخارجه".
وعن حالة عدم الاستقرار على تشكيلة ثابتة للفريق الاتفاقي خصوصا في كل مباراة يلعبها فرد الزياني بالقول: "نقف كإدارة في صف الجهاز الفني الذي نجح في خلق فرصة عدة سواء للاعبي الخبرة أو لاعبي الشباب وأظهر هذا التوجه نجاح نظرة ومنهجية المدرب برانكو الذي يتضح لنا إنه يعمل على أكثر من اتجاه سواء فنياً أو معنوياً فالواضح لكثيرين إن الاتفاق في الموسم الحالي شارك به لاعبون أول مرة يشاركون أمثال يحيى حكمي وزامل السليم وعبدالله الحافظ ومحمد الشريف وغيرهم كثير من اللاعبين الذين يقدمون أنفسهم بشكل فني جيد ومن خلال عمل تدريجي ليكون العطاء والمستوى الفني هو الفيصل".
ورفض الزياني تحميل المدرب برانكو المسئولية الكاملة في ابتعاد الفريق عن صدارة ترتيب فرق الدوري وقال: "قبل مباراة الرائد كان كثيرون يمتدحون برانكو والآن بدأ بعضهم يرى إن برانكو أخطأ في لقاء الرائد وبالتالي تسبب في الابتعاد عن الصدارة وهذا الكلام غير معقول لأن الأهم في المحصلة النهائية للعمل الذي يقدمه برانكو".







(الاتصالات) تطلق أول تذاكر إلكترونية لمباريات (زين)




الفرج
الرياض - «الرياض»

اشترى رئيس وحدة الاستثمار الرياضي في مجموعة STC محمد الفرج أول تذكرتين ل (ديربي) المنطقة الغربية بين الاتحاد الأهلي في الجولة العاشرة من دوري (زين) السعودي عن طريق الأنترنت إذ أطلقت الاتصالات السعودية مع شركائها أول تذاكر الكترونية لمباريات الدوري المحلي وقال الفرج: «كنت أول من خاض هذه التجربة بشراء تذكرتين عن طريق النت وتمت بنجاح ويسعدني أن أتبرع بواحدة لصديق اتحادي وأخرى لحبيبي الأهلاوي». وعلق رئيس وحدة الاستثمار الرياضي حول المشاريع القائمة بينهم وصلة عن طريق شراكة الاتصالات السعودية مع أندية النصر والاتحاد والأهلي والشباب بالقول: «نسعد بالتعاون مع صلة وهيئة دوري المحترفين في وقت واحد لتنفيذ مشاريع متنوعة من شأنها الارتقاء في بيئة الملاعب لما هو أفضل بهدف تطوير الرياضة السعودية واعادتها لوضعها الطبيعي في كل الاتجاهات التنظيمية والفنية والإدارية وكل واحد منا سواء في شركة استثمارية أو تنظيمية أو إدارية فهو مسؤول وعلينا أن نعمل يدا واحدة لنحقق النجاحات».
وعاد الفرج للحديث عن التذاكر عن طريق الانترنت وقال: «بامكان أي مشجع حجزها قبل وقت كاف وشراءها عن طريق منافذ البيع أو مباشرة عن طريق البطاقة الإتمانية».
من جانبه اثنى مدير هيئة دوري المحترفين محمد النويصر على ما تم تنفيذه من قبل الاتصالات السعودية، وقال: «ننتظر من الشركات الأخرى أن تحذو حذو STC التي تعد أحد أهم عناصر النجاح وخطوة تذاكر الانترنت بينها وبين صلة والهيئة تأتي ضمن الخطوات التصحيحية لتقديم البيئة المناسبة للمشجع الرياضي بالدرجة الأولى».





تجمهرت أمام الأبواب مطالبة بحل الإدارة.. والدوريات الأمنية تتدخل لإبعادها

فيصل يلاقي مصير «فيصل».. جماهير النصر: استقل




تواجد أمني مكثف في محيط نادي النصر بعد تجمع عدد من الجماهير أمس. تصوير: سعد العنزي ـ «الاقتصادية»
بندر الرشود من الرياض

لم يجد عشاق فريق النصر لكرة القدم الذين تجمهروا أمام بوابة النادي الجنوبية عصر أمس، من يسمع لهم من إدارة النادي بعد المستويات الهزيلة التي ظهر بها فريقهم في دوري زين السعودي، بعد سقوطه القاسي من غريمه التقليدي الهلال الخميس الماضي في الجولة العاشرة إثر خسارته منه 3/0.
وتنوعت مطالب الجماهير الحانقة ما بين حل إدارة النادي برئاسة الأمير فيصل بن تركي، إبعاد الثنائي نائبه عامر السلهام، وسلمان القريني مدير إدارة كرة القدم، فضلا عن المدرب الأرجنتيني جوستافوا كوستاس الذي يتحمل جزءا كبيرا من الإخفاق، وازداد الحنق عليه بعد المؤتمر الصحافي بعد لقاء الهلال الذي أكد فيه أنه لا يملك لاعبين يجلبون الفوز.

جماهير النصر عند بوابة النادي.

واحتشدت جماهير النصر التي عرفت بحبها الكبير لناديها من عصر أمس إلى صلاة العشاء، ورفضت الدخول رغم فتح الأبواب لها، على أمل مجيء رئيس النادي أو نائبه لمناقشته في الأوضاع الحالية التي وصفت بـ "المزرية"، ولا سيما أن فريقها لم يجمع سوى 11 نقطة من عشر جولات، حيث تلقى أربع خسائر من الأهلي 0/2، ثم الفتح 1/2، فالاتفاق 1/3، والهلال 0/3، إضافة إلى تعادلين مع الشباب 2/2، والفيصلي 1/1.
وتطلب بقاء الجماهير خارج أسوار النادي استدعاء الدوريات الأمنية التي باشرت الموقف، وطالبتهم بالابتعاد عن النادي، حيث استجابت لها.



وكان أنصار النصر قد طالبوا من خلال الرسائل القصيرة عبر الجوالات، ومواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"الفيس بوك" إضافة إلى المنتديات، بأهمية توجيه رسالة لإدارة ناديهم من خلال الحضور للنادي ومناقشة إدارته عما يقدمه فريقهم من مستويات متواضعة.
ويعد تجمهر جماهير النصر الثاني، بعد أن احتشدت حول أسوار النادي قبل ثلاثة مواسم احتجاجاً، مطالبةً إدارة الأمير فيصل بن عبد الرحمن بالرحيل من أجل أن يتولى الأمير فيصل بن تركي إدارة النادي، وتحقق مبتغاها بتكليف الأخير برئاسة النادي عاما قبل أن يفوز بها بشكل رسمي لمدة أربعة أعوام خلال الجمعية العمومية.
أمام هذه الأحداث الساخنة، سيعقد اليوم اجتماع في منزل الأمير طلال بن بدر نائب رئيس هيئة أعضاء شرف النادي، يحضره عدد من الشرفيين، إلى جانب الأمير فيصل بن تركي وسيتم خلاله مناقشة بعض الأمور المهمة للنادي والتي سيكون من أهمها إلغاء عقد المدرب الأرجنتيني، وقد يطول الأمر أحد الإداريين، رغم تمسك رئيس النادي بهما، رافضا الرضوخ للمطالب.
يذكر أن هذه الخطوة راودت إدارة النادي في وقت سابق إلا أن الشح المالي للخزانة الصفراء حرمها من اتخاذ هذه الخطوة في ظل أن عددا من اللاعبين بينوا عدم قناعتهم بكوستاس وما يقدمه في الوقت الراهن إلا أنها حاولت تسيير الأمور في محاولة منها لمنحه مزيدا من الفرص.
ويحتاج الفريق الأصفر وحسب رؤية عدد من أعضاء شرف النادي والمتابعين له إلى حارس مرمى متمكن، صانع ألعاب، ومهاجم مميز.
ميدانيا، قد يستعين كوستاس باللاعب إبراهيم غالب في مواجهة التعاون الخميس المقبل في الجولة الـ 11، بعد فراغ اللاعب من مشاركة المنتخب السعودي الأولمبي في مواجهته أمام كوريا الجنوبية والتي تعرض خلالها غالب إلى إصابة في نهاية المباراة إلا أن عودته للمشاركة في الدقائق الأخيرة من المباراة أعطت مؤشرات على عدم قوتها.
وكان تدريب الأمس قد بدأ بالتمارين اللياقية داخل الصالة المغلقة توجه بعدها اللاعبون إلى الملعب الرئيسي وأجروا تدريبا تكتيكيا يعتمد على اللعب في مساحات ضيقة والتسديد على المرمى، قبل أن يجري كوستاس مناورة على كامل الملعب لمدة نصف ساعة.





الاتحاد يسرح ديمتري.. والجماهير: العلة في العواجيز






وائل النجار من جدة

لم يكن وصول عائلة المدرب البلجيكي ديمتري، إلى جدة الأربعاء الماضي فأل خير عليه، حيث لم يمض على وصولها سوى خمسة أيام حتى قررت إدارة نادي الاتحاد إقالته من منصبه بعد تردي نتائج فريقها في دوري زين السعودي، فضلا عن فشله في قيادته في دوري أبطال آسيا حيث ودع البطولة من الدور نصف النهائي بعد خسارته من تشونبوك الكوري الجنوبي 1/3، و1/2 ذهابا وإيابا على التوالي، وكلف بالمهمة الوطني عبد الله غراب. في المقابل، خالفت الجماهير أمس في المواقع الإلكترونية وردهات النادي, قرار إدارة النادي على إقالتها ديمتري، مؤكدة أن العلة ليست فيه، وإنما في اللاعبين المنتهين الصلاحية الذين وصفتهم بـ "العواجيز أو المستهلكين"، الذين باتوا لا يقدمون أي جديد، مضيفا "النادي يغير في كل موسم أكثر من مدرب إضافة لتغيير رؤساء النادي والأجانب، والعلة مستمرة".
وألغى اللواء محمد بن داخل رئيس الاتحاد, عقد المدرب البلجيكي بعد الاجتماع الذي عقده معه ظهر أمس بحضور نائبه المهندس أيمن نصيف والجهاز الفني المساعد له حيث تم استعراض أوضاع الفريق الكروي ونتائجه الذي تلقى خسارتين من الاتفاق 0/1، والفتح 1/2، تعادلين مع الشباب 2/2، ومع نجران 1/1، حيث جمع 14 نقطة في عشر جولات، ويملك مباراتين أمام الهلال، وهجر.
وكان ديمتري قد ترك تدريب فريقه الأربعاء الماضي للذهاب لإحضار عائلته من المطار، ما أغضب الإدارة حيث أكد مجلس الإدارة أنه حفاظا على مصلحة الكيان الاتحادي تم الاتفاق مع المدرب على إنهاء ارتباطه والجهاز المساعد له بالنادي نهاية تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري بالتراضي. وينتظر أن يعلن ابن داخل الأسبوع المقبل اسم المدرب الجديد، حيث كشفت المصادر أنه لم يسبق له العمل في السعودية وهو من المدربين الأوروبيين المعروفين بالإعداد الفني كون المرحلة المقبلة ستكون مرحلة انتقالية في تاريخ الاتحاد, مضيفة "هناك أنباء متضاربة حول هويته المدرب الجديد حيث برز البرتغالي بيسيرو مدرب المنتخب السعودي سابقا".
من جهته, أوضح ابن داخل أن هناك عددا من الأسماء المطروحة أمام مجلس الإدارة لاختيار مدرب جديد, وقال "يتم إجراء مفاضلة بينهم لاختيار الأفضل والذي يتناسب مع المرحلة المقبلة والرؤية المستقبلية لمجلس الإدارة لتطوير الفريق وإعادته إلى مكانته الطبيعية على الصعيد المحلي والقاري".
وكان الغراب الذي سيكون أمام امتحان صعب بمقابلة غريم ناديه التقليدي الأهلي الخميس المقبل، قد بدأ مهمته في الإشراف على فريقه أمس، وشارك فيه جميع اللاعبين بمن فيهم اللاعبون الذين شاركوا في لقاء نجران وكذلك اللاعبون الذين تغيبوا عن المباراة أمثال محمد نور وسعود كريري، بينما واصل هزازي برنامجه التأهيلي.





جاروليم يعاتب الأهلاويين 20 دقيقة





خالد دغريري من جدة
تلقى التشيكي كاريل جاروليم مدرب فريق الأهلي لكرة القدم ضربة موجعة نتيجة إصابة الكولومبي خايرو بالومينو أثناء سير نزال الفريق الأخير أمام القادسية الجمعة الماضي ضمن الجولة العاشرة من مسابقة دوري زين السعودي، ولا سيما أنه ينتظره لقاء قوي أمام نده التقليدي الاتحاد الخميس المقبل في الجولة الـ 11، حيث لم يتمكن اللاعب من المشاركة في تدريبات البارحة، ووجد في عيادة النادي.
وطلب الجهاز الفني من نظيره الطبي تقريرا حول إصابة اللاعب الذي تعرض لكدمة في مفصل قدمه اليمنى تسببت في خروجه من لقاء القادسية الذي انتهت نتيجته لمصلحة الأهلي بهدفين مقابل هدف قبل بداية الشوط الثاني، لمعرفة مدى إمكانية مشاركته من عدمها.
من جهة أخرى، طلب جاروليم إغلاق التدريبات بدءا من أمس حتى موعد نزال "الديربي" أمام الاتحاد، رغبة منه في إبعاد اللاعبين عن أي ضغوط والاستعداد لهذا اللقاء.
وعلمت «الاقتصادية» من مصادرها أن الجهاز الفني اجتمع باللاعبين قبيل بدء التدريبات لأكثر من 20 دقيقة، عاتبهم خلالها على الأداء الفني الذي قدموه في اللقاء الأخير وشرح لهم الأخطاء الفنية التي ارتكبوها، وطالب اللاعبين بالتركيز في لقاء الاتحاد وبذل قصارى الجهد من أجل تحقيق نتيجة إيجابية فيه.
بعد ذلك طلب من اللاعبين الجري حول المضمار قبل أن يقسم اللاعبين إلى مجموعات أجرى فيما بينها تدريبات تكتيكية. وشهدت التدريبات حضور الأمير خالد بن عبد الله رئيس هيئة أعضاء شرف النادي الأهلي.





حكم الاتحاد والأهلي.. «محلي»





وائل النجار من جدة
أثنت الظروف المادية التي تمر بها خزانة نادي الاتحاد، الإدارة عن طلب حكم أجنبي لنزال غريمه التقليدي الأهلي الخميس المقبل في الجولة الـ 11 من دوري زين السعودي، ولا سيما أن الطاقم الواحد يكلف 120 ألف ريال، وتستقطع مباشرة من النادي، بعد أن كان المبلغ المالي في الأعوام السابقة يستقطع من عوائد الأندية لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم.
ورشحت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي الحكمين عبد الرحمن العمري، أو مرعي العواجي لقيادة القمة.
وأعاد الحكم الدولي خليل جلال الثقة إلى الحكم المحلي بعد أن اهتزت في الأعوام الماضية، بعد نجاحه في قيادة ديربي الوسطى الذي جمع النصر والهلال في الجولة العاشرة من المسابقة، والذي انتهى هلاليا 3/0، حيث احتسب جزائية للهلال، وأشهر البطاقة الحمراء في وجه الكولولمبي خوان بابلو بينو لاعب النصر، إثر دخوله العنيف على عبد العزيز الدوسري، فضلا عن خروج البطاقة الصفراء ثماني مرات خمس للنصر، وثلاث للهلال.
وأكد عمر المهنا رئيس لجنه الحكام، أن الاختيار وقع على الثنائي العمري، والعواجي لقيادة اللقاء المقبل، مطالبا الجماهير بدعم الحكام السعوديين، لافتا إلى أنهم سيكونون في الموعد كما حدث مع خليل جلال في ديربي الرياض الأخير وكيفية قيادته للمباراة بنجاح كامل وسط إشادة من الجميع.





عرض سعودي لإمام بـ 400 ألف





عامر حسين من القاهرة
يخطط حازم إمام ظهير أيمن فريق الزمالك الكروي الهروب للعب في ناد سعودي رفض الكشف عنه لحين إتمام الصفقة عقب وصول أزمته مع ناديه إلى طريق مسدود لتمسك كل طرف بموقفه. ويدرس حازم أيضا عرضا بلجيكيا حيث حدد اللاعب يومي الجمعة أو الأحد المقبلين موعداً نهائياً للسفر عقب إنهاء كافة الإجراءات واستخراجه لجواز سفر آخر بخلاف الموجود في الزمالك. وكشف أن العرض السعودي يقدر بـ400 ألف دولار في الموسم منها 50 % مقدم تعاقد، فيما وصل العرض البلجيكي إلى 450 ألف دولار في السنة منها 300 ألف دولار كمقدم تعاقد، كما يشمل العرضان حصول اللاعب على شقة وسيارة خاصة، موضحاً أنه تلقى عرضين آخرين من أمريكا والسويد.






الاتفاق: ليم سيعاقب





منير أبوبشيت من للدمام
رفض عبد العزيز الدوسري رئيس نادي الاتفاق الحديث عن استمرارية الكوري ليم يونج لاعب الفريق خلال الفترة الثانية, مشيرا إلى أن هذا الموضوع مؤجل الحديث عنه واللاعب لن يلعب إلا أجزاء قليلة من مباراتين أمام قطبي بريدة التعاون والرائد, وقال "سيعاقب من خلال سلم المكافآت الداخلية". وتابع "بقاء الدوسري من عدمه أمور فنية ومتى ما رأت الحاجة من استمراريته فسيستمر لاسيما أن لدينا مشاركات كثيرة هذا الموسم ونحن بحاجة لجميع اللاعبين", رافضا أن يعير أي لاعب إلا من خلال دراسة كافة الجوانب الفنية, ممتدحا دور المدرب الكرواتي, وقال "الفريق سيلعب أمام الشباب من أجل الفوز لا غيره كي نبقى في دائرة المنافسة ونمسح الصورة غير الجيدة أمام الرائد".






السويح يحذر الرائد





وليد التويجري من بريدة
حذر التونسي عمار السويح مدرب فريق الرائد لاعبيه من عدم الاستهانة بنظيرهم الأنصار متذيل الترتيب في اللقاء الذي يجمعهما الجمعة المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية ببريدة ضمن الجولة الحادية عشر من دوري زين السعودي.
وطالب السويح لاعبيه بمواصلة التألق كما حدث في الجولتين الماضيتين بعد الفوز على القادسية والتعادل مع الاتفاق متصدر الترتيب على أرضه. وشهد تدريب البارحة عودة المغربي عصام الراقي ويحيى المسلم وإبراهيم شراحيلي بعد غيابهما عن تدريب البارحة الأولى لأسباب متفاوتة في الوقت الذي انخرط فيه عبد السلام الشريف بالتدريبات بعد شفائه من الإصابة بينما لا يزال سلمان الخالدي وماجد هزازي يواصلان برنامجهما التأهيلي.






هوساوي يعود صيفا





عبد العزيز العجلان من الرياض
اشترطت إدارة نادي الهلال على المدافع الدولي أسامة هوساوي العودة إلى النادي في الصيف المقبل في حال فشله في التجربة الاحترافية التي سيخوضها مع ناد فرنسي، مقابل التنازل عما تبقى من عقده، رغم تبقي أكثر من ستة أشهر عليه. وسيعقد اللاعب اليوم مؤتمراً صحافياً عند الخامسة إلا ربعا، في مبنى مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر نادي الهلال، للحديث عن مستقبله الكروي في ناديه، ومسألة احترافه الخارجي، والاتفاق الذي توصل إليه مع إدارة النادي، ولا سيما أنه بات سراً بعد أن أصرّ على الرحيل رغم العرض المادي المجز الذي قُدِّم له للبقاء في فريقه ثلاثة أعوام أخرى. من جانب آخر، يعاود الفريق الهلالي تدريباته بعد صلاة مغرب اليوم، بعد أن تمتع اللاعبون براحة أمس وأمس الأول حيث ستبدأ التحضيرات استعداداً لملاقاة الفتح، الجمعة المقبل، في الجولة الـ 11 من دوري زين السعودي.






الشباب استعاد الصدارة والهلال اقتنص الوصافة بعد الجولة الـ 10

البطاقات تتفوق على الأهداف.. والديربيات الأشرس





لاعبو الشباب يحتفلون بالسداسية في شباك هجر وتصدر الدوري.
«الاقتصادية» من الرياض

تخطت البطاقات الملونة التي حصل عليها لاعبو فرق دوري زين السعودي عدد أهدافهم مع نهاية جولته العاشرة التي اختتمت أمس الأول واستعاد فيها الشباب الصدارة.
ولعبت 65 مباراة حتى أمس الأول، وتبقت خمس مباريات مؤجلة، و51 مباراة فاز بها أحد الفريقين كانت الغلبة للفريق الزائر (23 فاز المضيف و28 فاز الضيف)، 11 انتهت بالتعادل الإيجابي، وثلاث مباريات انتهت بنتيجة سلبية.


سالم الدوسري يضع هدف الهلال الثالث في شباك النصر.

وشهدت الجولات العشرة تسجيل 201 بمعدل 3.09 هدف في كل مباراة، سجل في الشوط الأول 92 هدفا، وسجل في الثاني 109 أهداف، شهدت تفوق لاعبين المحليين على الأجانب، حيث سجل المحليون 110 أهداف و88 سجلها الأجانب منها 22 هدفا من ضربات الجزاء فيما أهدر ستة.
وحصل لاعبو الدوري على 224 بطاقة صفراء و14 حمراء، بمعدل 3.45 بطاقة صفراء لكل مباراة، و0.22 حمراء.
ويعد هجر أكثر فريق حصل على بطاقات صفراء (23 بطاقة)، والأهلي أكثر فريق حصل على بطاقات حمراء ( 4 بطاقات )، فيما يعدان ديربي الرياض بين النصر والهلال، وديربي الأحساء بين هجر والفتح أكثر مباراة شهدت بطاقات صفراء (8 بطاقات)، ومباراة الأنصار والأهلي أكثر مباريات شهدت بطاقات حمراء (بطاقتين).
ويعتبر الهلال والاتحاد أكثر الفرق حصولاً على ضربات الجزاء (5 ضربات)، فيما يعتبر الاتحاد والفتح أكثر الفرق التي احتسبت ضدها ضربات جزاء (4 ضربات)، وما زال الحكم عبد الرحمن العمري يلقب بملك الجزائيات، حيث يعتبر أكثر الحكام احتساباً لضربات الجزاء (7 ضربات).
واستعاد الشباب صدارة الدوري بعد أن دك شباك ضيفه هجر بستة أهداف لهدف ليعتلي الصدارة وحيداً بـ 26 نقطة، وصعد الهلال للثاني بـ24 نقطة بعد أن ضرب عدة عصافير بحجر بتجاوزه جاره النصر في ديربي الرياض وبثلاثة أهداف نظيفة، وتراجع الاتفاق إلى المركز الثالث بفارق عدد الأهداف المسجلة مع الهلال بعد أن فرض عليه الرائد المتجدد تعادلاً ثميناً بهدف لهدف، واستمر الأهلي في ملاحقة فرق الصدارة في مركزه الرابع بفوز صعب على القادسية بهدفين لهدف أوصلته للنقطة 20 ورمت بالقادسية للمركز الثاني عشر بنقاطه السبع طبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي.
وقفز الفتح إلى المركز الخامس بـ 15 نقطة بعد أن تغلب على ضيفه الأنصار بثلاثية نظيفة ملحقاً به الهزيمة التاسعة على التوالي، وتخلف الاتحاد إلى المركز السادس بـ 14 نقطة بعد أن خرج بتعادل إيجابي 1/1 أمام مضيفه نجران، وفي مباراة متكافئة تعادل الفيصلي مع التعاون بنفس النتيجة ليبقى الفيصلي ثامناً بعشر نقاط والتعاون عاشراً بثماني نقاط.
وشهدت مباريات الجولة العاشرة تسجيل 22 هدفا بمعدل 3,14 هدف لكل مباراة وصل بها عدد أهداف الدوري إلى 201 هدف ، ومع التوقف المفاجئ لفيكتور سيموس في تسجيل الأهداف عادل ناصر الشمراني والحاج بوقاش رصيده من الأهداف حيث وصل جميعهم للهدف رقم ثمانية، كما شهدت الجولة تسجيل ثاني أسرع هدف في دوري زين السعودي عند الثانية 33 من قدم لاعب التعاون صلاح الدين عقال في مرمى الفيصلي، علماً أن الهدف الأسرع مسجل باسم حمدان الحمدان في الثانية العاشرة وهو الأسرع في تاريخ الدوري، ولم يكتف الحمدان بهذا الرقم فقط بل سجل نفسه كصاحب الهدف رقم 200 في الدوري في مرمى الأنصار.
وشهدت الجولة أيضاً تسجيل الهلال لفوزه السابع على التوالي كرقم قياسي هذا الموسم، كما شهدت الجولة تسجيل أسرع حالة طرد في دوري زين عندما أشهر الحكم محمد الهويش البطاقة الحمراء في وجه لاعب الاتفاق الكوري الجنوبي لي جونغ هو بعد دقيقة واحدة من نزوله ليكسر الرقم السابق الذي كان بحوزة لاعب الأهلي وليد باخشوين الذي طرده عبد الرحمن العمري بعد دقيقتين من نزوله في لقاء النصر في الجولة الثانية.






اسـتياء جماهـير الاتحاد وتخـوفـات من انـهيـار الـفريـق






تباينت ردود الأفعال الاتحادية بعد تعادل الفريق الأخير أمام نجران ووقف الفريق الكروي الأول عند النقطة الـ 14 من ثمانية لقاءات، أي أن الفريق أضاع عشر نقاط بالتمام والكمال، وشكلت مباراة نجران النقاب الأخير الذي يستر عورات الفريق، فظهر عاديا، بل فرط الفريق النجراني في فوز كان في قبضة يديه، لولا أنه تهيب مهاجمة الدفاع الاتحادي المشروخ، وبلغ الغضب الاتحادي مداه بين جماهير الاتحاد، وسطروا تخوفهم الدفين من القادم المجهول عبر المنتديات والمواقع، كاشفين عن مخاوفهم من كوارث جديدة تأخذ في قارب الفريق إلى الغرق، وتفاوتت أحاديث الاتحاديين بين الخوف والرجاء، في انتظار حملة إنقاذ النادي، الذي يدير أموره اللواء محمد بن داخل الجهني وتدعمه من خلف الكواليس معونة مالية يبدو أنها في طريق التقهقر، لسبب الشعور أن الفريق يسير إلى طريق الخطأ، بعد جملة من التخبطات الإدارية والفنية، إذ ظهرت أولى مشاكل الفريق بعد الخسارة في نصف نهائي دوري الأبطال الآسيوي أمام جينبوك الكوري الجنوبي في جدة وسيؤول، قبل أن يفتتح موسمه بخسارة أمام الاتفاق في دوري زين، ثم يلحقها بثانية مدوية أمام الفتح في جولة مؤجلة، وتعادل مع الشباب، ومثله بطعم الخسارة في الجولة الحادية عشرة أمام نجران.

وجاءت المطالبات الاتحادية متنوعة، إذ انقسمت بين مؤيد لقرار إقالة المدرب البلجيكي ديمتري، واعتباره المسؤول الأول عن ما يحدث للفريق، بينما رأت فئة أن ثمة انقساما إداريا تسبب في هذه الإرهاصات التي تصيب الفريق من وقت لآخر، وتوجهت فئة ثالثة إلى حتمية التجديد في صفوف اللاعبين، وراحت أخرى تطالب برحيل إدارة ابن داخل كونها لم تستطع أن تثبت على هيكلة واضحة أو هدف معين، وأن مجيئها إلى هذه النقطة جاء من طريق الخطأ لأنها لم تؤمن طريق سيرها بدعم ثابت وواضح، ووقفت في منتصف الطريق حائرة، إذ لا تملك قرار التصرف في انتظار دورها وحصتها المالية، ودون حرية التصرف في أغلب الأمور التي تنطلق من زمام الأمور المالية.

ويقول المشجع جبارة الجهني «كل الخوف أن يخسر الفريق في لقاء الخميس أمام الأهلي، بما يعني أن تهبط المعنويات، ويصبح وضعه في الحضيض، وأعتقد أن مسألة التفكير في اللحاق بمتصدري دوري زين باتت محيطا من السراب، ويبدو أن مدرب الفريق ديمتري لا يود البقاء، وفي طريقه إلى دفع الفريق إلى مزيد من الخسائرحتى تضطر الإدارة إلى إلغاء عقده».

وطالب فرج باريدة بوقفة حازمة من رموز الاتحاد، لإيقاف نزيف النقاط، فيما قال علي المحضار إن الفريق يسير في طريق الخطأ، وأن القرار غائب في إشارة إلى أن الطاسة ضائعة، وحذر من انحدار الفريق نحو هاوية فقدان الثقة.

وطالب المشجع الاتحادي أسامة أحمد حمو جماهير الاتحاد بدعم الفريق، ومؤازرته في هذه الظروف السيئة، وقال «اعتاد الاتحاد أن يكون تحت تيار العواصف في شكل دائم، وفي الغالب أن ينتفض ويعود إلى وضعه الطبيعي».

وأضاف أن ما يحدث للفريق في الوقت الحالي نتاج طبيعي إلى تراكمات الماضي، مشيرا إلى أن الظروف الحالية لن تمكن اللاعبين من أداء أدوارهم كما يجب.

واعتبر أن التفريق بين اللاعبين في التعامل المعنوي والمادي يسبب الكثير من الرتوق في الجسد الاتحادي، ووصف أن ما يحدث حاليا ربما يعود إلى أن الفريق يفتقد للانضباط، مذكرا الاتحاديين بحال الفريق وقت أن كان حامد البلوي مسؤولا عن إدارة أموره.










جوميز المقال الأقرب لقيادة الفريق
الأهلي يجبر الاتحاديين على إقصاء ديمتري و الاستعانة بـالوطني غراب





أبلغت «عكاظ» مصادر مطلعة أن المدرب البرتغالي جوميز مدرب نادي الرائد المقال من أبرز الأسماء المرشحة لتدريب فريق الاتحاد فيما تبقى من منافسات الموسم الرياضي الحالي، وكانت الإدارة الاتحادية دخلت في مفاوضات جادة في غضون الأيام الماضية مع المدرب جوميز ولم يتم حسم أمر التعاقد معه حتى الآن، إلى جانب بعض الأسماء الموجودة على طاولة الإدارة الاتحادية في حال تعثر المفاوضات بين الطرفين ومن تلك الأسماء الصربي أليكساندرو مدرب بارتيزان، والبرتغالي خوزيه بوسيرو الذي سبق أن قاد المنتخب السعودي الموسمين الماضيين، وتسعى إدارة اللواء محمد بن داخل حسم ملف المدرب الجديد قبل نهاية الأسبوع الحالي، بعد أن تمت إقالة المدرب ديمتري وتعيين المدرب الوطني عبدالله غراب مؤقتا لحين التعاقد مع مدرب جديد لقيادة الفريق الكروي في مباراة النصر الخميس الثامن من ديسمبر في الرياض، ضمن مباريات الجولة الثانية عشرة من دوري زين السعودي، وكانت الإدارة الاتحادية أعلنت رسميا إقالة المدرب البلجيكي ديمتري أمس من تدريب الفريق الكروي الأول، وتكليف المدرب الوطني عبدالله غراب بتولي مهمات قيادة الفريق في مباراة الديربي أمام الأهلي الخميس المقبل على ملعب ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة من دوري زين السعودي، وكانت الإدارة الاتحادية أجرت مشاورات شرفية قبل إعلان القرار رسميا.
من جانبه، أكد لـ «عكاظ» رئيس نادي الاتحاد اللواء محمد بن داخل الجهني أن مجلس الإدارة أوصى في اجتماع عقد الجمعة الماضية بإعفاء المدرب ديمتري وجهازه المساعد، وإسناد المهمة للمدرب الوطني عبدالله غراب لقيادة الفريق في المواجهة الحاسمة أمام الأهلي، وتم تأجيل تلك التوصيات لما بعد مباراة الفريق الكروي أمام نجران البارحة الأولى، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1/1)، مبينا أن إدارة ناديه حرصت على الاتفاق مع المدرب ديمتري بالتراضي وفسخ العقد المبرم بينهما ومنحه حقوقه كاملة قبل مغادرته جدة.
وأشار ابن ادخل إلى أن إدارة ناديه وضعت الثقة في المدرب عبدالله غراب الذي يعتبر أحد أبناء النادي، مشيرا إلى أنه سيتم تهيئة كافة العوامل التي تقوده لتحقيق الفوز في مباراة الديربي أمام الأهلي، متمنيا من الاتحاديين العمل على دعم الفريق معنويا بوضع الثقة كاملة في الجهاز الفني والإداري واللاعبين من أجل المحافظة على استقرار الفريق فيما تبقى من الموسم الحالي. من جهته أوضح لـ «عكاظ» المدرب الوطني عبدالله غراب أنه سعيد بثقة الإدارة الاتحادية برئاسة اللواء محمد بن داخل وكافة رجالات العميد بمنحه فرصة قيادة الفريق الأول في المرحلة المقبلة، مبينا أنه ترك له كامل الصلاحية لاختيار مساعديه لقيادة الفريق وسيتواجد معي المدربان الوطنيان عادل الثقفي كمساعد، وعلاء رواس مدربا للحراس، متمنيا أن يوفق في مهمته التي لن تكون سهلة، خاصة أن الفريق لديه لقاء مهم أمام الأهلي الخميس المقبل، وهدفنا تحقيق الفوز والنقاط الثلاث وعودة الفريق للانتصارات مجددا، مطالبا كافة الاتحاديين أعضاء شرف وجماهير الالتفاف حول الفريق من أجل تحقيق آمالهم وتطلعاتهم للمرحلة المقبلة، والمنافسة على البطولات في الموسم الحالي. إلى ذلك، تشير المصادر إلى عودة جمال فرحان للعمل في إدارة الكرة، وتأتي هذه الخطوة عقب رحيل المدرب ديمتري عن الفريق، فيما تأكد بصورة قاطعة إقالة مدرب الفريق الأولمبي الصربي فارجييا عقب مباراة الأهلي غدا الثلاثاء ضمن بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد للفرق الأولمبية.










هوساوي يكشف مستقبله في الهلال






يكشف لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم أسامة هوساوي عن مستقبله الكروي في نادي الهلال، ومسألة احترافه الخارجي، والاتفاق الذي توصل إليه مع إدارة النادي، وذلك خلال مؤتمر صحافي اليوم في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال.
من جانب آخر، يعاود فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباته اليوم، بعد تمتع اللاعبين براحة يومي السبت والأحد، حيث ستبدأ التحضيرات استعدادا لملاقاة «الفتح» الجمعة المقبل ضمن الجولة الحادية عشر.
إلى ذلك، كشف الحارس الدولي السابق محمد الدعيع عن الوصول لاتفاق مع فريق جوفنتوس الإيطالي لإقامة مهرجان اعتزاله في يناير المقبل، على أن يكون حضور الفريق الإيطالي إلى الرياض بكامل نجومه.
يذكر أن محمد الدعيع اعتزل اللعب قبل موسمين إبان إشراف البلجيكي جريتيس على تدريبات الهلال.








محتسب: نفاد نسبة الـ 30% من تذاكر الديربي عبر الإنترنت


أنور الغامدي - جدة
أعلنت شركة صلة الرياضية عبر موقعها الرسمي عن نفاد نسبة الـ 30% المخصصة للبيع والحجز عبر موقعها الرسمي من تذاكر مباراة الاتحاد والأهلي في دوري زين للمحترفين ضمن الجولة الحادية عشرة التي ستقام الخميس المقبل.
من جهته أكد أحمد محتسب مدير شركة صلة الرياضية أنه تم بنجاح بيع 30% من كمية التذاكر للديربي المقبل بين الاتحاد والاهلي عبر الإنترنت لأول مرة، وقال لـ»المدينة» أنه سيتم طرح الـ70% المتبقية من التذاكر يوم بعد غدٍ الأربعاء في منافذ البيع باستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.







ملعب الأخدود يكتب نهاية مدربي الاتحاد


أنور الغامدي - جدة
يبدو أن ملعب نادي الأخدود بنجران يمثل خط النهاية لمدربي نادي الاتحاد، فما حدث مع البرتغالي مانويل جوزيه وإلغاء عقده في نجران الموسم الماضي بعد التعادل مع فريق نجران تكرر مع المدرب البلجيكي ديمتري، وكانت نهايته في نفس الملعب وبالتعادل أيضاً، وحتى المدرب الأرجنتيني كالديرون وخسارته على نفس الملعب وخروجه من دور الستة عشرة من مسابقة كأس ولي العهد كانت بداية النهاية لإنهاء عقده.





الهلال يغربل لاعبيه في الانتقالات الشتوية


عادل التركي - الرياض
كشفت مصادر قريبة من البيت الهلالي ان إدارة نادي الهلال ستعيد النظر في تقييم اللاعبين الأجانب الأربعة وهم الكاميروني ايمانا والكوري الجنوبي بونج والمغربيان يوسف العربي وعادل هرماش وذلك بعد تواضع مستوياتهم بشكل كبير الامر الذي بات واضحا لدى القريبين من نادي الهلال وكذلك رجالات النادي إلى جانب المدرب دول الذي لا يزال يثير أكثر من علامة استفهام حوله على الرغم من تحقيق الفريق الهلالي الفوز في المباريات الماضية ولكن لا يزال المستوى اقل من المأمول وهو ما يؤكده عشاق الهلال كما تشير المصادر القريبة من النادي. وتؤكد المصادر ان الهلال يبحث عن عروض لعدد من لاعبيه الاجانب للاستفادة من العائد المادي الكبير الذي سيجعل الادارة الهلالية تبحث عن بديل لهم.
وينتظر ان تجري إدارة نادي الهلال غربلة كبيرة في صفوف الفريق الأول وبالتحديد في اللاعبين الاجانب وكذلك بعض من اللاعبين المحليين خلال فترة الانتقالات الشتوية التي تنطلق في شهر يناير المقبل.
يذكر ان الجمهور الهلالي مازال غير راض على المستويات المتدنية التي يقدمها الفريق على الرغم من النتائج الايجابية التي يقدمها الفريق الازرق في مسابقة دوري زين السعودي واحتلاله المرتبة الثانية في سلم الترتيب.





“الرمز” يرفع معنويات الأهلي ويجهز الفريق للقمة





شهدت تدريبات فريق النادي الأهلي أمس ارتفاع معنويات اللاعبين بصورة عالية ولافتة جدًا، وجاءت تلك المعنويات المرتفعة نتيجة لزيارة ومتابعة الأمير خالد بن عبدالله للتدريبات، وذلك في مستهل استعداداتهم لمواجهة فريق الاتحاد يوم الخميس المقبل ضمن الجولة الـ 11 من دوري المحترفين، حيث ركز جاروليم في الجزء الأول من التدريب على الجوانب اللياقية، فيما اعتمد في الجزء الأخير من التدريب على التكتيك الفني بالكرة وسط روح عالية من قبل اللاعبين.
على صعيد متصل تواجد لاعب المحور الكولومبي بالومينو مساء أمس في غرفة العلاج الطبيعي تحت إشراف الجهاز الطبي بعد إصابته مؤخرًا في مفصل القدم إبان مشاركته أمام القادسية، وينتظر الجهاز الفني التقرير النهائي حول إمكانية مشاركة اللاعب في اللقاء القادم أمام الاتحاد.
من ناحية أخرى واصل فريق الأهلي الأولمبي لكرة القدم استعداداته لمواجهة الاتحاد الثلاثاء المقبل ضمن مباريات الجولة الـ 11 من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، وقد شارك جميع اللاعبين في التدريبات التي جرت عصر أمس على ملعب مركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب والأولمبي، والتي ركز من خلالها الجهاز الفني على الجانب اللياقي والبدني قبل أن يجري تدريبات تكتيكية لهم.
في حين تحوم الشكوك حول مشاركة الثنائي معتز هوساوي وهتان معتوق نتيجة وصولهما في وقت متأخر بعد الفراغ من المشاركة مع المنتخب السعودي الأولمبي في نزاله أمام كوريا الجنوبية، والتي انتهت نتيجتها لصالح الأخير بهدف مقابل لا شيء ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 م، فيما تقرر غياب اللاعب محمد مجرشي عن اللقاء نتيجة حصوله على ثلاث بطاقات صفراء.
وأكد محمد عسيري مدير فريق الأهلي الأولمبي أن الاستعدادات للقاء الاتحاد تسير بشكل جيد، مشددًا على أن الفريق سيعمل على تحقيق نتيجة إيجابية من أجل الحفاظ على صدارته للائحة ترتيب الفرق في المسابقة.
وطالب عسيري جماهير الأهلي بالحضور والمؤازرة من أجل تحفيز اللاعبين مؤكدًا أن الجماهير هم الوقود الحقيقي للاعبين.
يذكر أن فريق الأهلي الأولمبي يتصدر لائحة ترتيب فرق دوري كأس الأمير فيصل بن فهد برصيد 25 نقطة جمعها من 9 لقاءات فاز في 8 لقاءات وتعادل في لقاء وله 25هدفًا وعليه 8 أهداف.





قرآءة ممتعة




 

رد مع اقتباس
قديم 11-28-2011, 05:57 PM   #4


الصورة الرمزية مستحيله
مستحيله غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20741
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : 05-30-2014 (01:31 PM)
 المشاركات : 3,266 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue



فديت الانامل انا كل الشكر لك هموسه






 
 توقيع : مستحيله




رد مع اقتباس
قديم 11-28-2011, 08:46 PM   #5
●│Abo ̶A̶z̶o̶z̶│●


الصورة الرمزية شيخ المافيا
شيخ المافيا غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11721
 تاريخ التسجيل :  Oct 2008
 أخر زيارة : 03-21-2023 (07:56 AM)
 المشاركات : 27,985 [ + ]
 التقييم :  9324
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkgray


قلتها مُسبقاَ داني الفيس نامي الافضل والاسطوري بس
مايسمعونُ الحتسي ابد ض1 .. همس طلآل يملأ العافية
ع التغطية والأخبار .

ودي

/


 

رد مع اقتباس
قديم 11-28-2011, 08:47 PM   #6


الصورة الرمزية *همس طلآل*
*همس طلآل* غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14126
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 06-07-2013 (07:54 AM)
 المشاركات : 13,526 [ + ]
 التقييم :  55
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستحيله
فديت الانامل انا كل الشكر لك هموسه



فداك همس يَ بعدي
منورة بحظورك الراقي
لاعدمتك ..


 

رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الكل الاعضاء الذين شاهدو هذا الموضوع: 3
, ,

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:17 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010