ننتظر تسجيلك هـنـا

 

:: كل عام وانتم بخير ::  
التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم    المشرفة المميزه 
قريبا
تحذير من النوم بشعر مبلل
بقلم : ♥ غفوة حلم ♥


تتوالى مسيرة العطاء هنا في بعد حيي الى ان يحين قطاف الثمر فيطيب المذاق وتتراكض الحروف وتتراقص النغمات عبر كلماتكم ونبض مشاعركم وسنا اقلامكم وصدق ابجدياتكم ونقآء قلوبكم وطهر اصالتكم فآزهرت بها اروقة المنتدى واينعت . فانتشت الارواح بعطر اقلامكم الآخاذ و امتزجت ببساطة الروح وعمق المعنى ورقي الفكر .. هذا هو آنتم دانه ببحر بعد حيي تتلألأ بانفراد وتميز فلا يمكن لمداها العاصف ان يتوقف ولا لانهارها ان تجف ولا لشمس ابداعها ان تغرب.لذلك معا نصل للمعالي ونسمو للقمم ..... دمتم وطبتم دوما وابدا ....... (منتديات بعد حيي).. هنا في منتديات بعد حيي يمنع جميع الاغاني ويمنع اي صور غير لائقه او تحتوي على روابط منتديات ويمنع وضع اي ايميل بالتواقيع .. ويمنع اي مواضيع فيها عنصريه قبليه او مذهبيه منعا باتاا .....اجتمعنا هنا لنكسب الفائده وليس لنكسب الذنوب وفق الله المسلمين للتمسك بدينهم والبصيرة في أمرهم إنه قريب مجيب جزاكم الله خير ا ........ كل الود لقلوبكم !! كلمة الإدارة



« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: تحذير من النوم بشعر مبلل (آخر رد :زفرات الصمت)       :: في خواطرنا كلام ... (آخر رد :زفرات الصمت)       :: &&(( أنت كامل صفاتألحسن ))&& (آخر رد :زفرات الصمت)       :: دعت عليهم امهم !!! (آخر رد :زفرات الصمت)       :: الدعاء... موانع الإجابة والأستعجال فيه (آخر رد :شبام)       :: خاطرة ملكية بحروف ذهبية (آخر رد :♥ غفوة حلم ♥)       :: رسالة الى شخص لايعرفه سواك (آخر رد :نايف سلمى)       :: حين يمرّون .. ماذا نريد أن نقول لهم؟ (آخر رد :نايف سلمى)       :: ليتَـــك تقــرأ .. !! (آخر رد :نايف سلمى)       :: & أنا عطيتك قلب ماتستاهله & (آخر رد :نايف سلمى)      

الإهداءات
من دار بعد حيي : يارب ان رحلت من هذه الدنيا فأجعل لي طيب الاثر وحسن الرحي     من بعد حيي : ريم الشمري ... تعجز حروفي عن شكرك .... بساتين من الورود أهديها لشخصك الكريم 🌹     من صباح للتو أشرق : لا تعرفهم.؟ صحيح! أصنع اثرًا لو بكلمة في قلوبهم..فالغرباء هم اجمل الناس     من اممم الوَتَمْ .. : رغم فرط حنيتي ..؛ تقسُو عليّ كُل الأشياء ..!     من مملكتي : عيدكم مبارك و كل عام و أنتم بخير     من الاستراحا : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عيد مبارك عليكم عساكم من عواده انشالله    

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-15-2010, 10:20 AM   #1


الصورة الرمزية الاوااااكس
الاوااااكس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14070
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 08-19-2015 (04:41 AM)
 المشاركات : 3,913 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
Icon44 [[ جميع الأخبار الرياضية ]]



الاتفاق واصل صحوته بالحزم..

الاتحاد خرج من أزمته بالوحدة.. والنصر تخطى نجران




النصر واصل حصده للنقاط بثلاثية في مرمى نجران

مكة المكرمة-فواز السالمي: نجران-حمد ال منصور: الرس-سليمان الخليفة:

استعاد الاتحاد عافيته وحقق فوزا هاما على مضيفه الوحدة بنتيجة 3-1،سجل اهداف الاتحاد سلطان النمري(56) ورضا تكر(61) وهشام ابوشروان (75)، فيما جاء هدف الوحدة الوحيد من ركلة جزاء نفذها المغربي يوسف القديوي(81).
وفي نجران واصل النصر انتصاراته بتغلبه على نجران بنتيجة 3-2، سجل اهداف النصر محمد السهلاوي من ركلة جزاء(43)ولي شن(67) وسعد الحارثي(77)، فيما سجل لنجران هدافه حسن اليامي(60و83 من ركلة جزاء).

وفي الرس اكد الاتفاق عودته بفوزه على مضيفه الحزم بنتيجة 2-صفر، سجلهما عبدالرحمن القحطاني من ركلة جزاء(41) والروماني كريستيان(42).




الوحدة - الاتحاد

ضغط الاتحاد على مرمى الوحدة بحثاً عن هدف التقدم ومفاجأة الفريق المضيف إلا أن صمود وبراعة دفاع وحارس الوحدة حالا دون تمكين الاتحاديين من ذلك فيما كان الوحداويون الأخطر في النصف الأول من الشوط وكاد المحترف المغربي يوسف القديوي ان يحرز الهدف الأول بكرة رأسية تصدى لها القائم الاتحادي(10) وهي الفرصة الابرز في الشوط الاول.

الشوط الثاني لم يختلف في بدايته عن الشوط الأول من ناحية السيطرة الاتحادية التي نتج عنها هدف التقدم عن طريق المهاجم سلطان النمري الذي استغل خطأ مدافع الوحدة سليمان اميدو ليصوب كرة أرضية استقرت في الشباك(55)، ولم يمهل المدافع الاتحادي رضا تكر الوحداويين كثيراً بتسجيله الهدف الثاني بعد ان ارتقى لركنية واضعا الكرة برأسه في مرمى الوحدة(62).
وكنتيجة طبيعية للسيطرة وامتلاك الكرة بين أقدام لاعبي الاتحاد اكمل المغربي بوشروان الثلاثية بتصويبة قوية لم يستطع حارس الوحدة فيصل المرقب منعها من هز شباكه (75)، وحضر هدف الشرف للوحدة عن طريق ركلة جزاء نفذها المغربي يوسف القديوي(81).
نجران - النصر
قدم الفريقان كرة سريعة وصنعا فرصاً عدة، وجاء التهديد النجراني مبكرا بكرة الحسن اليامي أبدع الحارس النصراوي خالد راضي في الإمساك بها، فيما كان دفاعات نجران بالمرصاد للعرضيات النصراوية التي مثلت خطورة بالغة في بعض الأحيان، وفي الدقيقة (33) أهدر مهاجم نجران ديبا فرصة هدف عندما حول كرته الرأسية بجانب القائم، ومع مرور الدقيقة(42) احتسب الحكم مرعي عواجي ركلة جزاء للنصر وسط احتجاج نجراني تقدم لها محمد السهلاوي وأودعها هدفا أول للنصر.
ونتيجة لتقدم نجران نحو التعديل استثمر الحسن اليامي عرضية زميله ديبا وأودعها هدف تعادل لنجران (59)، ولم يمهل النصر نجران كثيرا واستطاع التقدم ثانية بعد تسديدة قوية من الكوري لي شن سو (66).
ونتيجة اندفاع لاعبي نجران للبحث عن التعديل قاد لي شن سو كرة سريعة عرضها لماجد هزازي الذي قدمها للمهاجم سعد الحارثي الذي أودعها مرمى نجران هدفا ثالثا (78)، وتقدم نجران للتسجيل وتحصل المهاجم علي ضاوي على ركلة جزاء بعد إعاقة من عبدالله القرني الذي طرد على إثرها تقدم للكرة الحسن اليامي وسجلها هدفا ثانيا لفريقه(81).
الحزم - الاتفاق

هكيتور يخلف كالديرون في الاتحاد




هيكتور

الرياض-عبدالوهاب الوهيب


دخل المدرب الارجنتيني هيكتور ضمن الاسماء المرشحة لتدريب الاتحاد خلفاً لمواطنه كالديرون الذي اقيل الثلاثاء الماضي، وسبق للاول ان حقق نجاحات عدة مع الشباب الذي قاده لأكثر من انجاز، وتشير المصادر الى ان الادارة الاتحادية على تواصل مع مدير اعماله للوصول الى صيغة مناسبة حتى يتم توقيع العقد.



الاتحاد يدفع الشرط الجزائي لكالديرون ويعيد تكر




الاتحاديون قدموا عرضا لتكر بعد تحويله لقائمة الانتقال

جدة – هتان النجار

اكدت مصادر اتحادية مطلعة ل"دنيا الرياضة" ان ادارة الدكتور خالد المرزوقي ستدفع الشرط الجزائي لمدرب الفريق كالديرون والذي هو عبارة عن راتب شهرين الى جانب جميع رواتب الفترة المقبلة المتبقية من عقده والذي سينتهي في شهر مايو المقبل حسب بنود العقد المبرمة بين الطرفين.
واكدت المصادر ان الدكتور خالد المرزوقي تدارك بعض بنود العقد مع المدرب كالديرون بعد استلامه كرسي الرئاسة واجتمع به وتوصلوا لحلول مرضية لكلا الطرفين افادت الادارة الاتحادية بعد قرار الاقالة.
وشددت المصادر ان عقد كالديرون لايقل عن مليون وسبعمائة الف دولار لمدة موسم واحد وهو مادفعه للاستمرار مع النادي في الفترة الماضية.
من جهة اخرى، قدم مسؤول الاحتراف بنادي الاتحاد الدكتور منصور اليامي والذي قدم عرض النادي للجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين للمدافع رضا تكر، إذ تراجع الاتحاديون عن موقفهم بعدم رغبتهم في استمرار اللاعب وتم التوصل لحل بين الطرفين يقضي باستمرار رضا مع الفريق لمدة ثلاثة مواسم مقبلة مقابل ثلاثة ملايين ونصف المليون ريال.
وعلى صعيد التحركات الاتحادية لاستقطاب مدرب يقود الفريق، حصلت دنيا الرياضة على معلومات من داخل البيت الاتحادي تؤكد ان صناع القرار في البيت الاتحادي اتفقوا مع مدرب سيقود الفريق قبل مواجهة النصر المقبلة، وان هناك تأشيرة صدرت من النادي بجنسية برازيلية.



الجابر: لم نحسم الدوري، وطموحنا جميع بطولات الموسم

نهاية يناير حل الأزمة المالية في الهلال




الجابر مع غيرتس في تدريب الأمس

الرياض- أسامة النعيمة

ينتظر الهلاليون حل الأزمة المالية مع نهاية شهر يناير الحالي في حال وصول الدعم الشرفي إلى جانب المداخيل الاستثمارية الأخرى للنادي من النقل التلفزيوني ودفعات الشريك الرسمي (موبايلي).
من جانب آخر رفض المدرب غيرتس الإعلان عن الأسماء التي ستمثل الفريق الاولمبي في مواجهة الأهلي غداً (السبت) وسيجري الفريق الاولمبي تدريبا مغلقا مساء اليوم ومن ثم الدخول لمعسكر المباراة، وقد منح المدرب لاعبي الفريق راحة اليوم على أن تعود التدريبات غداً (السبت) وبعد غد في الفترة الصباحية ويوم (الاثنين) مساءً استعداداً للقاء الرائد مساء (الثلاثاء) في ملعب الأمير فيصل بن فهد.
من جهته استغرب مدير إدارة الكرة بالهلال سامي الجابر الأصوات التي تؤكد حسم بطولة الدوري للهلال وقال: "لايزال أمامنا خمس جولات مهمة تتطلب منا الفوز على الأقل في ثلاث، ولازالت الفرصة مواتية للمنافسين للحاق بالهلال، واوجه رسالة لزملائي اللاعبين بالتركيز أكثر خصوصا في اللقاءين المقبلين أمام الرائد والحزم لأنها ستحدد وضع الهلال مع الدوري".
واضاف: "الإدارة والأجهزة الإدارية والفنية لديها طموح المنافسة على جميع الألقاب وسنبحث عنها طالما أننا نملك حق المنافسة، فرئيس النادي ونائبه يطالبان بالمنافسة على كل الألقاب في ظل التهيئة لللاعبين منذ بداية الموسم".

وعن مواجهة الأهلي في دور الأربعة لكأس الأمير فيصل بن فهد قال: "الأهلي صعب ولديه نفس الطموح الموجود لدى الهلال وسنركز على الوصول للمباراة النهائية".









غيرتس والدعيع مهددان بالغياب عن احتفالات لندن

الالتزامات المالية تؤجل احتفاء الهلال بلقب نادي القرن الآسيوي




رابطة الهلال بالأحساء تكرم الرئيس ونائبه

الرياض – حمد الصويلحي الاحساء - عماد السلمان

علمت " دنيا الرياضة " أن إدارة الهلال ستؤجل فكرة إقامة الاحتفال الذي كان سيقام بمناسبة الحصول على لقب نادي القرن في آسيا والذي ستتخلله مباراة ودية للهلال مع أحد المنتخبات أو الأندية العالمية وذلك لتركيز الفريق على الاستحقاقات المقبلة في هذا الموسم ، ولارتفاع المبالغ المادية التي ستدفع لإقامة مثل هذه المهرجانات، ووجود بعض الاستحقاقات المادية التي ستدفعها إدارة الهلال على الفريق وبعض اللاعبين الذين جددوا عقودهم خلال الفترة الماضية امثال المهاجم ياسر القحطاني ولاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري والمدافعين محمد نامي وعبدالله الزوري والذي تسلم الدفعة الأولى من مبلغ تجديد مليون وخمسمائة ألف ريال.
من جهة ثانية تحدد إدارة الهلال حتى الآن وفد الفريق الذي سيمثله في حفل الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء والذي سيقام في الأول من فبراير المقبل في لندن والذي سيتسلم خلاله فريق الهلال لقب نادي القرن في قارة آسيا.

وكانت الدعوة قد وجهت لرئيس النادي ومدرب الفريق وقائده، الامر الذي اوقع الإدارة الهلالية في مأزق خاصة ان الفريق سيخوض مباريات مهمة اولها يوم الخميس 28 يناير مع الاتفاق في الدوري ، ويوم الخميس 4 فبراير مع الفيصلي في دور الستة عشر من كأس ولي العهد وهذا ما يهدد بعدم حضور مدرب الفريق غيرتس وقائد الفريق محمد الدعيع .




من جهة ثانية كرمت رابطة مشجعي الهلال بمحافظة الأحساء رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد بدرعين تذكاريين في مباراة الفتح سلمهمها رئيس الرابطة صالح المهيني، ومدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالأحساء بالإنابة يوسف بن صالح الخميس.

وقدم الامير نواف بن سعد شكره للرابطة في الاحساء على وقفتها ومساندتها ل(الزعيم) في هذا اللقاء واللقاءات الماضية وقال: «نسعى لإحراز لقب الدوري لنهديه لجماهيرنا الوفية في كل المناطق السعودية».


إيقاف العمري والدباسي سرياً




الدباسي

المدينة المنورة - صالح الحبيشي:

تشير مصادر (دنيا الرياضة) بان اللجنة الرئيسية للحكام قررت سرياً عدم إسناد أي مهمة للحكمين عبدالرحمن العمري وإبراهيم الدباسي لمدة أسبوعين على اقل تقدير، وكانت التكاليف المقبلة لدوري (زين) السعودي ودوري الدرجة الأولى بالجولة الرابعة عشرة الأسبوع المقبل خلت من أسماء الحكمين في تأكيد على سريان هذا القرار.
ويعد لقاء نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد بين الفتح والشباب والذي شهد جدلا تحكيميا بعد الهدف الثالث للشباب قبل تدخل اللجنة الفنية لحسم الامر وعدم اعادة المباراة نتيجة الخطأ الفني الذي وقع به العمري.

بحري النصر في طريقه للفتح




أحمد البحري

الدمام مرشد الخالدي

اقترب مدافع النصر أحمد البحري من الانتقال إلى صفوف الفتح بعد أن اتضح عدم وجود رغبة لدى الإدارة النصراوية في استمراريته وتوجه مسيري النادي (الأصفر) نحو تجديد دماء الخطوط الخلفية في الفريق بصورة كاملة.

وذكرت المصادر أن المفاوضات قطعت شوطا كبيرا بين مسؤولي الناديين من أجل الاتفاق على صيغة معينة لانتقال اللاعب البحري عن طريق الإعارة؛ حتى يلحق بالفترة الثانية لتسجيل اللاعبين المحترفين. وكان نادي الاتفاق أبلغ البحري بعدم الرغبة في ضمه هذا الموسم؛ لامتلاكه مدافعين مميزين؛ بعد أن قدم المدافع الدولي السابق فهد المفرج مستويات لافتة منذ انتقاله من الهلال.



أكد أن طرد غزال غير صحيح

فهد بن خالد: الزهراني سيجبرنا على الاستعانة بحكام أجانب




الأهلي كسب القادسية

جدة – نايف مشهور

استغرب المشرف العام على فريق كرة القدم بالنادي الأهلي الأمير فهد بن خالد بن محمد الطريقة التي سلكها الحكم خالد الزهراني لقيادة لقاء فريقه أمام القادسية في بطولة دوري "زين" للمحترفين، قال: "بكل أسف سبق وأعلنا في النادي الأهلي عدم حاجتنا لحكام أجانب وجددنا الثقة في الحكم السعودي لدعمهم والوقوف معهم ولم نطلب الاستعانة بحكام أجانب أسوة بكل الفرق، ولكن الآن سنعيد النظر في هذا الأمر بعد الأخطاء الشنيعة التي وقع فيها الزهراني وكاد أن يتسبب في فقد الأهلي ثلاث نقاط مهمة يضيفها لرصيده في بطولة الدوري".

وأضاف: "يبدو أن الحكم كان في حساباته أشياء أخرى تجاه الأهلي من ضمنها مباراة الرائد التي سبق وقادها لنا وفضل إعادتها في لقاء القادسية، والدليل على ذلك الطرد غير الصحيح للمدافع التونسي سبق الدين غزال واستشهد أيضا بركلة الجزاء الثانية التي احتسبها، ولم تكن صحيحة هي الأخرى أبداً، مما دعا لخروج المباراة من يده ووقوعه في أخطاء كثيرة شوه بها المواجهة".


عسيري يسلم جوائز (زين) للنصراويين




العسيري يسلم الجوائز للقريني

نجران-حمد آل منصور


قدم مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بمنطقة نجران خالد عسيري جوائز دوري (زين) التي قدمتها هيئة دوري المحترفين للنصر عن الجولة التاسعة بمبلغ مائة وخمسين الفاً ولاعب الوسط الكوري لي شي سو وصانع الالعاب الارجنتيني فيقاروا عن الجولة العاشرة خمسين الفاً لكل منهما واستلمها اداري الفريق سليمان القريني.


بطلها سنقرأ اعترافه في (نجوم الأمس) بعد سنوات..

في قضية الفتح والشباب كيف غاب (الحكم) ؟




من لقاء الفتح والشباب

بريدة- خالد المشيطي

كشفت المشكلة التحكيمية الأخيرة التي وقع بها عبدالرحمن العمري من جديد المشكلات التي يفرزها التحكيم، وتصل شظاياه إلى معظم الأندية، ليست هذه المرة مشكلة سوء تقدير لحادثة، بل مشكلة جهل بقانون لعبة كرة القدم، كما كشفت كيفية الانتصار للرأي وتغييب الحق مهما كان وضوحه على حساب العدالة.
ليست القضية (شباب وفتح)، إنما تحكيم عادل أو غير عادل، أيضا ليست محصورة في حكم أخطأ، فكل ابن آدم خطاء، بل في تبرير يساق قد لا يقنع الرياضيين، أو بعضهم على الأقل.
في تلك القضية، كشأن جل القضايا، برزت العاطفة وغابت الأمانة، ففي ضربة الجزاء خصمان: حارس مرمى، وحكم ساحة، والبقية متفرجون، ومن تابع من اللاعبين عن قرب يعد شاهدا، يفترض أنه حضر لها حكم يفصل فيها هو (الضمير)، ضمير الحكم ليعلن أنه أخطأ بجهله بالقانون، أو ضمير الحارس إن كانت يده لمست الكرة، فطالما أن العملية ليست تقديرية كان لا بد من الفصل، ولا يفصل فيها بحق إلا ضمير يقِظ!، يخرج أحد الاثنين ليصدع بكلمة الحق، ويعلن ماذا حدث بالضبط، أما في ظل تلك الحالة فإنه حتما أحد الاثنين غيب الحقيقة، وهذه مشكلة أخلاقية في المقام الأول!
ما زال للقضية بقية، ليست في قرار تثبيت نتيجة، أو إعادة مباراة، بل في ضمير يفترض أن يقول كلمته، نريد نزاهة أخلاقية تسير المجتمع في كافة مشاكله، بناء فكر الإنسان على الصدق والوضوح، واستحضار الطفولة في كل تعاملاته، البراءة والعفوية في التعامل، ولو اتخذ الناس جميعهم هذا مبدءً رئيساً لهم لما كثر الجدل، وتعددت القضايا، وانشغل المجتمع، ولتفرغ لما هو أهم كبناء الذات، وبناء الأفكار، وبناء الوطن.

ستموت القضية الآنفة الذكر بعد أسبوع من الآن، لكن الأخلاق ستظل تنزف دما، ربما يستيقظ ضمير أحد الاثنين، الحارس أو الحكم، بعد سنوات عديدة، ويذكر الحادثة على حقيقتها للجيل القادم، في صفحة (نجوم الأمس الرياضي)، أو في برنامج (سيرة)، وحينها يمكن أن يُدان أخلاقيا فقط، بداية من أبنائه!



يؤكد وصوله اليوم إلى جدة .. رئيس وفاق سطيف لـ «عكاظ»:
باجيو يفضل الدوري السعودي بقميص الاتحاد
عادل الماس ـ جدة (هاتفيا ـ الجزائر)



الجدل ما زال مستمرا رغم تثبيت النتيجة

الناصر يحذر حكامه: التعليق على جزائية الشباب ممنوع


جزائية الشباب التي أثارت لغطاً كبيرا، وتبين اللقطة عدم ملامستها ليد الحارس.
إبراهيم بن محمد وعبد الرحمن أبا عود من الرياض
حذرت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة عبد الله الناصر عددا من حكامها، ولا سيما السابقين الذين تستعين بهم كمراقبين في المباريات، من التعليق على قرار اللجنة الفنية حول جزائية الشباب التي أثير حولها جدل واسع، بعد أن رجحت كفته في نزاله ضد الفتح في نصف نهائي بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجتين الأولى والثانية، وأهلته إلى نهائي المسابقة إثر فوزه 3/2.
وقال حكم سابق يعمل حاليا مراقبا للمباريات «الإخوة في لجنة الحكام الرئيسية حذرونا من الحديث وخاصة في هذه النقطة بالذات».
وأضاف «رأيي جريء جدا، وربما يجعلهم يغضبون مني، فيبعدونني، لذلك أعذرني، وحقيقة هي لا تستحق التعليق، هي واضحة وضوح الشمس، لكن الذي يحز في النفس كيفية التعامل معها».

فاروق بوظو
من جهته، أكد العميد السوري فاروق بوظو خبير التحكيم الدولي أنه لن يتردد في التعليق على ضربة الجزاء المثيرة للجدل متى ما طلب منه ذلك بشكل رسمي.
وامتدح بوظو المكلف برئاسة اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم، الاتحاد السعودي ولجانه برئاسة الأمير سلطان بن فهد، ونائبه الأمير نواف بن فيصل، وقال «هي قادرة على إدارة كفة مسابقات بلادها ولا تحتاج إلى توجيه أي طرف».
وحول الخطأ الفني، رد بوظو قائلا «لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم واضحة في هذا الشأن ولا تحتاج إلى اجتهاد أحد، ولكن تعليقي أنا أعتبره تدخل في شأن خاص ومحلي، وكما ذكرت أنا مستعد للتعليق متى ما طلب مني ذلك بشكل رسمي لأنه من الصعب أن أعلق في شأن داخلي وأتسبب في مشاكل وأزمة بين أندية محلية».
وزاد «لم أتابع هذه المباراة وليس لي أي علم بها».

مثيب الجعيد
من جانبه، وصف مثيب الجعيد الخبير التحكيمي قرار لجنتي الفنية والحكام بتثبيت فوز الشباب على الفتح 3/2 بـ «القرار الخاطئ»، مؤكدا أنه كسر لقانون كرة القدم, مضيفا «في قانون كرة القدم لا يحكم أبدا بالصوت بل عن طريق العين المجردة, وإلا لضرب أي لاعب فخذه وأسمع الحكم الصوت وطالب بركلة جزاء أو طرد اللاعب المنافس عن طريق سماع الحكم للصوت دون أن يشاهد الحادثة أو يشاهدها مساعدوه والحكم الرابع, وفي حال مشاهدتهم للمس أي لاعب للكرة فمن حق اللاعب أن يعود لتسديدها و يكون بذلك هدفه سليما، أما الحكم بالصوت فأعتقد أن هذا كلام فاضي, و للأسف لدينا حكام دوليون يحكمون خارج الوطن وما زلوا يقعون في مثل هذه الأخطاء الكبيرة والفادحة كالعمري، وخليل جلال حينما طرد عبد العزيز الدوسري لاعب الهلال، بعد أن اشتكى له لاعب منافس».
وتابع «يجب أن نطور حكامنا لكيلا يتسببوا في إحراجنا أمام العالم, ويكفي أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» رفض الانصياع بالحكم بالصور داخل المباريات فما بالك بالصوت, للأسف هذا كسر لقانون كرة القدم, هذه الحادثة مثلها مثل أي قرار يكسر قانون كرة القدم كأن ينتهي أحد الأشواط باللعب 40 دقيقة دون إكمال الوقت الأصلي، فهذا كسر للقانون و تعاد المباراة ».
وطالب الجعيد اللجنة الفنية، ولجنة الحكام بإيضاح الحالة أكثر، وعدم الوقوف على سماع الصوت ، مضيفا «حينما كنت مسؤولا سابقا كثر الكلام عن صحة هدف خميس العويران لاعب الهلال في مرمى النصر الذي ألغاه الحكم عمر المهنا, حيث شرحت في التلفزيون للجميع اللقطة ومدى احتكاك اللاعب بحارس النصر, لذلك يجب أن يخرج لنا أحدهم و يوضح لنا لماذا تم احتساب الهدف والشرح للجميع لكي نقتنع و نستفيد في الوقت ذاته».
وأكد الجعيد أن مثل هذه القرارات يجب ألا تتخذ بالتصويت كون الحادثة تعد خطأ فنيا واضحا وفيه كسر لقانون كرة القدم، مبديا استغرابه التصويت على بند هام في قانون اللعبة، و زاد « للأسف الفتح ليس نادا كبيرا لذلك تم سلب حقه».
وأبدى الجعيد استغرابه من الانتقادات التي يوجهها زميله محمد فودة المحلل التحكيمي عبر قنوات art  للحكام السعوديين، مشيرا بأنه يوجه الانتقاد لأجل الانتقاد وليس لأجل القانون، مؤكدا أن الهدف الشبابي الملغى بداعي التسلل قرار سليم من رجل الخط، بعكس فودة الذي أوضح أنه هدف صحيح، مشيرا بأن القرار السليم هو التسلل لدخول رأس اللاعب على خط المرمى مما أعتبر هدف تسلل، متمنيا أن يكون انتقاد الحكام بالدلائل و ليس لأجل الانتقاد .
واختتم الجعيد حديثه لـ «الاقتصادية» مطالبا إعادة النظر في القرار المتخذ من قبل اللجنة الفنية وإعادة المباراة مع إيقاع عقوبة الإيقاف للحكم عبد الرحمن العمري لتوجيه رسالة لكافة  الحكام أن يراعوا في أنفسهم التطوير و إثبات أنفسهم لكي يمثلوا الوطن خير تمثيل في المحافل الدولية.

عبد الرحمن العمري
وكان الحكم الدولي عبد الرحمن العمري قد احتسب ركلة جزاء للشباب في الوقت الإضافي من نزاله ضد الفتح، انبرى لها اللاعب عبد الله الأسطا الذي سددها وارتدت إليه من القائم الأيسر للحارس محمد شريفي فأكملها داخل الشباك، لم يتوان الحكم العمري من احتسابها هدفا، رغم عدم صحته، لكسره قانون كرة القدم، فأثارت جدلا واسعا بعد أن قدم الفتح احتجاجا إلى اللجنة الفنية التي علقت قرارها 24 ساعة قبل أن تصدر قرارها الأخير والرسمي بصحة الهدف وتثبيت فوز الشباب على الفتح 3/2، مستندة على تصويت أعضائها بعد أن اختلفوا حولها، وتبرير الحكم العمري في تقريره بأنه سمع صوت الكرة تلامس يد الحارس شريفي طبقا لعبد الله الناصر رئيس لجنة الحكام.



فيفا» يؤكد أنه اقترب من اللقب السعودي
نيفيز: الهلال بطلا وأنا هدافه


النجم البرازيلي نيفيز لاعب الهلال
إبراهيم بن محمد من الرياض
أكد البرازيلي تياجو نيفيز صانع ألعاب فريق الهلال لكرة القدم أنه يسعى جاهدا ليحقق فريقه بطل دوري زين السعودي، وأن يحقق هو لقب الهداف عقب اكتساح فريقه الفتح 4/0 على أرضة وبين جماهيره ضمن الجولة 17.
وأكد نيفيز في حديثه لصحيفة sidneyrezendeالبرازيلية الصادرة أمس أنه هو وزملاؤه اتفقوا على حسم الدوري مبكرا وعدم إهدار أي فرصة، وقال «متحمسون لهذه المرحلة، واتفق الجميع على تحقيق اللقب قبل نهايته».
وأضاف «زملائي يساعدونني لتحقيق لقب الهداف وسجلت أمس هدفين وتعاوننا سيجعلنا في المقام الأول نحقق لقب الدوري».
من جهة أخرى، أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أن الهلال اقترب من حسم دوري زين السعودي خلال بثه أهم أخبار المسابقات العالمية خلال الـ 24 ساعة، وذكر «متصدر الدوري السعودي، واصل مسيرته دون أي توقف نحو تحقيق لقب الدوري، عندما تغلب على الفتح 4/0».
وأضاف الموقع الدولي «فوز الهلال هو الـ 14 له في الجولة الـ 17، ويتقدم حاليا عن أقرب منافسيه الشباب بفارق ثماني نقاط، حيث وقع في فخ التعادل أمام نادي الرائد 1/1».
وامتدح «فيفا» البرازيلي تياجو نيفيز وقال عنه «أعطى فريقه الأمان والتقدم بتسجيله هدفين في وقت مهم».


 
 توقيع : الاوااااكس



رد مع اقتباس
قديم 01-15-2010, 03:43 PM   #2
●│Abo ̶A̶z̶o̶z̶│●


الصورة الرمزية شيخ المافيا
شيخ المافيا غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11721
 تاريخ التسجيل :  Oct 2008
 أخر زيارة : 03-21-2023 (07:56 AM)
 المشاركات : 27,985 [ + ]
 التقييم :  9324
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkgray


يعطيك العافيه أخوي على الأخبار

والله كلىآ هو العمري

وبالتوفيق للجميع

ودي

/


 

رد مع اقتباس
قديم 01-15-2010, 04:04 PM   #3


الصورة الرمزية انتراوي
انتراوي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12321
 تاريخ التسجيل :  Nov 2008
 أخر زيارة : 12-08-2016 (11:08 PM)
 المشاركات : 4,286 [ + ]
 التقييم :  69
لوني المفضل : Cadetblue


الاواكس

الله يعطيك العافيه على تغطيه المميزه وربي يخليك
يسلموووووووووووووووو


 
 توقيع : انتراوي



رد مع اقتباس
قديم 01-15-2010, 06:56 PM   #4


الصورة الرمزية الاوااااكس
الاوااااكس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14070
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 08-19-2015 (04:41 AM)
 المشاركات : 3,913 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


شيخ المافيا

بصراحه أنا أول مرة أسمع إن فيه حكم يحتسب هدف لأنه فقط

سمع صوت الكرة تلمس يد الحارس!!!

ع العموم مبروووك للشباب وهاردلك الفتح

تسلم ع المرور


 

رد مع اقتباس
قديم 01-15-2010, 06:59 PM   #5


الصورة الرمزية الاوااااكس
الاوااااكس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14070
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 08-19-2015 (04:41 AM)
 المشاركات : 3,913 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


إنتراوي

منووور بتواجدك


 

رد مع اقتباس
قديم 01-15-2010, 09:54 PM   #6


الصورة الرمزية العطيب حائل
العطيب حائل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15562
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 03-16-2010 (12:43 AM)
 المشاركات : 1,780 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


يسلمو خيو الأوكس لاعدمناك ياااارقي


 

رد مع اقتباس
قديم 01-15-2010, 10:03 PM   #7


الصورة الرمزية ŤặŘĩǾ
ŤặŘĩǾ غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15496
 تاريخ التسجيل :  Dec 2009
 أخر زيارة : 04-12-2010 (12:14 AM)
 المشاركات : 93 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


يعطيك العافيه
ومبرووك للعالمي المستوى يالبييييييه يالنصر


 
 توقيع : ŤặŘĩǾ


اخووي عازق المشاعر مشكور عالتوقيع


رد مع اقتباس
قديم 01-15-2010, 10:26 PM   #8


الصورة الرمزية الحل الصعب
الحل الصعب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13349
 تاريخ التسجيل :  Mar 2009
 أخر زيارة : 09-30-2011 (10:28 AM)
 المشاركات : 1,378 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي



الاواكس ,,

الله يعطيك العافيه على الاخبار المتنوعه ,,

لاعدمناااااااااااااااااك ..


 
 توقيع : الحل الصعب



يبطون اهل الذوق يوصلون لمسواك ..(احلى عالميه )





رد مع اقتباس
قديم 01-16-2010, 03:30 PM   #9


الصورة الرمزية سنجار الشمال
سنجار الشمال غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13870
 تاريخ التسجيل :  Jun 2009
 أخر زيارة : 02-09-2012 (02:58 PM)
 المشاركات : 5,918 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue


الله يعطيك العافيه على النقل المميز الاوااااكس تحيتي لك


 
 توقيع : سنجار الشمال



(( الأخلاق لاتحتاج إلى تعليق ..!! ))


رد مع اقتباس
قديم 01-16-2010, 03:33 PM   #10


الصورة الرمزية .. E x i t !!
.. E x i t !! غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7142
 تاريخ التسجيل :  Mar 2008
 أخر زيارة : 09-24-2014 (12:22 AM)
 المشاركات : 17,822 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


مشكـوور خيــو


 
 توقيع : .. E x i t !!



رد مع اقتباس
قديم 01-16-2010, 07:08 PM   #11


الصورة الرمزية الاوااااكس
الاوااااكس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14070
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 08-19-2015 (04:41 AM)
 المشاركات : 3,913 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


عطيب حائل .... طارق

تسلمون يالغوالي ع المرور

لاهنتو


 

رد مع اقتباس
قديم 01-16-2010, 07:09 PM   #12


الصورة الرمزية الاوااااكس
الاوااااكس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14070
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 08-19-2015 (04:41 AM)
 المشاركات : 3,913 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


الحل الصعب ... سنجااااااااار

الله يعافيكم ع المرور

تسلموووون


 

رد مع اقتباس
قديم 01-16-2010, 07:11 PM   #13


الصورة الرمزية الاوااااكس
الاوااااكس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14070
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 08-19-2015 (04:41 AM)
 المشاركات : 3,913 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


ركووووون

الشكر لك خيوو ع المرور

منوووور


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الكل الاعضاء الذين شاهدو هذا الموضوع: 0
لا يوجد اسماء لعرضها

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:56 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010